اخبار عاجلة متجدد
النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: اخبار عاجلة متجدد

  1. #1
    عضو برونزي الصورة الرمزية نبيل زغيبر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    احلى مكان بمصر
    المشاركات
    1,685
    معدل تقييم المستوى
    21

    ممتاز اخبار عاجلة متجدد

    المصريون يتراقصون على أنغام الوحدة الوطنية فى "التحرير".. وعزة بلبع تمتنع عن الغناء لسيطرة الإخوان على إذاعة الميدان.. والسلفيون: البلطجية هم من أشعلوا الكنائس

    السبت، 14 مايو 2011 - 13:25

    مظاهرات الوحدة الوطنية فى ميدان التحرير

    بأجساد تتمايل على نغمات أغانٍ وطنية عفى عليها الزمن.. وأحيتها الثورة، وقف عم محسن إبراهيم يرقص ويغنى على كلمات أغانى الشيخ إمام فى قلب ميدان التحرير، عم محسن واحد من آلاف المصريين الذين رفضوا أن يقروا بوجود فتنة طائفية بمصر وحركتهم مشاعر الوحدة الوطنية التى أبت أن تدخل أى قوى خارجية، تحاول تمزيق نسيج الوطن واشتركوا فى مليونية الوحدة الوطنية وما بين الرفض والقبول للانضمام للانتفاضة الفلسطينية، والقضاء على الفتنة الطائفية أولا شهد الميدان أمس تواجدا مكثفا للطرفين كلاهما يعبر عن موقفه.

    عن مشاركته فى المظاهرة يقول "مش دى المرة الأولى إللى جيت الميدان، واللى نزلنى النهاردة إن مفيش حاجة اسمها فتنة طائفية فى مصر، إحنا طول عمرنا إخوات مع بعض، ومش علشان واحدة اتنصرت ولا أسلمت هنخسر بعض".

    عم محسن الذى وقف أمام خيمة اتحاد الشباب الاشتراكى لا يعلم شيئا عنها سوى ارتباطها بعبد الناصر وهذا ما دفعه للوقوف أمامها، ممسكا بيده صورة عبد الناصر الذى ارتبط به سنوات طويلة، مؤكدا أن عصره أفضل العصور.

    لم يكن عم محسن وحده الذى رفض محاولات بث الفتنة الطائفية، أيضا الحاجة سعاد محمد التى أتت من مدينة نصر لميدان التحرير، رافضة كل محاولا بث الفتن الطائفية التى يحاول البعض إشعالها تقول "أنا جيت النهاردة علشان مصر وفلسطين، الاثنين طول عمرهم مع بعض"، وأضافت "مشاركتى فى المظاهرات بدأت مع رحيل مبارك ومن وقتها وأول ما بتعلن قناة الأخبار عن مظاهرات فى الميدان بنزل".

    الشيخ السلفى محمود سعد، اتخذ من ميدان التحرير وسيلة لتوضيح الفكر السلفى وتفنيد الاتهامات الموجهة ضده، لكن محاولاته باءت بالفشل لغضب العديد مما نسب إلى السلفيين من محاولات للمشاركة فى أحداث إمبابة.

    وقال سعد "السلفيون عانوا كثيرا فى عهد مبارك والمظاهرات التى تحركت مطالبة باستعادة كاميليا لتدخل الكنيسة فى قضيتها، فطالبوا بعودتها وأكد أنهم لم يشعلوا كنائس إمبابة وأن من فعل ذلك بلطجية مأجورون".

    ولم تشفع تلك الكلمات لدى عدد من المشاركين فى التظاهرات وطالبوهم بكف أيديهم عن المتأسلمات والمتنصرات وترك الأمر للقضاء، لم يشهد الميدان تواجد مكثف للفلسطينيين، ولكن أتى عدد منهم للمشاركة فى التظاهرات الداعمة للانتفاضة الثالثة، وقالت لينا إبراهيم "هذه الوقفة دعم للفلسطينيين فى انتفاضاتهم التى تحاول القوى الإسرائيلية إجهاضها".

    ولم تجد الفنانة عزة بلبع وسيلة سوى الميدان لعرض أغانيها الوطنية التى ترفض روح الفتنة الطائفية، ولكنها وبعد انتظار ما يزيد على ساعة فشلت فى الغناء لسيطرة الإخوان على المنصة- على حد قولها- وقالت بلبع "لابد من التركيز الآن على الوحدة الوطنية وإعادة التآخى بين المسلمين والأقباط ثم نتجه بعد ذلك لمساعدة الفلسطينيين".


    فى محاكمه الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين ..أهالى الشهداء يتظاهرون داخل قاعة المحكمة والأمن يقوم بإخلائها.. والمتهمون ينفون الاتهامات.. والمدعى بالحق المدنى يطالب بتعويض 101 ألف جنيه لكل شهيد ومصاب

    السبت، 14 مايو 2011 - 13:06

    صورة أرشيفية

    احتشد العشرات من أهالى الضحايا داخل قاعة محكمة القاهرة الجديدة لحضور أولى جلسات محاكمة ضباط وأمناء الشرطة بقسم حدائق القبة والمتهمين بقتل المتظاهرين، وقاموا برفع صور شهدائهم لتقوم فرق الصاعقة والشرطة بتنظيم جلوسهم داخل القاعة وحدثت بعض المشادات فيما بينهم، إلا أنه فور أن قامت المحكمة برفع الجلسة ليقوم الأهالى بالتظاهر داخل القاعة ومحاولتهم الفتك بالمتهمين داخل قفص الاتهام، موجهين لهم السباب والشتائم، وقاموا برفع اللافتات فى وجوههم، مهددين بالقتل وأخذ حق ذويهم بأيديهم.

    تم إدخال الضباط المتهمين داخل قفص الاتهام لتبدأ الجلسة فى العاشرة والنصف وتلاوة أمر الإحالة واتهام كل من مأمور قسم حدائق القبة، ومحمد أحمد يوسف رئيس المباحث، وقدرى الغرباوى وكريم محمد يحيى نقيبى الشرطة، والضباط أحمد مصطفى ووائل عز الدين وهشام مصطفى ومحمد محمود وصابر جمال وصابر عبد الله وأحمد خليفة ومجدى عبد المجيد،" بأنهم فى يومى 28 و29 يناير قاموا بقتل المتظاهرين مع سبق الإصرار وشرعوا فى قتل آخرين، فقام رئيس المحكمة بسؤالهم عن التهم المنسوبة إليهم، فردوا بالنفى قائلين "محصلش"، مما أثار حفيظة الأهالى داخل القاعة وقالوا "إحنا اللى ضربناهم بالنار وهما ماتوا لوحدهم"، وقاموا برفع اللافتات المكتوب عليها نطالب بالقصاص يا أهل العدل تظنون أنكم ناجون ونحن لكم بالمرصاد، يا جبناء لو أخرجكم القضاء فنحن لكم بالمرصاد.
    ليقوم بعدها المدعون بالحق المدنى بطلب مائة وواحد ألف جنيه لكل شهيد ومصاب عن طريق التعويض المدنى، وإدخال بعض الأمناء كشهود إثباالقادمة.ت واستدعاء المقدم هشام والى، نائب مأمور قسم الحدائق، الذى رفض ضرب المتظاهرين ووقف مع المواطنين وضرب معهم ليشهد بالواقعة، كما قدموا قائمة بأسماء قوة القسم وطلبوا عرضهم على المصابين للتعرف عليهم، وإدخال بعض أوراق القضية رقم 1227 الخاصة باللواء حبيب العادلى، التى تثبت إعطاءه الأوامر للضباط بقتل المتظاهرين.

    بينما طلب الدفاع أجلا للاطلاع وضم بعض الأوارق والمستندات ومحضر واقعة حرق القسم يوم 28 يناير بواسطة المتهمين وذويهم، بينما طلب شقيق أحد الشهداء الإدلاء بشهادته فقررت المحكمة إثبات حضوره بالجلسة
    من شــــــــــــــاف توقيعي

    عضو رابطة الادباء والمؤرخين العرب



  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية نبيل زغيبر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    احلى مكان بمصر
    المشاركات
    1,685
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي رد: اخبار عاجلة متجدد



    بالصور.. 5 آلاف مواطن يشاركون فى مؤتمر نصرة الشيخ عمر عبد الرحمن بمسجد الفتح.. "حسان" يتغيب عن الحضور ويكتفى بمداخلة هاتفية.. و"الزيات" يدعو لمليونية بـ"التحرير" للإفراج عن الشيخ

    السبت، 14 مايو 2011 - 14:17

    جانب من مؤتمر مسجد الفتح لنصرة الشيخ عمر عبد الرحمن

    طالب عدد من علماء السلف فى مؤتمر إسلامى مهيب بمسجد الفتح برمسيس، بضرورة تدخل المجلس العسكرى للإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن، المسجون منذ 18 عاما فى السجون الأمريكية فى قضية ملفقة وباتهامات باطلة.

    حضر المؤتمر، اليوم، ما يزيد على 5 آلاف مسلم، اصطفوا داخل المسجد وفى الساحات الخارجية، فيما تغيب الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسان، عن الحضور مكتفياً بمداخلة هاتفية، عبر فيها عن تضامنه مع الشيخ عمر عبد الرحمن قائلاً، إنه يلاقى المر يوميا فى زنزانة فردية لا يؤانسه فيها أحد غير القرآن الكريم.

    بداية المؤتمر الإسلامى كانت بآيات من القرآن الكريم، تلاها كلمة الشيخ سعيد عبد العظيم _ الداعية الإسلامى _ والذى أكد أن الشيخ عمر عبد الرحمن محبوس لأنه جاهد فى سبيل الله، ووقف ضد النظام السابق، وطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية.

    وأبرز الشيخ عبد العظيم فى كلمته على التناقض الأمريكى فى مسألة الحريات، مشيرا إلى أنها دائما ما تنادى بتطبيق حقوق الإنسان فى حين أنها أهدرت كل حقوق الإنسان مع الشيخ عمر عبد الرحمن مسجون فى حبس انفرادى منذ 18 عاما ولا يقدم أى شخص له المساعدة رغم كبر سنه وكونه ضريرا وتدهور حالته الصحية باستمرار.

    فيما قال الشيخ عبد المنعم الشحات، المتحدث باسم الجماعة السلفية، إن المجلس العسكرى عليه أن يتخذ خطوة جدية نحو الاتصال بالإدارة الأمريكية من أجل الإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن، خاصة بعد سقوط النظام السابق، الذى كان له المصلحة الأولى فى سجن عبد الرحمن.

    وطالب منتصر الزيات، محامى الجماعات الإسلامية، بتنظيم مليونية فى ميدان التحرير الجمعة القادم لمطالبة الولايات المتحدة الأمريكية، بالإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن، المسجون منذ 18 عاماً فى قضية ملفقة باتهامات باطلة بحسب وصفه.

    أوضح الزيات، فى مؤتمر عُقد مساء أمس بمسجد الفتح، أن مليونية الإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن ستتم بالمشاركة والتنسيق مع ائتلاف شباب الثورة الذين سيرحبون بذلك، لأن عمر عبد الرحمن ثائر مثل بقية ثوار مصر، بل هو شيخ الثوار.وفى نهاية المؤتمر قرأ الشيخ عبد الله كامل وصية الشيخ عمر عبد الرحمن من محبسه وهى الوصية التى حركت مشاعر المئات بالمسجد للبكاء وجاء نصها "أيها المسلمون فى جميع أنحاء العالم.. إن الحكومة الأمريكية رأت فى سجنى ووجودى فى قبضتها الفرصة السانحة فهى تغتنمها أشد اغتنام لتمريغ عزة المسلم فى التراب والنيل من عزة المسلم وكرامته، فهم لذلك يحاصروننى.. ليس الحصار المادى فحسب، إنهم يحاصروننى حصارا معنوياً أيضًا، حيث يمنعون عنى المترجم والقارئ والراديو والمسجل.. فلا أسمع أخبارًا من الداخل أو الخارج، وهم يحاصروننى فى السجن الانفرادى فيمنع أحد يتكلم العربية أن يأتى إلى فأظل طول اليوم والشهر والسنة لا أكلم أحدا ولا يكلمنى أحد.. ولولا تلاوة القرآن لمسنى كثير من الأمراض النفسية والعقلية.

    وكذلك من أنواع الحصار أنهم يسلطون على (كاميرا) ليلا ونهارا لما فى ذلك من كشف العورة عند الغسل وعند قضاء الحاجة، ولا يكتفون بذلك، بل يخصصون مراقبة مستمرة على من الضباط، ويستغلون فقد بصرى فى تحقيق مآربهم الخسيسة.. فهم يفتشوننى تفتيشا ذاتيا فأخلع ملابسى كما ولدتنى أمى وينظرون فى عورتى من القبل والدبر.. وعلى أى شىء يفتشون؟؟ على المخدرات أو المتفجرات ويحدث ذلك قبل كل زيارة وبعدها وهذا يسىء إلى ويجعلنى أود أن تنشق الأرض ولا يفعلون معى ذلك، ولكنها كما قلت الفرصة التى يغتنمونها ويمرغون بها كرامة المسلم وعزته فى الأرض، وهم يمنعوننى من صلاة الجمعة والجماعة والأعياد وأى اتصال بالمسلمين، كل ذلك يحرموننى منه، ويقدمون المبررات الكاذبة ويختلقون المعاذير الباطلة، وهم يسيئون معاملتى أشد الإساءة.. ويهملون فى شئونى الشخصية كالحلق وقص الأظافر بالشهور، كذلك يحملوننى غسل ملابسى الداخلية، حيث أنا الذى أمر الصابون عليها وأنا أدعكها وأنا أنشرها وإنى لأجد صعوبة فى مثل هذا.












    من شــــــــــــــاف توقيعي

    عضو رابطة الادباء والمؤرخين العرب



  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية نبيل زغيبر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    احلى مكان بمصر
    المشاركات
    1,685
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي رد: اخبار عاجلة متجدد



    نيابة أمن الدولة تطالب بالمؤبد لـ"جاسوس الفخ الهندى".. "الخولى": إسرائيل تسيطر على قطاع الاتصالات فى المنطقة وتقوم بعمليات تخابر أخطر من زمن الحرب.. والمتهم خان دماء الأسرى المصريين وشهداء ثورة يناير

    السبت، 14 مايو 2011 - 15:58

    المتهم طارق عبد الرازق جاسوس الفخ الهندى

    استمعت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ اليوم السبت، لمرافعة النيابة فى قضية "جاسوس الفخ الهندى" والمتهم فيها المصرى طارق عبد الرازق وإسرائليان "هاربان".

    وطلبت النيابة توقيع أقصى العقوبة على المتهم وهى السجن المؤبد، وقدمت النيابة إفادة وردت إلى المخابرات المصرية من السلطات السورية مفاداها "وردت معلومات من خلال مصادرنا تفيد صدور حكم الإعدام ضد اثنين من العمداء فى المخابرات السورية منهم العميد صالح الناجم، والذى كان يشرف على الملف النووى السورى، وتخابر لصالح الموساد، كما تم ايقاف 11 ضابطا سوريا لارتباطهم بشبكة تجسس كبرى يترأسها المتهم المصرى طارق عبد الرازق"، كما كشفت النيابة أن إسرائيل تسيطر على قطاع الاتصالات فى المنطقة وتقوم بعمليات تخابر أخطر من زمن الحرب.

    وأثناء مرافعة المستشار طاهر الخولى، المحامى العام لنيابة أمن الدولة، قاطعه المتهم أكثر من مرة مما أدى إلى انفعال المستشار جمال الدين صفوت، رئيس المحكمة، ووجه كلاما حادا للمتهم قاله فيه "بس ياولد هتقاطع الجلسة مش هيحصلك طيب، فريق دفاعك هو المنوط به على مرافعة النيابة".

    ثم تحدثت النيابة عن المتهم طارق، وأشارت إلى أنه مصرى المنبت ولد كآلاف المصريين، شرب من ينبوع الحب، تعلم علمها، وحين شب غادر الأم الحنون حين صدق الزيف الذى زف إليه، واستحكمت فيه هواية اللعب بالنار.

    المهنة، خائن، الحالة الصحية، من أصحاب العقول والنفوس المريضة، يلعق التراب من أجل حفنة دولارات".

    وعلى الرغم من كونه إنسانا له حقوق أساسية مقررة له كإنسان إلا أنه تنازل عنها بإرادته عندما ارتمى بغير أحضان الوطن مختارا راضيا ساعيا ووافق على أن يكون اليد التى تقتل إخوته من أبناء الوطن رغم أن منهم من ضحى بدمه فداء لكل حبة رمل من أرض مصر لقد نسى هذا الخائن أو لعله تناسى أن هذا الذى يتغنى بحبه حصد من خيرة شباب مصر الألوف ولم يعمل حساب لمشاعر شعب وكرامة وطن.

    لم تهزه مشاعر أم فقدت وليدها ولم يتعظ وهو يرى أطفالا يقتلون على يد أسياده ولم يتألم عندما رأى وسمع ما فعله القتلة فى الأسرى المصريين قبل أن نحاكمه علينا أن نحاسبه عن إفشاء أسرار هامة عن وطنه وعروبته، فأين هو من شباب الثورة المخلصين الذين قدموا أنفسهم شهداء لرفع راية الوطن.

    العمالة والخيانة ضد الوطن والفتك بالمسلمين والمسيحيين تعد من الجرائم التى لا تغتفر، عاشت مصر قرونا طويلة تحت وطأة الاحتلال ومع ذلك لم يتحجج الشعب تحت وطأة الظروف الاقتصادية لكى يتعامل مع العدو ليست لك حجة ولن تقبل منك توبة فإن الخيانة من الذنوب التى لا تقبلها الأوطان.

    ولفتت النيابة إلى أن المواطن الأجنبى يحاط بالحذر، لكن الوطنى تأتى منه الخيانة والضرر من حيث يرجى منه الخير، ونحن نرى أن التخابر فى زمن السلم لا يقل عنه فى زمن الحرب، رغم أن المشرع غلظها فى زمن الحرب لتصل إلى الإعدام.

    وكشفت النيابة أنه مع تطور وسائل الاتصالات وثورة الأقمار الصناعية واستخدام شبكة المعلومات الدولية لم يعد التخاير قاصرا على التجسس فحسب بل تعداه إلى إحباط مناخ الاستقرار السياسى والاجتماعى وإفساد الأخلاق وإضعاف المعنويات، وكل ما يتعلق بمصالح الاقتصاد القومى، كما لم يقتصر على اقتناص المعلومات السرية، حيث أصبح تأكيد المعلومة المعلنة سلفا أو نفيها من المصادر الموثوقة هدف التخابر الحديث.

    ثم تحدثت النيابة عن وقائع الدعوى وجاء بها أنه ثبت من تحريات هيئة الأمن القومى أن المتهم سبق له أن عمل مدربا للكونغ فو بدار الدفاع الجوى، وسافر الصين للبحث عن عمل وبادر من تلقاء نفسه بإرسال رسالة عبر جهاز الكمبيوتر المحمول لموقع جهاز المخابرات الإسرائيلية وقال لهم فيها "أنا مصرى ومقيم فى دولة الصين، وأبحث عن عمل" وتلقى رد بعد 3 شهور من عضو بالموساد، وطلب منه أن يأتى اليابان أو تايلاند، لكنهما اتفقا على اللقاء فى الهند، وتقابلا فى السفارة الإسرائيلية فى نيودلهى، وقام عضو الموساد باستجواب المتهم، ثم أعطاه 1500 دولار، وتعددت لقاءاته فى سفارات إسرائيل حول العالم.

    ثم أرسل له المتهم الثالث إيدى موشيه دعوة للقاء مرة أخرى وهو مدرب على كيفية إنشاء بريد إليكترونى وكلفه بالسفر إلى كمبوديا ولاوس ونيبال، وسلمه جهاز حاسب آلى محمول، به جهاز مشفر ليستخدم كأداة للتراسل بينهما، ويتسم بصعوبة التعامل معه، وهو الجهاز الذى ضبط مع المتهم أثناء سفره من قبل النيابة العامة، ويصل ثمنه إلى 5 مليون دولار، كما سلمه حقيبة يد تحتوى على جيوب سرية، كما سلمه تليفون محمول به شريحة تابعة لهونج كونج، ثم طلب منه الاتصال بفلسطينى يدعى فيروز عثمان بجنوب افريقيا وسلمه 3 الاف دولار، ثم سلمه 5 آلاف دولار أخرى لإنشاء شركة استيراد وتصدير فى الصين.

    وواصلت النيابة، كما عرض الموساد على المتهم إنشاء شركة حلويات فى سوريا وبدا فى مراسلة مجموعة شباب فى سوريا كما تم تكليفه بالبحث عن الموقف الأمنى فى المطار السورى، وعدد قوات الأمن وشكل سير الحقائب دخول وخروج السياح فى المطار، ونفذ المتهم التكليف بالفعل، ثم التفى بالعميد صالح الناجم مسئول الملف النووى السوري، كمندوب إسرائيل لدى الناجم لجمع المعلومات، ثم استكمل نشاطه الاستخباراتى حتى ألقت السلطات المصرية القبض عليه عن طريق النيابة العامة فى مطار القاهرة
    .




    كاهن: قيادى بأمن الدولة طلب إضافة عودة الجهاز ضمن مطالب الأقباط

    السبت، 14 مايو 2011 - 15:59

    القس فيلوباتير جميل كاهن الكنيسة
    كتبت آية نبيل كشف القس فيلوباتير جميل، كاهن كنيسة العذراء بفيصل، أن أحد قيادات أمن الدولة اتصل بأحد القساوسة عقب أحداث أزمة إمبابة يطلب منه إضافة عودة جهاز أمن الدولة مرة أخرى ضمن مطالب الأقباط المعتصمين أمام ماسبيرو.

    وقال فيلوباتير، خلال ندوة "مواجهة الانفلات الأمنى" بنقابة الصحفيين ظهر اليوم، السبت، أن التراخى الأمنى الذى تعانى منه مصر يقف خلفه فلول النظام السابق وبقايا الجهاز الذى طالما عانى منه جميع المصريون من مسلمين ومسيحيين.

    وأضاف "الانفلات الأخطر التى تعانى منه مصر فى الدين لم تشهده منذ ثورة 52، ومسئول عنها تكرار نفس الكلمات المستهلكة التى تخرج من المؤسسات الدينية للجانبين، كل منهم يقول إن الآخر صديقه وأخوه، وكأن على رأسنا بطحة، وهو أمر غير مقبول، لأن مصر معروفة من قديم الزمن أن أغلبنا متسامح، وأنا واثق أن إخوتى من المسلمين ليسوا مسئولين عما يحدث، كما أن ثقتهم فى أغلب المسيحيين المعتدلين".

    وطالب جميل بملاحقة رأس الثعبان المحرض على الأحداث، وليس تشتيت أذهان الرأى العام والبسطاء بعفريت الدول الأجنبية أو التدخل الصهيونى، لأن المسئول عن الانفلات الدينى سببه شيوخ وقساوسة يساعدوا على شحن البسطاء من هنا وهناك بأفكار بعيدة عن الوسطية الدينية.

    واعتبر جميل أن الحسم فى التعامل مع رجال الدين المخالفين من الجانبين عن طريق القانون، فإذا تجاوزت قناة مسلمة أو مسيحية يجب غلقها وهو لا يعارض الحرية، بل الإسراع فى علاج الموقف قبل تفاقمه والوصول الى محاصرة كنائس أو مساجد، ويجب محاسبة السيدة التى ظهرت على قناة الحياة وأثارت مشاعر المسلمين، كما يجب محاسبة من يقول ان عدم خروج كاميليا شحاتة سيجعله يجمع مسلمين ويقتحم الدير.

    وانتقد جميل التعامل الأمنى مع أحداث إمبابة بالقبض على ما اعتبرهم شبابا صغيرا تم شحنه وترك المحرض الأكبر، وقال "لقد علمتنا الثورة المصرية أن القضاء على الفساد يبدأ برأس الثعبان، فلماذا نتجه للذيل فى قضايانا الأخرى".

    واختتم جميل كلامه قائلا "أنا عايز البلطجى يرجع يخاف من الداخلية قبل ما يتجرأ ويعتدى، والأقباط فى مصر يرفضون أى تدخل خارجى فى الشئون المصرية وأى حماية من الخارج، والأقباط والمسلمون لا يحتاجون حماية من بعض وإنما حماية القانون".



    سعد عبود يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد "رشيد" و"الملط"

    السبت، 14 مايو 2011 - 16:05

    البرلمانى السابق سعد عبود

    تقدم سعد عبود عضو مجلس الشعب السابق والمحامى بالنقض ببلاغ للنائب العام ضد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق والمستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، حمل رقم 7216 لسنة 2011 بلاغات نائب عام، نتيجة لتورط الأول فى استيراد صفقات قمح فاسدة من روسيا وأوكرانيا، وتكاسل الجهاز المركزى للمحاسبات فى متابعة الصفقات، وتجهيز عينة غير مطابقة لمجاملة الحكومة والنظام السابق، على حد تعبيره.

    وأوضح "عبود" أنه قام بتحليل عينة من القمح الفاسد فى مركز بحوث الأغذية على نفقته الخاصة، والتى أثبتت أن القمح فاسد وغير صالح للاستهلاك الآدمى.

    يذكر أن "عبود" كشف تلك النتيجة قبل أكثر من عامين فى مجلس الشعب السابق، إلا أن المجلس تجاهل الاستجواب، واستند إلى تقرير المحاسبات الذى كشف أن مخالفات القمح محدودة وليست مسرطنة كما يروج البعض
    من شــــــــــــــاف توقيعي

    عضو رابطة الادباء والمؤرخين العرب



  4. #4
    عضو برونزي الصورة الرمزية نبيل زغيبر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    احلى مكان بمصر
    المشاركات
    1,685
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي رد: اخبار عاجلة متجدد



    214 مصرياً يصلون القاهرة من ليبيا

    السبت، 14 مايو 2011 - 16:13

    مطار القاهرة

    استقبل مطار القاهرة اليوم السبت، 214 مصرياً قادمين من ليبيا عبر مطار جربا بتونس على متن طائرة الخطوط التونسية.

    وفى السياق ذاته حرر 95 من بين المصريين العائدين محاضر لتخلف حقائبهم فى مطار جربا بتونس، وذلك فى محاولة لاستعادتها عن طريق الرحلات المتتالية، وكان المصريون العائدون قد فروا من ليبيا عقب الأحداث الدامية التو تشهدها الأراضو الليبية حاليا
    .




    نقل "يحيى الجمل" إلى مستشفى دار الفؤاد لإصابته بوعكة صحية

    السبت، 14 مايو 2011 - 16:22

    نائب رئيس مجلس الوزراء د.يحيى الجمل

    تعرض الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء، إلى وعكة صحية، نقل على أثرها إلى مستشفى دار الفؤاد بمدينة 6 أكتوبر، وتم إلغاء حفل التكريم الذى كان من المقرر تنظيمه للجمل فى حفل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا اليوم.

    وأكد المنسق الإعلامى لحفل التكريم أنه اشتبه فى إصابة الجمل بذبحة صدرية، مما أدى إلى نقله لمستشفى دار الفؤاد، يذكر أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا كانت قد أعلنت تكريم يحيى الجمل فى حفل ظهر اليوم بمقرها تكريما له عن إنجازاته.




    غداً.. مظاهرة مليونية أمام السفارة الإسرائيلية

    السبت، 14 مايو 2011 - 16:23

    مظاهرات سابقة أمام السفارة الإسرائيلية بالجيزة

    دعا حزب "جبهة التحرير القومية" إلى مظاهرة مليونية أمام سفارة إسرائيل بعد أداء صلاة الظهر غداً الأحد، دعما للانتفاضة الفلسطينية.

    وطالب "التحرير القومية" مجلس العسكرى ومجلس الوزراء بعدة مطالب تتمثل فى طرد السفير الإسرائيلى، ووقف تصدير الغاز الإسرائيلى فورا، مع إنزال العلم الإسرائيلى، واعتبار قضية "أم الرشراش" ملفاً مفتوحاً لن يغلق أبدا، وفتح المعابر مع فلسطين، وبسرعة إمداد الكهرباء إلى غزة.

    واستنكر الحزب ما وصفه باستفزاز بعض الأشخاص الذين لا ينتمون إلى الحزب أو اللجنة الدائمة لتحرير فلسطين، عناصر القوات المسلحة أمام السفارة الإسرائيلية، مما أدى إلى إطلاق طلقات تحذيرية، مؤكدة على وحدة الشعب والجيش. ومن جانب آخر، طالبت "التحرير القومية" باستعادة المصريين المحتجزين فى سجون السعودية.

    ودعا ائتلاف شباب الثورة الذى يضم شباب حركات "6 أبريل والعدالة والحرية ودعم البرادعى والإخوان وأحزاب التجمع والكرامة والجبهة" إلى مظاهرة مساء غد الأحد أمام السفارة الإسرائيلية، بدلا من الاعتصام أمام معبر رفح، والتى تأتى دعما للانتفاضة الفلسطينية الثالثة.



    "الملط": "المحاسبات" ليس مسئولا عن صفقات القمح الفاسدة

    السبت، 14 مايو 2011 - 16:24

    المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات

    أكد المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات أن الجهاز لا يمتلك أجهزة لتحليل العينات المختلفة للقمح الذى يتم استيراده، وأضاف أن هذه مسئولية مراكز البحوث المختصة، التابعة للدولة والمعنية بعمل مثل هذه التحاليل.

    وأوضح الملط ردا على البلاغ المقدم من سعد عبود عضو مجلس الشعب السابق، حول صفقات القمح الفاسد، التى دخلت مصر من روسيا، وأوكرانيا أن الخلاف فى هذه القضية ليس مع الجهاز، بل مع مراكز البحوث المختصة بذلك، لأن الجهاز ببساطة ليس جهة لتحليل الأغذية.

    وتساءل الملط: لماذا سكت النائب السابق طوال كل هذه المدة دون أن يختصم الجهات المعنية؟ ولماذا تذّكر الحديث فى هذه القضية بعد مرور أكثر من 3 سنوات عليها؟
    مسيرة سلمية أمام سفارة مصر بلندن بمشاركة مسلمين لوقف العنف الطائفى

    السبت، 14 مايو 2011 - 16:33

    د.إبراهيم حبيب رئيس منظمة "أقباط متحدون" ببريطانيا

    أكد الدكتور إبراهيم حبيب رئيس منظمة "أقباط متحدون" ببريطانيا، أن أعضاء من مجلس اللوردات البريطانى تقدم بطلب لمناقشة الأوضاع الطائفية الأخيرة التى وقعت فى مصر ضد الأقباط وسوف يتم مناقشة القضية فى الاجتماع المقبل خلال أسبوع لمناقشة تعرض الأقليات الدينية فى مصر للاعتداءات من قبل التيارات الأصولية وموقف الحكومة المصرية من جراء هذه الأحداث، وعدم الالتزام بمواثيق حقوق الإنسان وتطبيق القانون واتخاذ خطوات من شأنها إهدار العدالة والمساواة بين المواطنين عن طريق الاحتكام لجلسات الصلح العرفية.

    وعدم تطبيق القانون ومساواة الجانى مع المجنى عليه، كما يناقش المجلس عمليات القبض على الأقباط، رغم أنهم فى حالة الدفاع عن النفس من الاعتداءات التى يتعرضون لها وهو أمر موجب طبقا للقانون.

    وأضاف حبيب أن تقرر تنظيم وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية بلندن يوم 22 من الشهر الجارى يشارك فيها أقباط ومسلمو إنجلترا لرفع مطالبهم أمام السفارة بسرعة اتخاذ الإجراءات التى تسرع من ترسيخ الدولة المدنية، وأساسها مبادئ المواطنة والعدالة وتفعيل القانون.

    وأشار حبيب إلى أن موقف الحكومة مازال ضعيفا اتجاه توغل وحدة التيارات الأصولية وتزايد وتكرار الأحداث الطائفية وأخرهما أحداث أبو قرقاص وإمبابة وقيام الجهات الأمنية بالقبض على أشخاص رغم دفاعهم عن أنفسهم وهذه سياسة اعتاد على ممارستها النظام السابق بالقبض العشوائى على مجموعات من الجانبين والخضوع لجلسات بدوية وإهدار دولة القانون.
    من شــــــــــــــاف توقيعي

    عضو رابطة الادباء والمؤرخين العرب



  5. #5
    عضو برونزي الصورة الرمزية نبيل زغيبر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    احلى مكان بمصر
    المشاركات
    1,685
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي رد: اخبار عاجلة متجدد



    وصول الفريق الطبى لتوقيع الكشف على سوزان مبارك

    السبت، 14 مايو 2011 - 16:42

    سوزان مبارك قرينة الرئيس السابق

    وصل الدكتور ياسر بغدادى أستاذ القلب بجامعة عين شمس إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى منذ قليل، وقام بتوقيع الكشف الطبى على سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق، والتى عانت بالأمس من أزمة قلبية دخلت على أثرها العناية المركزة، وظلت تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة.

    فيما ينتظر أن تصل الدكتورة نرمين عكاشة أستاذ القلب بجامعة القاهرة لتوقيع الكشف الطبى على قرينة الرئيس السابق تمهيدا لإعداد التقرير النهائى المفصل حول حالتها، والوقوف على ما إن كان يمكن نقلها إلى سجن القناطر أو الإبقاء عليها فى مستشفى شرم الشيخ الدولى، وذلك عقب صدور حكم بحبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات فى جهاز الكسب غير المشروع.

    موضوعات متعلقة..
    إصابة سوزان مبارك بأزمة قلبية وإيداعها العناية المركزة بشرم الشيخ
    سوزان ثابت..النبوءة السوداء لمبارك..توقعوا لها الوصول للقمة لكنها حلمت بأن تعمل مضيفة فأصبحت سيدة مصر الأولى..حكمت دولة بأكملها.. ودعمت مشروع التوريث.. ورفضت تعيين نائب لزوجها ونسقت تزوير الانتخابات
    تواجد أمنى مكثف حول سجن القناطر خوفا من الاعتداء على سوزان مبارك
    3 أطباء يحددون مصير نقل سوزان مبارك إلى سجن القناطر خلال ساعتين


    "العليا لإضراب الأطباء" تدعو لمليونية "بالبالطو الأبيض"

    السبت، 14 مايو 2011 - 16:53

    الأطباء طالبوا بهيكل عادل للأجور
    طالبت اللجنة العليا لإضراب أطباء مصر أعضاء الجمعية العمومية بكافة المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة بالقاهرة والمحافظات بالمشاركة فى الإضراب الجزئى المفتوح المزمع تنفيذه، الثلاثاء، المقبل بهدف إنجاحه، بالإضافة إلى الحفاظ على مصالح المرضى، فضلاً عن اتباع سياسة النفس الطويل فى الضغط على الحكومة لتحقيق المطالب.

    وقالت اللجنة العليا فى بيان لها اليوم، السبت، إن الإضراب سيمتد إلى فى الفترة من 17 إلى 20 مايو الجارى بكافة مستشفيات مصر ومراكزها الطبية ووحداتها الخاصة، باستثناء أقسام الاستقبال والطوارئ والحالات الحرجة ومستشفيات الأطفال والحميات والنساء والتوليد.

    ودعا البيان إلى مظاهرة مليونية للدفاع عن حق المواطن المصرى فى الصحة والعدالة يوم 20 مايو المقبل تحت شعار"يوم الطبيب والمريض المصرى" وذلك فى ميدان التحرير وباقى الميادين الرئيسية بالإسكندرية والمحافظات على أن يظهر فيها الأطباء وهم يرتدون "البالطو الأبيض
    ".

    وأشار البيان إلى أن اللجنة العليا للإضراب لها حق اتخاذ القرار بتصعيد الموقف فى حالة تجاهل مطالب الأطباء المشروعة وناشدت اللجنة العيادات الخاصة أصحابها والعاملين بها، لتنفيذ الإضراب فى منشآتهم، أو جعل الكشف مجانيا طوال أيام الإضراب دعماً لحلم الأطباء فى منظومة صحية جيدة تليق بالشعب المصرى.

    وطالبت اللجنه طلبة الطب والإمتياز بالدعوة إلى وقفات احتجاجية أو إضرابات فى جامعاتهم وفى المستشفيات الجامعية، كما دعت جميع مقدمى الخدمات الصحية من أطباء أسنان و صيادلة وتمريض وفنيين وموظفين وعمال للانضمام إلى الإضراب المفتوح الثلاثاء المقبل.
    وكان الأطباء قد نظموا إضرابا حزئيا الثلاثاء الماضى، طالبوا فيه بإقالة وزير الصحة، ورفع ميزانية الصحة إلى 15%، بالإضافة إلى وضع هيكل عادل للأجور، فضلاً عن تطهير وزارة الصحة من القيادات الإدارية الفاسدة.


    من شــــــــــــــاف توقيعي

    عضو رابطة الادباء والمؤرخين العرب



  6. #6
    عضو برونزي الصورة الرمزية نبيل زغيبر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    احلى مكان بمصر
    المشاركات
    1,685
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي رد: اخبار عاجلة متجدد



    مجهولون يطلقون الرصاص على متظاهرى ماسبيرو من فوق كوبرى أكتوبر

    السبت، 14 مايو 2011 - 20:37

    جانب من اعتصام الأقباط أمام ماسبيرو

    صرح مصدر أمنى أن أشخاصا مجهولين أطلقوا الرصاص على متظاهرى ماسبيرو من فوق كوبرى أكتوبر، وأسفر عن إصابة اثنين من المتظاهرين.

    وألقت قوات الأمن المتواجدة حاليا بالمنطقة القبض على أحد الذين أطلقوا الرصاص وتحاول الآن تأمين الموقع.
    من شــــــــــــــاف توقيعي

    عضو رابطة الادباء والمؤرخين العرب



  7. #7
    عضو برونزي الصورة الرمزية نبيل زغيبر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    احلى مكان بمصر
    المشاركات
    1,685
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي رد: اخبار عاجلة متجدد

    "جبرائيل" ينذر وزير الداخلية على يد محضر لتسليم فتاة إدفو

    السبت، 14 مايو 2011 - 20:36

    المستشار نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان

    تقدم المستشار نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، بإنذار على يد محضر، ضد اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، وذلك لتسليم "كريستين"، فتاة إدفو القبطية المختفية، إلى أهلها، لأنها قاصر.

    وطالب الإنذار بمعاقبة وزير الداخلية بصفته وعزله من منصبه، فى حال عدم عودة كريستين، ومحاكمته طبقا للمادة 123 عقوبات الخاصة بالامتناع عن تنفيذ القرارات والأحكام، مشيرا إلى قرار مساعد أول وزير الأمن الصادر فى 21 مايو1997، والذى ينص على "إلزام السادة مديرى الأمن، وبصفة شخصية، بتسليم الفتيات المسيحيات القاصرات والراغبات فى إشهار الإسلام لأهلهن حال تقدمهم إلى أقسام ومراكز الشرطة، ويكون القرار كتابا دوريا لجميع الأقسام والمراكز لتنفيذه".

    وأشار إلى أن فتاة إدفو "كريستين" ما زالت قاصرا، لم تبلغ الثامنة عشر عاما، ومن ثم لا يصح إسلامها، كما لا يصلح زواجها طبقا لقانون الطفل الجديد، وبالتالى فإن احتجازها بمديرية أمن أسوان هو احتجاز باطل، يشكل جريمة احتجاز شخص بدون وجه حق، الأمر الذى يمثل جناية وفقا لقانون العقوبات المصرى.

    وقال جبرائيل، إنه إذا لم يصدر وزير الداخلية ومدير أمن أسوان قرارا بتسليم القاصرة كريستين إلى أهلها خلال 24 ساعة، سأتقدم ببلاغ إلى النائب العام لمعاقبتهما على الامتناع عن تنفيذ القرار، وبتهمة احتجاز شخص بدون وجه حق، مضيفا أن أى محاولة لتعطيل تسليم "كريستين" بقصد التسويف والانتظار حتى تكمل الثمانية عشر عاما بعد بضعة أيام تعد ألاعيب مكشوفة


    مصادر قضائية: الكشف عن أسماء جديدة متورطة فى موقعة الجمل خلال أيام

    السبت، 14 مايو 2011 - 20:30

    المستشار محمود السبروت
    كشفت التحقيقات التى تجريها هيئة التحقيق فى واقعة الاعتداء على المتظاهرين يوم 2 فبراير الماضى، والتى عرفت إعلامياً بموقعة الجمل، برئاسة المستشار محمود السبروت، عن العديد من الأسماء المتورطة فى القضية، والتى تضم أعضاء مجلسى الشعب والشورى عن الحزب الوطنى وعددا من المسئولين السابقين بالحكومة.
    صرح المستشار السبروت بأن التحقيقات توصلت لمعلومات خطيرة، ولكن لم يتم الكشف عنها فى الوقت الحالى، وذلك وفقاً لما تقتضيه مصلحة التحقيق، كما قرر تحديد جلسة غدا، الأحد، لاستكمال التحقيقات مع رجل الأعمال إبراهيم كامل، القيادى بالحزب الوطنى المنحل، بينما قرر تحديد جلسة بعد غد، الاثنين، للتحقيق مع محمد الغمراوى، أمين الحزب الوطنى السابق بالقاهرة، وأحمد حمادة شيحة، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الدرب الأحمر، وذلك بشأن تورطهم فى التحريض بطريق الاتفاق والمساعدة على الاعتداء على المتظاهرين، وإصابة وقتل عدد منهم يومى 2 و3 فبراير الماضى، والتى عرفت بموقعة الجمل، بناءً على ما جاء على لسان الشهود وتقرير تقصى الحقائق.
    كما قرر المستشار السبروت استدعاء كل من، حسن التونسى عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الخليفة، ورجب هلال حميدة عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة عابدين، وذلك لجلسة تحقيق الثلاثاء المقبل على ذات القضية.

    متظاهرون أمام السفارة ن الإسرائيلية يقطعوطريق كوبرى الجامعة

    السبت، 14 مايو 2011 - 20:14

    المتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية

    قام العشرات من المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية بقطع الطريق فى مدخل كوبرى الجامعة، وذلك بعد أن فشل وفد منهم فى السفر إلى رفح صباح اليوم، بسبب إلغاء شركات السياحة تعاقداتها معهم.

    وتجمهر أنصار اللجنة الدائمة لتحرير فلسطين أمام السفارة الإسرائيلية بعد أن قادوا مسيرة من ميدان التحرير إلى مقر السفارة.

    يأتى هذا فى وقت الذى كانت قوات الأمن حذرت أمس من أى تجمهر أو دعوات للاحتشاد، والسفر إلى الحدود الشرقية تجاه غزة، وكانت اللجنة الدائمة لتحرير فلسطين نظمت بالأمس عددا من الفعاليات فى ميدان التحرير، وكذلك التظاهر حتى ساعات مبكرة من صباح اليوم أمام السفارة الإسرائيلية، لكنهم عادوا للتظاهر والاعتصام أمام السفارة بعد محاولات منعهم من السفر لرفح لتقديم المساعدات لقطاع غزة ومحاولة كسر الحصار.

    وقال رامى غانم المنسق العام لحزب الجبهة إن وقفتهم اليوم بالاشتراك مع عدد من الحركات السياسية أمام السفارة بهدف المطالبة بإغلاق السفارة الإسرائيلية وطرد سفيرها.










    إجراء قسطرة لسوزان مبارك خلال 48 ساعة وتأجيل نقلها لسجن القناطر

    السبت، 14 مايو 2011 - 19:30

    سوزان مبارك

    قرر الأطباء الاستشاريون المنتدبون لتوقيع الكشف على سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، إجراء عملية قسطرة فى القلب لها خلال 48 ساعة نتيجة إصابتها بذبحة قلبية حادة، فور سماعها قرار جهاز الكسب غير المشروع بحبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات.

    وأكد الدكتور محمد فتح الله مدير مستشفى شرم الشيخ الدولى أن كلا من الدكتور ياسر بغداد أستاذ القلب بجامعة عين شمس والدكتورة نرمين عكاشة أستاذ القلب، أعدا تقرير يوصى بإجراء سوزان مبارك لعملية قسطرة خلال 48 ساعة، ومن ثم الإبقاء عليها بمستشفى شرم الشيخ، وعدم نقلها للسجن.






    من شــــــــــــــاف توقيعي

    عضو رابطة الادباء والمؤرخين العرب



  8. #8
    عضو برونزي الصورة الرمزية نبيل زغيبر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    احلى مكان بمصر
    المشاركات
    1,685
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي رد: اخبار عاجلة متجدد



    التايم: التحقيق مع سوزان مبارك يزيد من الأمل فى تغيير حقيقى

    السبت، 14 مايو 2011 - 18:07

    سوزان مبارك

    تحت عنوان "استهداف الفساد، مصر تنطلق بعد زوجة مبارك" تابعت مجلة التايم قرار النائب العام بحبس سوزان ثابت صالح زوجة الرئيس السابق 15 يوما على ذمة التحقيقات.

    وقالت إن قرار حبس زوجة مبارك الذى جلب صيحات الإستحسان بين عشرات آلالاف المصريين الذين تجمعوا فى ميدان التحرير الجمعة لدعم الوحدة الوطنية والمصالحة الفلسطينية، يبدو أنه يمنح مزيد من الأمل فى التغيير الحقيقى فى البلاد.

    ونقلت عن سلوى العنترى، مدير البحوث بالبنك الأهلى سابقا، أن ما هو أهم من حجم الأموال الذى يزعم سرقتها من قبل النظام السابق، الجانب النفسى. فمساءلة هؤلاء المسئولين يعنى أن الثورة نجحت بالفعل وأن الناس سيشعرون أن لهم سلطة حقيقة فى بلادهم، "فمصر الآن بلدنا".

    وتشير المجلة الأمريكية إلى المفارقة بين الإتهامات الموجه لسوزان مبارك وقوائم الدرجات الفخرية التى حصلت عليها دوليا فلقد تم تكريمها من قبل جامعة برلين والجامعة الأمريكية بالقاهرة وحصولها على سلسلة من الجوائز من جامعة جونز هوبكنز ومنظمة الروتارى الدولية وغيرها من المعاهد.

    وبصفتها السيدة الأولى، عملت سوزان كسفيرة للنوايا الحسنة عن منظمة الفاو. كما دعيت على القائمة الأولى للضيوف فى كثير من الأحداث فى العالم وعلى سبيل المثال جلست بالمقعد المجاوز للسيدة الفرنسية الأولى كارلا بيرونى فى إحتفالات يوم الباستيل عام 2008 بباريس.

    وأشارت العنترى فى تصريحاتها للتايم إلى ان حسابات سوزان مبارك موضع التحقيقات كانت تثير الشكوك بين العاملين بالبنك الأهلى. فوجود حساب يتعلق بمكتبة الأسكندرية باسم سوزان مبارك يبدو مشبوها. ذلك بالإضافة إلى السماح لوزير المالية يوسف بطرس غالى، الذى فر إلى بيروت بعد تنحى الرئيس مبارك بساعات عن الحكم، بالتصرف فى ذات الحساب.




    "واشنطن بوست" تنتقد تغطية قناة "الجزيرة" للثورات العربية

    السبت، 14 مايو 2011 - 18:50

    قناة "الجزيرة"

    انتقدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تغطية قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية للثورات التى اندلعت فى الدول العربية، وأكدت أن القناة القطرية التى نالت الإشادة بتغطيتها المكثفة لأحداث الثورات العربية توشك أن تفقد مصداقيتها بين طوائف العالم العربى بسبب تغطيتها الأحادية الجانب لبعض هذه الأحداث.

    وأوضحت الصحيفة أن تغطية القناة الإخبارية المبادرة والمكثفة للثورات التى هزت منطقة الشرق الأوسط، والتى من المحتمل ضلوع القناة فى تأجيج معظمها، نالت الإشادة لأنها كانت تنقل الأحداث بحذافيرها، وقال جوزيف مسعد الأستاذ فى السياسة العربية الحديثة فى جامعة كولومبيا "فى دول عربية أخرى، وقفت "الجزيرة" بوضوح إلى جانب التظاهرات، لكن فى البحرين تظاهرت القناة فى نقلها لتطورات الأحداث هناك بالحيادية فى حين كانت تدعم النظام البحرينى".

    ونقلت الصحيفة عن بعض النقاد قولهم إن هذا النهج المتناقض جذب الانتباه أخيرا إلى علاقات الجزيرة الوثيقة بالحكومة القطرية التى تمتلك الشبكة ذائعة الصيت، وعزز أيضا الاتهامات بان قناة البث الإذاعى يتم استخدامها كأداة تخدم السياسة القطرية الخارجية الطموحة.

    وأوضح النقاد انه بينما تقترب التظاهرات من معاقل القناة، تتعرض استقلالية القناة فى نقل تطورات الأحداث للخطر، وعلى الرغم من دعمها بعض التظاهرات ضد بعض أنظمة الحكم العربية طويلة الأمد، بدا من الواضح أن الشبكة الإخبارية ورئيسها، غيرا من خططهما عندما تعلق الأمر بتهديد مملكة أخرى على الخليج العربى.

    وأوضح المديرون التنفيذيون للجزيرة أن البث الإذاعى للقناة العربية وقناة الجزيرة للأخبار العالمية بالانجليزية يعملان باستقلالية تامة بعيدا عن التحكم القطرى، لكن المح المذيعون فى القناة إلى أن القناة التى تمتلكها الإذاعة القطرية تقع تحت قيادة ابن عم أمير قطر، معيدين إلى الأذهان الوثيقة السرية الشهيرة التى سربها موقع "ويكيليكس" والتى كشفت علانية أن السفارة الأمريكية عام 2009 وصفت قناة الجزيرة بأنها "أداة للتأثير القطرى".

    وقال أيضا اسعد ابوخليل، مؤلف نشرة العرب الغاضبين، والصوت الدائم من بين إعداد الأكاديميين والمحللين الإعلاميين المتزايدة الذين يتحدثون علنا ضد الجزيرة " لقد فقدوا مصداقيتهم فى العالم العربى، أما بتغطية التطورات من جانب واحد أو تجاهلها تماما، لقد أصبحوا محطة نظام نموذجية


    "واشنطن بوست": قلق ليبرالى متزايد فى مصر من الإخوان

    السبت، 14 مايو 2011 - 17:54

    محمد بديع مرشد الإخوان

    أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الليبراليين والعلمانيين الذين "شكلوا قلب الثورة المصرية" على ما يبدو، دخلوا فى نضال واسع النطاق للتصدى للمكاسب السياسية التى بدأت تحققها جماعة "الإخوان المسلمين"، المنظمة المحظورة سياسيا قبل ذلك، لاسيما بعدما بات من المتوقع أن تكون القوة المهيمنة فى البرلمان الجديد.

    وأضافت الصحيفة فى تقرير نشرته اليوم إن المخاوف بشأن طموح الجماعة السياسى ظهرت جليا الأسبوع الماضى، عندما أشار عضو بارز فى الجماعة إلى أنه سيترشح للرئاسة كمرشح مستقل، وهى الخطوة التى تلقى ظلالا بالشك على نية الجماعة بعدم المشاركة فى السباق الرئاسى هذا العام.

    ورغم ذلك، الجماعة أعلنت أنها تنوى تصعيد حملتها قبيل الانتخابات البرلمانية المرتقبة فى سبتمبر المقبل، أى قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية.

    ونقلت الصحيفة عن ليبراليين وعلمانيين بارزين قولهم إنهم قلقون للغاية حيال إمكانية تحقيق الجماعة لمكاسب لا يستطيعون المنافسة معها وبعضهم يحاول إجراء بعض التغييرات، مثل تأجيل الانتخابات البرلمانية حتى يتسنى للأحزاب الأخرى أن تحصل على مزيد من الوقت لتنظيم صفوفها.

    ونقلت "واشنطن بوست" عن نجيب ساويرس، ثانى أغنى رجل فى مصر، وأحد مؤسسى حزب "المصريين الأحرار" الذى يروج للسياسات الليبرالية والعلمانية، قوله "هذه ليست معركة عادلة".

    وأضاف أن حزبه الممول جيدا لا يمكنه أن يتنافس مع الإخوان المسلمين، التى تمكنت على مدار 80 عاما من بناء شبكة من العملاء والمؤيدين فى شتى أنحاء مصر، وأكد أن المستثمرين شديدو الحساسية حيال احتمال تشكيل حكومة جديدة يكون للإخوان المسلمين دور قيادى بها "لقد استبدلوا ديكتاتورية مبارك بديكتاتورية الإخوان المسلمين، وهذا الطريق الذى تسلكه مصر الآن"، هكذا أضاف ساويرس.

    ومن جانبه، قال عمرو موسى فى حوار أجرته "واشنطن بوست" إنه "يوجد وقت كاف لإعادة النظر" فى برنامج الانتخابات الحالى، وأضاف أن الانتخابات الرئاسية ينبغى أن تجرى قبل الانتخابات البرلمانية، حتى يتسنى للرئيس أن يحصل على مزيد من النفوذ على وضع الدستور.

    أما القيادى البارز فى الجماعة، محمد سعد الكتاتنى، والذى ترأس كتلة الجماعة النيابية فى السابق، فقد استبعد أن يكون لتغيير التوقيت أى تأثير على النتيجة.

    وأشار فى مقابلة مع الصحيفة الأمريكية إلى أن "التوقيت بالنسبة لنا لا يحدث فرقا، ولكن التأخير لا يصب فى مصلحة أحد


    من شــــــــــــــاف توقيعي

    عضو رابطة الادباء والمؤرخين العرب



  9. #9
    عضو برونزي الصورة الرمزية نبيل زغيبر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    احلى مكان بمصر
    المشاركات
    1,685
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي رد: اخبار عاجلة متجدد



    فريق من النيابة العامة يحقق مع علاء وجمال مبارك فى "طره"

    السبت، 14 مايو 2011 - 21:23

    جمال وعلاء مبارك

    انتقل فريق من النيابة العامة إلى سجن طره، للتحقيق مع علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، فى حضور محاميهما اليوم السبت، بشأن اتهامهما بالتربح واستغلال النفوذ فى تكوين ثروة ضخمة، والتدخل فى برنامج سداد ديون مصر، والحصول على عمولات فى صفقة بيع وتصدير الغاز لإسرائيل بأسعار متدنية.

    وأكد مصدر قضائى لـ"اليوم السابع" أن النيابة العامة أمرت بتشكيل لجان فنية لفحص ممتلكات علاء وجمال مبارك فى ضوء التقارير الرقابية الواردة فى هذا الشأن، والتى جاء بها بيان كامل بممتلكاتهما، والتى تتضمن ثروة عقارية ضخمة من القصور والفيلات والشاليهات والشقق الفاخرة توجد فى مدن القاهرة الجديدة وشرم الشيخ والقاهرة والغردقة والإسماعيلية والإسكندرية، علاوة على امتلاكهما مساحات كبيرة من الأراضى الفضاء والأراضى الزراعية فى أماكن متفرقة من أنحاء الجمهورية
    .



    150 عالماً إسلامياً يصفون مليونية النفير بالخيانة ومخالفة أحكام الشريعة

    السبت، 14 مايو 2011 - 20:59

    صورة أرشيفية

    أصدر 150 عالماً بالدعوة الإسلامية والشريعة والقانون، بياناً وصفوا فيه الدعوة للزحف إلى فلسطين بالخيانة للأمة وسلب اختصاص الجيش، معتبرين أن تلك الدعوة تأتى لصالح جماعات تريد أن تتسيد باللعب على عواطف الجماهير.

    وأكد الدكتور جميل أحمد علام، عميد الدراسات الإسلامية بالإسكندرية، أن 150 عالماً من الشريعة والقانون يرون أن دعاوى الزحف والنفير إلى فلسطين، هى لمصالح فردية وجماعات على حساب مستقبل الإسلام والأمة، وأن هذا التصرف من شباب متحمس وجماهير عاطفية غير معدة عسكريا ولا قتاليا ولا مجهزة جهاديا، مؤكدا أن تلك الدعاوى تخالف معايير الشريعة الإسلامية وأحكامها، مما ينم عن جهل بالشريعة أو عدوان عليها وخيانة للأمة.

    وأكد علام أن علماء الدعوة الإسلامية وعلماء الشريعة والقانون ومحاضرى المراكز الإسلامية فى العالم يدينون هذه الدعوة، ويحذرون من مغبتها ومخاطرها، موضحا أنه من المقرر فى أحكام الشرعية عند علماء أئمة أهل السنة أنه ليس من حق آحاد الناس الدعوة إلى النفير أو الجهاد أو القتال، وأن حكم الأمر بالقتال تطبيقا لقول الله تعالى "انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم فى سبيل الله ذلكم خير لكم ..."، وقوله تعالى "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم"، مشيرا إلى أن علماء أهل السنة أجمعوا على أنه لا يجوز لآحاد الناس أن يدعوا الناس إلى الجهاد، وإن كان الجهاد فرضا إلى يوم القيامة وإنما الحاكم القائد الأعلى للدولة هو المختص بالدعوة إلى الجهاد وإبرام الصلح مع أعداء الأمة والكف عن القتال.

    وأضاف أنه من المقرر شرعا عند علماء أهل السنة أن حكم الدعوة إلى الزحف أو الجهاد والنفير هو الحكم الوحيد الخاص بولى الأمر للدول القائد للجيش حتى ولو كان حاكما غير رشيد وفاسقا، حتى لا تتنازع الأمة فى القتال وحتى لا تقع فى مخالفة لقوله تعالى "ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين"، حيث إن هذا الأمر لم يصدر من المجلس الأعلى العسكرى الذى يمثل قيادة مصر فى هذا التوقيت الحرج.

    وأكد جميل أن علماء الشريعة يحذرون من تلك الدعوة ومن الداعين إليها والانسياق وراءها، وأن هذه الدعوة تمثل أيضا تضيعا لجهود شبابنا وافتراء على سمعة الإسلام والمسلمين، حيث إن هؤلاء الشباب ليسوا مستعدين عسكريا وليسوا مسلحين قتاليا للقيام بهذا الواجب، مشيرا إلى أننا جميعا نتمنى تحرير الأقصى واستعادة فلسطين، فهذا واجب علينا، ولكن يجب أن يسبق ذلك كله التخطيط العلمى المدروس والقيادة العسكرية الخبيرة التى ألزمنا الله بها فى قوله تعالى "فسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون".

    وأوضح أن الانسياق وراء هذه الدعوات ضررها جسيم، وهى توريط الأمة فى عمل غير معد ومخطط له من جهة الاختصاص، وهى القيادات العسكرية، الضرر الثانى استغلال الجماهيرية العاطفية التى تبتز مشاعر البسطاء وعواطف الجماهير المحبة لدينها وللمسجد الأقصى والتى ترغب فى تحرير فلسطين من الظلم والاستبداد وما ذلك إلا ابتزاز واستغلال لمشاعرهم لتحقيق مصالح جماعاتية تريد التسيد والاستعلاء وتحقيق جماهيرية عاطفية لأغراض دنيوية خسيسة دنيئة.

    وأضاف أن الضرر الثالث هو الوقيعة بين الجيش والإسلاميين، حيث إن الاختصاص بالنفير والزحف هو اختصاص الجيش وأركانه وليس من حق الإسلاميين أن يسلبو الجيش اختصاصه وأنه من الخيانة، أما الضرر الرابع هو استفزاز القوى الخارجية لإجهاد ثورة 25 يناير بدعوى أن هذه الثورات ستؤدى لوصول المتطرفين إلى سدة الحكم وبالتالى تهديد الأمن العالمى، وتأكيد مخاوف الإخوة المسيحيين والمستثمرين ضد الإسلاميين وطموحاتهم وتصرفاتهم، وبالتالى تكون الوقيعة داخل المجتمع ونسيجه وتكون دمارا لاقتصاده، وطالب العلماء فى بيانهم الجميع أن يستمعوا لصوت العقل والشرع وأن يوفروا الإمكانيات والإنفاق على السفر بالشراب والطعام على أنفسهم خلال سفرهم إلى غزة، وأن يتبرعوا بها لصالح الدواء والعلاج وعلى كل من يريد الذهاب التطوع بالقوات المسلحة وأداء الخدمة العسكرية والتدريب على فنون الحرب قبل الزحف
    .



    مصدر طبى: "الجمل" يعانى من هبوط فى الدورة الدموية وسيخرج خلال ساعات

    السبت، 14 مايو 2011 - 21:25

    الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء

    أكد مصدر بمستشفى دار الفؤاد أن الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء، يعانى من هبوط حاد فى الدورة الدموية، وذلك بعد إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، لافتا إلى أنه من المقرر أن يخرج من المستشفى بعد ساعات، وذلك بعد الاطمئنان التام على صحته.

    وأضاف المصدر أن الدكتور محمد فرغلى، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، ذهب للاطمئنان على الجمل، كما استقبل الجمل كلا من الدكتور محمد ربيع أمين الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، والسفير الدكتور قيس العزاوى مندوب دولة العراق بجامعة القاهرة، والدكتور نبيل معاذ.

    من جانبه، أكد عادل شوقى، المنسق الإعلامى للمؤتمر الذى نظمته الأكاديمية ظهر اليوم لتكريم الجمل، أنه تم تأجيل المؤتمر لحين تعافى الجمل تماما من الوعكة التى يمر بها، لافتا إلى أن رئيس الأكاديمية شدد على تكريم الجمل فى الأيام القليلة المقبلة فور تعافيه، وسيتم دعوة جميع وسائل الإعلام لحضور المؤتمر.



    من شــــــــــــــاف توقيعي

    عضو رابطة الادباء والمؤرخين العرب



  10. #10
    عضو برونزي الصورة الرمزية نبيل زغيبر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    احلى مكان بمصر
    المشاركات
    1,685
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي رد: اخبار عاجلة متجدد



    قنابل مولوتوف وأعيرة نارية فى اشتباكات ماسبيرو

    الأحد، 15 مايو 2011 - 01:07

    جانب من اشتباكات ماسبيرو

    تجددت منذ قليل الاشتباكات بين متظاهرى ماسبيرو من الأقباط، ومجموعة من البلطجية، بعد سماع أصوات إطلاق الأعيرة النارية، بالقرب من مبنى الإذاعة والتليفزيون، وقنابل المولوتوف، كما تبادل الطرفان القذف بالحجارة، مما أدى إلى وقوع إصابات بين المتظاهرين.

    أسفرت الاشتباكات عن حرق عدد من السيارات بمنطقة الكورنيش، وتصدى لهم الأقباط بتبادل القذف بالطوب، وتحاول قوات الشرطة والجيش التصدى للمعتدين ووقف أعمال العنف.

    كانت مجموعات جاءت من منطقة بولاق أعلى كوبرى 15 مايو وقاموا بإلقاء الزجاجات الحارقة على المعتصمين، وتم إطلاق الأعيرة النارية، مما أسفر عن إصابة 4 أقباط على الأقل، وانتقلت المواجهات بين المعتصمين والبلطجية من أمام ماسبيرو إلى أعلى كوبرى 15 مايو وكوبرى أكتوبر، وأطلقت قوات الشرطة قنابل مسيلة الدموع لمواجهة الفئات التى قامت بمهاجمة المعتصمين.

    مجهولون يطلقون الرصاص على متظاهرى ماسبيرو من فوق كوبرى أكتوبر
    "الصحة": 2 مصابين حصيلة اشتباكات ماسبيرو






    "الداخلية" تكرر طلبها بوقف دعوات المسيرات إلى غزة



    اللواء منصور العسيوى وزير الداخلية

    ناشدت وزارة الداخلية المواطنين بعدم الانسياق للدعوات التى يرددها البعض، بتنظيم مسيرات احتجاجية من أجل التوجه إلى الحدود المتاخمة لقطاع غزة، بهدف دعم ومناصرة القضية الفلسطينية، وضرورة النظر بموضوعية إلى الظروف الدقيقة والهامة التى تمر بها البلاد.

    وتؤكد الداخلية حرصها على أهمية دعم ومناصرة الشعب الفلسطينى، وتكرر مناشدتها كافة الأطراف بتغليب المصالح العليا للوطن، درءا لأى تداعيات أو مخاطر محتملة تنتج عن تلك المسيرات وهذا التحرك


    قائد اعتصام ماسبيرو: 22 جريحاً قبطياً.. وأًحمّل "العيسوى"المسئولية

    الأحد، 15 مايو 2011 - 02:29

    جانب من أشتباكات ماسبيرو
    أعلن القس فليوباتير، قائد اعتصام الأقباط أمام مبنى ماسبيرو، أن عدد الجرحى بين صفوف المعتصمين وصل إلى 22 جريحاً، جراء إطلاق الأعيرة النارية بطريقة عشوائية من فوق كوبرى 15 مايو، والتى تسببت فى إحراق عدد من سيارات المعتصمين أمام مبنى وزارة الخارجية أسفل كوبرى مايو.

    وأضاف فليوباتير، أنه كان قد تلقى تهديداً مساء أمس الأول الجمعة من عدد من البلطجية، للاعتداء على المتظاهرين وأبلغ أجهزة الأمن، التى قالت لنا: "لا نستطيع فعل شىء.. وأبلغوا قوات الجيش".

    وحمّل قائد الاعتصام مسئولية ما حدث كاملة لوزير الداخلية، اللواء منصور العيسوى، لتقاعسه عن أداء واجبه، رغم علمه بما سيحدث "على حد قوله"، مضيفا أن تصريح العيسوى للتليفزيون بأن اعتصام ماسبيرو لا بد أن ينفض، بأى شكل كان، بمثابة ضوء أخضر للبلطجية لتنفيذ تهديدهم.

    وقال إن عملية إطلاق النيران على المتظاهرين بدأت بعد منتصف الليل بدقائق، واستمر لمدة ساعتين تقريبا، فى ظل وجود الشرطة، التى لم تتدخل بأى شكل، فيما وصلت سيارات الإسعاف متأخرة بعد أن منعتها الشرطة التى تمركزت أسفل كوبرى أكتوبر فى الناحية الأخرى من اتجاه إطلاق النيران.

    اتهم قائد اعتصام الأقباط بعض العناصر المشبوهة بإطلاق النيران عشوائياً وقال، إنهم بلطجية وبينهم "ملحتين". وفى ذات السياق، زادت موجات الغضب بين معتصمى الأقباط بسبب زيادة عدد الجرحى، وترددت الشائعات بوفاة بعضهم قبل الوصول إلى المستشفيات.

    فيما تعرض مراسل "اليوم السابع" داخل الاعتصام للاعتداء عليه بالضرب، وتحريز كارت الذاكرة الخاص بهاتفه المحمول أثناء تغطية الأحداث.

    موضوعات متعلقة..
    ◄ قنابل مولوتوف وأعيرة نارية فى اشتباكات ماسبيرو
    ◄ مجهولون يطلقون الرصاص على متظاهرى ماسبيرو من فوق كوبرى أكتوبر
    ◄ "الصحة": 2 مصابين حصيلة اشتباكات ماسبيرو



    عبد الخالق فاروق: فساد مبارك بدأ فى صفقة طائرات فرنسية لليبيا

    الأحد، 15 مايو 2011 - 08:48

    الخبير الاقتصادى الدكتور "عبد الخالق فاروق"

    كشف الخبير الاقتصادى الدكتور "عبد الخالق فاروق"، ملفات خطيرة يرجع تاريخها إلى عام1971، تؤكد حصول الرئيس المخلوع "مبارك" على عمولة غير قانونية أثناء تفاوضه فى صفقة طائرات فرنسية مع ليبيا كلفه بها الرئيس الراحل "أنور السادات"، عام 1971، مؤكداً أن المخابرات الفرنسية سجلت بالصوت والصورة طلب مبارك الحصول على عمولة خاصة لحسابه أثناء التفاوض على الصفقة.

    أشار "فاروق" إلى أن ليبيا فى ذلك الوقت لم تكن تمتلك من يستطيع التفاوض فى مثل هذه الصفقات، مما دفع الرئيس الراحل "أنور السادات" بتكليف اللواء طيار "محمد حسنى مبارك" بتولى المهمة، لافتاً إلى أن الرئيس المخلوع حصل بالفعل على العمولة، وأكد فاروق أنه واثق كل الثقة من ثبوت هذه الواقعة على الرئيس السابق، وأنه يتقدم ببلاغ للمجلس العسكرى بالتحقيق فى الأمر، ولديه من المستندات ما يثبت صحة كلامه، كما طالب فاروق المخابرات المصرية بمخاطبة المخابرات الفرنسية لتزويدها بنسخة عن الملفات والتسجيلات الصوتية.

    كما كشف فاروق النقاب عن أحد الملفات الأخرى التى يرى أنها تفسر خضوع الرئيس السابق الذى وصفه بـ"الخضوع التام" للولايات المتحدة الأمريكية على مدار الثلاثين عاماً الماضية، حيث أشار إلى قضية المعونة الأمريكية التى جاءت فى أعقاب اتفاقية كامب ديفيد، موضحاً أن الرئيس السابق أدار فى الخفاء شركة "أسكوا" عام 1981، من خلال "حسين سالم"، الذى كان بمثابة الواجهة التى يختبئ "مبارك" خلفها، مشيراً إلى أن هذه الشركة أدارت أعمالاً غير مشروعة بقيادة "حسين سالم" وعدد آخر من شركاء مبارك غير الظاهرين على الساحة مثل "منير ثابت".

    وتابع "فاروق" أن وزارة العدل الأمريكية اكتشفت تلاعبًا فى الفواتير الخاصة بالشركة وقامت بإعداد مذكرة بعمليات القبض والملاحقة المالية لرؤساء الشركة، مشيراً إلى أن البيت الأبيض اجتمع وقتها اجتماعاً موسعاً للنظر فى الأمر الذى رأى الجميع أنه سيكون بمثابة تورط مباشر للرئيس السابق فى أعمال غير مشروعة فانتهى الأمر بتغريم "حسين سالم "7 ملايين جنيه.

    وأكد فاروق أن هذه الواقعة هى نقطة البداية التى تم من خلالها تطويع مبارك إلى السياسة الأمريكية تطويعاً تاماً، والدليل على ذلك عدم معارضة مبارك للسياسات الأمريكية طوال فترة حكمه، مطالباً بمباشرة التحقيق السياسى فى هذه الواقعة الخطيرة، ومؤكداً أن لديه المستندات التى تثبت صحة هذه الاتهامات.

    ذكر فاروق، أن رجل الأعمال الهارب حسين سالم، كان يدير شبكة غير شرعية لإدارة مشاريع أسرة مبارك فى مجال النفط والغاز الطبيعى، وكان ذلك واضحاً فى اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل.


    مدير مستشفى شرم الشيخ الدولى: حالة مبارك مستقرة

    الأحد، 15 مايو 2011 - 08:01

    الرئيس السابق مبارك
    أكد الدكتور محمد فتح الله، مدير مستشفى شرم الشيخ الدولى، أن الحالة الصحية للرئيس المخلوع مبارك مستقرة تماماً، مضيفاً أن مبارك يستطيع المشى والحركة.

    وقال "فتح الله"، فى مداخلة تليفونية لبرنامج "فى الميدان"، الذى يعرض على قناة التحرير إن حالة سوزان مبارك، زوجة الرئيس السابق غير مستقرة، وتخضع لملاحظة دقيقة سوف تستمر لمدة 48 ساعة، لافتاً إلى أن قرار نقلها إلى سجن القناطر لن يتم إلا بعد قرار الدكتور ياسر البغدادى، أستاذ القلب بجامعة القاهرة، وهو الطبيب المسئول عن متابعة حالة السيدة الأولى سابقاً.

    وذكر "فتح الله" أن زوجة الرئيس السابق تعرضت لارتفاع شديد فى ضغط الدم فور إبلاغها بقرار حبسها 15 يومًا على ذمة التحقيق فى الاتهامات الموجهة إليها، أدى إلى لإصابتها بذبحة صدرية، مشيراً إلى أنها محجوزة فى العناية المركزة منذ ذلك الحين.








    من شــــــــــــــاف توقيعي

    عضو رابطة الادباء والمؤرخين العرب



  11. #11
    عضو برونزي الصورة الرمزية نبيل زغيبر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    احلى مكان بمصر
    المشاركات
    1,685
    معدل تقييم المستوى
    21

    افتراضي رد: اخبار عاجلة متجددالثروات.

    <b><B><FONT size=7>مبارك وزوجته مستعدان للتنازل عن جميع ممتلكاتهما للشعب
    <H2>مبارك وزوجته مستعدان للتنازل عن جميع ممتلكاتهما للشعب
    من شــــــــــــــاف توقيعي

    عضو رابطة الادباء والمؤرخين العرب



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. من قلب الحدث متجدد
    بواسطة نبيل زغيبر في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-10-2011, 10:04 PM
  2. اخبار عاجلة
    بواسطة نبيل زغيبر في المنتدى منتدى الأخبار
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 04-04-2011, 05:14 PM
  3. من كل بلد أكلة (متجدد)
    بواسطة رانيا نور الدين في المنتدى مطبخ محيط
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-13-2010, 04:45 PM
  4. هل تعلم (متجدد)
    بواسطة عيون القمر في المنتدى التربية والتعليم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-05-2010, 05:09 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •