الاحاسيس والمشاعر
النتائج 1 إلى 21 من 21

الموضوع: الاحاسيس والمشاعر

  1. #1
    عضو سابق
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    2,451
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي الاحاسيس والمشاعر

    الاحاسيس والمشاعر
    شىء وجودة اساسى فى حياتنا جميعا
    تقوم بدور خطير جدا وغالبا هى المحرك الاساسى لافعالنا وتصرفاتنا
    على سبيل المثال
    الخوف
    الخوف ممكن يخلينا نركض
    وممكن كتير يسمر اقدامنا فى الارض
    الفرح
    ممكن يخلينا نرحب بانسان معين بنحبه
    وممكن احيانا كتير يخلينا نخنقه
    الغضب
    ايضا من المشاعر المخيفه لانها ممكن تتحول الى قوة تدمير هائله صعب نعرف عواقبها
    ايه رايكم لو ربطنا الاحاسيس دى ببعض
    وحاولنا نبقى اكثر عقلانيه فى استعمالهم هل نقدر نتحكم فيهم ؟!
    هل ممكن نعتبر الغضب او الخوف مثلا صمام امان
    اعتزاز بالنفس او حتى نوع من انواع القوة ؟!
    خلونا نفكر سوا

  2. #2
    مراقب الصورة الرمزية نورانية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الدولة
    بين السطور .
    المشاركات
    1,393
    معدل تقييم المستوى
    19

    افتراضي رد: الاحاسيس والمشاعر

    ه
    و بعدين يا لــين ؟؟
    موضوعاتك عميقة جدا

    واحدة واحدة يا رقيقة

    بعد إذنك هتكلم عن كل واحدة على حدة

    الخوف !!
    ماذا أقول يااااا لــين ؟

    البعض يصف الإنسان الذى يخاف
    بالجبان..
    و ربما لا تعنى هذه التسمية شيئا
    لذلك الشخص الخائف..

    أما الخوف فى حد ذاته فقد يصاحب
    صاحبه دون رحيل
    كالذى اعتاد شيئا و لا يتصور التخلى عنه

    أعرف صديقة يا لين تخاف دائما من كل شىء
    من الظلام
    من الناس !!
    من نفسها
    من الشتاء
    من أشياء معينة
    على الرغم من أن لديها حسن ظن بالبشر
    إلا أنها تصدم دائما و أعتقد أن هذا ما جعلها
    تصاحب الخوف و يلازمها الخوف كظلها

    و كأن المثل القائل من خاف سلم ..

    لم يوجد هكذا هباء
    و لكن فلسفة المثل تنطوى على أن الذى يخاف
    يستعد تلقائيا للأمور
    و يحسب حسابها و يتأنى فى أفعاله
    لأنه يخاف العواقب و لذلك يسلم

    بالمناسبة يا لين
    سأبحث لكِ بإذن الله عن أصل هذا المثل فى مكتبتى
    لأننى درست أدب شعبى و لدى كتب فيه..

    و لأنى من أولئك الذين يخافون

    سأكتفى بهذا القدر الآن
    على أن تسمحى لى بالمعاودة مرة أخرى

    سلامى لرقتكِ ...





  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية ياسر أحمد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر
    العمر
    34
    المشاركات
    1,108
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: الاحاسيس والمشاعر

    الأحاسيس والمشاعر

    أجمل نعمة خلقها المولى سبحانه وتعالى للانسان
    وانا مبدأى إن مهما تكلم ووصف وعبر الانسان عن شعور لهُ . تفضل مسأله الأحاسيس والمشاعر لا توصف بالكتابه ولا باللسان

    مُستحيل وإلا ما كانت تُسمى مشاعر ..تُحس فقط ونشعر بها ..وطبعاً إللى يشعر بها صاحبها ومن تعرض لنفس مشاعره فقط

    أما بخصوص إننا نربط الخوف والفرح والغضب ببعض فطبعاً مستحيل من الناحية المنطقيه لآن لكل حاله منهم أحساس يختلف كلياً عن الأخر
    ولكن وكما تفضلى حضرتك اخت ليـن
    من الناحية العقليه فأكيد ممكن

    بل حتى فى العبادة مع الله سبحانه وتعالى فى خوف ورجاء فى ترغيب وترهيب

    والعلماء مثلوها مثل جناح الطائر جناح للخوف وجناح للرجاء
    هل الطائر يطير بجناح واحد؟؟ طبعاً لا لازم الأثنين معاً
    فكذلك العلاقة مع الله جناح الخوف من عقابه وناره يدفعنا لترك معصيته

    وجناح الرجاء رجاءاً فى جنته وعفوه ومغفرة وفضله يدفعنا للطاعه

    وأما بالنسبه لأهذه المشاعر والاحاسيس فى تعاملتنا الدنيويه وما نتعرض له من مصائب وهموم وغموم وبلاءات واحزان وافراح وسعادة

    فأكيد بتتفاوت بين البشر على حسب الإيمان داخل القلوب
    وعلى حسب ما يتعرض له الأنسان على مداااار حياته
    وعلى حسب طبيعة الشخص نفسه
    وعلى حسب معاييير كتير جداً بتتفاوت من شخص لأخر حتى لو كانوا تؤام
    أنا معك أختى ليـن فى مسألة

    إننا نتحكم بالعقل ومن خلال سلوكياتنا وتصرفاتنا فى موضوع الفرح والغضب والخوف
    وزى ما قال الأستاذ إبراهيم الفقى
    غير أفكارك تتغير حياتك وده فعلاً صحيح
    لآن حياتنا عباره عن أفكار وظنون وخيالات وخواطر منها السلبى ومنها الإيجابى
    وهذا هو ما نتكلم عنه التحكم فى هذه الأحاسيس لا يكون الخوف هو الغالب بيحث يدمر الحياه
    ولا الفرح يكون غالب
    ولا الغضب يكون غالب بحيث لا نخسر بسببه كل شيء

    يعنى مثلاً شخص عصبى معروف عنه إنه عصبى جداً .. واى أحد يخشى يتعامل معه بسبب هذا الاسلوب

    وهوبالنسبه للشخص تصرف وسلوك واحساس سلبى أكيد ..وهو نفسه أكيد خسر كتير جداً بسبب هذا التصرف

    ولكن لما يجلس مع نفسه ويشوف ويقارن حجم الخسارة اللى بيخسرها مع نفسه ومع الناس ومن الأمور التى خسرها بسبب عصبيته

    أكيد بيراجع نفسه ويبدء يحسن من حاله وهو ده اللى بنقول عليه التحكم فى الاحاسيس
    وكذلك المشاعر السلبية التى تهجم على النفس فتجعل النفسيه فى أسوء حالتها والمزاج فى أسوء حالته وبعد فترة تبدء النفس ترجع كما كانت بس بعد ايه
    بعد ما أخذت منا الكتير من تفكير سلبى وحزن وكآبه

    الانسان برضه هنا يبدء يفكر ويغير من طريقة تفكيره لما يهجم عليه الشعور بالحزن
    ويقول لنفسه كم مر على من الظروف والمشاكل الصعبه وكم مر على حزن وهم وغم ويبدء يتحاور مع نفسه بحيث يشجع نفسه ويغير من الجو اللى هو عايش فيه ولا يستسلم لأى مشاعر سلبيه
    ويقول لنفسه لا تحمل هم الغد فقد لا ياتى الغد فتكون ضيعت سرور اليوم
    وإن غلبت عليه وأثرت عليه وكانت اقوى منه

    ساعتها لا يجدت غير الصلاة والسجود لله افضل شيء وراحه ما بعدها راحه

    نشكرك أختى ليـن ع الموضوع وعذرا على الأسترسال والخروج فى بعض النقاط عن الموضوع




  4. #4
    عضو برونزي الصورة الرمزية الصمت لغتي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    1,717
    معدل تقييم المستوى
    24

    افتراضي رد: الاحاسيس والمشاعر

    الأحاسيس و المشاعر

    إحترس .. فمكوناتي البشرية قلب ينبض .. و روح تحس
    قد أشبه الآليون في التحركات .. و لكني إنساني المعدن و الصفات

    عودة لنفس النقطة التي لطالما تسببت بالكثير من المشكلات في حياتنا الشخصية و العامة
    غياب الإتزان فإما إفراط .. و إما تفريط .. و وضع الشيء في غير موضعه

    الورود .. يقتلها الظمأ .. كما يقتلها الغرق
    عُدم الماء .. و غزارته كلاهما يقتل .. كلاهما سواء

    إذا فلندع الورود تعطش قليلا .. و لكن لا تجف
    و لنروي الورود بالماء اليسير .. و لكن لا نغرقها

    لنضع كل شيء بموضعه و في وقته المناسب
    خوفنا .. حبنا .. همومنا .. آلامنا
    فلكل مقام مقال ..
    و لكل ميزان كفة .. علينا أن لا نثقلها فتميل

    تقبلي تحياتي لين
    أُحِبُ الحَقَ و فُلاناً مَتى إِجْتَمَعا ... فَإنْ تَفَرَقا .. صَارَ الْحَقُ أَحَبُ إِلَيَّ مِنْ فُلَانْ

  5. #5
    عضو سابق
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    2,451
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ??: ****************************? ****************************?

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة polkjhydvrg مشاهدة المشاركة
    In my opinion you are not right. Let's discuss it. Write to me in PM.
    first of all
    I'd like to thank you for your contribution

    We've all ready started the discussion so,

    why do i have to write back to you
    if we can discuss it here


  6. #6
    Super Moderator الصورة الرمزية Noura
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    القاهرة
    المشاركات
    8,792
    معدل تقييم المستوى
    93

    افتراضي رد: الاحاسيس والمشاعر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لا ادرى كيف ابدأ فى مواضيعك يا لين
    فهى دائما تخاطب فينا الجزء الخفى
    الجزء الذى بداخلنا .. ونهرب منه

    تسألين عن الاحساسيس والمشاعر وكيف التحكم بها
    هناك طرق كثيرة يا لين وتختلف باختلاف الشخصيات
    ولن ادخل واتكلم عما لا اعرفه او لم اشعر به
    سأتكلم عن نفسى ... لماذا لا يكون هناك كنترول قوى ومسيطر على الاحساسيس جميعها
    فلا يخرج شئ دون ان ادرى او اشعر او بعدم رغبتى
    لماذا لا نكسر الضعف البشرى .. ولا يؤثر بنا شئ
    اعلم ان هذا يكاد يكون مستحيل عند الكثيرين ... ولكن دعينى أؤكد لكى انه ممكن
    هذا هوه ما اعرفه يا لين .. ولا يوجد عندى ما اضيفه

    شكرا لكى اختى الغالية على استضافتى فى صفحتك الجميلة
    ودمتى بكل خير

    "إن الثورة تعبر عن ضمير الأمة الذي انتفض، وليست مرتبطة بشخص، وفي حين أن كل الأشخاص إلى زوال، فإن الثورة ستستمر مادام ضمير الأمة حياً."

    د. محمد البرادعي

  7. #7
    عضو سابق
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    2,451
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الاحاسيس والمشاعر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورانية مشاهدة المشاركة
    ه
    و بعدين يا لــين ؟؟
    موضوعاتك عميقة جدا

    واحدة واحدة يا رقيقة

    بعد إذنك هتكلم عن كل واحدة على حدة

    الخوف !!
    ماذا أقول يااااا لــين ؟

    البعض يصف الإنسان الذى يخاف
    بالجبان..
    و ربما لا تعنى هذه التسمية شيئا
    لذلك الشخص الخائف..

    أما الخوف فى حد ذاته فقد يصاحب
    صاحبه دون رحيل
    كالذى اعتاد شيئا و لا يتصور التخلى عنه

    أعرف صديقة يا لين تخاف دائما من كل شىء
    من الظلام
    من الناس !!
    من نفسها
    من الشتاء
    من أشياء معينة
    على الرغم من أن لديها حسن ظن بالبشر
    إلا أنها تصدم دائما و أعتقد أن هذا ما جعلها
    تصاحب الخوف و يلازمها الخوف كظلها

    و كأن المثل القائل من خاف سلم ..

    لم يوجد هكذا هباء
    و لكن فلسفة المثل تنطوى على أن الذى يخاف
    يستعد تلقائيا للأمور
    و يحسب حسابها و يتأنى فى أفعاله
    لأنه يخاف العواقب و لذلك يسلم

    بالمناسبة يا لين
    سأبحث لكِ بإذن الله عن أصل هذا المثل فى مكتبتى
    لأننى درست أدب شعبى و لدى كتب فيه..

    و لأنى من أولئك الذين يخافون

    سأكتفى بهذا القدر الآن
    على أن تسمحى لى بالمعاودة مرة أخرى

    سلامى لرقتكِ ...
    ايتها الريحانة
    كم سرنى وجودك

    و لكن فلسفة المثل تنطوى على أن الذى يخاف
    يستعد تلقائيا للأمور
    و يحسب حسابها و يتأنى فى أفعاله

    نعم هناك فلسفة لكل مثل نتداوله بيننا
    ولكن هذة الفلسفة تختلف حسب رؤيا كل منا
    ارى الخوف احيانا يدفعنا دفعا لارتكاب
    حماقات لا داعى لها وربما كان الحمق

    فاصلا قاطعا بين حق وباطل
    قد يقتلنا الخوف على عزيز
    وربما قتلنا خوفنا منه

    سانتظر عودتك



  8. #8
    عضو سابق
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    2,451
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الاحاسيس والمشاعر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر أحمد مشاهدة المشاركة
    الأحاسيس والمشاعر

    أجمل نعمة خلقها المولى سبحانه وتعالى للانسان
    وانا مبدأى إن مهما تكلم ووصف وعبر الانسان عن شعور لهُ . تفضل مسأله الأحاسيس والمشاعر لا توصف بالكتابه ولا باللسان
    والله صدقت

    مُستحيل وإلا ما كانت تُسمى مشاعر ..تُحس فقط ونشعر بها ..وطبعاً إللى يشعر بها صاحبها ومن تعرض لنفس مشاعره فقط

    أما بخصوص إننا نربط الخوف والفرح والغضب ببعض فطبعاً مستحيل من الناحية المنطقيه لآن لكل حاله منهم أحساس يختلف كلياً عن الأخر
    ولكن وكما تفضلى حضرتك اخت ليـن
    من الناحية العقليه فأكيد ممكن
    ترى أ/ياسر
    نحن نربط بين الاشياء ودائما لا نعى هذا الترابط
    فكل منهم مترتب على الاخر

    بل حتى فى العبادة مع الله سبحانه وتعالى فى خوف ورجاء فى ترغيب وترهيب
    الا ترى انك هنا
    تحب الله ولكنك تخشاه

    ترجوه وتجله ولكنك ترهبه
    والعلماء مثلوها مثل جناح الطائر جناح للخوف وجناح للرجاء
    هل الطائر يطير بجناح واحد؟؟ طبعاً لا لازم الأثنين معاً
    فكذلك العلاقة مع الله جناح الخوف من عقابه وناره يدفعنا لترك معصيته

    وجناح الرجاء رجاءاً فى جنته وعفوه ومغفرة وفضله يدفعنا للطاعه
    اراك استشهدت بكلمات
    ل ابن القيم الجوزيه
    فما اعظمها من كلمات وما اعجبه من رجل

    وأما بالنسبه لأهذه المشاعر والاحاسيس فى تعاملتنا الدنيويه وما نتعرض له من مصائب وهموم وغموم وبلاءات واحزان وافراح وسعادة

    فأكيد بتتفاوت بين البشر على حسب الإيمان داخل القلوب
    وعلى حسب ما يتعرض له الأنسان على مداااار حياته
    وعلى حسب طبيعة الشخص نفسه
    وعلى حسب معاييير كتير جداً بتتفاوت من شخص لأخر حتى لو كانوا تؤام
    أنا معك أختى ليـن فى مسألة

    إننا نتحكم بالعقل ومن خلال سلوكياتنا وتصرفاتنا فى موضوع الفرح والغضب والخوف
    وزى ما قال الأستاذ إبراهيم الفقى
    غير أفكارك تتغير حياتك وده فعلاً صحيح
    لآن حياتنا عباره عن أفكار وظنون وخيالات وخواطر منها السلبى ومنها الإيجابى
    وهذا هو ما نتكلم عنه التحكم فى هذه الأحاسيس لا يكون الخوف هو الغالب بيحث يدمر الحياه
    ولا الفرح يكون غالب
    ولا الغضب يكون غالب بحيث لا نخسر بسببه كل شيء

    يعنى مثلاً شخص عصبى معروف عنه إنه عصبى جداً .. واى أحد يخشى يتعامل معه بسبب هذا الاسلوب

    وهوبالنسبه للشخص تصرف وسلوك واحساس سلبى أكيد ..وهو نفسه أكيد خسر كتير جداً بسبب هذا التصرف

    ولكن لما يجلس مع نفسه ويشوف ويقارن حجم الخسارة اللى بيخسرها مع نفسه ومع الناس ومن الأمور التى خسرها بسبب عصبيته

    أكيد بيراجع نفسه ويبدء يحسن من حاله وهو ده اللى بنقول عليه التحكم فى الاحاسيس
    وكذلك المشاعر السلبية التى تهجم على النفس فتجعل النفسيه فى أسوء حالتها والمزاج فى أسوء حالته وبعد فترة تبدء النفس ترجع كما كانت بس بعد ايه
    بعد ما أخذت منا الكتير من تفكير سلبى وحزن وكآبه

    الانسان برضه هنا يبدء يفكر ويغير من طريقة تفكيره لما يهجم عليه الشعور بالحزن
    ويقول لنفسه كم مر على من الظروف والمشاكل الصعبه وكم مر على حزن وهم وغم ويبدء يتحاور مع نفسه بحيث يشجع نفسه ويغير من الجو اللى هو عايش فيه ولا يستسلم لأى مشاعر سلبيه
    ويقول لنفسه لا تحمل هم الغد فقد لا ياتى الغد فتكون ضيعت سرور اليوم
    وإن غلبت عليه وأثرت عليه وكانت اقوى منه

    ساعتها لا يجد غير الصلاة والسجود لله افضل شيء وراحه ما بعدها راحه

    نشكرك أختى ليـن ع الموضوع وعذرا على الأسترسال والخروج فى بعض النقاط عن الموضوع


    شكرا لك أ/ياسر على مشاركتك
    ولتعلم انى اسعد بوجودك دائما فطالما ذكرتنا كلماتك بالله

    لم تخرج عن سياق الكلام اطلاقا
    واعجبنى ما استشتهدت به من الامثله والكلمات
    فهناك كلمات فضفاضة لاينتهى فيها الوصف او الحديث

    تقبل جزيل شكرى على مرورك

  9. #9
    عضو سابق
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    2,451
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الاحاسيس والمشاعر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصمت في زمن الثرثرة مشاهدة المشاركة
    الأحاسيس و المشاعر

    إحترس .. فمكوناتي البشرية قلب ينبض .. و روح تحس
    جميل جدا وصفك بالشكل الرائع دة
    قد أشبه الآليون في التحركات .. و لكني إنساني المعدن و الصفات
    ولكنى انسانى حقا
    عودة لنفس النقطة التي لطالما تسببت بالكثير من المشكلات في حياتنا الشخصية و العامة
    غياب الإتزان فإما إفراط .. و إما تفريط .. و وضع الشيء في غير موضعه
    بالظبط يا صمت
    وضع الاشياء فى غير موضعها وفقد الاتزان

    الورود .. يقتلها الظمأ .. كما يقتلها الغرق
    عُدم الماء .. و غزارته كلاهما يقتل .. كلاهما سواء
    تشبيه جميل

    إذا فلندع الورود تعطش قليلا .. و لكن لا تجف
    و لنروي الورود بالماء اليسير .. و لكن لا نغرقها

    لنضع كل شيء بموضعه و في وقته المناسب
    خوفنا .. حبنا .. همومنا .. آلامنا
    فلكل مقام مقال ..
    و لكل ميزان كفة .. علينا أن لا نثقلها فتميل

    تقبلي تحياتي لين
    صمت
    ردك جميل جدا ولكلماتك معانى جميله
    اعجبنى
    استعانتك بالورد كنموذج للاحساس والشعور
    والتاكيد على الاتزان فى كل شىء
    لكن الا ترى ان هناك بشر مختلين
    على جميع المستويات عندهم خلل فى المشاعر
    خلل فى شخصايتهم --فى نظرتهم للامور
    افراطهم فى كل شىء وربما تفريطهم
    فى كل شىء انشا عندهم نوع من الحماقه
    من يستطع التحكم فى وهم الخوف
    وهم انشا واقع مر حولهم من الغضب
    ومن الحب
    حب من نوع اخر مجهول!
    تقبل شكرى على مرورك صمت



  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    المنصورة
    المشاركات
    88
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي رد: الاحاسيس والمشاعر

    ومقام سيد المناشيري مواضيعك دي عايز قلب خالي وناس تجعد جعدة على الزراعية كدا ساعة عصاري ويفكروا في كلامك دا لكن ما باليد حيلة الاحاسيس والمشاعر يا ست لين حدانا في الكفر مشاع احساسنا ببعض كبير جوي الواحد من دول يزعق يا خلق هوه الكفر كله يحس بيه ولو حد عنده ميتم ولا فرح كل مشاعرنا معاه والخوف ياست لينا ما يعرفش قلوبنا الا منسوب المية يقل في الترعة او شكارة الكيماوي تزيد خمسة جنية او تعليم الواد او البت وما بنغضبشي الا على اللي ياكل حقنا ويجور على شرفنا وعمرنا ما ركبنا الغضب على شئ الا على العرض والارض وعلى راي المثل تعرفوا منين الخسيس قالك لا عنده مشاعر ولا احاسيس ويجعله عامر

  11. #11
    عضو محيط المتميز الصورة الرمزية rockmohamed
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    EGYPT
    العمر
    39
    المشاركات
    828
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: ??: ****************************? ****************************?

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة polkjhydvrg مشاهدة المشاركة
    In my opinion you are not right. Let's discuss it. Write to me in PM.
    لاء ظريف!!!!!!!! محدش قالك ان دمك خفيف العب فى حته تانيه يا شاطر(اسف للأداره بس واضح انه يستاهل اكتر من كده )

  12. #12
    عضو محيط المتميز الصورة الرمزية rockmohamed
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    EGYPT
    العمر
    39
    المشاركات
    828
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: الاحاسيس والمشاعر

    بنت العم العزيزه
    المشاعر والاحاسيس ربنا خلقها فى كل كائن حى واكتر واحد بيعبر عن مشاعره واحاسيسه هو الانسان بالطبع
    وطبعا كل نوع من انواع المشاعر والاحاسيس دي لها حد معين لو زادت انقلبت ضدها وايضا لو قلت اصبح الانسان بلامشاعر وبالتالى بلا كرامه ولا انسانيه .
    اما التحكم فيها فده شئ صعب خصوصا فى تقلبات الحياه السريعه التى نعيشها الان فكلما شعر الانسان بثقل مسئولياته كلما قلت عنده الفرحه وزاد عنده الغضب وذلك يكون نتيجة الخوف من الغد فى اكثر الاوقات.
    وانا بعترف انى سريع الغضب جدا لدرجه وحشه وحاولت ان اعالج هذا الفعل إلا انى لا استطيع وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ان القوى هو من يمسك نفسه عند الغضب او كما قال رسولنا الكريم .
    موضوعك هادف وعميق اوى يا لين بحييك عليه

  13. #13
    عضو سابق
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    2,451
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الاحاسيس والمشاعر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Noura مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لا ادرى كيف ابدأ فى مواضيعك يا لين
    فهى دائما تخاطب فينا الجزء الخفى
    الجزء الذى بداخلنا .. ونهرب منه

    تسألين عن الاحساسيس والمشاعر وكيف التحكم بها
    هناك طرق كثيرة يا لين وتختلف باختلاف الشخصيات
    ولن ادخل واتكلم عما لا اعرفه او لم اشعر به
    سأتكلم عن نفسى ... لماذا لا يكون هناك كنترول قوى ومسيطر على الاحساسيس جميعها
    فلا يخرج شئ دون ان ادرى او اشعر او بعدم رغبتى
    لماذا لا نكسر الضعف البشرى .. ولا يؤثر بنا شئ
    اعلم ان هذا يكاد يكون مستحيل عند الكثيرين ... ولكن دعينى أؤكد لكى انه ممكن
    هذا هوه ما اعرفه يا لين .. ولا يوجد عندى ما اضيفه

    شكرا لكى اختى الغالية على استضافتى فى صفحتك الجميلة
    ودمتى بكل خير

    نورا

    لايخرج شىء قبل ان ادرى

    اذن انت فى حالة انتباة دائم لمشاعرك
    وبالتالى بيكون سهل عليك التحكم فيها

    بصراحه برافو عليكى
    ميرسى على مرورك الجميل


  14. #14
    عضو سابق
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    2,451
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الاحاسيس والمشاعر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلاح كفر الهنادوة مشاهدة المشاركة
    ومقام سيد المناشيري مواضيعك دي عايز قلب خالي وناس تجعد جعدة على الزراعية كدا ساعة عصاري ويفكروا في كلامك دا لكن ما باليد حيلة الاحاسيس والمشاعر يا ست لين حدانا في الكفر مشاع احساسنا ببعض كبير جوي الواحد من دول يزعق يا خلق هوه الكفر كله يحس بيه ولو حد عنده ميتم ولا فرح كل مشاعرنا معاه والخوف ياست لينا ما يعرفش قلوبنا الا منسوب المية يقل في الترعة او شكارة الكيماوي تزيد خمسة جنية او تعليم الواد او البت وما بنغضبشي الا على اللي ياكل حقنا ويجور على شرفنا وعمرنا ما ركبنا الغضب على شئ الا على العرض والارض وعلى راي المثل تعرفوا منين الخسيس قالك لا عنده مشاعر ولا احاسيس ويجعله عامر
    قلب خالى ازاى بس
    وهو لو كان القلب خالى كنا خوفنا ولاغضبنا ولا حاجه خالص
    دة من كتر الى فى قلب وانت صادق
    ونقعد ساعة العصارى ما نقعدش ليه
    اى والله كلامك حكم

    عمرنا ما ركبنا الغضب الاعلى العرض والارض
    قليقين قوى الى بيفهموا الكلام دة
    فى ناس عندها اعرض الناس زى اللبانه فى بقهم
    لا بيخافوا رب ولا بنى ادم
    ولا حاجه خالص
    سبحان الله فى طبايع الخلق يا اخى
    بس ومقام سيدك المناشيرى الى ما اعرفهوش
    انك نورتنا يا الف خطوه عزيزة
    تشكر يا امير



  15. #15
    عضو سابق
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    2,451
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الاحاسيس والمشاعر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rockmohamed مشاهدة المشاركة
    بنت العم العزيزه
    المشاعر والاحاسيس ربنا خلقها فى كل كائن حى واكتر واحد بيعبر عن مشاعره واحاسيسه هو الانسان بالطبع
    وطبعا كل نوع من انواع المشاعر والاحاسيس دي لها حد معين لو زادت انقلبت ضدها وايضا لو قلت اصبح الانسان بلامشاعر وبالتالى بلا كرامه ولا انسانيه .
    اما التحكم فيها فده شئ صعب خصوصا فى تقلبات الحياه السريعه التى نعيشها الان فكلما شعر الانسان بثقل مسئولياته كلما قلت عنده الفرحه وزاد عنده الغضب وذلك يكون نتيجة الخوف من الغد فى اكثر الاوقات.
    وانا بعترف انى سريع الغضب جدا لدرجه وحشه وحاولت ان اعالج هذا الفعل إلا انى لا استطيع وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ان القوى هو من يمسك نفسه عند الغضب او كما قال رسولنا الكريم .
    موضوعك هادف وعميق اوى يا لين بحييك عليه
    ربما كانت كلماتك الاولى واضحة المعنى
    لكنها ليست كذلك لبعض الناس
    نعم الانسان هو الكائن الذى يستطيع ان يعبر
    عن مشاعرة بالنطق فقط وربما كانت لهذة الميزة عيوبا جمه
    وربما كان الحد الذى ذكرته روك
    غير معلوم لكثير منا فكيف نعرفه وقد غدت المشاعر يستهان بها من الكثييرين
    اراك استشهدت بقول رسول الله عليه الصلاة والسلام
    (ليس الشديد بالصرعه لكن الشديد الذى يملك نفسه عند الغضب )
    فمن اصدق منه عليه الصلاة والسلام
    تعلم كيف تمسك بزمام نفسك فما اجمحه من جواد

    تقبل جزيل شكرى على مرورك
    سرنى وجودك وتعليقك

  16. #16
    عضو برونزي الصورة الرمزية مجدى تركى
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    1,942
    معدل تقييم المستوى
    24

    افتراضي رد: الاحاسيس والمشاعر

    موضوعاتك أصبحت فلسفية وانا ماليش فى الفلسفة
    لكن الإحساس والشعور الذى يدمر موجود فى كثير من الأحيان
    ومن الحب ماقتل

    وعلى رأى الصمت لابد من التوازن فى انفعالاتنا وشعورنا واحاسيسنا وكا قال الحق سبحانه وتعالى
    ولا تجعل يدك مغلولة الى عنقك ولا تبسطها كل البسط فتقعد ملوما محسورا


    يجب أن نطبق هذه الأيه فى امورنا كلها مادية ومعنوية
    لكى تحياتى يالين ودمتى بخير
    ياشعب ياواقف على باب النهار
    قربت بصمودك طريق الأنتصار
    وزرعت من تانى الأمل فى كل دار
    واتجمعت كل الأيادى
    من كل بيت طلعت تنادى
    على الطريق وتقول
    بلادى بلادى بلادى



    [

  17. #17
    عضو برونزي الصورة الرمزية مجدى تركى
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    1,942
    معدل تقييم المستوى
    24

    افتراضي رد: ??: ****************************? ****************************?

    [QUOTE=polkjhydvrg;531100]In my opinion you are not right. Let's discuss it. Write to me in PM.[/

    اذا لم تستح فاصنع ماشئت

    لو تملك ذرة من الشجاعة ادخل ورد علينا احنا من زمان مش لاقيين حد نتسلى عليه جيت برجلك ياخفيف
    ياشعب ياواقف على باب النهار
    قربت بصمودك طريق الأنتصار
    وزرعت من تانى الأمل فى كل دار
    واتجمعت كل الأيادى
    من كل بيت طلعت تنادى
    على الطريق وتقول
    بلادى بلادى بلادى



    [

  18. #18
    Super Moderator الصورة الرمزية رانيا نور الدين
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    مصر _القاهرة
    المشاركات
    5,048
    معدل تقييم المستوى
    56

    افتراضي رد: الاحاسيس والمشاعر

    صعب اوي يا لين
    ان احنا نوظف المشاعر دي
    بالطريقة العقلانية
    ده حتى اسمها (مشاعر واحاسيس)
    وده لانها معظم الوقت لا ارادية
    يعني الحب لا ارادي
    والخوف كمان لا ارادي
    لكن ممكن اتحكم في انفعالي شوية
    ممكن احب واداري
    ممكن اخاف واتصنع الشجاعة
    ممكن اغضب والتزم الهدوء واولع مش مشكلة
    ممكن افرح من جوايا من غير حد يعرف
    اصل الاحاسيس ميزتها انها بتاعتك صحيح
    ماتقدريش تتحكمي فيها وتمنعيها لكن ممكن تحجميها



    استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه




  19. #19
    عضو محيط المتميز الصورة الرمزية rockmohamed
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    EGYPT
    العمر
    39
    المشاركات
    828
    معدل تقييم المستوى
    12

    افتراضي رد: ??: ****************************? ****************************?

    [quote=مجدى تركى;531936]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة polkjhydvrg مشاهدة المشاركة
    in my opinion you are not right. Let's discuss it. Write to me in pm.[/

    اذا لم تستح فاصنع ماشئت

    لو تملك ذرة من الشجاعة ادخل ورد علينا احنا من زمان مش لاقيين حد نتسلى عليه جيت برجلك ياخفيف
    مجدى باشا اظاهر والله اعلم انه تايه مش لاقى حد يلمه بس على مين هههه دخل قفص الاسود يا معلم هههههههههههه

  20. #20
    عضو سابق
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    2,451
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الاحاسيس والمشاعر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجدى تركى مشاهدة المشاركة
    موضوعاتك أصبحت فلسفية وانا ماليش فى الفلسفة
    لكن الإحساس والشعور الذى يدمر موجود فى كثير من الأحيان
    ومن الحب ماقتل

    وعلى رأى الصمت لابد من التوازن فى انفعالاتنا وشعورنا واحاسيسنا وكا قال الحق سبحانه وتعالى
    ولا تجعل يدك مغلولة الى عنقك ولا تبسطها كل البسط فتقعد ملوما محسورا


    يجب أن نطبق هذه الأيه فى امورنا كلها مادية ومعنوية
    لكى تحياتى يالين ودمتى بخير
    مساء الخير يا مجدى
    موضوعاتى فلفسيه احتمال
    لكن الا ترى ان الفلسفه ما هى الا وجهه نظر

    ومن الحب ما قتل
    اة والله --وقتل احيانا يكون سهل جدا كمان
    تقبل جزيل شكرى
    لمرورك


  21. #21
    عضو نشط الصورة الرمزية رضا الهجرسى
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    الدولة
    مصر- القاهرة
    المشاركات
    260
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: الاحاسيس والمشاعر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لين مشاهدة المشاركة
    الاحاسيس والمشاعر
    شىء وجودة اساسى فى حياتنا جميعا
    تقوم بدور خطير جدا وغالبا هى المحرك الاساسى لافعالنا وتصرفاتنا
    على سبيل المثال
    الخوف
    الخوف ممكن يخلينا نركض
    وممكن كتير يسمر اقدامنا فى الارض
    الفرح
    ممكن يخلينا نرحب بانسان معين بنحبه
    وممكن احيانا كتير يخلينا نخنقه
    الغضب
    ايضا من المشاعر المخيفه لانها ممكن تتحول الى قوة تدمير هائله صعب نعرف عواقبها
    ايه رايكم لو ربطنا الاحاسيس دى ببعض
    وحاولنا نبقى اكثر عقلانيه فى استعمالهم هل نقدر نتحكم فيهم ؟!
    هل ممكن نعتبر الغضب او الخوف مثلا صمام امان
    اعتزاز بالنفس او حتى نوع من انواع القوة ؟!
    خلونا نفكر سوا
    أيتها المحتارة والمحيرة ..لين ..
    ثلاثة مشاعر أخترتيها بدقة مدهشة ( الخوف- الفرح- الغضب) ..صفات تحدد طبيعة شخصية كل أنسان علي حدي ..دعينا نحللها صفة بصفة ..
    1- الخوف ..تتفاوت درجة الخوف من أنسان لأنسان ..والشجاع ليس هو من لا يخاف ..ولكن الشجاع من يخاف ويتغلب علي خوفة ..ويواجة مصدر الخوف ويتغلب علية ..فيقتل الخوف في
    مهدة ..أذن الخوف أحساس طبيعي خلقة اللة بداخلنا لمعرفة مواطن الخطر والدفاع عن أنفسنا وعن معتقداتنا ..
    2- الفرح ..وتتفاوت طرق التعبير عنة من أنسان لأنسان ..وما يسعدك قد لا يسعدني والعكس ..وهو عملة نادرة في هذة الأيام الكئيبة ..
    3- الغضب ..وهو أهم صفة لنجاح الأنسان أو فشلة ..يرتبط الفشل دائما بالغضب ..والنجاح لمن يتحكم في غضبة ويحكم عقلة وهدوءة..
    الثلاث صفات هم الأنسان في مجملة ..
    الموضوع أكبر بكثير من مجرد مشاركة سريعة ..فأرجو أن تكون مشاركتي المتواضعة ..قد أجابت ولو علي جزء بسيط ..
    وتقبلي تقديري وأحترامي لموضوعاتك المثمرة والمفيدة .
    لا أعرفك .....لا تعرفينني
    أقطن فى أخر الأرض...تقطنين في أولها
    ولكن؟؟
    أقدارنا ......تتلاقي.......تتصادم......
    فما الحياة ....ألا ....صراع أقدار

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. رنة مفعمة بالاحساس والمشاعر
    بواسطة قيس470 في المنتدى منتدى تقنيات الجوال
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-21-2010, 11:56 PM
  2. انشودة نار بصدري تؤثر في الاحاسيس حتى تبكي القلب العليل
    بواسطة بتول الشرق في المنتدى تحميل رنات ونغمات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-13-2010, 04:14 PM
  3. اغتيال الاحساسيس (اهداء الى من يملكون الاحاسيس)و صقر سورية
    بواسطة الامير الشهابي في المنتدى بقلمي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-20-2009, 06:30 PM
  4. نغمة مفعمة بالاحساس والمشاعر
    بواسطة قيس470 في المنتدى منتدى تقنيات الجوال
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-07-2009, 08:21 PM
  5. دفء القلوب والمشاعر
    بواسطة eman mohamed hassan في المنتدى القصة والرواية
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 04-06-2009, 06:49 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •