بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 50 من 57

الموضوع: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

  1. #1
    عضو نشط الصورة الرمزية ابوخالد عبدالله
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    346
    معدل تقييم المستوى
    9

    افتراضي بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي


    بين صليبية الغرب وصليبية القذافي




    كانوا وما زالوا، بمن فيهم المجلس الوطني، يتوسلونه كي يتمكنوا من التقدم باتجاه طرابلس!!! وعليه فقد أقيمت الصلوات، وتضرعت الجموع إلى الله من أعماقها كي يفرض مجلس الأمن الدولي حظرا جويا على ليبيا لتعطيل فاعلية القذافي في السيطرة على الأجواء .. وقدمت الجامعة العربية الغطاء السياسي والقانوني. لكن ببطء شديد صدر القرار بهدف حماية المدنيين! وببطء أشد، تأخر تطبيقه إلى أن وصلت كتائب القذافي أبواب مدينة بنغازي، قبل أن تشرع القوات الفرنسية بتوجيه أولى الضربات الجوية، ثم تلحق بها الولايات المتحدة وبقية الدول المشاركة. تُرى: ما هو منطق اندفاع الليبيين وراء الغرب لطلب النجدة؟ وما هو منطق الغرب في نجدة ليبيا دون غيرها من الأمم؟

    منطق الثورة والاستعانة بالغرب
    (1)


    كل من زار ليبيا، واحتك بأهلها لا شك أنه شعر بنظرة استعلائية لدى الليبي، وهو يتعامل مع كل زائر إلى البلاد بوصفه «أجنبي** أو « غريب**، سواء كان عربيا أو مسلما أو من أية « زنقة** في العالم. وهو تعبير مصدره القيم والأعراف القبلية التي ما زالت تسيطر على المجتمع الليبي. لذا فالليبيون، وإنْ بدوا منفرين للغير، إلا أنهم صادقون، في الصميم، لمّا يعتقدون بأنهم لا يريدون من الغرب أو أية قوة إلا مساعدتهم في تنحية القذافي كرجل دموي لا يمكن التعايش معه ولا بأي صفة كانت. وعليه فهم بحاجة، فقط، لمن يناصرهم أو يساندهم، لكنهم ليسوا بحاجة لمن يناصحهم أو يشير عليهم، ولا يتقبلون حقا حلول الغرب في بلادهم. لكن ثمة فرق كبير بين الرغبة في الشيء والقدرة على تحقيقه.

    ما يتعرض له الشعب الليبي على يد كتائب القذافي مذبحة تفوق الوصف. فالرجل، كالصليبيين، يظن أنه « المخلص ** الذي يستحق، عن جدارة، قيادة العالم قبل أن يهلك عن بكرة أبيه، وأن على العالم أن يسمع له، ويأخذ برؤيته!! لذا فهو يتدخل في كل صغيرة وكبيرة .. يتدخل في أنحاء مختلفة من العالم .. في أوروبا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا وآسيا وكل البلاد العربية .. وكثير من الدول جهدت في تجنب شره من سوء وحشيته وإثارته للنزاعات، وتغذيته للحروب. فكيف يكون الأمر مع من يعتقد أنهم الأولى بنصرته وتأييده والتصفيق له، فإذا بهم ينقلبون عليه، ويثورون ضده؟ هكذا يقاتل القذافي شعبا أعزلا يستحق منه « التحقير** و « التأديب**، وإيقاع أقصى العقوبات عليه، مستخدما، في ذلك، كل الوسائل والأدوات المتوفرة له، وبكثافة نارية وحشية، لا ترقب في طفل أو امرأة أو شيخ أو أجنبي أو صحفي أو حتى جثة مغدورة إلا ولا ذمة .. وكما لو أنه يخوض حربا عالمية.

    على هذه الخلفية؛ حيث العجز والشعور بانعدام الحيلة في التصدي لهذا الطاغية، وغياب النصير القادر على تعطيل وحشيته، أوكل الليبيون أمرهم للغرب، ووضعوا كل ثقتهم بالمجلس الوطني، أياً ما كانت المواقف والسياسات والإجراءات، بحجة أن مهمته تنحصر في إدارة المرحلة الانتقالية التي تقتصر على الإطاحة بالقذافي، والتحضير للدولة المدنية الحرة. لذا فقد صموا الآذان، وأحكموا إغلاق الأبواب على ما يرونه صوابا، بقطع النظر عما يراه غيرهم .. وانتهوا، حتى هذه اللحظة، إلى حشر المسلمين، ممن اكتووا، على مدار القرون والعقود، بنار الحقد الصليبي، وتفحمت جثثهم، أو انسلخت جلودهم، وتقطعت أوصالهم وأشلاءهم، في دعوى ظالمة: « إما معنا فيما نختار أو دعونا وشأننا**!!! فأثاروا استهجان وحنق الغالبية الساحقة، ممن اندفعوا، إلى مناصرتهم بحرقة، أو تسابقوا في مدّ يد العون إليهم، من أشقائهم العرب، أو تعاطف معهم، أو تألم لألمهم، أو سعى لحشد التأييد لهم !!!

    وهكذا؛ فما أن صدر القرار، بفرض الحظر الجوي، حتى استقبله الليبيون بنشوة عارمة في بنغازي، سواء عبر إطلاقهم الألعاب النارية أو عبر تسيير المظاهرات الشعبية في عدة مدن، أو عبر رفع الأعلام الفرنسية إلى جانب علم الاستقلال الليبي، فضلا عن لافتات الشكر، والاعتراف بالجميل خاصة لفرنسا، ولعامة الدول المشاركة بالحظر، بالإضافة إلى خطب الجمعة التي ردد خطيب مدينة درنة فيها ما يردده عامة الليبيين: « من لا يشكر الناس لا يشكر الله**، وعليه فـ « شكرا لفرنسا**!!! بل أن المواقف الشاكرة والمؤيدة للحظر والضربات الجوية امتدت حتى وصلت إلى بعض الثوار والنخب الليبية التي أولت ثقتها التامة بالمجلس الوطني.

    وبعيدا عن مواقف الدول التي رفضت التدخل تخوفا من نفس المصير .. وبعيدا أيضا عن موقف عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية صاحب الحسابات الانتخابية في الرئاسة المصرية .. فقد بدا أغلب الليبيين، تحت وقع الصدمة، غير عابئين بأي منطق شرعي رغم غلبة الطابع الديني على سلوكهم وحبهم لدينهم، ولا آبهين لأية حقائق تاريخية أو راهنة انتهكت الإسلام والمسلمين، ولا مراعين لمشاعر مطعونة لا وزن لها حتى لو كانت معمدة بالدماء، وغير مكترثين لأية محاذير موضوعية، أو تداعيات سياسية مستقبلية، يمكن أن تترتب على التدخل الغربي، بل أنهم بدوا أقرب ما يكونوا إلى رفض الاستماع لكل من يخالفهم الرأي، سواء جاءت المخالفة في صيغة انتقاد أو نصيحة أو تحذير أو مخاوف أو حتى مجرد قراءة للوضع.

    لا شك أن المواقف الشعبية والرسمية والدينية الليبية، تجاه الحظر الجوي والتدخل الغربي، تسببت في ضمور التعاطف الشعبي العربي، وإصابة أصالة الثورة بجراح غائرة، إلى الحد الذي بات يهدد باستنزاف مشروعيتها، وفقدانها لبريقها، بالرغم من عظيم تضحيات الليبيين أمام وحشية القذافي، وجنون كتائبه القاتلة. فما الذي يجعل الليبيين واثقين من خيارات يراها المناصرون لهم كارثية؟ ولماذا يصرون على الاحتماء بالغرب بدلا من الاحتماء بأشقائهم؟ ولماذا يظنون أن الغرب صادق في نصرته لهم؟ ولماذا يؤكدون على قدرتهم بإسقاط القذافي إذا حصلوا على غطاء جوي؟

    فالأخطاء الليبية القاتلة في الميدان، وكذا في السياسة، سببها ثقتهم الزائدة بأنفسهم، ونفورهم من «الأجنبي** حتى لو كان شقيقا أو نصيرا لهم، فكيف سيكون الأمر مع هذا «الأجنبي** إذا كان عدوا؟ أو كانت له أسبقية في الاستعمار؟ لكنهم في الواقع لا يمتلكون الخبرة في القتال والحروب. وليست لهم أية تجارب حربية أو سياسية منذ الاستقلال، حيث تغيرت الأجيال، والثقافات، وانزوت الخبرات. حالهم، في ذلك، كحال الكثير من الشعوب التي لم تخض حروبا أو تتعرض للغزو. قد تبرر هذه الوضعية، نظريا وحتى موضوعيا، طلب النصرة أو المساعدة، لكنها لا يمكن أن تبرر الاستعانة بالغرب أو إحالة وقائع الثورة لطائرات الناتو وسفنه الحربية.

    فقبل أن يصدر قرار الحظر الجوي كانت فرنسا تقول بأنها ستشرع في ضربات جوية بعد ساعات من صدور القرار. والواقع أن الضربات الجوية تأخرت نحو 36 ساعة قبل أن تنطلق، وكانت خلالها كتائب القذافي تسابق الزمن، في السيطرة على المدن، حتى وصلت إلى المداخل الغربية لبنغازي، وقتلت ما قتلت، وبثت الذعر في صفوف السكان الذين كانوا يحتفلون بصدور القرار، ويقيمون الصلوت والدعوات. فبأي منطق جرى تأخير القرار الذي اتخذ، أصلا، بهدف حماية المدنيين!؟ وماذا عن أولئك الذين قتلوا قبل بدء الضربات الجوية؟ أليسوا ضحايا للتدخل الدولي؟

    الطريف أن الثوار الليبيين كانوا يطالبون فقط بتحييد طائرات القذافي دون أي تدخل بري من القوات الدولية. وهيمنت عليهم النشوة حتى ظنوا أنهم قادرون على سحق كتائبه. وحتى هذه اللحظة لا يرغب الليبيون بطرح السؤال الواجب: ماذا سيفعلون إذا فشل الحظر الجوي أو الضربات الجوية في وقف تقدم الكتائب الأمنية؟ أو شل فاعليتها؟ فالواقع الميداني يؤكد بأن تعطيل سلاح الجو لم يكن كافيا لتقدم الثوار، الذين صاروا يطالبون بقصف الكتائب وملاحقتها وتدمير عتادها!!! والأسوأ من هذا أن بعض الليبيين يتصرفون وكأن القوات الغربية طوع يمينهم!!! فكلما اصطدموا بقوات القذافي تساءلوا: أين القصف الجوي؟ لكنهم لم يتساءلوا: لماذا غدروا بهم؟ ولماذا يتلاعبون بأرواحهم؟ وماذا لو أوقفوا حملتهم لحساباتهم الخاصة؟ هل سيتوقف الثوار عن الزحف ويستسلمون لبطش القذافي؟

    لأكثر من 24 ساعة مضت لم تنفذ القوات الدولية أية عملية قصف جوي. وتبعا لذلك فقد استأنفت كتائب القذافي هجماتها، من جديد، لتكتسح المدن مرة ثانية دون أن تعترضها أية طائرة، حتى وصلت إلى رأس لانوف!!! ومع ذلك فقد كانت مداخلة مدهشة تلك التي أدلى بها لقناة الجزيرة (30/3) عادل الزنتاني، عضو اللجنة الإعلامية للثوار، حين أبدى استغرابه من عدم قصف قوات القذافي في محيط بلدة الزنتان بالرغم من تحديد الإحداثيات، وإرسال الطلب مبكرا، وحتى من إمكانية مشاهدتها بالعين المجردة في منطقة صحراوية، وبعيدا عن أي تواجد للمدنيين!!!!

    ليس صحيحا أن المسألة تتعلق بتغير الشيفرات الحربية مع انتقال القيادة من الأمريكيين إلى حلف الناتو. والأرجح أن الغربيين عرفوا نقطة ضعف الليبيين في الصميم. فكان من السهل السيطرة عليهم وحتى الغدر بهم، وإبقائهم في حالة عجز ثابت، عبر ربط أي تقدم للثوار بالحاجة الدائمة للمساعدة. فلا تقدم عسكري إلا بقصف جوي .. ولا حماية إلا بمزيد من الابتزاز وإلا فالتراجع والاستعداد لتقبل المزيد من المذابح ... والمؤلم في الأداء الليبي أنه مقتنع بـ « إنسانية الغرب** الذي يعيش« صحوة ضمير** تجاه ليبيا!! لهذا فهو ليس مستعدا لتقبل مجرد فكرة أنهم قد يكونوا ضحية لفخ محكم سيجعلهم مستقبلا أسرى المساعدة الغربية. وحينها لن يكون هناك أي تقدم في الاقتصاد إلا بغطاء غربي .. وكذلك الأمر، لا تقدم في الاجتماع والأمن والتجارة والإعمار والدعم السياسي ... إلى آخر القائمة التي لن تنضب، إلا بغطاء ومساعدة من الغرب .. فكيف سيكون حال ليبيا آنذاك؟

    أما عن تسليح الثوار فالحديث عنه لم يتوقف منذ الإعلان عن تأسيس المجلس الأعلى الذي ينسقون معه، ويستشيرونه، ويتعاملون معه، ويبتزونه، لكنهم لا يعترفون به. والمؤكد أن الغرب أبعد ما يكون عن منح الثوار أية عناصر قوة. بل أن الرئيس الأمريكي قال بصريح العبارة أنه وافق بالفعل على تقديم مساعدات للثوار؛ لكنها « غير مميتة**، مثل معدات للاتصالات وإمدادات طبية ومساعدات أخرى!!! وحتى لو لجأ الغرب إلى تسليحهم، سرا أو علانية، فالنتيجة ستكون أسوأ من عدم تسليحهم. لأن التسليح سيؤول إلى فرض وصاية تامة على ليبيا لاحقا.

    العجيب، وهي حقيقة، أن الغرب يعترف بتوافر السلاح بكثرة في ليبيا. ومن المفترض أنه يخشى من وقوعه بيد الثوار، أو بيد مجموعات جهادية، تقول بعض الدراسات الغربية أنها لا تخلو من التواجد في ليبيا. كما أن الغرب أيضا يعلم جيدا، في ضوء تجربتي العراق وأفغانستان، أن مشكلة الثوار ليست بالسلاح بقدر ما هي في التنظيم والقدرة على إدارة الحرب. وهو ما تفتقده مجموعات الثوار فيما بينها من جهة، وفيما بينها والمجلس العسكري التابع للمجلس الوطني من جهة أخرى.

    هذا المأزق، والحصار الغربي، يمكن الخروج منه، ليس عبر طلب التسلح من الغرب، بل في إدراك الثوار أنفسهم لقوتهم، وتنظيمها، وتحسين فاعليتهم على الأرض بحيث يحدثوا فارقا يمكن أن يحررهم من الاستعانة بالغرب، ويقطع الطريق على التدخل الأجنبي، ويجنب ليبيا مخاطر الوصاية والنهب أو الوقوع فريسة سهلة لأطماع الغرب.


    منطق التدخل الغربي
    (2)

    حتى يومنا هذا ثمة شعوب عربية وأعجمية مسلمة تتعرض للإبادة المنظمة منذ عشرات السنين، لكنها لم تتلق الدعم ذاته الذي تتلقاه الثورة الليبية من الغرب. فالفلسطينيون تعرضوا لمذابح وحشية وجماعية لا توصف، كان آخرها مذبحة غزة، لكن أحدا لم ينتصر لهم دوليا ولا عربيا، بل أن التورط العربي في محاصرتهم كان أشد وضوحا مما هو في ليبيا. وكذا حصل في أفغانستان والعراق والصومال. أما في حرب البوسنة والهرسك فقد أبيدت قرى ومدن بكاملها على يد الصرب الأرثوذكس أمام ناظري الغرب طوال أربع سنوات، وارتكبت من المذابح الوحشية ما لا تطيق نفس بشرية النظر إليه، ولم يتدخل حلف الناتو إلا بعد أن ضمن مصالح بلاده، وفرض الجنرال دايتون شروطه لإنهاء الحرب الأهلية الطاحنة. فما الذي يجعل الغرب حريصا على حماية المدنيين في ليبيا دون غيرها من البلدان الإسلامية؟ وكيف يمكن لفرنسا أن يستفيق ضميرها وهي التي أعلنت استعدادها لتزويد الرئيس التونسي زين العابدين بن علي بما يحتاجه من معدات لقمع الثورة قبل يومين من فراره المخزي من البلاد؟ إذا أحسنا الظن، وكنا موضوعيين، فثمة مليون علامة استفهام على التدخل الغربي.

    في أعقاب هجمات 11 سبتمبر على رموز القوة في الولايات المتحدة الأمريكية، خرج الرئيس جورج بوش الابن بعبارته الشهيرة: « من ليس معنا فهو ضدنا**، وأتبعها بعبارة « الحرب الصليبية**. وفي يوم 21/3 كرر وزير الداخلية الفرنسي كلود جيون، العبارة ذاتها حين نسب إلى الرئيس نيكولا ساركوزي القول بأنه: « تَصدَّر حملة صليبية لحشد دعم مجلس الأمن والجامعة العربية والاتحاد الأفريقي لمنع ارتكاب مذابح بليبيا**!!! فهل نصدق المجلس الوطني ونكذب ما يقوله الغرب بلسانه؟ وهل يعقل أن نعاكس الحقيقة، ونكذب التاريخ والحاضر، ونعترف، زورا، بأننا كنا مخطئين بحق الحروب الصليبية التي كانت تستهدف تاريخيا حماية المسلمين؟ بالتأكيد لا. لكن، وكما برر مستشارو بوش ووزرائه عبارته بـ « زلة لسان**، علما أن مارغريت تاتشر وبيرلسكوني وغيرهما كرراها بعده، كذلك الأمر حين وصف وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه عبارة زميله بـ « زلة لسان**, محذرا من خطورة العبارة، ومحاولا التقليل من أهميتها، وداعيا إلى تجنب استخدام تعبير « حملة صليبية**!!! وكأنه يوصي باستعمال عبارات أقل إثارة للمسلمين.

    كل ما في الأمر أن الولايات المتحدة وبريطانيا توارتا، بفعل سمعتهما الشريرة في العراق وأفغانستان والصومال، خلف فرنسا التي تصدرت القيادة السياسية لـ « الحملة الصليبية** الجارية، فيما أحيلت قيادة « الحملة العسكرية** إلى الحلف الأطلسي، كما هو الحال في أفغانستان.

    حتى الأمريكيين جن جنونهم على رئيسهم باراك أوباما الذي قرر الذهاب إلى الحرب دون العودة إلى الكونغرس الأمريكي صاحب القرار الدستوري في إعلانها. فلو عدنا إلى قرار مجلس الأمن لتبين لنا أن القرار يتحدث عن فرض حظر جوي لمنع طائرات القذافي من قصف أهداف مدنية. هذا رغم أن الحديث عن ضرورة توجيه ضربات جوية ضد دفاعات القذافي كان سابقا لصدور القرار الدولي. إذ أن فرض الحظر، بحسب لغة الغرب نفسه، دون تدمير الدفاعات الجوية يبدو شبه مستحيل. وعليه فإن الجامعة العربية والمجلس الوطني كانا يعرفان بذلك جيدا!! زيادة على أنهما ينسقان ويعلمان بوجود دبلوماسيين غربيين في بنغازي فضلا عن وحدات خاصة، وخبراء ميدانيين وإداريين، واستخبارات عسكرية، لإدارة الحظر والضربات انطلاقا من الأرض الليبية. وهو ما ألمحت إليه، صراحة، صحيفة « الواشنطن تايمز -30 /3/2011** الأمريكية في افتتاحيتها. وبالتالي فما من معنى يذكر لاحتجاج عمرو موسى على تنفيذ الضربات. مع ذلك فالقرار لم يتوقف عند فرض الحظر ولا عند ضرب الدفاعات بقدر ما مضى في تعقب كتائب القذافي ومهاجمة القواعد العسكرية، ومخازن الأسلحة، والبنى التحتية.

    في خضم الجهود الدولية لاستصدار قرار الحظر كان التردد الأمريكي واضحا قبل الموافقة عليه. تردد مكن القذافي من انتزاع المدن من الثوار واحدة بعد الأخرى حتى وصل إلى أبواب بنغازي. ومن جهته نقلت صحيفة الخليج الإماراتية ( 16/3/2011 ) عن مصدر أمريكي وصفته بـ « المطلع** ما يؤكد: « إن هناك تردداً ملموساً في شأن دعم المعارضة الليبية، وأن واشنطن تريد إنهاء سريعاً لما هو جار في ليبيا لاسيما أن هوية الثوار الأيديولوجية غير واضحة تماماً بالنسبة إليها**. ومن المفترض أن الحماس الأمريكي المفاجئ، والذي رافق الإعلان عن صدور القرار، قد حصل على الإجابات التي كان يبحث عنها بخصوص هوية الثوار. لكن ما قالته « الواشنطن تايمز -30 /3/2011** من أن: « كثيرا من الثوار متطرفون إسلاميون بل وحتى أعضاء في تنظيم القاعدة**، يعني أن حسابات الأمريكيين في ليبيا ليست مقتصرة أبدا على هوية الثوار فقط. فما هي إذن حساباتهم طالما أن المجلس الوطني نفسه لا يستطيع أن يقدم أي ضمان للغرب عن ليبيا المستقبل، ولا عن هوية الثوار الذين لا يمكن له أن يسيطر عليهم جميعا؟

    المراوغات التي سبقت صدور قرار الحظر الجوي أخافت الأتراك. وقد عبر المسؤولون الأتراك عن شكوكهم بدوافع « بعض الشركاء** صراحة خاصة ضد فرنسا. وجاءت أوضح التعبيرات من رئيس الحكومة رجب طيب أردوغان حين قال (24/3): « أتمنى ممن لا يرون سوى النفط ومناجم الذهب أن ينظروا للمنطقة من خلال الضمير اعتبارا من الآن**، ومن الرئيس عبد الله غل الذي أعرب لصحفيين مرافقين له بجولة أفريقية عن قلقه من أن يتكرر سيناريو العراق، مشيرا إلى أن: « ليبيا قد تنهب كما حدث مع العراق**.. ولا شك أن هذه التصريحات تأخذ بعين الاعتبار تحول القرار الدولي من صيغة « الحظر الجوي** إلى صيغة « التدخل العسكري** وما قد ينجر عنه من تدمير سيطال كل القواعد العسكرية والبنى التحتية، خاصة، حين تشتد المعارك حول المدن الحاسمة كمصراتة وسرت وطرابلس ومحيطها، بالإضافة إلى دفع تكاليف التدخل الدولي بما يزيد عن إفراغ الخزائن واستنزاف الثروات مجددا قبل ترك البلاد في فساد وفقر مدقع.

    حتى الآن لا يمكن الوقوف على حقيقة التدخل الدولي في ليبيا ومآلاته. فالغموض سيد الموقف. وتناقض التصريحات خير شاهد. وهذه معطيات كافية للتأكيد على سوء نوايا الغرب تجاه ليبيا. فإذا سئل الرئيس الأمريكي عن المستقبل أو عن سير العمليات يكتفي بالقول أن: « كل الخيارات مفتوحة .. وأن هذا الأمر لم يحصل .. لكن يمكن أن يحصل لاحقا**!!! فهل يعقل لمثل هذه التصريحات التي تصدر عن رئيس أكبر دولة في العالم أن تقنع مواطنا أمريكا ناهيك عن مواطن عربي أو أفغاني أو بوسني؟

    في 29/3 شارك نحو أربعين دولة (؟؟؟؟؟) في مؤتمر عقد في العاصمة البريطانية – لندن للنظر في الوضع الليبي، وإقرار ما قيل أنه: « الدليل السياسي لتوجيه الجهود الدولية لحل الأزمة الليبية وتنسيق الدعم طويل الأمد لليبيين**!! فمن يستطيع أن يفسر مثل هذه العبارة « الدعم طويل الأمد** إلا وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني الذي كشف عن مباحثات أجراها مع نظرائه بفرنسا وألمانيا والسويد تناولت مقترحات بشأن رحيل القذافي في إطار تسوية سياسية تقضي بـ: « (1) وقف تام لإطلاق النار، يتبعه (2) خروج آمن للقذافي ثم (3) الدعوة لحوار بين القبائل وائتلاف ثورة 17 فبراير**؟!! فمن قال بأن المشكلة في ليبيا واقعة بين القبائل والائتلاف؟ وما الحاجة إلى مثل هذا الحوار؟ وما هو موقف المجلس الوطني من هذا التصريح؟ وما هو دور المجلس بعد رحيل القذافي؟ وما هي حاجة الغرب لهذا الحوار؟


    أخيرا

    لا شك أن الغرب تدخل في الثورتين التونسية والمصرية عبر الجيش والقوى السياسية والإسلامية في كلا البلدين. ولا ريب أن التدخل كان يراعي مشاعر الناس بحيث لا يبدو استفزازيا أو فاضحا. لكنه في ليبيا كان سافرا. وكشف عن أهدافه بوحشية. وما أن اندلعت الثورة السورية حتى هددت فرنسا، بوصفها صاحبة الغطاء السياسي المباشر، بالتدخل. فالرئيس الفرنسي ساركوزي كان صريحا للغاية حين قال: « كل زعيم وخصوصا كل زعيم عربي يجب عليه أن يفهم أن رد فعل الأسرة الدولية سيكون هو نفسه في كل مرة**. وهذا يعني أن الحديث يجري عن تدخل وليس عن مناصرة. فما هي إذن قيمة التصريحات الأمريكية والغربية عن عدم التدخل في سوريا مثلا؟

    الطريف في الاستعانة بالغرب هو ما صدر عن بعض الأطراف اليمنية التي طالبت بالمناصرة الدولية. فبعد ثلاثة شهور كاملة على انطلاقة الثورة اليمنية، ذات الصمود العجيب والنفس الطويل، طالب ائتلاف ثورة الشباب والطلاب المجتمع الدولي ومنظماته، خصوصا مجلس الأمن وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي، بتحديد موقفه، وتحمل مسؤولياته، تجاه ما يرتكبه النظام من: « جرائم إبادة جماعية بحق الشعب اليمني**. وغني عن البيان ملاحظة أن هذه القوى الثلاثة هي ذاتها التي وقفت خلف استصدار قرار الحظر الجوي على ليبيا!!!!

    أحزاب اللقاء المشترك، بقيادة ياسين سعيد نعمان، الرئيس الدوري لها، والرئيس اليمني علي عبد الله صالح ينسقان مع السفير الأمريكي، ليل نهار، فيما يتعلق بانتقال السلطة. أما حميد عبد الله الأحمر، عضو التجمع اليمني للإصلاح، والقيادي القبلي البارز، فقد أغراه التدخل الغربي، على وقع النموذج المصري وليس الليبي. ففي لقائه مع وكالة رويترز للأنباء (30/3) قال: « ينبغي عليهم أن يقوموا بما فعلوه في مصر وليس ما يقومون به في ليبيا**، وطالب الدول الغربية، صراحة، بدعم الاحتجاجات المطالبة بخلع الرئيس، لقاء: « بناء علاقات قوية في المستقبل**. وكي تكون المطالب أشد وضوحا، وكذلك الاستحقاقات الثمينة: « يتعين على المجتمع الدولي والولايات المتحدة والأوروبيين أن يتكاتفوا مع الشعب اليمني، ... وأن يطالبوا مباشرة برحيل صالح**، مشيرا إلى أنه بإمكان اليمن بعدها: « أن يسيطر على القاعدة في جزيرة العرب، والذي يتخذ من اليمن قاعدة له**.

    ميزة هذه الدعوات الغبية تكمن في التحامها الأهوج مع ما يراه الغرب نفسه فرصة لـ « حملة صليبية** سانحة!!! وهو التحام، في واقع الأمر، يختصر الطريق على الأمة، ويُسرِّع في المواجهة، وليس في الاستقرار والعلاقات القوية المزعومة. فالأمة اليوم مشغولة بتغيير واقع سيؤدي، عاجلا أم آجلا، إلى إثارة الأسئلة المصيرية الكبرى. فإذا ما انتصرت الثورة السورية، ونجحت في وأد المشروع الصفوي، فستجد الأمة نفسها وجها لوجه مع المشروع الصليبي. فعن أي علاقات قوية يتحدث هؤلاء؟ وبأي منطق شرعي يروجون له؟




    د. أكرم حجازي
    31/3/2011


    في القرن الخامس عشر الهجري منظمة إســـــــلامية
    إنتصـــــــــرت على إمبراطـــــــــــــورية رومانـية

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية صفاء العشري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    California
    المشاركات
    199
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    ابو خالد عبد الله أن تركيزك على نشر كتابات دكتور أكرم حجازي في هذا المنتدى مؤخراً يكشف أن لديك هدف خفي تريد من وراءه أن تسلط الضوء على مواضيع معينة لتشتيت انتباه القراء. فبدلاً من التركيز على حقيقة الأوضاع في ليبيا وبقية بلدان الشرق الاوسط ومحاولة فهمها فهما صحيحاً نراك تصر على تصديق تحليلات دكتور أكرم الذي يعتمد على مفهوم نظريات المؤامرة وتمنع تفهم معية الأمور على أرض الواقع.
    وبالرجوع إلى العديد من التقارير الصحفية المستقلة يتضح لنا أن الولايات المتحدة تعمل مع الجامعة العربية ومجلس الأمن علي تطبيق القرار رقم 1973 الذي خول للمجتمع الدولي اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية الشعب الليبي، وهو قرار صدر تفويض عربي بعد أن استغاثات الشعب الليبي الذي يتطلع لتحقيق الحرية والإصلاح والعدالة. وهذا التدخل لا يقتصر فقط على القوى الغربية، ولكنة يشمل أيضا مشاركة قوات عسكرية من دولتين عربيتين هما قطر والإمارات العربية المتحدة.



    ومن المعروف أن المدنيين الليبين اضطروا لحمل السلاح من للدفاع عن النفس بعد أن قام العقيد القذافي باستخدام المرتزقة وقواته النظامية في إستهداف المتظاهرين العزل؛ وواجه مطالبهم السلمية بالقتل. وعلاوة على ذلك فقد رحب الثائرين والمدنيين على حد السواء جهود قوات التحالف الدولية الهادفة لتحقيق الاستقرار في ليبيا.





    أما بخصوص ادعائك أن الولايات المتحدة لم تتخذ أي إجراءت لوقف الإبادة الجماعية ضد الشعب العربي والشعوب المسلمة في بلدان أخرى فهذا إدعاءٌ باطل، ففي الصومال، قادت الولايات المتحدة جهود الإغاثة في عام 1993، لدرء المجاعة الهائلة الناجمة عن القتال بين زعماء الحرب في هذا البلد. وبالنسبة للعراق فقتل المسلمين يتم على يد جماعات الموت وإرهابيي تنظيم القاعدة؛ وهي مجموعات عملت على إشعال الحرب الطائفية بين طوائف الشعب العراقي وقتلوا الآلاف من المسلمين بدمٍ بارد. خلاصة القول؛ أن ما يحدث الآن في أفغانستان والعراق ليس أبادة جماعية ضد المسلمين، ولكنة عنف من جانب حركة طالبان وتنظيم القاعدة ضد مسلمين يرفضون المبادئ الهمجية التي تتبناها هذه الجماعات. وأخيراً إسمح لي أن أسألك؛ ألم تصدر حركة طالبان وتنظيم القاعدة "فتوى" تجيز قتل كل من لا يؤمن بأيديولوجيتهم الداعية لنشر الكراهية بين الناس؟






    وفيما يخص حرب البوسنة فالكل يعلم أن الولايات المتحدة قدمت مساعدات إنسانية للمسلمين وكذلك استخدمت قواتها العسكرية لحمايتهم في مناطق عدة. على سبيل المثال، الجهود التي بذلتها لإنهاء التطهير العرقي ضد المسلمين في البوسنة والهرسك وكوسوفو. ومن حقك تماما أن تنتقد تأخر رد فعل المجتمع الدولي للتدخل في الأزمة البوسنية ونحن نتحمل مسؤولية هذا الخطأ مع غيرنا، لكن ينبغي أن تعترف أن الولايات المتحدة هي البلد التي وضعت حداً نهائياً لأعمال القتل هناك. ولم تقتصر جهودنا فقط بالتدخل عند الحروب بل في استجابتنا واغاثتنا للمسلمين عند وقوع الكوارث الطبيعية، مثل كارثة التسونامي في اندونيسيا في أواخر عام 2004، والزلزال الذي ضرب باكستان عام 2005 و الفيضانات الهائلة التي ضربت نفس البلد العام الماضي. هل تعتقد بأن هذة أعمال بلد يختار تقديم المساعدات وحماية الناس على أساس ديانتهم؟ لا بل نحن نقدم المساعدات للأخرين لأنهم أخواننا في الإنسانية.
    القيادة المركزية الامريكية

  3. #3
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    القذافي اشرف حاكم عربي لكنه يشترك معهمم فى حب السلطه والمحافظة عليها بكل وسيلة فطال حكمه وساء عمله وهذا ليس خاصا بالقذافي فيشمل كل حاكم مهمى كان شريف ووطني لكنه بلي بحب الكرسي ينقله للحكم الدكتاتوري بساسبا اخري اظافية متربصة تجد الفرصة فى التملق لتصل لمراكز القرار ومن هناك تخرب والوضع بالفساد وغيره ليعم المقت الشعبي فيويد الدكتاتور بطشا وتندلع المواجة ليكون المتربصون بالسلطة للؤصول اليها قد طبخوا طبختهم ونجحوا فى تفكيك النظام وان عجزوا استنجدوا بالاعداء ليمكنوهم ليس من الحريه بل من السلطه والفساد العميم
    وان كنت شديد التائيد للثورة الليبيه لكن بعد ان استنجدت بالغرب لتكون نسخة من الخونة فى العراق الذينهم افسد من صدام بكثيرا جدا وان كان صدام قدم الكثير لبلاده من الخدمات والامن فهاؤلاء قدموا الخراب وسلبوا الامان والخدمات ولااعتقد ان العملاء الذينهم سرقوا الثورة الليبيه سيخالفون زملائهم الفاسدين الخونة العراقئين

    لاالمعتقد ولاالحس الثوري يبيح تحت اية طائل جلب الاعداء ليدمروا البلاد ثم تسدد البلاد الفاتوره ويعثوا الفاسدين الخونه بمزيدا الخيانه وبمزيدا من الفاتورات للغرب والايام بيننا اسفي على الثورة الليبيه سرقها وفي مهدها الخونه العملاء
    اللهم سلط على الخونه الخزي والذل والخسران
    و
    اللهم سلط على القذافي والطوغات العرب وغيرهم الخزي والذل والخسران المبين

  4. #4
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي





    اسم العملية للحلف المجوسي الصليبي على ليبيا ماخوذ من من اسم جزيرة انطلقت منها حملة صليبيه لاحتلال ليبيا اثناء الحروب الصليبيه وبوش يقول فى حربه ضد العراق وافغنستان والاسلام بانه بامر الاهي يجدد الحملة الصليبيه ومن السهل بعد ان ارسل رسالته ان يقول العملاء انها زلة لسان فقط لاغير لبوش ومذا عن اسم العملية رودوسضد ليبيا ومذا تعنى ....؟
    اخر الزمان تتكالب الامم على المسلمين فلعنة الله على من يساعد الغرب الصليبي الصهيونى وحليفهم المجوسي على تكالبهم ضد الامه

    فرسان القديس يوحنا

    فرسان يوحنا (أو فرسان القديس يوحنا) ((بالإنجليزية: Sovereign Military Order of Malta)، سوفرين ميليتري أوردر أوف ملتا، فرسان مالتا) فرقة عسكرية صليبية أيّ انهاجماعة دينية صليبية محاربة ساهمت بشكل بارز في الحروب الصليبية، أقامت بجزيرة رودوس، ثم احتلت طرابلس في ليبيا.

    تاريخ الفرقة

    نشأت في جزيرة مالطة وعرفت باسم فرسان القديس يوحنا الأورشليمي وقد انبثقت عن الجماعة الأم الكبيرة والمشهورة باسم فرسان المعبد والتي كان لها شهرة أيام الحروب الصليبية، وكان فرسان (وكذلك كان فرسان مالطة) دائمي الإغارة على سواحل المسلمين خاصة سواحل ليبيا وتونس لقربهما من مالطة، ولقد احتل فرسان مالطة منطقة برقة سنة 916هـ ، غير أن المماليك لم يلبثوا أن أخرجوهم منها، وفي نفس السنة احتلت قوة إسبانية مدينة طرابلس الليبية بقيادة ترونافار وقتل خمسة آلاف مسلم ، وأسر ستة آلاف ، وفر باقي سكان المدينة وظلت طرابلس من سنة 916هـ حتى سنة 936هـ تحت أسر الاحتلال الإسباني .

    وبدأ ظهور فرسان مالطة عام 1070م، كهيئة داعمة، أسسها بعض الإيطاليين، لرعاية مرضى المسيحيين، في مستشفى (قديس القدس يوحنا) قرب كنيسة القيامة ببيت المقدس، في فلسطين وظل هؤلاء يمارسون عملهم في ظل سيطرة الدولة الإسلامية ، وقد أطلق عليهم اسم فرسان المستشفى أو الإسبتارية باللغة الايطاليةHospitaliers تمييزاً لهم عن هيئات الفرسان التي كانت موجودة في القدس آنذاك مثل فرسان المعبد و"الفرسان التيوتون" وغيرهم، إلا أنهم ساعدوا الغزو الصليبي فيما بعد.

    وكان التزايد الكبير في أعداد الوافدين المسيحيين إلى مدينة القدس قد زاد في بداية القرن الحادي عشر لاتجاه بعض الإيطاليين للحصول على حق إدارة الكنيسة اللاتينية من حكام المدينة المسلمين ، وكان يلحق بهذه الكنيسة مستشفى للمرضى والحجاج يسمى مستشفى "قديس القدس يوحنا" كذلك استطاع تجار مدينة "أما لفي" 1070 م تأسيس جمعية داعمه في بيمارستان قرب كنيسة القيامة في بيت المقدس للعناية بالاجانب، ومن اسم المستشفى أطلق عليهم اسم فرسان الإسبتارية في اللغة العربية ، ولم يلبث أولئك الإسبيتاريين أن دخلوا تحت لواء النظام الديري البندكتي المعروف في غرب أوروبا ، وصاروا يتبعون بابا روما مباشرة بعد أن اعترف البابا باسكال الثاني بتنظيمهم رسميًا في 15 فبراير 1113 م، وهكذا أصبح نظامهم يلقى مساندة من جهتين: تجار امالفى و حكام البروفانس في فرنسا .


    الحروب الصليبية

    عندما قامت الحروب الصليبية الأولى 1097 م وتم الاستيلاء على القدس أنشأ رئيس المستشفى ( جيرارد دي مارتيز ) تنظيماً منفصلاً أسماه "رهبان مستشفي قديس القدس يوحنا" وهؤلاء بحكم درايتهم بأحوال البلاد قدموا مساعدات قيمة للصليبيين وخاصة بعد أن تحولوا إلى نظام فرسان عسكريين بفضل ريموند دو بوي (خليفة مارتينز) الذي أعاد تشكيل التنظيم على أساس عسكري مسلح باركه البابا (نوست الثاني) 1130، حتى قيل "إن الفضل في بقاء مدينة القدس في يد الصليبيين واستمرار الحيوية في الجيوش الصليبية يعود بالأساس إلى فرسان الإسبتارية بجانب فرسان المعبد وقد كان تشكيل تنظيم الإسبتاريين ينقسم إلى ثلاث فئات:

    فرسان العدل الذين هم من أصل نبيل (نبلاء) وأصبحوا فرساناً.
    القساوسة الذين يقومون على تلبية الإحتياجات الروحية للتنظيم.
    إخوان الخدمة وهم الذين ينفذون الأوامر الصادرة إليهم.
    وهذا فضلا عن الأعضاء الشرفيين ويسمون الجوادين الذين يساهمون بتقديم الأموال والأملاك للتنظيم وبفضل عوائد هذه الأملاك وكذلك الهبات والإعانات (عُشر دخل كنائس بيت المقدس كان مخصصًا لمساعدة فرسان القديس يوحنا) أخذ نفوذ الفرسان ينمو ويتطور حتى أصبحوا أشبه بكنيسة داخل الكنيسة .


    الخروج من الشام

    بعد هزيمة الصليبيين في موقعة حطين عام 1187 م على يد صلاح الدين الأيوبي هرب الفرسان الصليبيون إلى البلاد الأوروبية. وبسقوط عكا 1291 م وطرد الصليبيين نهائيًا من الشام اتجهت هيئات الفرسان إلى نقل نشاطها إلى ميادين أخرى:

    اتجه الفرسان التيوتون نحو شمال أوروبا حيث ركزوا نشاطهم الديني والسياسي قرب شواطئ البحر البلطيكي.
    نزح (الداوية) أو فرسان المعبد إلى بلدان جنوب أوروبا وخاصة فرنسا حيث قضى عليهم فيليب الرابع فيما بعد (1307: 1314 م).
    فرسان الإسبتارية (المستشفى) الذين ظل وجودهم حتى اليوم، فقد اتجهوا في البداية إلى مدينة صور ثم إلى المرج (في ليبيا حاليًا) ومنها إلى عكا ثم ليماسول في قبرص 1291م.

    فرسان الإسبتارية

    ومن قبرص استمر فرسان الإسبتارية في مناوشة المسلمين عن طريق الرحلات البحرية ومارسوا أعمال القرصنة ضد سفن المسلمين، إلا أن المقام لم يطب لهم هناك فعمد رئيسهم (وليم دي فاليت) للتخطيط لاحتلال رودوس وأخذها من العرب المسلمين وهو ماقام به أخوه وخليفته (توك دي فاليت) في حرب صليبية خاصة (1308 - 1310) ليصبح اسم نظام الفرسان الجديد يسمى (النظام السيادي لرودوس) أو (النظام السامي لفرسان رودوس . وفي رودوس أنشأ تنظيم الإسبتاريين مراكزه الرئيسة وازدادت قوته ونفوذه خاصة بعد أن تم حل تنظيم فرسان المعبد وآلت بعض ثرواته للإسبتاريين.

    ولأن أرض رودوس كانت بمثابة نقطة استراتيجية هامة، فقد عمد الأتراك المسلمون بدورهم للإستيلاء عليها خصوصا مع تزايد قرصنة الصليبيين لسفنهم وذلك بعد حصار وضغط متواصلين (أهم حصارين 1310، 1480) مما أجبر رئيسهم فيليب ري ليل آدام على الإستسلام في 1522 والهجرة عن الجزيرة في أول يناير 1523 بين عدة مدن منها: (سيفليل إسبانيا) و(كاندي سيلان) و(روما إيطاليا)، إلى أن منح الملك (شارك كنت) للإسبتاريين السيادة على جزيرة مالطا في 24 مارس 1530 وبجانب سيادتهم على مالطا (بوثيقة شارك كنت) كانت لهم السيادة كذلك على عدة جزر صغيرة تابعة لمالطا مثل (دي جوزوا وكومين).


    فرسان مالطا

    بتدخل من الكنيسة تم استبدال الجيوش الإسبانية في طرابلس بمحاربين من فرسان مالطا أو فرسان القديس يوحنا، وتم وضع طرابلس تحت عرش صقليه وقد صدق البابا (كليمنت السادس) على ذلك في 25 إبريل 1530 ومن ثم أصبح النظام يمتلك مقرًا وأقاليم جديدة أدت إلى تغيير اسمه في 26 أكتوبر 1530 م إلى "النظام السيادي لفرسان مالطا" ومنذ ذلك الوقت أصبحت مالطا بمثابة وطنهم الثالث، ومنها استمدوا أسمهم "فرسان مالطا" واستطاع رئيسهم (جان دي لافاليت) أن يقوي دفاعاتهم ضد الأتراك العثمانيين مصدر خوفهم وأن يبني مدينة (فاليتا - عاصمة مالطا حاليا) التي أطلق عليها اسمه وكان مما ساعد على ترسيخ وجودهم في مالطا وقوع معركة ليبانتوا البحرية 1571م، بين الروم والأتراك مما أبعد خطر الأتراك ووفر لنظام الفرسان جواً من الهدوء. وقد تميز هذا النظام منذ إقامته في مالطا بعدائه المستمر للمسلمين وقرصنته لسفنهم حتى كون منها ثروة ولاسيما في الحصار التاريخي 1565 الذي انتهى بمذبحة كبيرة للأتراك، كما توسع النظام كثيرًا حتى إن الملك (لويس الرابع عشر) تنازل له في 1652 عن مجموعة من الجزر في الأنتيل منها: سان كيرستوف، سان بارتليلي، سان كوزوا، وصدق على ذلك في 1653 إلا أن صعوبة المواصلات مع هذه الجزر اضطر النظام للتنازل عنها لشركة فرنسية 1655 وظل النظام في مالطا تحت حماية إمبراطور الدولة الرومانية والكرسي الرسولي و فرنسا و إسبانيا وانتشر سفراؤه في بعض الدول وهو ماكان يعني اعترافًا بالسيادة الشخصية للسيد الكبير "للنظام أو رئيس الفرسان".


    الاستيلاء على ليبيا

    في سنة 936هـ قرر شارلكان ملك إسبانيا التنازل عن طرابلس لفرسان مالطة مقابل مساعدتهم للإسبان في حربهم البحرية ضد الدولة العثمانية التي بدأت تتجه بقوة ناحية الشمال الإفريقية، وبالتالي كسب فرسان مالطة موطئ قدم لهم بالسواحل الإسلامية قطعوا به الطريق على الإمدادات العثمانية القادمة من شرق البحر المتوسط.

    ففي 18 صفر سنة 929هـ / يناير سنة 1523م، غادر فرسان القديس جزيرة رودس إلى إيطاليا بدعوة من البابا كليمنت السابع، في حين رأى رئيس المنظمة الأب فيليب أن يطلب إلى شارل الخامس إمبراطور المملكة الرومانية منحه جزيرتي مالطة وقوزو لأنهم رأوا أنهما أليق مكان لغزو البلاد الإسلامية. ورأى شارلكان في ذلك فرصة للتخلص من طرابلس-ليبيا التي طالما تحين لها الفرص، فقبل طلب الفرسان على شرط أن يقوموا بالدفاع عن مدينة طرابلس.

    ووافق مجلس منظمة الفرسان على الوثيقة القيصرية في 25 يوليو 1535م، وجاء وفد منهم إلى طرابلس ليستلم المدينة من واليها "فرديناند ألركون". وإلى هنا انتهى حكم الأسبان في طرابلس، بعد أن دام عشرين سنة لم يتجاوزوا فيها أسوار المدينة، وقاسى فيها الطرابلسيون شر مايقاسيه محكوم من حاكم.

    تسلم فرسان القديس يوحنا طرابلس في محرم سنة 942هـ / يوليو سنة 1535م، وعينوا عليها واليا هو القسيس "جسباري دي سنقوسا"، وهو أول والٍ من هذه المنظمة على طرابلس. واستولى الفرسان على جنزور والمنصورية والماية والحشان والزاوية وصبراتة، وكانوا يجبون أموالها ويفرضون عليها المغارم ويأخذون رهائنها خوف الإنتفاض عليهم. وقد اضطر أهل الجهة الغربية للخضوع، لأنهم في طريق?? الجيوش التونسية ?? التي كانت تأتي لنصرة فرسان القديس على طريق البر، بخلاف الجهة الشرقية التي احتفظت بنفسها بواسطة مشايخها.

    رحلة الشتات وفقدان الدولة

    وبقيام الثورة الفرنسية عام 1789 وغزوها إيطاليا فقد الفرسان الصليبيون ممتلكاتهم وامتيازاتهم في فرنسا و إيطاليا وانتهى بهم الأمر بفقد مقرهم في جزيرة مالطا نفسها وطردهم منها على يد نابليون أثناء حملته على مصر عام 1798 م، ودخلوا في مرحلة من الشتات والتفرق.


    وكان بعض الفرسان الذين تفرقوا عقب طردهم من مالطة على يد نابليون قد اتجهوا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وصادف وصولهم فترة الحروب الأهلية هناك وشهدت هذه الفترة ظهور منظمة الكو ـ كلوكس ـ كلان، (Ku- Klux _ Klan) الإرهابية العنصرية، التي كانت تطالب في ذلك الحين بالدفاع عن المذهب الكاثوليكي وعن سيادة الرجل الأبيض ومنع مساواة المواطنين السود مع البيض في الحقوق، وتوثقت العلاقات بين فرسان مالطة الفارين إلى أمريكا، وبين (الكوكلوكس كلان) خصوصا أن الطرفين يتفقان في المذهب الكاثوليكي.

    كلا الحركتين (الفرسان، وكوكلوكس) كانتا تركزان على العودة لأصول الدين المسيحي الكاثوليكي حتى إنه ليبدو أن مطاردتهم للسود وكذلك الآسيويين من غير العنصر الأبيض في الداخل كان اضطهادًا (دينيًا) قبل أن يكون (عنصريًا) على اعتبار أن أصل هؤلاء السود والآسيويين (الذين تم جلبهم إلى أمريكا عن طريق تجارة الرقيق) يعود إلى أفريقيا وآسيا حيث غالبية السكان يدينون بالدين الإسلامي (قبل حملات التبشير فيما بعد) هذا فضلا عن أن هؤلاء السود والآسيويين جاءوا من المناطق التي سبق أن طُرد منها هؤلاء المهووسون دينيًا وعنصريًا، وهو سبب كافٍ لاضطهادهم وتفريغ شحنات الغضب فيهم.

    وقد عاد تنظيم الفرسان بقوة في أوائل التسعينيات، وعقد اجتماعًا في جزيرة مالطا في أوائل ديسمبر 1990 ، هو الأول من نوعه، منذ أخرجهم نابليون بونابرت منها، قبل حوالي قرنين من الزمان، وبلغ عدد الحاضرين حوالي خمسمائة (معظمهم من القساوسة) ينتمون إلى إثنين وعشرين دولة .

    ولوحظ أن الفرسان الصليبيين المجتمعين اعتبروا هذا اللقاء خطوة باتجاه إحياء وإنعاش تلك المنظمة الكاثوليكية ذات الجذور الصليبية .

    ويقدر عدد المتطوعين الذين يعملون معهم بحوالي نصف مليون شخص، منهم زهاء مائة ألف في فرنسا وحدها، ومثلهم في ألمانيا الغربية و الولايات المتحدة الأمريكية ، وغير المتطوعين في الولايات المتحدة وحدها ألف وخمسمائة فارس ، وقد انضم إلى عضويتها عدد من أصحاب الملايين خصوصا أن نشاطهم الحالي خيري ويختص بالمستشفيات مما يغري بالتبرع لهم.

    وهم مهتمون بإقامة علاقات دبلوماسية مع مختلف الدول حتى إن رئيسهم (بيرتي) يقول: "إن الدبلوماسية بحد ذاتها ليست من أهدافنا ولكن إقامة علاقات مع الدول تساعد في تسهيل أعمالنا والحصول على الأدوية والمواد التموينية ونقلها إلى المناطق المنكوبة، ولاينفي تاريخهم الصليبي إذ يقول: "نحن لا نخفي شيئا، فنحن منظمة دينية قديمة، ولنا تقاليدنا وشعائرنا، لذلك فالجانب البروتوكولي والدبلوماسي في غاية الأهمية بالنسبة لنا، ونحن نبذل جهدنا لتقديم العون للمحتاجين، والقسم الأكبر منا رجال دين وقساوسة".

    وتعتمد دولة الفرسان الجديدة في دخلها على تلقى التبرعات بحجة إنشاء المستشفيات وعلى بيع طوابع بريدية خاصة بها، وتستفيد أيضا من الشهرة التي تجنيها من خلال توزيعها تبرعات كبيرة على المستشفيات و سيارات الإسعاف والأدوية على الدول المختلفة المحتاجة.

    واقع المنظمة في هذا العصر

    بحسب الموقع الرسمي لدولة فرسان مالطا فإن المقر الرئيسي للمنظمة حاليا يقع في العاصمة الإيطالية روما ، تحت مسمى "مقر مالطا" ويلقب رئيس المنظمة بـ"السيد الأكبر" وهو حاليا الأمير البريطاني فرا أندرو بيريتي الذي تقلد رئاسة المنظمة عام 1988، ويعاونه أربعة من كبار المسئولين وقرابة عشرين من المسؤولين الآخرين، ويقيم السيد الأكبر في روما ويعامل كرئيس دولة بكل الصلاحيات والحصانات الدبلوماسية وينص القانون الدولي على سيادة دولة فرسان مالطا التي لها حكومتها الخاصة ولها صفة مراقب دائم في المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة، كما أن لها ثلاثة أعلام رسمية لكل علم استخدامه ودلالاته.

    وتدار الأنشطة المختلفة للمنظمة عن طريق ستة أديرة رئيسية متفرع منها خمسة فرعية و 47 جمعية وطنية للفرسان في خمس قارات ، وللمنظمة علاقات دبلوماسية مع 96 دولة على مستوى العالم منها مصر والمغرب والسودان وموريتانيا، بحسب الموقع الرسمي للجماعة، بينما ليس لها تمثيل دبلوماسي في إسرائيل .

    يكشف الباحثان الإيرلندي سيمون بيلز و الأمريكية ماريسا سانتييرا اللذان تخصصا في بحث السياق الديني والاجتماعي والسياسي للكنيسة الكاثوليكية الرومانية ، عن أن أبرز أعضاء جماعة فرسان مالطا من السياسيين الأمريكيين رونالد ريجان و جورج بوش الأب رئيسا الولايات المتحدة السابقان، وهما من الحزب الجمهوري. ويكشف موقع "فرسان مالطا" على الانترنت بأن من أبرز أعضاء المنظمة كان جد الرئيس الأمريكي الحالي بريسكوت بو .

    احتلال العراق

    إن فرسان مالطه يعملون في العراق كمأجورين من خلال شركات أمنية مثل منظمة بلاك وتر يو أس أي الأمنيه التى تمتلك من العتاد مالا تملكه دول يعمل بها أولئك الفرسان بعد إعطاءهم مسحة تبريرية صليبية لما يقومون به من أعمال تخريبيه حيث اتفقت معهم أمريكا علي إخضاع مدينة الفلوجة وشكلوا ثانى قوة عسكرية بعد الجيش الأمريكي النظامي في العراق ، ويرفعون العلم الأمريكي لكنهم لايتبعونه بل يتبعون المال الذي يتقاضونه عبر شركات أبرمت عقودا مع إدارة الرئيس جورج بوش للقيام بمهام قتالية خطرة نيابة عن الجيش، ووراء كل ذلك تحوم أجواء حرب صليبية ، لفت إليها الكاتب الصحفي المصري محمد حسنين هيكل. ففي لقائه مع قناة الجزيرة أوضح هيكل أن وجود قوات المرتزقة بالعراق ليس مجرد تعاقد أمني مع البنتاجون تقوم بمقتضاه هذه القوات بمهام قتالية نيابة عن الجيش الأمريكي ، بل يسبقه تعاقد أيديولوجي مشترك بين الجانبين يجمع بينهما، ألا وهو "دولة فرسان مالطا" الإعتبارية آخر الفلول الصليبية التي تهيمن على صناعة القرار في الولايات المتحدة والعالم. وقال هيكل: "لأول مرة أسمع خطابا سياسيا في الغرب واسعا يتحدث عن الحروب الصليبية، هناك أجواء حرب صليبية"، مشيرا إلى حقائق كشف عنها الصحفي الأمريكي جيرمي سكيل في كتابه الحديث عن شركة "بلاك ووتر" أكبر الشركات الأمنية المتعاقدة مع الإدارة الأمريكية في العراق، حيث أظهر العلاقة "الدينية" التي تجمعهما.

    ومن آخر الأخبار عن فرسان مالطا تسلم أمين عام وزارة الخارجية الأردنى التلهوني أوراق اعتماد سفير "المستشارية العسكرية السامية لفرسان مالطا" الشيخ وليد الخازن ليكون معتمدا لدى وزارة الخارجية التي ابتعثت سفيرا فوق العادة ومفوضا غير مقيم للأردن لدى تلك المستشارية التي تتخذ من عمارة في العاصمة الايطالية روما مقرا لها.

    وذكر السفير الخازن أن "منظمته ذات سيادة وتعنى أساسا بالأمور الإستشفائية وبرعاية المعوزين ومقرها في روما وتعترف بها 96 دولة من دول العالم من بينها 16 دولة اسلامية وثماني دول عربية هي مصر و لبنان و السودان و الصومال و إرتيريا و موريتانيا إلى جانب الأردن ". ويقول السفير الخازن "إن منظمته ذات سيادة لكنها فقدت سيادتها على يد نابليون بونابرت سنة 1798 قبل أن يطرد الإنجليز نابليون ، لكن المنظمة لم تحصل على سيادتها حتى تدخل الفاتيكان ومنحها السيادة في روما بإعطائنا مقرا هناك".

    ما اسم تلك الحكومة ؟ :


    اسمها حكومة ( النظام العسكري ذو السيادة المستقلة لمالطا ). ويكتب باللغة الانجليزية هكذا : SOVEREING MILITARY ORDER of MALTA ) )
    وتختصر إلى (سموم SMOM ). وهي فعلا سموم, بل أنها مشبعة بالسم. ويطلق عليها أحيانا : ( مسلك مالطا العسكري السيادي ). أو ( المستشارية السامية العسكرية لفرسان مالطا ). .
    ولا علاقة لها بدولة (جزيرة مالطا) الموجودة في البحر الأبيض المتوسط. وان اكتسبت اسمها عندما منحها الملك (شارل الخامس. ملك اسبانيا) إلى مجموعة من المقاتلين باسم (فرسان مالطا) في 24/3/1530.

    أين يقع مقرها ؟ :

    يقع المقر الرئيسي لحكومة (فرسان مالطا) حاليا في العاصمة الايطالية. ويحمل اسم (مقر مالطا). وهي دولة ذات سيادة بموجب أحكام القانون الدولي. ولها حكومتها الخاصة. ولها صفة مراقب دائم في المنظمات الدولية, مثل منظمة الأمم المتحدة. ولهذه الحكومة 47 جمعية وطنية, موزعة على خمسة قارات. وتقوم بإصدار جوازات السفر, وطباعة الطوابع المعترف بها دوليا. ولها عدة سفارات حول العالم. وعملتها هي الـ ( سوكو )(9). .

    من هو رئيسها ؟ :

    يلقب رئيس الحكومة بـ ( السيد الأعظم The Grand Master ). .
    وهو الآن الأمير ( اندرو بيرتي Andrew Willoughby Ninian Bertie ). وهو من أصل بريطاني. ومن مواليد لندن 15/5/1929 . وينحدر من القبائل الانجلو ساكسونية القديمة. وتخرج في جامعة الاكسفورد. وتخصص بالتاريخ الحديث للكنائس المسيحية. وحصل من جامعة لندن على شهادة عليا بالدراسات الشرقية والأفريقية. وخدم في الجيش البريطاني للفترة (1948 – 1950), ضمن صفوف الحرس الاسكتلندي. والتحق بصفوف (فرسان مالطا) عام 1956 . وحصل على الحزام الأسود بالجودو. وتم انتخابه رئيسا للحكومة, مدى الحياة عام 1988. وهو الرئيس الثامن والسبعين لحكومة (فرسان مالطا). ويعاونه أربعة من كبار المسئولين, وقرابة عشرين من المسئولين الآخرين. ويعامل دوليا كرئيس دولة بكل الصلاحيات والحصانات الدبلوماسية التي يتمتع بها الرؤساء في العالم (10). .








    من هم ابرز أعضائها ؟ (11) :

    نذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر. كل من :
    - (بريسكوت بوش Prescott Bush (12)). وهو جد الرئيس الأمريكي (جورج بوش الأب).
    - ( توني بلير Tony Blair ). رئيس وزراء بريطانيا السابق.
    - ( تيد كيندي Ted Kennedy ). شقيق الرئيس الأمريكي الأسبق (جون كيندي). وهو
    سيناتور سابق في مجلس الشيوخ الأمريكي .
    - ( ديفد روكفلر David Rockefeller ). وهو أغنى رجل في العالم.
    - ( جوزيف كيندي Joseph Kennedy ). سيناتور أمريكي. والشقيق الثاني للرئيس
    الأمريكي الأسبق (جون كيندي) .
    - ( رونالد ريغان Ronald Reagan ). الرئيس الأمريكي الأسبق .
    - ( خوان كارلوس Juan Carlos ). الملك الحالي لاسبانيا.
    - الملكة إليزابيث Queen Elizabeth II ). ملكة بريطانيا.
    - ( جورج بوش الابن George H.W Bush ). وهو الرئيس الأمريكي الحالي.
    - ( فاليري جيسكار ديستان Giscard d'Estaing ). وهو الرئيس الفرنسي الأسبق .
    - ( ايرك برنس Erik Prince ). وهو مؤسس منظمة (بلاك ووتر (Black water .
    وتضم اكبر واحدث جيش للمرتزقة في العالم .
    - ( جوزيف شميتز Joseph Schmitz ). وهو المفتش العام السابق في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون), برتبة جنرال متقاعد. ويدير حاليا كافة عمليات منظمة الماء الأسود في العالم (بلاك ووتر Black Water ) . .
    وهذا غيض من فيض. ويمكن التعرف على المزيد من أعضاء الحكومة من خلال مراجعة المصدر المشار اليه في الأعلى ( Aftermath News )(13), وهي صحيفة أمريكية يومية. وجميع الأعضاء من صانعي القرارات الدولية. ومن ديناصورات السيرك السياسي العالمي. ومن المتحكمين برسم السياسة العالمية في عموم كوكب الأرض. مما يؤكد لنا حقيقة النوايا الخبيثة لحكومة (فرسان مالطا) في بسط نفوذها, وترسيخ هيمنتها. والتصرف بمقدرات العالم, والتلاعب بمصير الجنس البشري على مزاجها, وكيفما تشاء . .
    وهذا يعني أيضا أن الدولة, أو المنظمة السرية. التي كانت تعمل في الخفاء. وتدير العالم بأسره قد بدأت تظهر للعيان. .


    ما علاقتها بالبلدان العربية ؟ :

    في وسط العاصمة الأردنية عمان. وفي شارع المدينة المنورة. افتتحت حكومة (فرسان مالطا) سفارة لها في الأردن. ويحمل سفيرها ( وليد الخازن. وهو لبناني الأصل ) صفة مستشار عسكري. ومن الملفت للنظر, أن هذه الرتبة العسكرية تتنافى تماما مع ما تتظاهر به حكومة (فرسان مالطا). بأنها تسعى لتقديم مساعداتها كجمعية خيرية تعمل في المجال الطبي (14) ؟!؟. وسفارة (فرسان مالطا) في الأردن هي احدث سفارة دبلوماسية لتلك الدولة في البلدان العربية (لغاية الآن). .
    أما أقدم سفاراتها في الوطن العربي. فتقع في وسط القاهرة. داخل مبنى قديم, في : 20 / شارع هدى شعراوي. وباشرت عملها هناك منذ عام 1980 . ويذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي (شمعون بيريز), طلب من مصر الاعتراف بدولة (فرسان مالطا). ومما يثير الدهشة هنا. أن إسرائيل نفسها ليست فيها سفارة لفرسان مالطا ؟؟. .
    وما بين تاريخ افتتاح احدث وأقدم سفارة في الوطن العربي. انتشرت سفارات دولة (فرسان مالطا) من لبنان إلى المغرب. مرورا بالسودان والصومال وارتيريا وموريتانيا وجزر القمر. .

    ما هو شعارها ؟ :



    يمكنك أن تستدل على المعاني الخفية لشعار الدولة. بمجرد إلقاء نظرة سريعة على الشعار. فهو في غاية البساطة. لكنه يحمل دلالات وتكوينات رمزية. تشتمل على مطامع توسعية سافرة, ورغبات صريحة بالهيمنة على أقطار العالم, وتعكس التطلعات الحقيقية لنظام دولة (فرسان مالطا). . والشكل الأبرز في الشعار. هو النسر ذو الرأسين. . حيث يشرأب الرأس الأول بعنقه صوب شرق الأرض. بينما يتجه الرأس الآخر صوب غربها. . وتمسك اليد اليمنى للنسر بصولجان الحكم. بينما تتحكم قبضته الأخرى بكوكب الأرض. وفي القلب صليب ذو ثمانية رؤوس. وهو الصليب الذي تمسكت به تنظيمات (فرسان مالطا) منذ 927 عاما. وتعلو الشعار أربعة تيجان ترمز للقارات الأربعة التي كانت معروفة آنذاك. قبل اكتشاف القارات الجديدة (أمريكا الشمالية والجنوبية واستراليا).







    والشعار التالي لا يختلف كثيرا من حيث المفهوم الرمزي عن الشعار السابق. فهو نسخة مكررة عنه. لكنه وضع على خلفية حمراء. ويعود تاريخ هذا الرمز إلى عصر إمبراطورية الروم البيزنطيين. وأضيفت له الخلفية الحمراء ( الدرع الأحمر ) عام 1743 في فرانكفورد/ألمانيا. من قبل احد العاملين في صياغة الذهب. وهو الألماني (Amschel Moses Bauer ). ثم صار هذا الشعار رمزا لكل الغزوات التي قامت بها أوربا للاستيلاء على ثروات البلدان المحتلة في قارتي آسيا وأفريقيا. ويعبر حاليا عن الرغبة الكامنة للسيطرة على ثروات العالم من خلال النظام العالمي الجديد الذي تخطط له دولة (فرسان مالطا).







    ويظهر الشعار التالي للماسونية مدى التطابق في الأهداف الإستراتيجية المشتركة. التي تعكس عمق العلاقة الروحية بين المنظمتين الشريرتين ( الماسونية وفرسان مالطا ). والتي تعبر عن الحُلْم الصليبي - الصهيوني التقليدي في العودة إلى بيت المقدس وتحطيم العالم الإسلامي. .
    وباستطاعتك أن ترى في الشكل التالي. أن النسر ذو الرأسين. وهو رمز دولة (فرسان مالطا). يقع على رأس الشعار الماسوني. ويحتل القمة باعتباره الرمز (السامي) للحكومة التي ما انفكت تطلق إشاراتها الدينية التوراتية. وتسعى لإحياء الروح العدوانية (الصهيونية – الصليبية) عبر إشعال حروب جديدة في بلاد المسلمين. ولو نظرت إلى يمين الشعار الماسوني لوجدت إن اسم (فرسان مالطا) كتب أسفل اسم (فرسان المعبد). وجاءت حسب الترتيب التالي:-
    ORDER OF KNIGHTS TEMPLAR COMMANDERY
    وتعني ( قيادة فرسان المعبد )
    ORDER OF KNIGHTS OF MALTA
    وتعني ( نظام فرسان مالطا )
    أما إذا نظرت إلى يسار الشعار فستجد قائمة بأسماء كل منظمات (الفرسان) المعادية للإسلام







    ما علاقتها بالماسونية ؟ :












    شعار يتشابه جدا مع شعار المجوس

    الماسونية لغز غامض يتصل بالدين والسياسة والحرب والتاريخ . وعالم من الأسرار والاتهامات. وغابة من التعقيدات المبهمة. حيث المكر والتمويه والإرهاب. .
    تنسب إليها جميع المؤامرات والدسائس الخبيثة. فقد كانت وراء قيام الحروب الصليبية, ولعبت دورا كبيرا في إثارة الحروب العالمية. وإقامة الكيان الصهيوني. ومناهضة الدين الإسلامي الحنيف.
    كانت تسمى (القوة الخفية). لكنها سميت منذ بضعة قرون بالماسونية. لتتخذ من نقابة البنائين ستارا تلوذ به, ولافتة تعمل من خلالها. .
    وارتبطت نشأتها بمن كانوا يعرفون بـ (فرسان المعبد). التي كانت عبارة عن قوة عسكرية مبنية على أساس ديني متعصب. . وان فرسان المعبد, كما هو معروف, هي الجماعة الأم التي انبثقت عنها تنظيمات (فرسان مالطا). . والمنظمتان وجهان لعملة واحدة. وتهدفان إلى التسلط على العالم بشتى الوسائل. وتسعيان إلى استقطاب زعماء الدول العظمى, وكبار رجال المال والسياسة. وبالاتجاه الذي يجعل منهما قوة هائلة تستحوذ على كافة عناصر صناعة القرارات الدولية. فترى أقطاب السياسة العالمية موزعين منذ زمن بعيد بين هاتين المنظمتين. .
    وعلى سبيل المثال لا الحصر. نستعرض هنا ابرز أعضاء الماسونية التي تمثل الوجه الآخر لفرسان مالطا. وهم كل من :-
    - رئيس وزراء بريطانيا الأسبق ( ونستن تشرشل ).
    - الرئيس الأمريكي الأسبق ( جورج واشنطن ).
    - الرئيس الأمريكي الأسبق ( روزفلت ).
    - الرئيس الأمريكي الأسبق ( جيرالد فورد ).
    - الرئيس الأمريكي الأسبق ( جورج بوش الأب ).
    - الرئيس الفرنسي السابق ( جاك شيراك ).
    - كارل ماركس
    - رئيس وزراء كندا الأسبق ( روبرت بوردون ).
    - رئيس وزراء كندا الأسبق ( جون ماكدونالد ).
    - مؤسس منظمة الصليب الأحمر ( أونري جون دونانت ).
    - الرئيس الأمريكي الحالي ( جورج بوش الابن ) (15). .
    والأخير عضو أيضا في فرسان مالطا . وهذا يفسر عمق العلاقة الروحية بين المنظمتين. إذ لا فرق في الانتماء لأي منهما. فالمنظمتان تنبعان من زريبة واحدة وتصبان في مستنقع واحد. . ويفسر أيضا الحقد الكامن وراء إطلاق البيت الأبيض تصريحات دينية توراتية بين الحين والآخر, عبر مكتب جورج بوش الابن, المعروف بمواقفه اليمينية المسيحية حول السياسة الأمريكية العدوانية في الشرق الأوسط . ولم تكن كلمات جورج بوش الابن عن ( الحروب الصليبية ) مجرد زلة لسان. كما لم يكن وصفه للمقاومة اللبنانية في الجنوب بـ ( الفاشية الإسلامية ) مجرد هفوة. أو سوء تعبير. بل كان جزءا من التفكير التنظيمي المتطرف الذي يؤمن به وينتمي اليه هذا الزعيم الأمريكي المتهور. وجاءت تصريحاته منسجمة مع المشاعر المكبوتة لفرسان مالطا ولعناصر الحركة الماسونية. ومطابقة لعقيدة التطرف الكاثوليكي الغربي المتعصب (16). ولم يكن جورج بوش إلاّ مُعبِّرًا عن الوجدان الصليبي - الصهيوني، حينما قال: ( إن الحرب على العراق حربٌ صليبية ). .
    وكان لهذا الزعيم الأمريكي المجنون الدور الفاعل في إدخال تغييرات جذرية على السياقات التعبوية العسكرية. والتي لم يسبق لها مثيل من قبل. . كما سنرى في الفقرة التالية:

    الماسونية

    التعريف : الماسونية لغة معناها البناءون الأحرار ، وهي في الاصطلاح منظمة يهودية سرية هدامة ، إرهابية غامضة ، محكمة التنظيم تهدف إلى ضمان سيطرة اليهود على العالم وتدعو إلى الإلحاد والإباحية والفساد ، وتتستر تحت شعارات خداعه مثلها مثل المجوس ( حرية - إخاء - مساواة - إنسانية ) . جل أعضائها من الشخصيات المرموقة في العالم ، من يوثقهم عهداً بحفظ الأسرار ، ويقيمون ما يسمى بالمحافل للتجمع والتخطيط والتكليف بالمهام تمهيداً بحفظ جمهورية ديمقراطية عالمية - كما يدعون - وتتخذ الوصولية والنفعية أساساً لتحقيق أغراضها في تكوين حكومة لا دينية عالمية

    الماسونية _ الجزء الاول


    الماسونية _ الجزء الثاني


    فرسان مالطا




  5. #5
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    الحلف الشيطاني الغادر المجوسي الصهيونى والجناح الغربي الصليبي الماسوني


    الين يانج ( YIN / YANG )

    شعار الين يانج صن لعباد الشيطان فى الصين هو نفسه شعار قانة العالم المجوسيه
























    وهنا يظهر شعار وجه الشمس المشع مجوسي اصله منذ ان تاسس فى المجوس عبادة الشيطان لاول مرة فى العالم وهو شعار امبراطوري للفرس ومزال للان يستعمل كشعارمهم من احدى شعرات المؤسسات الايرانية المجوسيه


  6. #6
    عضو نشط الصورة الرمزية ابوخالد عبدالله
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    346
    معدل تقييم المستوى
    9

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفاء العشري مشاهدة المشاركة
    ابو خالد عبد الله أن تركيزك على نشر كتابات دكتور أكرم حجازي في هذا المنتدى مؤخراً يكشف أن لديك هدف خفي تريد من وراءه أن تسلط الضوء على مواضيع معينة لتشتيت انتباه القراء.

    مبروك إرتقاؤكم إلى اللون الأزرق !
    في القرن الخامس عشر الهجري منظمة إســـــــلامية
    إنتصـــــــــرت على إمبراطـــــــــــــورية رومانـية

  7. #7
    عضو الصورة الرمزية صفاء العشري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    California
    المشاركات
    199
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    القراءالأعزاء، عندما واجهنا أبو خالد بحقائق يمكن أثباتها بأدلة دامغة، حول تركيزه عن مهمة عمليه "فجر الأوديسيا" الجارية حاليا في ليبيا إلى اسم العمليه. ألا يتفق القراء على أن مثل هذه التعليقات خيالية ولا ترتبط بحقيقة الأحداث الجارية حاليا في المنطقة؟ إن ما يقوم به التحالف الدولي الآن في ليبيا هو حماية المدنيين الليبيين المتطلعين إلى إحداث إصلاح سياسي يضمن الحرية والعدالة للجميع. وكنا نتوقع أن تحدث عملية "فجر الأوديسيا" المزيد من المناقشات ذات المغزى وليس مناقشة أسم العملية الذي تم اختياره بواسطة برنامج حاسوب يختار أسماء العمليات العسكرية بطريقة شبه عشوائيه.
    أبو خالد؛ أضف أيضاً لمعلوماتك أن الجيش الأمريكي لم يعد يقود العمليات العسكرية في ليبيا. العملية العسكرية والتي أطلق عليها أسم، "الحماة المتحدين" هي الآن تحت قيادة حلف شمال الأطلسي، وبمشاركة بعض البلدان العربية المسلمة مثل قطر والإمارات العربية المتحدة. وأستشعر خيبة أمل الكاتب حيث كان يتمنى أن يدعي أن الطيران الصليبي فقط هو الذي يسيطر على سماء ليبيا.
    واشتراك بعض الدول العربي في هذه العملية يأتي من أجل وقف ذبح الأبرياء على يد مرتزقة القذافي وقواتة. قراء المنتدى الأعزاء، ألم يتم كشف زيف أبو خالد وتركيزة على اسم "فجر الأوديسيا" وادعاءه أن أسم العملية يدل على حرب صليبيه جديدة؟ كل ما نطلبه من المشاركين في هذا المنتدى أن يكونوا واقعين ويحكموا على النتائج الفعلية لمشاركتنا في عملية حظر الطيران على ليبيا. بدلا من التركيز على الأسم الذي تم اختياره لتلك العملية. ألم تساعد قواتنا على وضع حد لأستخدام القذافي لقواته الجوية ضد شعبه؟ أليس الأهم هو التركيز على لب الموضوع والمتمثل في حماية أرواح الأبرياء من الشعب الليبي الذي يبطش به شخص فقد الشعور بالإنسانية؟
    ومن هنا اسمحوا لي تصحيح بعض مما جاء في مداخلات القراء؛ والذي تلخص في أن الجماعات الثائرة في ليبيا هي التي دعت للتدخل الدولي. هذا التدخل جاء بعد أن استنفذت جامعة الدول العربية كل السبل لإثناء القذافي عن جنونه، لذا لجئوا إلى الأمم المتحدة لتفويض المجتمع الدولي للقيام بعمل عسكري لحماية المدنين وليس بطلب من الثوار اليبيين.
    وختاماً فإن مقارنة الكاتب للأوضاع في ليبيا الآن وتشبيهها بالوضع في العراق؛ فهذه مقارنة تدعوا للسخرية. ففي العراق ومنذ ذهابنا إليه عملنا باستمرار على تمكين الشعب العراقي على حل قضاياه بنفسه. والعراقيون الآن يتمتعون بالديمقراطية والحكومة الحالية منتخبة وصلت الى الحكم عن طريق انتخابات حرة. أما الشعب الليبي فهو يريد الحرية والعدالة والإصلاح والكرامة؛ بينما الجماعات التي يروض لها الكاتب لا تعرض لهم سوى بضاعة القهر والدمار والموت. الشعوب العربية تبحث عن مستقبل أفضل وأكثر ازدهارا، أكثر بكثير مما تستطيع جماعتك تقديمه لهم.
    وأنصح الكاتب أنيشاهد هذا الفيديو التالي الذي يكشف عن أفكار رفاقه حول الديمقراطية والحرية.


    القيادة المركزية الأمريكية

  8. #8
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    الى صفاء العشري
    لانلومك فى تعليقك وتحليليك السقيم ذو الخلفية المجوسيه وكما جاء فى معنى الحديث الشريف يظهر اخر الزمان ناش السنتهم عربيه وقلوبهم اعجمية توالى المجوس وغيرهم من الاعداء ولو كان قلبك قلب عربي او حتى اي انسان عاقل لادركت كم انك نهذى وتريد ان تخفي عين شمس الحق الساطح بغزعبلات كالقش الهشيم
    ايها المحلل الفاشل الغائب عن الحقيقة هناك اناس عقلاء من الغرب اكدوا ان الحملة تذكر المسلمين بالحروب الصليبيه
    وحتى روسيا صرحت بذلك علنا مع الدلالاات الواضحة فى المشاركة التى سبقت وتبين مدى المعزى التارخية لاسم واهداف الحملة
    حتى بوش ذاته قالها علنا انه يقود الحرب الصليبيه الجديدة بامر الاهي ابعد هذه الاقوال لك الجرائة على التدليس والكذب وكما قيل ان لم تستحى من الله فافعل ماشيته
    ثم ايها الدعي اهههههه سخافة القول من يصدق ان الحملة تحمي الشعب الليبي من القذافى اذا لمذا لم تحميه سابقا من اعدمات الدكتاتورى القذافى وهو يبقى اشرف من الخونه
    لمذا لم تحمي الشعب السورى من النظام السورى الذى قتل من شعبع اكثر مما قتله الصهاينه من الشعب السورى والذى دمر مدن عن بكرة ابيها لمذا لم تتحرك امريكا وغيرها لما كانت غزة تحرق بالفسفور
    لمذا لم تتحرك امريكا والغرب ضد الجرائم والاعدمات العلنية الاستعراظية والمتكرره بدون انقطاع فى ايران والاحواز المحتله
    مذا الاستغفال والخونة الاقذار لايختلفون فى الخسة والحقارة والفساد والاجرام سوى كان عراقى او ليبي او غيره وهمهم الاوحد السلطه وخدمة من يوصلهم لها لينهبوا ويعثوا فسادا اشد من الطوغاة وهذا مااثبته الخونة فى العراق والخونة مهمى تنوعوا خستهم واحدة
    اليس الكلب الخنزير السيستانى حرم مقاومة الاحتلال وحرم التظاهر ضده واباح مقاومة الحكام والانتفاظة ضدهم ليمنعها ويحرمها ويخون كل متظاهر ضد الخونة فى العراق وضد المجوس

    اليس الانذال الخونة فى ليبيا هم من سرقوا الثورة الليبيه فى مهدها ليخدموا المشروع المجوصي الصهيونى الغربي ضد الامه وصدم القائل اخر الزمان تتكالب الامم على امتى ما يدل على ان الخونه الذينهم يجلبون الامم الاخري ليدمروا البلاد هم منهم ومن تولهم فهو منهم

    اليوم تظاهر الخونه فى بنغازى رافعين اعلام فرنسا تكريما لساركوزى الصهيونى والمعروف بذلك عالميا
    لانه يدمر بلادهم
    واليوم يتظاهرون ضد تركيا رغم المساعدات الطبيه وغيرها التى قدمتها لهم ويرفظون ان تكون لها اية دور لانها لاتريد ان تدمر البلاد وحرموا المساكين من سفينة مواد ودواء هم فى امس الخاجة لها لكن العصبات لايهمها الشعب كما نادو بشدة للقصف واليمت من يمت من المدنئين اذا كيف ستخفى الحقيقة حتى برغم انك لم تستحى من الله وسعيت جاهدا للترويج للخلفية االخبيثة لمدسوس بها
    وثم يؤكد دور القاعدة وهى معلوما مرتبطه بالمجوس ودور قطر الممثل الخفى للمجوس حقيقة المظاهرات المنددة بتركيا لان المجوس لايريدون اية دور لتركيا لان تركيا تريد الخير للعرب اما المجوس وحلفائهم والخونه سوى فى العراق او ليبيا او غيرها يريدون للعرب الدمار والفتنة وانت احد مرتزقتهم
    واذ فرظت امريكا الغرب بالقوة العمليات العسكرية فجر ردوسا
    لحماية المذنئين فمذا فعلت غير مزيردا من القتل للابرياء
    وهنا الف طريقة دون الالتجاء للتمرد الاجرامي المسلح او للقصف لايجاد طريقة واظحة يشارك فيها العالم بثقله الاعلامي والسياسي والاقتصادى لاجبار القذافى او غغيره للتخلي عن السلطه ولو اراد الغرب ذلك لوجده سريعا لكن للغرب اهداف ومصالح يخدمها من يخدمها وعندما تنتهى صلاحية من يخدمها تبدل غيره باجى الوسائل السلمية العديده وان اختارت الامر العسكرى فهى تريط كعكة كبيرة ثمن التدمير وثمن ايصال الخونه للحكم وثمن التعمير ويصير الشعب رهينة العصبات الخونه والنهم الامريكى كما الحاصل فى العراق سحقا للخونة المرتزقه من يجلب الاعداء لتدمر بلاده حتى يحكمها فكيف سيكون حكمه الا كما الحال فى العراق المنكوب
    التعديل الأخير تم بواسطة محمدع ; 04-06-2011 الساعة 08:24 PM

  9. #9
    عضو الصورة الرمزية صفاء العشري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    California
    المشاركات
    199
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    عزيزي محمد ع، أرجو منك أن توضح لي وللسادة القراء من هم أولئك الحكماء الغربيين الذين قالوا أن عملية القوات الدولية الجارية الآن في ليبيا هي "حرب صليبية جديدة على المسلمين؟ كما أرجوا أيضاً أن تقدم لنا أدلة من مصادر موثوقة حول هوية هؤلاء الحكماء وما ورد منهم في هذا الموضوع حتى نستطيع أن نتناقش معك نقاشاً موضوعياً مفيداً.
    القراء الأعزاء، قبل اندلاع النزاع الحالي وبدء العملية العسكرية ضد قوات العقيد القذافي؛ دعاه المجتمع الدولي إلى احترام حقوق الإنسان وعدم إعلان حرب شاملة ضد شعبة، فهدفنا كان ولا يزال هو حماية المدنيين الليبيين. ولكن للأسف العقيد القذافي لم يستجب لهذا النداء؛ وبدء في استخدام الطائرات العسكرية والدبابات لقتل شعبه. وعندما وصلت الأوضاع حداً ينذر بوقوع كارثة إنسانية تدخل المجتمع الدولي لفرض حظر جوي على ليبيا وحماية المدنيين الليبين. هل يمكنك الآن معرفة الفرق بين الوضع في ليبيا والأوضاع في الدول العربية الأخرى؟ولماذا لم نتدخل فيها.
    أما قطر والإمارات العربية المتحدة فهما دولتان مسلمتان ذات سيادة؛ تشاركان في فرض الحظر الجوي على ليبيا ودحر بطش قوات القذافي الذي استعان بالمرتزقة لقتل شعبة. ومساهمة هاتين الدولتين المسلمتين يوضح التزامها ودعمها للجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لإنقاذ المدنيين الليبيين.
    وفيما يتعلق بإدعائك حول أستخدام الولايات المتحدة لتنظيم القاعدة في ليبيا فهذا قول يدعو للسخرية، ألا تعتبر كلامك هذا لا يتفق مع الواقع؟ فكيف بدولة مثل الولايات المتحدة تعمل مع المجتمع الدولي للقضاء على الإرهابيين في العراق وأفغانستان وبقية دول العالم تقوم نفس الوقت باستخدامهم في ليبيا لتحقيق أهدافها كما تدعي؟ ولندع القراء يحكمون على كلام الكاتب الذي لا يستوعبه أي إنسانٌ عاقل!
    محمد ع، لكي تثبت أن مزاعمك هذة ليست دعاية رخيصة الهدف منها تشوية جهود المجتمع الدولي في ليبيا؛ يجب عليك أن تكون أكثر دقة ولا تطلق اتهاماتك جزافا دون أدلة. المتتبع للأحداث يعي أن تدخل المجتمع الدولي في ليبيا جاء بناءً على طلبٍ من الشعب الليبي وجامعة الدول العربية لحماية المدنيين من جنون وبطش القذافي. وهذا ما فعلناه بالضبط وما زلنا نقوم به، ولولا ذلك لتمكن العقيد القذافي من قتل الآلاف من سكان بنغازي وحقيقة أنهم مازالوا أحياء يعد دليلاً على نجاح عملية القوات الدولية.
    القيادة المركزية الأمريكية

  10. #10
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفاء العشري مشاهدة المشاركة
    عزيزي محمد ع، أرجو منك أن توضح لي وللسادة القراء من هم أولئك الحكماء الغربيين الذين قالوا أن عملية القوات الدولية الجارية الآن في ليبيا هي "حرب صليبية جديدة على المسلمين؟ كما أرجوا أيضاً أن تقدم لنا أدلة من مصادر موثوقة حول هوية هؤلاء الحكماء وما ورد منهم في هذا الموضوع حتى نستطيع أن نتناقش معك نقاشاً موضوعياً مفيداً.
    القراء الأعزاء، قبل اندلاع النزاع الحالي وبدء العملية العسكرية ضد قوات العقيد القذافي؛
    السيد صفاءالعشري ارحب بالحوار العلمي لا الهروب عنه بوسائل مسرحية على مقياس ماتريد
    ثم انه شيا مضحك طلبك هذا فهو فى الواقع لايفيد الحقيقة ولا يظيف لها شيا فقد اجزنا الادلة التارخية وبعض شواهده الحاضرة مما لا يعطى اية اظافة الى ما طلبت وهذا ليس معناه عجزا ان اتيك بما طلبت وليس تصاريح ومواقف فقط وحتى مظاهرات اسوقها لتحقيق الطلب الذى ذكرت المهرج .
    فبرغم التعتيم الاعلامي للحملة الصليبية على كل مامن شانه يدل على اعتراض على الحملة وعليك النظر لمشاركاتى السابقة ورد عليها فهى لك فيها الجواب الشافي لكن هذه اضافة استجابة لطلب الهروب التهريجى
    وحينما يُصرح رئيس الوزراء الروسي وضابط الكي جي بي العتيد السابق فلادمير بوتين, ويصف تلك الحملة الغربية بأنها مُريبة, وأنها حملة صليبية, حينها ستخرس ألسن كل المُدافعين عن تلك الحملة الصليبية المفضوحة, .
    فقناة الخنزيرة الصهيونية المجوسية القطرية وقناة العبرية السعودية والقنوات الاخبارية المجوسيه المشاركة بحماس وباهتمام مثلاً لم تنقلا للمُشاهدين تصريحات رئيس الوزراء الروسي فلادمير بوتين ولا حتى تصريحات وزير الداخلية الفرنسي كلود غيان بخصوص وصفهم لتلك الحملة بالصليبية, لأن تلكما القناتين هما أصلاً ضمن تلك الحملة الصليبية المجوسيه الشرسة على ليبيا, ولكنهما بموقع الذنب وليس الرأس, وهذا أكبر دليل على عدم مصداقية تلك القنوات الصهيونية.
    وربما جميعنا يذكر ما صرح به من قبل مجرم الحرب جورج بوش الابن الذي خرج أثناء غزو العراق وقال بلسانه أنهُ يقود حملة صليبية على العراق, وإن حاولوا يُرقعوا له فيما بعد كما حاولوا أن يُرقعوا لوزير الداخلية الفرنسي, فلن يغطوا أو يحجبوا شمس الحقيقة بغربال

    مظاهرات في نيويورك الامريكية لمناهضة العدوان على ليبيا


    نيويورك ( لاماب ـ المستقلة ـ ) مظاهرة حاشدة تخرج بمدينة نيويورك الأمريكية منددة بالعدوان الغربي الذي يقوده حلف الاطلسي بزعامة الدول الغربية امريكا وفرنسا وبريطانيا ومطالبة بوقف هذا العدوان الهمجي علي ليبيا فوراً. شارك في هذه المظاهرة العديد من المنظمات الرافضة لسياسة الحرب والعدوان التي تمارسها القوة الغربية علي الشعوب والدول الرافضة للانصياع لسياسات الغرب وشركاته الاحتكارية. بميدان الاتحاد وسط مدينة نيويورك الامريكية ونادت الاصوات الداعية للسلام عدم التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا تحت ذرائع حماية المدنيين والتي اصبحت سنة تعتمد عليها الحكومات الغربية ووسائل اعلامها لكسب الرأي العام الشعبي وعبر ليبيون هناك على ان الهدف الاساسي من هذه التدخلات العسكرية في العديد من الدول تأتي لخدمة مصلحة الشركات الاحتكارية الكبرى والساعية للاستحواذ علي الثروات الطبيعية التي تزخر بها الدول المعتدى عليها

    مفكرة الإسلام : انتقد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين قرار الأمم المتحدة الصادر بحق ليبيا وشبهه بـ"الحملات الصليبية" خلال القرون الوسطى.
    وقال بوتين في حديث للعمال في مصنع روسي للصواريخ الباليستية: "قرار مجلس الأمن بالطبع ناقص ومعيب... يسمح بكل شيء".
    وأضاف: "بالنسبة إلي فإنه (القرار) يشبه دعوة من العصور الوسطى للقيام بحملة صليبية يطلب فيها شخص من شخص آخر الذهاب إلى منطقة معينة وتحرير شخص ما".
    ولاحقًا، قاولة.
    وتعتبر تصريحات بوتين مؤشرا إلى تصعيد الخطاب الروسي ضد العمل العسكري الذي يشنه الغرب على ليبيا عقب صدور قرار دولي يخوله بذلك الاسبوع الماضي
    يذكر ان كلا من روسيا والصين امتنعتا عن التصويت على قرار مجلس الامن الذى يجيز استخدام القوة ضد ليبيا
    وعلقت روسيا على القرار بأنه استخدام للقوة بشكل غير انتقائى ضد اهداف مدنية.
    ومواقف المانيا واسبانيا وغيرهما وانسحاب كندا من الحملة بعد ان تبين لها فظيحة الحملة الصليبيه وحقيقتها القذره

    وفي العموم لاتظن انى بذلك انى مع القذافي بل مع المعارضة السلمية وتظاهرتها وعندما انقلب على الثورة الليبيه عصبات مارقة وخونة همهم السلطة وخدمة من يوصلهم لها وتقديم البلاد قربانا لها واصبحت موامرة مسلحة فكان الواجب سحب الدعم لها بل القضاء عليها ولبد من طرق اخرى جادة لاسقاط حكم القذافي والواجب ان لايشترك الخونة وكل من رفع السلاح فى الحكم الجديد وان هذه العصبات سيقدون البلاد لحالة اسواء من الصومال لكن يدهم ضد بلادهم على نحرهم وهذا وزير الخارجية السابق المنشق كوسه راجع تصريحه التى رفظت القنوات الصهيونية المجوسية نقله كالجزيرة والعربيه والعالم
    التعديل الأخير تم بواسطة محمدع ; 04-12-2011 الساعة 08:12 PM

  11. #11
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفاء العشري مشاهدة المشاركة
    ، هل يمكنك الآن معرفة الفرق بين الوضع في ليبيا والأوضاع في الدول العربية الأخرى؟ولماذا لم نتدخل فيها.
    أما قطر والإمارات العربية المتحدة فهما دولتان مسلمتان ذات سيادة؛ تشاركان في فرض الحظر الجوي على ليبيا ودحر بطش قوات القذافي الذي استعان بالمرتزقة لقتل شعبة. ومساهمة هاتين الدولتين المسلمتين يوضح التزامها ودعمها للجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لإنقاذ المدنيين الليبيين.
    وفيما يتعلق بإدعائك حول أستخدام الولايات المتحدة لتنظيم القاعدة في ليبيا فهذا قول يدعو للسخرية، ألا تعتبر كلامك هذا لا يتفق مع الواقع؟ فكيف بدولة مثل الولايات المتحدة تعمل مع المجتمع الدولي للقضاء على الإرهابيين في العراق وأفغانستان وبقية دول العالم تقوم نفس الوقت باستخدامهم في ليبيا لتحقيق أهدافها كما تدعي؟ ولندع القراء يحكمون على كلام الكاتب الذي لا يستوعبه أي إنسانٌ عاقل!
    محمد ع، لكي تثبت أن مزاعمك هذة ليست دعاية رخيصة الهدف منها تشوية جهود المجتمع الدولي في ليبيا؛ يجب عليك أن تكون أكثر دقة ولا تطلق اتهاماتك جزافا دون أدلة. المتتبع للأحداث يعي أن تدخل المجتمع الدولي في ليبيا جاء بناءً على طلبٍ من الشعب الليبي وجامعة الدول العربية لحماية المدنيين من جنون وبطش القذافي. وهذا ما فعلناه بالضبط وما زلنا نقوم به، ولولا ذلك لتمكن العقيد القذافي من قتل الآلاف من سكان بنغازي وحقيقة أنهم مازالوا أحياء يعد دليلاً على نجاح عملية القوات الدولية.
    القيادة المركزية الأمريكية
    يسلام على الاكتشاف هل يمكنك الآن معرفة الفرق بين الوضع في ليبيا والأوضاع في الدول العربية الأخرى؟ولماذا لم نتدخل فيها.
    اههههه
    وهل للصهاينة الحق لهم حرق غزة بالقنابل والفسفور وتدك دكا وتقام فيها جرائم ابادة بمقياس المحدد فى الامم المتحده
    على من الدجل القول بحماية المدنئين اللبيئن مثل هذا القول السخيف الكاب مثل قول بوش اتينا لنحرر العراقئين ونغرقهم فى الحرية والرفاهية والعدالة فحصلت الجرائم وذهب الامن والرفاهية وعم الفساد لو حكم صدام الدكتاتورى الف عام اخر ما بوسعه ان يبلغ فساد وجرائم الحلف المجوسي الامريكى فى اختلال العراق وتنصيب مفسدين بلامثيل لهمفى قمة الفساد والجرائم
    النظام السورى يعلم الامريكان والغرب انه دمر مدن سورية بالطائرات والدببات وقتل اكثر مما دمر وقتل الصهاينه والاحواز يشنق الامسام بالعضرات اسبوعيا بالاستعرضات فمبال الغرب نائم ويعتم عن جرائم من مزالت صلاحية خدمته له قائمه ومن انتهت قام ضده بكل اصناف التشهير والحرب
    ثم انى لااتهمك بالجهل لكنى ارى فيك العمالة الصارغة لخدمة الحملة المجدوسية الصلييه على العرب عموما وعلى ليبيا فى هذه الحملة
    ايها المهرج الم تعلم او تتجاهل ان الامين العام بما يسمى الجامعة العربية ندد فى صباح اليوم الثانى ضد الغارة التى خرجت عن التفويض المحدد لها وفي المساء اجبرتهديدا وقهرا على التراجع
    ايها المهرج هل تذكر لي قرار للجامعة الغربية هذه قررا قرار صالح للعرب وطبق وانت تعلم من يحكم فى الحكام الخنع والمظتهدين اصلا من الغرب ومساوماتهم ليرضغ الحكام او يطعنهم حليفهم المجوس من الخلف
    من لايعلم ان دور الجامعه العربية الا مطية لتسهيل القرارات الدوليه لتنفذ الحملة الصليبيه سوى فى افغنستان او العراق او ليبيا او حصار ياسر عرفات او اية نمبة تصيب العرب الا والجامعة الغربية تسهل تشريع ذلك
    ايها المهرج والذى تدعي طلب الحوار العلمى وانت تفقده
    لقد نسجت الجامعة العربية مسرحية بائغة لامعنى لها فنيا ورغم ذلك رفض طلبها الذى ارادت من خلاله لترفع الحرج عن نفسها فى قرار موافقتها على الحملة الصليبيه فصفعت منهم بقوة
    الجامعة الغربية طلبت بقرار لحظر جوى لطيران العدؤ الصهيونى على غزة فرفض طلبها من اساسه وحتى لم ينظر فيه برغم ان القرار لو حتى اخذ وطبقه الصهاينه فلا يخدم غيرهم الا الحملة الصليبيه لان عرض غزة بعض الكلومترات ويمكن تصيد الهدف بالمعلومات المتنوعة وظربه بالطيران من داخل الكيان الصهيونى دون ان يلتجي حتى للاقتراب جدا من حدود قطاع غزه


  12. #12
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    فحينما نستمع لوزير الداخلية الفرنسي الخبيث كلود غيان عن الحرب الصليبية التي تُشن على ليبيا, ونراه وهو يتباهى ويتفاخر برئيسه قائد تلك الحملة اليهودي الصهيوني نيكولاس ساركوزي, حيث قال هذا الوزير الصليبي لقذر وبالنص :
    « لحسن الحظ قاد الرئيس الحرب الصليبية لتعبئة مجلس الأمن الدولي ثم الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي **.

    وحينما يُصرح رئيس الوزراء الروسي وضابط الكي جي بي العتيد السابق فلادمير بوتين, ويصف تلك الحملة الغربية بأنها مُريبة, وأنها حملة صليبية, حينها ستخرس ألسن كل المُدافعين عن تلك الحملة الصليبية المفضوحة, وسيبلع العملاء السانتهم وسيخرسون إلى أن تأتيهم التعليمات فقمة قطر, وسيُعتم الإعلام الصهيوني ويتواروا المنافحون عن تلك الحملة, لأنهم قطعاً لن يكونوا ملكيين أكثر الصلبئين الماسونئين ومن الفرنسيين أنفسهم.

    فقناة الخنزيرة الصهيونية القطرية وقناة العبرية السعودية مثلاً لم تنقلا للمُشاهدين تصريحات رئيس الوزراء الروسي فلادمير بوتين ولا حتى تصريحات وزير الداخلية الفرنسي كلود غيان بخصوص وصفهم لتلك الحملة بالصليبية, لأن تلكما القناتين هما أصلاً ضمن تلك الحملة الصليبية الشرسة على ليبيا, ولكنهما بموقع الذنب وليس الرأس, وهذا أكبر دليل على عدم مصداقية تلك القنوات الصهيونية.
    وربما جميعنا يذكر ما صرح به من قبل مجرم الحرب جورج بوش الابن الذي خرج أثناء غزو العراق وقال بلسانه أنهُ يقود حملة صليبية على العراق, وإن حاولوا يُرقعوا له فيما بعد كما حاولوا أن يُرقعوا لوزير الداخلية الفرنسي, فلن يغطوا أو يحجبوا شمس الحقيقة بغربال, ولن ننخدع نحن بأقوال هؤلاء القوم الموتورون, مع أن المجرم جورج بوش كان صريحاً وواضحاً مع نفسه حينما صرح بحقيقة تلك الحملة الصليبية التي يشنها على العراق, دون أن يعبأ بمصير عملائه وشركائه في الحمالة من كلاب المجوس وكلابهم كالعاق امير قطرومن بعض دول الخليج, العربي وأن كان بعض الأوربيين يُحاولون جاهدين التغطية على حقيقة مشاعرهم وأهدافهم الصليبية, إلا أن هؤلاء وإن أخفوا ما في صدورهم فإن أفعالهم وألسنتهم تفضحهم
    .
    ولنأتي لذكر أهم الأسباب لشن تلك الحملات الصليبية المُتتابعة على العرب والمُسلمين قبل أكثر من ألف عام مضت, ومازالت تلك الحملات الصليبية تتوالى وتُشن بين الفينة والأخرى, ولكن بأقنعة وبحجج مُتعددة.
    فمن أهم الأسباب التي كانت تقف خلف تلك الحملات العدوانية وشن الحروب الصليبية الدموية هي الأطماع الاستعمارية بالثروات والأراضي في المنطقة العربية حيث وقد وعدهم البابا بالغنى والرخاء لأن أرض كنعان تفيض حليباً وعسلاً وسوف يحصلون على ثرواتها بدون عناء, وكانت تلك الدعوات للحروب الصليبية مُغلفة ومُقنعة بدوافع دينية تارة كأن تكون بحجة استخلاص "
    أورشيلم" بيت المقدس من أيدي "الجنس الخبيث" كما يُطلقون عليهم, وأخرى تُشن بدافع إنساني مكذوب وذلك بزعم أن المُسلمين حرقوا الكنائس وقتلوا الحجاج وسبوا المسيحيين واتخذوهم كأسرى, وأن حملاتهم الصليبية هي لحماية الحجاج المسيحيين العُزل الذين يتعرضون للبطش والسحق من قبل العرب والمُسلمين حسب زعمهم, وسبب تلك المسحة أو الغطاء الديني لتلك الحملات الصليبية, لكي يكون لتلك الحملات الوحشية عاملاً روحانياً ودافعاً دينياً يشجع الطامعين والطامحين بالموت من أجل الرب والمسيح وأورشليم وغيرها من شعارات صليبية تحريضية.
    وأول من حرض ونظر لشن حملات صليبية دموية ضد العرب والمُسلمين, كان البابا الصليبي أوربان الثاني, والذي تسميه بعض الكنائس بسم أوربانوس, حيث بدأ حملاته لبث الكراهية والتحريض على المجازر الدموية منذ عام 1095م, ويُقال أنهُ كان يركب على حمار ويذهب للمدن والقرى ليحرضهم على الانضمام لتلك لحملات الصليبية, وكانت لديه خطب حماسية وكلمات تحريضية معروفة, من ضمنها خطبته الشهيرة التي قال فيها :
    «
    يا شعب الفرنجة, يا شعب الله المحبوب المختار, لقد جاءت من تخوم فلسطين, ومن مدينةالقسطنطينية أنباء محزنة تعلن أن جنساً لعيناً أبعد ما يكون عن الله قد طغي وبغي فيتلك البلاد, بلاد المسيحيين في الشرق, وقلب موائد القرابين المقدسة, ونهب الكنائسوخربها واحرقها, وساقوا بعض الأسري إلى بلادهم, وقتلوا بعضهم الآخر بعد أن عذبوهمأشنع تعذيب, ودنسوا الأماكن المقدسة برجسهم, وقطعوا أوصال الإمبراطورية البيزنطية, وانتزعوا منها أقاليم بلغ من سعتها أن المسافر فيها لا يستطيع اجتيازها في شهرينكاملين, على من إذن تقع تبعة الانتقام لهذه المظالم, واستعادة تلك الأصقاع إذا لمتقع عليكم أنتم, انتم يا من حباكم الله أكثر من أي قوم آخرين بالمجد في القتال, وبالبسالة العظيمة وبالقدرة على إذلال رؤوس من يقفون في وجوهكم؟
    ألا فليكن منأعمال أسلافكم ما يقوي قلوبكم, أمجاد شارلمان وعظمته, وأمجاد غيره من ملوككم وعظمتهم, فليثر همتكم ضريح المسيح المقدس ربنا ومنقذنا, الضريح الذي تملكته الآن أمم نجسة, وغيره من الأماكن المقدسة التي لوثت ودنست, لا تدعوا شيئاً يقعد بكم من أملاككم أو منشؤون أسركم, ذلك بأن هذه الأرض التي تسكنونها الآن والتي تحيط بها من جميع جوانبهاالبحار وتلك الجبال, ضيقة لا تتسع لسكانها الكثير, تكاد تعجز أن تجود بما يكفيكم منالطعام, ومن اجل هذا يذبح بعضكم بعضاً, وتتحاربون ويهلك الكثير منكم في الحروبالداخلية!
    طهروا قلوبكم إذن من أدران الحقد, واقضوا علي ما بينكم من نزاع, واتخذواطريقكم إلي الضريح المقدس, وانتزعوا هذه الأرض من ذلك الجنس الخبيث وتملكوها أنتم, إن أورشليم ارض لا نظير لها في ثمارها, هي فردوس المباهج, إن المدينة العظميالقائمة في وسط العالم تستغيث بكم أن هبوا لإنقاذها, فقوموا بهذه الرحلة راغبينمُتحمسين تتخلصوا من ذنوبكم, وثقوا بأنكم ستنالون من اجل ذلك مجداً لا يفنى في ملكوتالسماوات**.
    وقد أثرت مثل تلك الخطب التحريضية الحماسية وتلك الوعود بالثروة والغنى والأثرة في الكثير من سكان فرنسا وأوروبا, وكانت لتلك الكلمات التي ألقاها البابا اوربان الثاني أثرها في نفوسالمسيحيين المجتمعين, حتى ذكر المؤرخون أنهُ بعد أن انهي خطبته مُباشرة صاح المجتمعون صيحة رجل واحدقائلين : «هكذا أراد الرب**, أو هي إرادة الرب : « Deus lo vult**.
    وقد كان للسبب الاقتصادي عامل كبير وهو الدافع الحقيقي وراء انضمام وذهاب الكثير من الأمراء والنبلاء الأوربيون لتلك الحملات الصليبية الدموية, وذلك لعدم وجود أملاك وأراضي أو إقطاعيات خاصة لديهم, بسبب قانون الإرث المُجحف في أوربا آنذاك؟
    حيث كان قانون الإرث المطبق في أوروبا ينص على أن يرث الابن الأكبر فقط لعقارات والده وعبيده بعد موته، وتوزع بقية المنقولات البسيطة بين بقية أبنائه، وبسبب هذا القانون المجحف نشأت طبقة كبيرة من الأمراء والنبلاء الذين لم يكونوا يملكون إقطاعيات، فشاعت بينهم ألقاب ساخرة مثل أمير أو دوق "بلا ارض" أو النبيل "المعدم" دلالة على عدم ملكيتهم للضياع أو لقطعة أرض, فأصبحوا يشعرون باليأس والإحباط.
    ورأى الكثير من هؤلاء فرصتهم في تلك الحملات الصليبية للحصول على أراض غنية في الشرق، ورأى آخرون فيها فرصة سانحة لتوسيع أملاكهم بضم أملاك جديدة، كما كان الفقراء يجدون في تلك الحملات الصليبية فرصة لبداية حياة جديدة أفضل ووسيلة تخرجهم من حياة البؤس والعبودية التي كانوا يعيشونها في ظل نظام الإقطاع السائد في ذلك الوقت.
    (
    مثلما حدث في عملية غزو القوات الصليبية للعراق وأفغانستان, فقد كان ينضم المواطنين المكسيكيين وغيرهم من بقية الجنسيات من الذين يقيمون في داخل أمريكا بطرق غير مشروعة, فينضموا للجيش الأمريكي ويزج بهم في أتون المعارك في العراق وأفغانستان, طامعين ومتأملين بأن يحصلوا على البطاقة الخضراء - الغرين كارت - بعد انتهاء مهمتهم القتالية, وقد قتل الآلاف من هؤلاء المُرتزقة المكسيكان في العراق وأفغانستان).
    فتم عقد المؤتمر الصليبي الأول في مدينة كليرمونت فران في فرنسا عام 1095م ولمدة عشرة أيام, وتزعم هذا المؤتمر البابا الصليبي أوربان الثاني, وقد تحدث البابا حول المشاكل والحروب بين النبلاء, وقال لهم أن الحل هو تحويل تلك السيوف لخدمة الرب قائلاً : "دعوا اللصوص يصبحون فرساناً".
    وقد تحدث عن العطايا في الأرض كما في السماء، بينما كان محو الخطايا مقدماً لكل من قد يموت أثناء محاولة السيطرة, وبشرهم بأرض كنعان التي تفيض حليباً وعسلاً!
    وقد تم الاتفاق في هذا المؤتمر المشؤوم على شن حرب صليبية على العرب والمُسلمين, وقد حضره أكثر من ثلاثمائة من رجالالكنيسة, كما حضره أمراء من مختلف أوربا, ومندوبون عن الإمبراطور البيزنطي والتيكانت تمثل الكنيسة الشرقية, وممثلون عن المدن الايطالية, واستطاع البابا أوربان الثاني أن يثيرحماس الحاضرين بخطابه المشهور, فهتف جميع بعبارة هكذا أراد الرب, ثم بادر الحاضرون إلى اتخاذ الصليب شعاراً لهم.
    إذن أولى الحملات الصليبية ضد العرب والمُسلمين انطلقت من فرنسا ومن مدينة كليرمونت فران, والذي قادها هو البابا الفرنسي أوربان الثاني, والأهداف كانت معلومة وواضحة, وهي الأطماع ومحاربة الإسلام, والسيطرة على ثروات وأراضي العرب والمُسلمين.
    ويا المصادفة أن يتزعم الصهيوصليبي نيكولاس ساركوزي حملة صليبية جديدة على العرب والمُسلمين في ليبيا, بحجة حماية المدنيين, ويعقد مؤتمراً صليبياً مشبوهاً في باريس هذه المرة, وبغطاء خياني من قبل بعض العملاء العرب وبعض الأكراد وبدافع إنساني مزعوم!
    وربما يُذكرنا الموقف التآمري لآل ثاني وآل سعود وآل صباح وآل نهيان وقزم الأردن وملك المغرب وحكومة المنطقة الخضراء بقيادة طالباني وتابعه هوشيار زيباري, وكذلك بمشاركة حزب الله وحركة أمل في لبنان, ومعهم كرازايات بنغازي مع الصك المفتوح الذي منحه المجرم عمرو موسى للحلف الصليبي لكي يُدمروا ليبيا, كل هؤلاء الخونة مُجتمعين يذكرونا بالدور الخياني الخبيث الذي لعبه والي عكا في التآمر مع الصليبيين ومن ثم فتح أبواب عكا لهؤلاء الغزاة الدمويين لاحتلالها, حيث باع دينه وشرفه ووطنه لصالح الملك ريتشارد!

    والتاريخ هنا يُعيد نفسه إلا أن الخونة والمتآمرين الذين باعوا دينهم وشرفهم إلى الغرب الصليبي, قد تضاعفوا وتكاثروا حتى أن البقر تشابه علينا, فلم نعد نُميز بين كلاب أمريكا والصهاينة وبين كلاب بريطانيا وفرنسا!!
    فهاهو التاريخ الصليبي يُعيد نفسه اليوم ولكن بأشخاص ووجوه كالحة جديدة, إلا أن المطامع والأهداف الاستعمارية واحدة لم تتغير منذ ألف عام ولحد الآن, فالدوافع هي الدوافع تحركها أحلام ورغبات السيطرة على الثروات واستغلال الشعوب, ولكن الثمن سيكون مثل كل مرة غالياً ومضرجاً بالدماء.


  13. #13
    عضو الصورة الرمزية صفاء العشري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    California
    المشاركات
    199
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي


    عزيزي محمد ع، نحن ليس من حقنا أن نتكلم نيابةً عن الحكومة الروسية أو رئيس وزراءها فلاديمير بوتين. كما أننا لا يمكننا أن نتحكم في آرائه أو أراء أعضاء حكومتة أو أي حكومة أخرى حول المهمة العسكرية الدولية الجارية الآن في ليبيا. الحقيقة هي أن المجتمع الدولي يرى أن مهمتة في ليبيا مهمة إنسانية في المقام الأول؛ تتبعها عمليات عسكرية محدودة. وقد لجأ المجتمع الدولي لأستخدام القوة العسكرية فقط لحماية الليبيين من مرتزقة القذافي ولوقف المذابح التي راح ضحيتها الكثيرمن الأبرياء. وبمجرد أنتهاء العملية العسكرية والتأكد من أن المواطنين الليبين أصبحوا آمنين مرة أخرى؛ سوف يبدأ المجتمع الدولي في زيادة المساعدات الإنسانية لليبيا.
    عندما بدء القذافي وابنائه ومرتزقتهم في قتل الليبيين؛ لوحظ أن بعض الكتاب في هذا المنتدى بدءوا في شن حملة انتقادات ضد الولايات المتحدة لعدم تدخلها لوقف المجازر البشرية في ليبيا. وعندما تدخلت الولايات المتحدة وبعض دول الأمم المتحدة والجامعة العربية؛ مرة أخرى بدء نفس الكتاب في الحديث عن جنون العظمة الأمريكية والأجندة الخفية للغرب في ليبيا.
    أما فيما يتعلق بمظاهرات مدينة نيويورك، لعلك قد تعلم أن المواطنون الأمريكيون لهم كامل الحرية في التعبير عن أرائهم بطريقة سلمية، وأراك قد بالغت كثيراً عندما وصفت هذه المظاهرات التي نظمتها المنظمات المناهضة للحرب وحضرها عدد قليل من الناس. وبالرغم من قيام هذة المظاهرات فإن المنظمات التي قامت بها لم تحتج ضد وقف ذبح المدنيين الأبرياء. وقد كنا أوفياء لكلمتنا التي صرحنا بها منذ البداية حيث لم نعد نشارك بصورة مكثفة في العمليات العسكرية ضد ديكتاتورية العقيد القذافي. ونريد أن نوضح لك أيضا أن الولايات المتحدة لا تمول أو تمتلك قناتي الجزيرة والعربية.
    وفيما يتعلق بادعائك أننا نريد الأستحواز على"الموارد الطبيعية الليبية " فلك أن تعرف أن الولايات المتحدة تستورد معظم إحتياجاتها النفطية من دول أمريكا الجنوبية ودول الخليج ونستورد كمية محدودة من ليبيا تمثل فقط 0،67 ٪ من إجمالي وارداتنا النفطية .
    http://www.opec.org/opec_web/en/about_us/166.htm
    الاقتصاد الليبي يعتمد على البترول اعتماداً تاماً، ولم يقم الديكتاتور القذافي بأجراء أي تنمية حقيقة لدفع عجلة الأقتصاد الليبي إلى الأمام؛ كتنويع وتطوير قطاعات الإنتاج في البلاد مثل الزراعة والصناعة. ولكنة اعتمد فقط على النفط كمصدر أساسي للاقتصاد وتعتبر نسبة دخله ضعيفة بالمقارنة مع دول مثل قطر والإمارات العربية المتحدة وبلدانٍ مسلمةٍ أخرى.
    ولمعلومات أيضاً يعتبر اقتصاد كلً من قطر والإمارات العربية المتحدة من أقوى الاقتصاديات في المنطقة وتعتمد على تنوع موارد الدخل بالرغم من إنتجايتهم العالية من النفط والغاز بكميات أكثر بكثير من ليبيا. وقد انضمتا لقوات التحالف الدولية وليس لقوات الصليبيين كما تسميها أنت لفرض حظر الطيران على ليبيا ومنع ما تبقي من مرتزقة العقيد القذافي من ذبح الليبيين الأبرياء.
    القيادة المركزية الأمريكية

  14. #14
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    المهمة العسكرية الدولية الجارية الآن في ليبيا. الحقيقة هي أن المجتمع الدولي يرى أن مهمتة في ليبيا مهمة إنسانية في المقام الأول
    السيد صفاء العشري تحية واحتراما اما بعد

    من هو المجتمع الدولي النافذ بالظعوط والهيمنة غير بعض الدول الغربية والمتذيلة لهم لاتتتجاوزنسبة 13/100من المجتمع الدولي ويفرض على البقية الغالبية راى والدكتاتورية والهيمنة الغربيه والذى جند المجتمع الدولى وماسات المجنمعات بعد ان شارك فيها وعتم عليها لضرورة المصلحة ثم تتبدل المعادلة وتحرق بعض الاوراق فيتبدل الموقف من نقيضه الى نقيضه حسبما تقنظيه مصلحة لهيمنة والانانية ثم متى كان القذافى غير دكتاتورى وقد قتل بدون محكمات الكثير وحتى جماعيا لمّا كان من الذين يستفاد بهم باية شكل وتبتزونه ماليا ان ذاك لم يكن الا زعيما في وسائل اعلامكم ولا دكتاتورى ولاقاتل و عتمتم على مايقوم به واليذهب الشعب الليبي للجحيم باعتقادكم حينها وهذا حال موقفكم ضد الشعب الفلسطينى المدني الاعزل وقذفه بالقنابل المحرمة الدولية ووقفتم ولزلتم مع المجرمين ضد الانسانيه ودعمتموهم بكل قوة ومثل ذلك ماجري تدمير مدن باهلها في سورية وفى الاحواز وغيرها فالقائمة طويله ووقفتم جديا مع الطواغيت والمجرمين مالم تحرق ورقة خدمتهم ولن تخدعنا بعض التنديدات بدون اجرائات جدية كما فعلتموها الان ضد القذافي الذى عتمتم على جرائمه ردة فعله ولما استهلك ووجدتم البديل الخائن الذى من خلاله سيدفع لكم ثمن التدمير وثمن ايصالهم للسلطة لخدمتكم على حساب الشعب الليبي المسكين والذى من اجله فقط استفاق ضميركم الانسانى فجاة لهههه؟؟؟ هذه الصحوة لضميركم ليس لها معنى غير خداع المجتمع كما فعلتم بالعراق وشعبه المسكين الذى باسم صحوة ضميركم دمرتم بلاده وجعلتم حليفكم الايرانيى يكمل ويشارك في بقية فصول الجريمة والخونة من هم ؤضعوا في السلطة غصبا على رقاب الشعب ينتهكون ويعذبون وانتم لهم داعمين والشعب يئن ويتظاهر ويعذب ويقتل بحظوركم وحتى مشاركتكم يالعار منطقكم
    وعلى كل فان الحملة الصليبيه لامعنى لها في الامورالانسانيه والحماية والانقاض له بالمرة ومن قديم كانت كل حملتها ترفع الشعار الانساني
    ثم قد لااجد غضاضة في ان تقام حملة ضد القذافي بزعم حماية الانسانيه لو مورست مع من قتل الشعب الاحوازى الذى قتل منه مظاعفا العديد من المرات بالتعذيب والاعدمات الاستعراظية فىالشوارع ويحرم من ابسط حقوقه المدنية حتى ليعبر عن هويته جرمة وخيانة يتهم بهما وعندها تسقط كل حقوقه وكرامته وكذلك لو مورست لحماية الشعب الفلسطينى او الروندي او البوسنى او غيرهم والقائمة طويلة لقلنا حسنا فعلت امريكا والدول الغربية ولايوجد حرب صليبيه وحتى ان لمسنا عباراتها وبعض التصاريح لبعض قادتها جلية لأعتبرنها زلة لسان وان تعددت اشاراتها أمّا بهكذا موازين فهذه حرب صليبية 100/100 ولم اقلها او اسميها انا وقد ذكرت لك من اشار لها بانها حرب صليبية من قادتكم وثم مذا يعنى اسم العملة العسكرية فجر روديسا؟؟
    وهل كانت عمليتها محدوده والتى خرجت عن سياقها وظربت مواقع مدنية وطائرات رابظة في المطارات وليست في الجو وظربت دبابات وعربات بعيدة كل البعد عن خط العمليات هذا التدمير المنهجي نعلم مقصده الدني الذى ليس له علاقة بانقاض المدنئين ولم تكن العمليات ؤفق ماتقر بل تجاوزته بكثير لان القصد الخبيث اساس الحملة

    هذه العمليات
    العسكرية المفروظة على المجتمع الدولي قهرا بعدة ظغوط لاعلاقة لها بحماية الشعب الليبي وانما عقاب للقذافي على بعض مواقفه ولاهداف اخرى مرتبطة بمصالح غربية استعمارية مجندة اطراف اقليمة تحت الضغط وخونة لتبرير شرعيتها الدوليه والقول منكم...

    هذا الهراء سمعناه تماما عند الحملة ضد العراق والنتيجة يعلمها الجميع وستتكرر حتما في ليبيا ولربما يقع تقصم وسيكون اهلنا في ليبيا اشد احساس بالظلم والابادة والخوف
    اكثر مما كانوا في عهد القذافي
    ماهذه الموازين المعوجة من يدافع عن السلطة ضد الفوضى والعصيان حتى لايضيح الوطن وتحى لاتحدث ماات ابشع تزعمون انهم مرتزقة لربما تقصدون الشرفاء حتى ممن يعترض على القذافى لكنه يرفض الحملات الصليبيه باسم انقاذ الانسانيه بينما يدمرون الانسانية ويشاركون في التعتيم على ابادتها بكل قوة في عدة اماكن اخرى
    والعجيب انكم تدعمون التمرد المسلح هنا وتحرمون على دول استرجاع باقى اراظيها من الاحتلال ان تستعمل اللاح الشعب الفلسطينى امام جبروت القهر الصهيوني والتى العسكرية الامركيه
    وترفظون حتى مجرد ان تناقش وتفتح المغرب طلب سلميا لاستراد بعض الدونومات التى تحتلها اسبانيا من الارض المغربية فمبالك بالجزر لكنكم تدعمون التمرد المسلح كل قوة في بلد مستقل وتحرمون على نظامه وبل تحاربونه لانه اراد المحافظة على البلاد مهذا الجنون الطغوي من يصدقكم وله عقل بشري انسانى واعي انكم منقذون للابرياء اهههههه من حاكم يحارب بمرتزقه
    ثم افتراظا ان القذافي جلب متطوعين اجانب او مرتزقة لاادرى يكف تتناسى ان الجيش الامريكى به اعداد كبيرة من المرتزقة الاجانب يشاركون في الحروب تحت تاثير عدة اغرائات تقدم لهم
    ومثل هذا الحل يوجد في كل دولة ولافرار منه وليس بادانة انما تسويقا اعلامي سخيف مثل القول بان القذافى يذبح في شحبه الان وتناسى جرائمه الكبيرة الماضية لما كانت ورقته لزالت صالحة العمل ذبح وقتل المدنئين وليس المتمردين كالان بكل الاسلحه المتكاملة صواريخ متعدده دبابات راجمات متعددة وغيرها
    عندما يقع تمرد مسلح هل الدولة تقدم له الؤرود مالكم كيف تحكمون الم تقصف امريكا مواطنيها والعزل بسلاح الدبابات والقذاف الحارقه في معبد ولعل الحوادث مشابهة اكثر من ذلك والحال فى الصين مع الطلبة العزل من السلاح قذفتهم الدببابات ورفست الكثير منهم والبرلمان الروسي دك ومن فيه من الابيرياء بالدبابات ثم ان المظاهرات السلمية في كثيرا من الدول يموت فيها بالعشرات فاين موقفكم من هذا صمتم صمت الاموات وفى بعضها دعمتم قتل وابادة المدنئين كالحال في غزة وفلسطين والاحوازالمحتلة المكلومة
    وعندما تقدرون بمعلومات اجهزتكم ان نظام ما ورقة خدمته لكم انتهت بعدما كنتم تعتمون وتصغرون جرائمه تتبدل المعادلة تثيرون الفتنة تحت تاثير الاضتهاد الذى ترعونه سابقا ويحصل في مصيدتكم كثيرا مع الاسف لتظهروا وكانكم الان تنقذون العب بعد ان ارتم فيه الفتنة والتمرد تصبحون تحرمون على النظام ان يظبط الامور والرد على التمرد العسكري المتكامل العدة بمايناسب غظبتم واقمتم عليها حرب صليبيه شنيعه بتعلة مظحكة محزنه
    اما من يدعوا للتدخل العسكري ضد ليبيا فهذا جزء قليل منه متورط في الخيانة وفى الحلف الغادر المجوسي الصهيوني الغربي الصليبي واما الجزء الاكثر خدع وقد تراجع البعض منهم بعد تفطنه للخداع بالاعلام المجند للحملة ولاتقل لي كالجزيرة القطريه أوقانةالعربية التابعة للسعوديه نعلم الضغوط الهائلة على السعوديه وحتى وزير الدفاع السابق الامريكى هددها بالتقسيم علنا وهي تحت ضغط العلف الغادر مما لاتجد مفرا مع الاسف الا الغنوع في ضل التشتتد العربي والاسلامى وما عليها وعلى اعلامها الا يؤمر حتى بالاشارة فينفذ صاغرا مطيعا وغيرهما انه اعلام عربي فنعلم انه يتكلم بلسان وبمظهرعربي ولكن بهوى وقلب غير عربي موجه لخدمة مشاريع خطيرة ضد الامه تماما كالجامعة العربية التى انشيئت بتعريض من الغرب الصليبي ليكتفوا العرب بها بدل الخلافة الاسلاميه
    ولتبقى جامعة الدول العربية مؤسسة غربية بتمويل ووجه عربي قبيح في خطها المرسوم لها لاتحيد عنه ابدا
    ونحن لانرفض جامعة عربية على ان تكون كذلك توجها ومسؤلية واستقلالا وتدافع عن العرب وهويتهم الثقافية العربية والاسلاميه مكونا الامة العربية وتتفاعل مع الامم بحسب المصلحة العليا وليس بحسب ارادة مصلحة الغرب ومن يخدمهم من الحكام
    مع احترامنا وتقديرنا العظيم للشعوب الغربية وبعض رموزهانعمكثر من رموز السياسة والاعلام الغربئين بخاصتا من الامركئين مرضى بجنون العظمة والتسلط والقيادة وحتى بشهادة الكثر من ابنائهم المحترمين اصحاب الزوق والهموم الانسانية فمثلا بلا اطالة ولاحصر جوليتو كيزا صحفي إيطالي وناشط سياسي أوروبي يتحدث في برنامج قراءة بين السطور عن نظرته على التطورات التي يمر بها العالم وعن الأسباب التي دفعته لتأسيس حركة "ألترناتيفا" وعن أهدافها. كيزا يقول إن العالم لا يستطيع أن يتطور بنفس الوتيرة الحالية وإن الأمر بات مستحيلا من الناحية الفيزيائية والكيميائية وليست السياسية. كيزا يشبه العالم بالطائرة التي يقودها قرد " فالنتصور أننا على متن طائرة تحلق على ارتفاع عشرة آلاف متر فوق سطح الماء، وفجأة بدأت الطائرة بالسقوط، الجميع يتجه الى غرفة القيادة لمعرفة ماذا يحدث، ويدهش عند رؤية قرد خلف مقود الطائرة ". الضيف يدعو الى البحث عن نظريات سياسية بديلة لإنقاذ البشرية ويتحدث عن سياسيات الاتحاد الأوروبي وعن الهيمنة الأمريكية....
    وحتى ذكر ان القاعدة مشروع امريكى بحت لايجاد الطريق للهيمنة وهناك قظاية مفتعلة بيد او امر الهيمنة الامركيه ليستمر الوضع المخطط له ولبقاء القاعدة في الحدث الاعلامي مستمرا وهذا يدل ان الفعل الخبيث في الاحداث في ليبيا تحركه هذه الايادى التى فرظت تحت ظغت وتهديد الهيمنة الامركية الغربية الحملة الصليبية فجر روديسا كان بامكانها فرض ظغوط على القذافي ليجعل اصلاحات تمهد في بعض اشهر للانتخبات وانتقال السلطة سلميا ولو ارادت بحزم استعمال ظغطها الذى مارسته والغرب للقيام بالحملة وتجنيد العملاء من الخونة والاعلام لها كان بامكانها فرض الحل السلمي وايجاد نقلة للسلطة سلميا لكن هذا لايناسبها لعدة اسباب فلجائت والغرب للحر والتدميروبالطرق الهيمنة الاستعمارية ذات الشعرات الصليبية المخادعة
    وللتذكير فاننا لسنا ضد الدين السماوي المسيحي او ضد السيد المسيح بل في عقيدتنا حب السيد عيسي الرسول النبي صلى الله عليه وسلم لايخلوا من قلب كل مسلم صادق انما الصليبية وشعارتها المخادعة والاستعماريه التى صنعها الغرب وليس المسلمين واسائت للدين المسيح بشكل مقرف لحد الابادات ضد الشعوب والامم وحتى ضد النصارى لم يسلموا منها مثلها مثل القاعدة المنسوبة للاسلام لظربه وهى من صنع الحلف الغادر الامريكى المجوسي وقد جندت بلهاء واخترقت بعض الجيهات كله في صلب الهيمنة التى ذكرها الباحث السياسي الذى اشرت له وحتى غيره كثر ذهبوا الى مذهب اليه الايطالي وعندما يوجد في الساحة النافذه القوية مثل هذا الرجل في الغرب يمكن بحسن نواياهم والعرب ذوي الشخصية العربية الاسلامية ايجاد تكامل بديع يخدم البشرية والانسانية ويحافض على سلامة المجتمع الدولي وسلامة المحيط والبيئةللكورة الارضيه ويوفر النمو والرفاهية بطاقة طفريه وحتى قظية فلسطين واسرائيل سيوجد لها اكثرمن حلا مخري يفيد الجميع وهذه ليست نظرية وهميه غير قابلة للتحقيق ابدا بل انها حقيقة اذ لجم عفارت الشياطين الانسية اعداء البشرية والتى تعيش على دمائها وعلى التدمير هم مؤقدوا الحروب ويؤججون فيها الابادة الانسانية والتدمير وعندما تتم الخطة يظهرون منقذون ملائكة ابرار
    نعم ذكرت لك اختصار ثلاثة مواقع مظاهرات رغم التعتيم عليها من بينها في امريكا نعم اعلم جدا ان المواطنين الامركيئن لهم كامل الحرية في التظاهر وفي التعبير عن أرائهم بطريقة سلمية... فمذا لو استعملو السلاح وقد تمردوا مذا ستفعل امريكا واذ اخذنا عئينة مما سبق في الحرب الاهلية من اجل المحافظة على الاتحاد الفدرالي ومذا ستفعل امريكا وقد سبق ان دمرت معبد بما فيه من البشر العزل من السلاح بالقذف بالدبابات عندما يقع تمرد مسلح فيها
    ومافائدة الحرية والمظاهرات والتى حتى تكتسح الولايات المتحدة من كل جيهاتها ولايلبي طلبها عندما عارظت الحرب الصليبية ضد افغنستان وثم ضد العراق وقد اشار بوش بعظمة لسانه انه يقود حرب صليبيه بامر الاهي ولم اسميها انا انها حرب صليبيه بل اقتبصت الاسم من قول بوش وغيره ومن المعنى الخفي لاسم الحملة على لبيبا وازدواجية المعائير التى لاتتطبق على الصهاينة ولا على الفرس ضد شعوب عزل مدنئين ابرياء ولاعلى غيرهم من بعض الدول والصرعات
    اما في الشان الليبي لما كان القذافي يذبح الابرياء العزل كان اعلامكم يلقبه بالزعيم ومسؤلين كبار يزوروه وتعتمون على جرائمه اما بعد ان تاب القذافي وتوقف عن الذبح واطلق السجناء وبداء يشجع ويحظر للاصلاحات ذكرها بنفسه قبل قيام الثورة ضده والتى اغتصبها خونة مثل الخونة في العراق وحركوا فتيل الفتنة حتى دخلوا على معسكرات وسلبوا الاسلحة من المخازن هل ستترك اميركا مظاهرات يندس فيها مثل هاؤلاء ويقتحمون مخازن السلاح وهل ستوزع عليهم الؤرود وعندما اصبح تمرد عسكرى وبداء يجهز على الاصلاحات المزمعة قد لايرغب الغرب في مداها ان كانت جدية وبامتياز يخالف مايريد الغرب واني اعتقد هذا ما شعر به الغرب وحركه لاحباط الاصلاحات بطريقة تظليلية وكانه هو من سيفرضها لصالح الشعب والبلاد ..فكانت الاستفاقة والمواجهة والحملة الصليبيه فاق وتذكر الان الغرب ان القذافي يذبح ابرياء لعنة الله على هذه المكيدة الصليبيه الاستعمارية الخبيثة ضد ليبيا والبلاد العربيه
    وان قلت في ظاهرها امريكا تدخلها نعلم نفوذها المهيمن تحت الستار ثم ماهو الحلف الناتو
    نعم عزيزى شكرا وبدون توضيح انا متاكد جدا أن الولايات المتحدة لا تمول أو تمتلك قناتي الجزيرة والعربية
    .
    لكنى ايضا اني اعلم ان ارض قطر اكثر من 35هي ارض امركية مخصصة لمخازن وقواعد عسكريه واذ اظفنا بعض التوابع سنجد شبه نصف قطرتقريبا تحت تصرف امريكى صرف مباشر وهذا من السبل التى يحمي بها امير قطر فساده وحكمه فكيف ستكون قانة الجزيرهواكثر من الثلث تحت تاثير مباشر من حليف امريكا الفرس...


    نعم عزيزى اذ علمنا بالدولار قيمة هذه النسبة ومردودها الاقتصادى والهيمنى سنتاكد اهمية هذا الرقم رغم انه بتقديركم لم يتجاوز واحد بالميئة ثم المالة لها جوانب اخرى وعندما لاتتوفر هذه الجوانب والربح الاقتصادي فاليذهب الشعب الليبى المسكين للجحيم واليعبث به القذافي او من يكون واذ سلمنا جدلنا ان الشعور الانسانى الفياض لانقاض الابرياء فلمذا تدعمون العصبات المسلحة حتى صارت حرب اهليه ولمذا تحرك الخونة في الاماكن النفطية سوى في الشرق او الغرب وولا توجد حجة البتة بتعلة منع القذافى من تصديره فهناك طرق اخرى لكن لمذا لم يظهر هذا الشعور الفياض لانقاض الابرياء من سلاح الامريكى في غزه المعزولة واسريتم على امتداد الحرب والحصار فيها رغم انه لايوجد نفط لكن يوجد مصلحة ايدلوجية ولمذا لم يكن تدخلكم لانقاذ الابرياء والبلاد في الصومال وفى روندا لانه لايوجد نفط ولاظرورة لمصلحة ايدلوجيه ولان في هذه الاماكن الغير مهمة التوتر بهكذا يمكن استثماره و في استخدام فوائده في اماكن اخر... فؤجد الغرب الصليبي وحليفه المجوسي المتستر تحت دور قطر والقاعده.... له فوائد لكم استراتجية لحليفكم الغادر المجوس ولكم وليس البترول والثروات فقط هي الدافع

    وان كان الاقتصاد الليبي كما قلت فانه بخلافكم في الجانب الزراعي الذى سخر الامكنيات الهائلة له وجلب من اعماق الصحاري المياه وساقها لعدة اماكن لم تحلم بها ولن ينجزها غيره لو كان في الحكم ثم اذ طور بلد عربي صناعة قصفتموها بتعلات واهية واتهمات كيدية وان خنع لكم ولم يطور بلاده وتركها استهلاكيه اتهمتوه بالتخلف وعدم المسؤلية عندما يحين ظربه كمصنع الادوية في السودان ومن يبذل قار جهده لتكوين نعات مهمه تتهونه بدعم الارهاب وبالتحظير لانتاج السلاح للدمار الشامل وهلم جروكسبب حربكم على العراق اساسه الاساسي لتقدمه نحو الصناعة والتطور فيها مع المطامع في النفط مع السبب الايدلوجي المتمثل في اليمين الصليبي الصهيوني وفرص نجاحكم المؤكدة نتيجة الالة العسكريه والاعلاميه المهيمنة مع تشجيح كبير من حليفكم المجوسي واتباعه اذا فالملامة على الانظمة وعدم تطورها تبقى المسولية على الغرب الذي ينهب الثروات ويسعى بكل الحيل ان لاتتقدم الدول العربية حتى مصر اكبر حاكم خانع لكم اخمد الصنعات التى كانت وتاخرت مصر بينما تقدمت دول اخر صناعيا غير لم تخنع ككوريا وغيريها للغرب بل اردتم افراغ مصر وغيرها من الدول العربية من العلماء الذينهم قد نبغوا وصرف الشعب عليهم الكثير ومن رفض دبرت ضده حوادث كالطائرة المصرية التى حشر فيها عشرات العلماء لتتحطم وتخرق في بحر اميركا العضمى ولايعثر على الصندوق ؟؟؟؟ فاية محاولة للتطور في الاقتصاد وفي تنوعه ليشمل الصناعة المتطوروالثقيلة يجابه بعدة طرق وتهم لاحصر لها.

    طبعا بالمقارنة لتعداد السكان فدويلات المشائخ الاميريه غنية بالنفط وفي مجموعها قد لا تبلغ مزرعة من مزارع الفلاحين الكبار في امريكا وجملة سكانها قد لايبلغون مثل عدد سكان حئ في القاهره تبقي المعادلة التى زعمت بها حسن تدبير هاؤلاء قدحا في القذافي سياقا للحملة الصليبيه والتى قد اشرت لك اني لم اسميها انا بل رئيسكم السابق وغيرهم وام الحملة ذاته اكبر تواصل لما قاله بوش وانتم ادرى بجرائم القذافي وغيره فلما عتمتم عليها سبقا وفجاتا صار همكم انسانى وسعيا لانقاض الابرياء بادرة جئدة ومظحكه فمتى ستكتشفون ايضا ان هناك ابرياء في غزه وغيرها يحرقون بالقنابل الامريكيه المحرمة دوليا وبسلاحها وبحلفائها المبجلين او اذيالها الخنع المبتذلين المنبوذين والملاحقين جنائيا لاحقا عندما تنتهي صلاحياتهم؟؟؟
    مع تحياتى متمنيا ان ترفع المظالم والانتهاكات ضد الانسانيه في كل مكان ويقضظى على المواين المقلوبة والهيمنة الاسعلائية الاستعماريه

  15. #15
    عضو الصورة الرمزية صفاء العشري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    California
    المشاركات
    199
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    بشأن حديثك عن مهمة الولايات المتحدة في العراق، فقد قامت وسائل الإعلام المستقلة بتغطية نجاحاتنا وإخفاقاتنا هناك بحيادية تامة. وعلاوة على ذلك، فقد جاءت الحكومة العراقية الحالية إلى السلطة من خلال أنتخابات حرة؛ وقادتها الحاليين إنتخبهم الشعب العراقي وهم قادرين على حل قضايهم ومشاكلهم الداخلية مثل الفساد وغيرة من المشاكل. والعراقين وحدهم هم من لهم الحق في الحكم بشأن الأوضاع في بلدهم وما إذا كانت أفضل حالاً الآن أو خلال فترة حكم صدام حسين.
    الجامعة العربية هي واحدة من أحدى مؤسسات المجتمع الدولي المستقلة. والولايات المتحدة تتعاون معها؛ ولكن لا تتحكم فيها أو تستخدمها لتنفيذ أي خطط في منطقة الشرق الأوسط. وحكومة الولايات المتحدة تواقة لرؤية حلفائها في المنطقة العربية يستخدمون القنوات الدبلوماسية دائماً مثل الجامعة العربية لحل مشاكلهم.
    وأخيراً، فإن حكومة الولايات المتحدة قد أدانت إستخدام العنف ضد المتظاهرين الأبرياء في سوريا، كما أدانتة في ليبيا وكل البلدان العربية التي شهدت مظاهرات مطالبة بالتغير، ومازلنا ندعو الحكومتين السورية والليبية السماح بحرية التعبير والتظاهر السلمي لمواطنيهم المطالبين بتوسيع عملية المشاركة السياسية والرخاء الأقتصادي والعدالة الاجتماعية؛ دون اللجوء إلى أساليب القمع. وأخيراً أود أن يقدم لنا الكاتب أدلة من مصادر موثوقه تثبت أن النظام السوري إستخدم أو يستخدم الطائرات المقاتلة ضد شعبه.

    القيادة المركزية الأمريكية

  16. #16
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    *السيد صفاء العشري مع الاسف توقعت ردك الباهت الخالي من المصداقية للحوار النزيه كما كنت اتوقع سؤلبك عن طيران السورى الذى ولا فخر سقتك له حتى اتاكد من ماهية حوارك الذى لايرقى لمستوى الحوار ولن يخرجه من دائرة الجدل وبذلك مع الاسف لااجد فائدة من الحوار لكنى سارد لك بالحجة على مشاركتك رغم استغرابي عن تجاهلك الرد على توضيحات وامثلة ذكرنها واعرف ان الرد صعيب على من يريد طمس الحقيقه واظهارها بصورة كما يحلوا لك فالكلام لامعنى له بدون حقيقته وجعلت مقولتك تذكرني بمثلين عند العرب على من يريد طمس الحقيقة المخيفه {كمن يريد تغطية الشمس وظوؤها الساطع بغربال او كمن اصر على قوله بان طائر ظخم انه عنزه ومصرا على ذلك رغم توظيح ااهل المنطق له ان ذلك ليس عنزه بل طائر ورموه بحجر ليطير كحجة ليقطنع ذاك انه طائر وليس عنزه ولما طار قالوا له انظر الطائر كيف طار هل اقتنعت انه ليس عنزه فقال انه عنزه عنزه عنزه ولو طار ولو طار
    الحكومة الامركية رسميا اكثر من مرة اكدت انها لم تنجح في العراق وكذلك الصخافة الامركية ومجلس الامن ودوائر الاعلام والساسة والخبراء في العالم اكدوا فشل الاحتلال الامريكى وحيث اصبحت العراق اسوى مما كان لااحد ينكر ذلك الا زملاء من قال واصبح مثلا عنزة ولو طارت شيا مظحك ان تصف الفوضى والحكومة انها اتت بالانتخبات واغلبية الشعب العراقي حتى من هم في الحكومة العراقيه ومعظمهم يعترفون بان الحكومة ليست حكومة نتائج الانتخبات التى ذى ذاتها مشوبة بالاقصائات والتدخلات حتى فقدت الانتخبات معناها واظتر العراق لتاسيس حكومة ناقصة تحت ظغوط وهي مهددة بالفشل

    عجب عجاب من قولك اذ العراقين بكل اطيافهم يشكون التدخل في كل كبيرة وصغيره من بعض الدول وانتم نصبتم انفسكم تنطقون بدلهم بعس ما اعترفوا به انفسهم اجلب وسائل اعلام نزيهة وقم بسبرا للاراء لتحصى
    وتفهم موقف الشعب العراقي عندما تريد التكلم باسمهوستجد مااشرت له لايختلف عما يقوله الشعب العراقي وعندما تقول ان الجامعة العربية هي واحدة من أحدى مؤسسات المجتمع الدولي المستقلة. والولايات المتحدة تتعاون معها؛ اذا اين طلبها للظغط على الصهاينة يكون الفيتوا جاهزا وعندما يصرح امينها ان العمليان خرجت عن السياق ليجبر بعد ساعات على التراجع وعندما طلبت حظرا جويا فوق غزه للطيران الصهيوني حتى لم يناقش ورفض من اساسه وتصدروتؤمر لتصدر قررات ضد العراق ثم ضد ليبيا فتنفذ فورا فمذا يعنى هذا ان لم تتحكم فيها وتستخدمها لتنفيذ خططها في منطقة الشرق الأوسط. غير انها مؤسسة مجنده لما اشرت له سابقا ثم انى اشرت للطيران السورى ولا يغيب عنك الفترة الزمنية التى اشرت فيه لطائرات السوريه في ظرب حماء سابقا وليس في هذه الانتفاظه السوريه ومع ذلك انا ضد التمرد العسكري او التدخل العسكري ضد النظام الفاشستى السورى الدموى ومع الضغوط الاعلامية دون فبركة القصص والظغط الديلوماسي وحتى القظائ وضد أي سلاح تمرد او سلاح اجني لظرب النظام لكن ذكرت الطائرات لسببين منها اردت ان اعرف مدى استغلاله من طرفكم لمحاولة الفتنة من عدمها لمّا فهمته من طريقتك المطابقة للمثل المعيز ولو طار التى تجادل بها وقد حاولتَ بسؤلك لي ان تصتاد به وقد سردت لك جملة امثلة قلت لو فعلها الغرب لراينا ان ظربه الى ليبيا غير صليبي وليس اريد تشريع ظرب سوريا دوليا ومنعه عن ليبيا
    ثم تكرر المقولة بان الولايات المتحده نددت بالقمع والقصوة ضد المظاهرات التى مارسها النظام التونسي والنظام المصري المخلوعين
    هذ لايعنى شيا ولايبرؤ امريكا عن سكوتها على طغيان هذه الانظمة لعشرات السنوات عندما لزالوا فى طور الصلاحية والخدمة لكم بل تنديدكم فقط عندما تحرق اوراق الحاكم لتجدوا البديل يناسبكم هذا العمل يدينكم وحتى انكم اظتهتم الحكام وجعلتموهم خنع واضحوكة مقيتة من شعوبهم مع ما يمارسونه ارى ذلك مخطط بالتمام من امريكا حيث بظغتها على الحاكم العربي جعلته دكتاتورى ضد شعبه وخانع لها مما يعطي صورة سلبية للشعب ويكون هناك حواجز مقيتة نفسيه بين الانظمة وشعوبها في حينه تظهرون المجوس وذيلهم فى لبنان من يقفون ضد الهيمنة الامركيه الصهيونيه وتتحرك مكينة الاعلام التظليلى لحليفكم المجوس وتابعه فى لبنان الذى تاسس تسليحة برضاء اسرائيل لاهداف استراجية مشتركه يخفونها بالدعاية التظليليه ليوهموا المغفلين انهم اعداء فيجلب الشباب العربي للتشيع المجوسي وهو ما يعتبر بالمنظور الاسرائلي فى صلب الامن الاستراتيجى لهم يجب تشيع المنطقة
    انتهة زمان الضحك على العقول وان كنتم تمارسوه مع جلادينا الانظمة وهم ضحياكم فلا ينفع معنا غير المقداقية والمقاربة العادلة المنطقيه

  17. #17
    عضو الصورة الرمزية صفاء العشري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    California
    المشاركات
    199
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي


    محمد ع؛ أن أتهامك للولايات المتحدة بإستخدام القذافي في الماضي ومعاداتة حالياً بعد أن وجدت البديل الذي يخدم مصالحها في ليبيا أتهامات غير صحيحة ومضللة للقراء وتنافي الحقائق التاريخية. من الواضح، أنك تجهل تاريخ الولايات المتحدة مع نظام العقيد القذافي. هل تذكر المواجهة العسكرية بين الولايات المتحدة وليبيا عندما أدعى القذافي أن مياه دولية في البحر الأبيض المتوسط تتبع لأراضي بلده؟ أو لعلك تذكر ردنا العسكري عندما أيد الهجمات الإرهابية في 1980s؟
    نظام العقيد القذافي شارك في الكثير من الأعمال الإرهابية؛ مثل تفجير طائرة لوكربي التي نفذها رجال مخابرات القذافي؛ حيث انفجرت القنبلة التي وضعت على متن الطائرة المدنية في الجو وقتل جميع الركاب الذين كانوا على متنها.
    وفي مقابل رفع المجتمع الدولي للعقوبات التي كانت مفروضة على نظام العقيد القذافي؛ قدم القذافي معلومات مخابراتية بشأن المنظمات الإرهابية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط. والفترة الوحيدة التي شهدت علاقات عادية بين الولايات المتحدة وليبيا عندما وافق القذافي على إيقاف مشروع الأسلحة النووية الذي بداءة. وقد إستجابت الولايات المتحدة لتنازلة عن رغبتة في أمتلاك السلاح النووي لأن أي حكومة رشيدة يجب أن تفعل ذلك.
    أتوقع أتهامك المقبل سوف يكون محاولة سرقتنا للبترول الليبي، ولك أن تعلم بأن الولايات المتحدة تشتري معظم نفطها من أميركا الجنوبية ودول الخليج، ونتحصل فقط على نسبة 0،67 ٪ من واردات نفطها من ليبيا.
    القذافي أرتكب الكثير من الجرائم في حق الشعب الليبي والرابط التالي يظهر امرأة ليبية تجرها قوات القذافي بعيدا عندما كانت تحاول التحدث للصحفيين كيف إغتصبتها مليشيات العقيد.
    http://www.youtube.com/watch?v=GN2BAcATMHg&feature=player_embedded
    أما بخصوص أتهامك بتجاوز حلف شمال الأطلسي لحدود مهمتة العسكرية وتدميرة لبعض طائرات ودبابات القذافي المتواجده بعيداً عن مناطق القتال؛ أريد أن أوضح لك أن الطائرات والدبابات أينما كان موقعها في ليبيا هي أهداف مشروعة لحلف شمال الأطلسي طالما القذافي يستخدمها لقتل شعبه. هل تعتقد أن العملية العسكرية الموحدة التي يقودها حلف شمال الأطلسي لحامية المدنين الليبين يمكن أن تكون ناجحة إذا انتظروا حتى يستخدم القذافي طائراته وصواريخه في قصف المدنيين؟ أو إذا أنتظر الحلف تحريك القذافي لدباباتة حتي يصل مدينة بنغازي؟
    رفض العديد من أفراد الجيش الليبي و الذين يتقلدون رتب عسكرية مختلفة مشاركة القذافي في قتل المواطنين الليبين وقد أنضم بعضهم للثوار وقتل البعض الأخرعلى يد القذافي. وأما مقارنتك لجيش عائلة القذافي بالجيش الامريكي وقولك أن كلالهما يستخدم المرتزقة فهي مقارنة تدعوا للسخرية. فلجيش الامريكي لا يوظف المرتزقة ومثلة كمثل كل القوات العسكرية المعترفة في كل العالم، يدفع رواتب لجنوده بحيث يمكنهم إعالة أنفسهم وأسرهم.
    أما مقارنتك لما يجري الأن في ليبيا باحداث الحرب الأهلية في الولايات المتحدة فهي مقارنة غير دقيقة ووجه الشبة الوحيد هو الدور الذي لعبتة الولايات المتحدة لوقف القمع في الحالتين. وأخيراً نريد أن نؤكد لك أن الدور الذي تلعبة الولايات المتحدة في قيادة العالم هو مشاركتها للمجتمع الدولي متمثل في منظمة الأمم المتحدة من خلال المساهمة في تشجيع العمل الدبلوماسي و تمويل عمليات حفظ السلام.
    القيادة المركزية الأمريكية

  18. #18
    عضو فضي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    الحازميه
    المشاركات
    2,545
    معدل تقييم المستوى
    31

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    الاخوه الافاضل ..النقاش يثري بحق وهو ظاهرة صحيه ولكننا نريد أن نقف ععلى الحقائق التاليه
    الغرب سواء كان إستعماريا أو غيره يهتم بمصالحه الاستراتيجيه ويوظف كل شيء لذلك
    والدوا العربيه وبالذات النفطيه ثرواتها مجبرة للاسف لبيعها للغرب وإستيراد كل شيء من الغرب
    العالم العربي لايوجد به أنظمة وطنيه كانت نتاج الحيار الديمقراطي الشعبي وهنا تكمن المشكله
    لأن الانظمة التي لاتملك القرار السايدي والوطني ولاتستطيع صناعة إبرة الا وتستورد من الغرب مصنعها
    كيف ستكون قادرة فعلا أن تصبح دولا على الخارطه في العالم ..ليبيا وغيرها دول وأنظمة لم تكن يوما
    تملك قرارا سياديا وطنيا ..وأنني غذا مايستحضرني بعد قرآءة الموضوع والمداخلات هو أن نظام العقيد
    قد زود إيران بالصورايخ التي قصفت بغداد في الحرب العراقيه الايرانيه بغض النظر عن الاسباب التي
    أدت إليها ورغم قناعتي أن نظام الثوره الاسلاميه في طهرانم خرج من عباءة العهر الاستعماري في باريس
    فسبحان الله باريس ولندن وواشنطن مراكز تفريخ الثورات ..لآاريد أن اعلق على دور الاطلسي وغيره
    ودور الولاىات المتحده المشبوه في كل أستراتيجيته ولكن لي أن أقول أن الشعب الليبي يدفع ثمن فاتورة
    الاقتتال على السلطه وهو الخاسر الوحيد للاسف وسيدفع تكاليف الفزعه من دول النيتو آجلا أم عاجلا
    أتمنا أن تعيد أستاذي العشري درسة موضوع الناطق بأسمها فالقياده المركزيه الامرييكه لاتعرفك سيدي
    للاسف لتكون ناطقا بأسمها بهذه الطريقه ..
    يارب من اعماق القلب

  19. #19
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    ارجوا ان تكون واقعيا لا اعلامي تضليلي فالهدف لنا الحقيقة لاتحريف الحقيقة بحسب ماتقتضيه مصلحتك واهدافكم الخفية سوى اتفقت او خالفت الحقيقه لايهم فقط الحقيقة لاتريدونها الا متوافقة مع مصالحكم ولذا تنسجون بالتضليل الدعائ الصورة التى تريدون ان تظهروا بها هذا معروف ومن الجدل العقيم التشكيك في هذه النتيجة التي يعرفها 6مليارات من البشر وان اجبر الكثير نتيجة الهيمنة الطغوية لكم مسايراتكم في دعاويكم التى لها موازين شتى افقدت اية معني لدوركم في ميزان الحق وفيما تزعمونه بالعمل الانساني وهناك اخرون يسائروكم اما خنع بسبب الهيمنة والغطرسة وجبن الخنع وعدم وطنيتهم او لحسبات اظترارية سلكها البعض مصلحيا ليسلك اخف الضررين

    ولاحديث عن الحلفاء في الجريمة والهيمنة والتضليل الاعلامي معكم حيث ذهبتم ذهبوا معكم طواعية باعتبار اسهمهم مظمونة الربح وان كان بعظهم يظهر خداعا انه يحارب امريكا ويصفها بالشيطان وهو اكبر حليف انما اقتظى وظعه ان يستعمل هذا الاسلوب المخادع لينجح

    ارجوا السيد صفاء العشري ان ينتبه لتضارب مقاله وبطلان حج اسندات رده بل ردكم يقوى اثبات ماذهبت اليه ومن ثم حاولت ان تترك فيه انطباعا استعطافي تضليلي محاولا كعادتكم ان تظهر انكم تدافعون عن القراء باتهامكم انى اضلهم والثابت من يضل القراء ويستغلهم جانبكم المحترم ثم تريد
    نعم لاغبار انكم استخدمتم القذافي وكذلك الاتحاد الاروبي وقد ثنيتم عليه في مساؤل عدة في هذا الشان واعترفتم بذلك عندما تراجع مواقف حكومتكم ستجد ذلك واضحا مع ابتزازه ماليا وفي تسليمه لكم اجهزة بحوث نوويه لاقيمة لها عسكريا بشكل فاضح وحتى تتم صفقات خدماته وابتزاه على الوجه الاكمل فكان مؤكدا التعتيم على مقام به ان ذاك وحتى تلقيبه بالزعيم كان المصتلح السائد تجاهه في وسائل اعلامكم وكل ذلك يدل علة خنوعه لكم في تلك الفتره ورضاكم عن خدماته لكم ولاتغيب عنى الحملات الامركيه لاحتلال ليبيا من قرون
    كما لايغيب عني العدوان الذى اقامته ادارة ريقن الذى ليس له علاقة بالعمل الانساني انما باسباب عدة من بينها الحرب البارده ومحاولة الهيمنة ولاعلاقة شخصية يمكن ان تربط بالقذافي كشخص التى اظرت امريكا الداعية التضليليه لغداع الراي بمايوافق مصلحتها فقط وليس بما يوافق الحق ثم ليس الحالة في ليبيا المثل الوحيد وان اردت ان تؤهم القاري بذلك فاين مواقفكم ضد مبارك ضد بن علي لما كان على مرّ اجيال في خدمتكم اين موقفكم من الاهوال المرعوه الحاصلة في الاحواز المحتله وفي ايران لاتقل اننا اعداء ضد ايران وموافقنا في ذلك واضحة فمثل هذا القول مظحك وتفنده ادلة ميدانية وشواهد كثيره تدل على ان الجرائم الحقيقية للنظام الايراني والسوري تعتمون عليها اعلاميا ومن اشد حلفائكم في المنطقة بل لايوجد حليف غيره لكم بخلاف اسرائيل وما الحكام العرب الا خنع وليس حلفاء وهذا الحال يسعدكم وتسعون لابقائه وان سقطت الانظمة العربيه واتت بدلها ثورات فستدجّن فورا وبوادر ذلك جليا دون ان ارفض التعاون مع الامريكان وحتى مع غيرهم تعاون حلفاء لاطرف مهيمن واخر خانع وان مصلحة الغرب عموما التحالف جديا وبمصداقية مثمره مع الشعوب العربيه مع احترام معتقدهم وهويتهم لا مع المجوس او اية حاكم خانع يسعي لخدمتكم ليبقى في الكرسي ساعة اكثرعلى حساب مصلحة بلاده
    ثم اني قلت لن انزه القذافي ولست ادافع عنه لكنت اردت الاشارة لخرم موازينكم المتعدده السلبيه ولو تدخلتم في المناطق لانقاض المدتئين كغزة وروندا والاحواز ومجازر التى اقامها شيعة موالين لايران في المخيمات الفلسطنيه والاحواز وغيرها لسلمنا بصدق دعوتكم انكم في حملتكم ذات المعاني الخفية صليبيا والمعلنة تضليلا انها عملية انقاذ ابرياء في ليبيا مكان لنا الا ان نصدقكم لزاما ولانجد من دليل ذات برهان لدحض مازعمتم
    واذ كانت موازينكم مخرومة غير صادقة المعيار فالواجب اقه التشكيك اصلا في كل ماتزعمون
    فمثلا جريمة طائرة لوكربي والتى اتهم النظام الليبي عقابا له على موقفه في الحرب البارده والذى اجبر القذافي الدكتاتوري ليحافظ على سلطته وتحافظوا له عليها حتى يتم الابتزاز على الاقل من جانبكم فبلع السكين بدمها كما يقال في المثل العربي على الزام شخص ماء بتحمل ذنب شخص اخر لظرورة قهرية مقيته لادخل له فيها وهذا فعلا الخانع القذافي العميل فبل بالاتهام في قظية لوكربي والمعلوم الجريمة فاعلها مقيم في سوريا وقام بها خدمة لايران وملف القظية تخلله ثغرات غيرت اتجاه الاتهام الى للقذافي انتقاما له على مواقفه في الحرب البارده والذي بعدها وبعد تلبيس القذافي العميل الغانع من اجل الحكم قظية لكربي وابتز ايما ابتزاز مقابل رفع العقوبات عنه وتعزيز بقائه حاكم خانغ وقد صارورقة تستخدمونها بشهاتك انظر لتناقظاتك واعترافك بقولك
    وفي مقابل رفع المجتمع الدولي للعقوبات التي كانت مفروضة على نظام العقيد القذافي؛ قدم القذافي معلومات مخابراتية بشأن المنظمات الإرهابية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط. والفترة الوحيدة التي شهدت علاقات عادية بين الولايات المتحدة وليبيا عندما
    عندما وافق القذافي على ابتزازكم وصار خانع لكم ويقتل في مجزرة واحدة اكثر من الف شخص ولم تتحرك مشاعركم الانسانيه او تشجبوا فعلته بل في حينه تمدحونه بالزعامه في كل حين
    طمعا في مزيدا من ابتزازه ولو بنسبة 0،67 ٪ المعلنة وهو رقم لايخفى مدى قيمته الهامة بالمقارنة النسبيه ولكن فعلا يبدوا ان مطامعكم تصبوا لاكبر من هذا الرقم بكثير ولويبدوا ان القذافي لم يستجب ويبدوا ان الكواليس افظت الى الاقتناع بان ورقة القذافي الخانع انتهت صلاحيته والبديل مستعد اعطاء كل الاغرائات وليس لنهب نفطه ليبيا فقط


    * القذافي أرتكب الكثير من الجرائم في حق الشعب الليبي نعم وليس القذافي فقط وكل حاكم خانع فعل مثل القذافي واكثر لكن اين مرؤئتكم وغيرتكم لحماية الابرياء كلامكم الانساني انتم اول من اثبت انه كلام تضليل يستبهل به البسطاء ويوجههم حيث يراد وليس حيث الحق الحق
    لايمكن ابدا تصديقكم انكم اشفقتم على الشعب الليبي وقمتم بالعمليات لحمايته وقذ ذكرت لك وؤجدد التذكير لك وان بدائت خلفيات العملية فجر روديسا من عدة جوانب انها حملة اصلا عدوانية صليبيه لكن لم يرفض طلب الجامعة الغربية الاسبوع الماضى في ؤجوب اقامة حظر لطيران اسرائيل فوق غزه وتدخلت سابقا لحماية غزة وغيرها لكان علينا ان ندعم الحملة ضد ليبيا ورغم خلفيتها لايمكن اتهامها
    ولشكرنا انافا وعدلا ومنطقا الحلف على العملية ومجوده الانساني لكنه اضهر بشاعته واستغلاله لماسات الشعب الليبي لا بل حتى ان الغرب ساهم فيها باية شكل وبخاصتا لما سكت على المجازر التى قام بها سابقا القذافي زادت من عدم مصداقية هذه العملية والاعلام المجند لها وقد شاهدت سابقا فيدوا المراة لتى من بنغازى وجلت مشاركتى منددا بقوة بالجريمة وطالبت ان تقام لجنة تحقيق رفيعة يشارك فيها خبراء تحقيق اجانب محائدين ويحققون في ادعاء المراة من صدقها او من عدمه وقد تكون صحيحة وقد تكون مفبركة بعناية كما ثبتت بعض الفديوات زيفها وعند النحقق من صدق هذه المراة يجبان يسلموا للعدالة ومن يحاول حمايتهم ويفظحون على الملاء اعلاميا فقد تكون لها اثر ان كانت صحيحة اثر كبير للتعجيل باسقاط النظام في ليبيا
    وفعلا ومؤكدا كان سقوط النظام اسرع لو لم تتدخل الحملة الصليبيه وكنا نشاهد قبل تدخل الحملة الصليبيه تدفق المنشقين عن القذافي وان بدرجة تصاعدة كان بالامكان في نقطة قريبة معينه يهدم جدار النظام من الداخل ويسقط ولما تدخل العرب ولما تدخل الغرب الصليبي المدمر تزقف تدفق المنشقين بل بغظهم تراجع عن تمرده وهكذا كثر الدمار والقتل عوض ان تحموا الابرياء زاد عدد الضحايا ودمرت البلاد وطال انتظارزمن السقوط وكبرت المسات والمعنات وتعقيداتها بتدخل الحملة وتجاؤزها ماانيط بها وهذا ليس كلامي بل سلسة من اقوال كبار من اروبا وغيرهم اكدوا ان الحلف تجاوز المهام المؤكلة له بكثيرا وقد صرح بعظهم بؤجوب وقف الحرب فورا والرضوغ لحل المشكلة سلميا ومن استطاع ان يفرض على المجتمع قرار الحرب يستطيع ان يفرض حل للمشكلة سلميا لكن الحرب وتدمير البلاد والابريائ يراه البعض مشروع مربح يجب الاصرار على مواصلة الحرب لتكون التكلفة اكثر في الربح ولايهم عدد الابرياء والضحايا والمساة
    السد صفاء مع الاسف الشديد ميزان تقئمك لمقارناتى اجمالا معتل جدا فكانت ردودك خالية من منطق الصواب تريد ان تخفي نورالشمس في صفاء يومها وفي ظهيرتها بخرم ابره
    هذا مستحيل ومظحك




  20. #20
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    السيد صفاء العشري

    ارجوا ان تكون واقعيا لا اعلامي تضليلي فالهدف لنا الحقيقة لاتحريف الحقيقة بحسب ماتقتضيه مصلحتك واهدافكم الخفية سوى اتفقت او خالفت الحقيقه لايهم فقط الحقيقة لاتريدونها الا متوافقة مع مصالحكم ولذا تنسجون بالتضليل الدعائ الصورة التى تريدون ان تظهروا بها هذا معروف ومن الجدل العقيم التشكيك في هذه النتيجة التي يعرفها 6مليارات من البشر وان اجبر الكثير نتيجة الهيمنة الطغوية لكم مسايراتكم في دعاويكم التى لها موازين شتى افقدت اية معني لدوركم في ميزان الحق وفيما تزعمونه بالعمل الانساني وهناك اخرون يسائروكم اما خنع بسبب الهيمنة والغطرسة وجبن الخنع وعدم وطنيتهم او لحسبات اظترارية سلكها البعض مصلحيا ليسلك اخف الضررين

    ولاحديث عن الحلفاء في الجريمة والهيمنة والتضليل الاعلامي معكم حيث ذهبتم ذهبوا معكم طواعية باعتبار اسهمهم مظمونة الربح وان كان بعظهم يظهر خداعا انه يحارب امريكا ويصفها بالشيطان وهو اكبر حليف انما اقتظى وظعه ان يستعمل هذا الاسلوب المخادع لينجح

    ارجوا السيد صفاء العشري ان ينتبه لتضارب مقاله وبطلان حج اسندات رده بل ردكم يقوى اثبات ماذهبت اليه ومن ثم حاولت ان تترك فيه انطباعا استعطافي تضليلي محاولا كعادتكم ان تظهر انكم تدافعون عن القراء باتهامكم انى اضلهم والثابت من يضل القراء ويستغلهم جانبكم المحترم ثم تريد
    نعم لاغبار انكم استخدمتم القذافي وكذلك الاتحاد الاروبي وقد ثنيتم عليه في مساؤل عدة في هذا الشان واعترفتم بذلك عندما تراجع مواقف حكومتكم ستجد ذلك واضحا مع ابتزازه ماليا وفي تسليمه لكم اجهزة بحوث نوويه لاقيمة لها عسكريا بشكل فاضح وحتى تتم صفقات خدماته وابتزاه على الوجه الاكمل فكان مؤكدا التعتيم على مقام به ان ذاك وحتى تلقيبه بالزعيم كان المصتلح السائد تجاهه في وسائل اعلامكم وكل ذلك يدل علة خنوعه لكم في تلك الفتره ورضاكم عن خدماته لكم ولاتغيب عنى الحملات الامركيه لاحتلال ليبيا من قرون
    كما لايغيب عني العدوان الذى اقامته ادارة ريقن الذى ليس له علاقة بالعمل الانساني انما باسباب عدة من بينها الحرب البارده ومحاولة الهيمنة ولاعلاقة شخصية يمكن ان تربط بالقذافي كشخص التى اظرت امريكا الداعية التضليليه لغداع الراي بمايوافق مصلحتها فقط وليس بما يوافق الحق ثم ليس الحالة في ليبيا المثل الوحيد وان اردت ان تؤهم القاري بذلك فاين مواقفكم ضد مبارك ضد بن علي لما كان على مرّ اجيال في خدمتكم اين موقفكم من الاهوال المرعوه الحاصلة في الاحواز المحتله وفي ايران لاتقل اننا اعداء ضد ايران وموافقنا في ذلك واضحة فمثل هذا القول مظحك وتفنده ادلة ميدانية وشواهد كثيره تدل على ان الجرائم الحقيقية للنظام الايراني والسوري تعتمون عليها اعلاميا ومن اشد حلفائكم في المنطقة بل لايوجد حليف غيره لكم بخلاف اسرائيل وما الحكام العرب الا خنع وليس حلفاء وهذا الحال يسعدكم وتسعون لابقائه وان سقطت الانظمة العربيه واتت بدلها ثورات فستدجّن فورا وبوادر ذلك جليا دون ان ارفض التعاون مع الامريكان وحتى مع غيرهم تعاون حلفاء لاطرف مهيمن واخر خانع وان مصلحة الغرب عموما التحالف جديا وبمصداقية مثمره مع الشعوب العربيه مع احترام معتقدهم وهويتهم لا مع المجوس او اية حاكم خانع يسعي لخدمتكم ليبقى في الكرسي ساعة اكثرعلى حساب مصلحة بلاده
    ثم اني قلت لن انزه القذافي ولست ادافع عنه لكنت اردت الاشارة لخرم موازينكم المتعدده السلبيه ولو تدخلتم في المناطق لانقاض المدتئين كغزة وروندا والاحواز ومجازر التى اقامها شيعة موالين لايران في المخيمات الفلسطنيه والاحواز وغيرها لسلمنا بصدق دعوتكم انكم في حملتكم ذات المعاني الخفية صليبيا والمعلنة تضليلا انها عملية انقاذ ابرياء في ليبيا مكان لنا الا ان نصدقكم لزاما ولانجد من دليل ذات برهان لدحض مازعمتم
    واذ كانت موازينكم مخرومة غير صادقة المعيار فالواجب اقه التشكيك اصلا في كل ماتزعمون
    فمثلا جريمة طائرة لوكربي والتى اتهم النظام الليبي عقابا له على موقفه في الحرب البارده والذى اجبر القذافي الدكتاتوري ليحافظ على سلطته وتحافظوا له عليها حتى يتم الابتزاز على الاقل من جانبكم فبلع السكين بدمها كما يقال في المثل العربي على الزام شخص ماء بتحمل ذنب شخص اخر لظرورة قهرية مقيته لادخل له فيها وهذا فعلا الخانع القذافي العميل فبل بالاتهام في قظية لوكربي والمعلوم الجريمة فاعلها مقيم في سوريا وقام بها خدمة لايران وملف القظية تخلله ثغرات غيرت اتجاه الاتهام الى للقذافي انتقاما له على مواقفه في الحرب البارده والذي بعدها وبعد تلبيس القذافي العميل الغانع من اجل الحكم قظية لكربي وابتز ايما ابتزاز مقابل رفع العقوبات عنه وتعزيز بقائه حاكم خانغ وقد صارورقة تستخدمونها بشهاتك انظر لتناقظاتك واعترافك بقولك
    وفي مقابل رفع المجتمع الدولي للعقوبات التي كانت مفروضة على نظام العقيد القذافي؛ قدم القذافي معلومات مخابراتية بشأن المنظمات الإرهابية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط. والفترة الوحيدة التي شهدت علاقات عادية بين الولايات المتحدة وليبيا عندما
    عندما وافق القذافي على ابتزازكم وصار خانع لكم ويقتل في مجزرة واحدة اكثر من الف شخص ولم تتحرك مشاعركم الانسانيه او تشجبوا فعلته بل في حينه تمدحونه بالزعامه في كل حين
    طمعا في مزيدا من ابتزازه ولو بنسبة 0،67 ٪ المعلنة وهو رقم لايخفى مدى قيمته الهامة بالمقارنة النسبيه ولكن فعلا يبدوا ان مطامعكم تصبوا لاكبر من هذا الرقم بكثير ولويبدوا ان القذافي لم يستجب ويبدوا ان الكواليس افظت الى الاقتناع بان ورقة القذافي الخانع انتهت صلاحيته والبديل مستعد اعطاء كل الاغرائات وليس لنهب نفطه ليبيا فقط


    * القذافي أرتكب الكثير من الجرائم في حق الشعب الليبي نعم وليس القذافي فقط وكل حاكم خانع فعل مثل القذافي واكثر لكن اين مرؤئتكم وغيرتكم لحماية الابرياء كلامكم الانساني انتم اول من اثبت انه كلام تضليل يستبهل به البسطاء ويوجههم حيث يراد وليس حيث الحق الحق
    لايمكن ابدا تصديقكم انكم اشفقتم على الشعب الليبي وقمتم بالعمليات لحمايته وقذ ذكرت لك وؤجدد التذكير لك وان بدائت خلفيات العملية فجر روديسا من عدة جوانب انها حملة اصلا عدوانية صليبيه لكن لم يرفض طلب الجامعة الغربية الاسبوع الماضى في ؤجوب اقامة حظر لطيران اسرائيل فوق غزه وتدخلت سابقا لحماية غزة وغيرها لكان علينا ان ندعم الحملة ضد ليبيا ورغم خلفيتها لايمكن اتهامها
    ولشكرنا انافا وعدلا ومنطقا الحلف على العملية ومجوده الانساني لكنه اضهر بشاعته واستغلاله لماسات الشعب الليبي لا بل حتى ان الغرب ساهم فيها باية شكل وبخاصتا لما سكت على المجازر التى قام بها سابقا القذافي زادت من عدم مصداقية هذه العملية والاعلام المجند لها وقد شاهدت سابقا فيدوا المراة لتى من بنغازى وجلت مشاركتى منددا بقوة بالجريمة وطالبت ان تقام لجنة تحقيق رفيعة يشارك فيها خبراء تحقيق اجانب محائدين ويحققون في ادعاء المراة من صدقها او من عدمه وقد تكون صحيحة وقد تكون مفبركة بعناية كما ثبتت بعض الفديوات زيفها وعند النحقق من صدق هذه المراة يجبان يسلموا للعدالة ومن يحاول حمايتهم ويفظحون على الملاء اعلاميا فقد تكون لها اثر ان كانت صحيحة اثر كبير للتعجيل باسقاط النظام في ليبيا
    وفعلا ومؤكدا كان سقوط النظام اسرع لو لم تتدخل الحملة الصليبيه وكنا نشاهد قبل تدخل الحملة الصليبيه تدفق المنشقين عن القذافي وان بدرجة تصاعدة كان بالامكان في نقطة قريبة معينه يهدم جدار النظام من الداخل ويسقط ولما تدخل العرب ولما تدخل الغرب الصليبي المدمر تزقف تدفق المنشقين بل بغظهم تراجع عن تمرده وهكذا كثر الدمار والقتل عوض ان تحموا الابرياء زاد عدد الضحايا ودمرت البلاد وطال انتظارزمن السقوط وكبرت المسات والمعنات وتعقيداتها بتدخل الحملة وتجاؤزها ماانيط بها وهذا ليس كلامي بل سلسة من اقوال كبار من اروبا وغيرهم اكدوا ان الحلف تجاوز المهام المؤكلة له بكثيرا وقد صرح بعظهم بؤجوب وقف الحرب فورا والرضوغ لحل المشكلة سلميا ومن استطاع ان يفرض على المجتمع قرار الحرب يستطيع ان يفرض حل للمشكلة سلميا لكن الحرب وتدمير البلاد والابريائ يراه البعض مشروع مربح يجب الاصرار على مواصلة الحرب لتكون التكلفة اكثر في الربح ولايهم عدد الابرياء والضحايا والمساة
    السد صفاء مع الاسف الشديد ميزان تقئمك لمقارناتى اجمالا معتل جدا فكانت ردودك خالية من منطق الصواب تريد ان تخفي نورالشمس في صفاء يومها وفي ظهيرتها بخرم ابره
    هذا مستحيل ومظحك





  21. #21
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامير الشهابي مشاهدة المشاركة
    الاخوه الافاضل ..النقاش يثري بحق وهو ظاهرة صحيه ولكننا نريد أن نقف ععلى الحقائق التاليه
    الغرب سواء كان إستعماريا أو غيره يهتم بمصالحه الاستراتيجيه ويوظف كل شيء لذلك
    والدوا العربيه وبالذات النفطيه ثرواتها مجبرة للاسف لبيعها للغرب وإستيراد كل شيء من الغرب
    العالم العربي لايوجد به أنظمة وطنيه كانت نتاج الحيار الديمقراطي الشعبي وهنا تكمن المشكله
    لأن الانظمة التي لاتملك القرار السايدي والوطني ولاتستطيع صناعة إبرة الا وتستورد من الغرب مصنعها
    كيف ستكون قادرة فعلا أن تصبح دولا على الخارطه في العالم ..ليبيا وغيرها دول وأنظمة لم تكن يوما
    تملك قرارا سياديا وطنيا ..وأنني غذا مايستحضرني بعد قرآءة الموضوع والمداخلات هو أن نظام العقيد
    قد زود إيران بالصورايخ التي قصفت بغداد في الحرب العراقيه الايرانيه بغض النظر عن الاسباب التي
    أدت إليها ورغم قناعتي أن نظام الثوره الاسلاميه في طهرانم خرج من عباءة العهر الاستعماري في باريس
    فسبحان الله باريس ولندن وواشنطن مراكز تفريخ الثورات ..لآاريد أن اعلق على دور الاطلسي وغيره
    ودور الولاىات المتحده المشبوه في كل أستراتيجيته ولكن لي أن أقول أن الشعب الليبي يدفع ثمن فاتورة
    الاقتتال على السلطه وهو الخاسر الوحيد للاسف وسيدفع تكاليف الفزعه من دول النيتو آجلا أم عاجلا
    أتمنا أن تعيد أستاذي العشري درسة موضوع الناطق بأسمها فالقياده المركزيه الامرييكه لاتعرفك سيدي
    للاسف لتكون ناطقا بأسمها بهذه الطريقه ..
    الاخ شهاب حياك الله اتفق معك فيما اشرت اليه وياليت انه يوجد حوار ونقاش موضوعي يبحث عن الحقيقة حيث الاخ العشري تهرب منها ولم اجد منه حوارا الا جدال يريد ان يخفي حقائق دامغة او وصفها بشكل سلبي واظهار اشياء ليست من الحقيقة في شيا يحاول ان يسوق لها بطريقة الدعاية المضلله واستغفال الراي العام وهو مايعد استهانة بالعقول والانسانية ولا ؤخالفك وصف الوضع فقد اشرت اليه في مشاركتى السابقة لكن ؤخالفك الراي فيما يخص ذكرك ان ايران خرج من دائرة الاستعمار وان كانت هذه حقيقة فعلا لاانكار لها لكن ليس بالصورة التى تستوحي من عبارتك بل ان ايران يمكن ان تعصف بها وزرع الفتن فيها اسهل جدا من دسها فى الشعوب العربيه لان الشعوب الايرانية والشعب الاحوازى المحتل يعانون اقى دكتاتورية قمعية على وجه الارض لكنها حليفا استراتيجى وشريكا قويا فى عدة مصالح مع الصهاينة وامريكا ضد المنطقة العربيه هذا لايحتمل الشك ويمكن ان نناقش ذلك بالحجج والبراهين الجادة واظهار حقيقة الدعاية التظليليه لاقناع المخدوعين بكل وسيلة غداع انه يؤجود عداء مجوسي صهيوني ومجوسي امريكى كبير والحقيقة عكس ذلك لكن متظيات الحلف الاستراتجي الغادر لانجاح خططه يتطلب مثل هذه الدعاية التضليليه التى تظهر بانهم اعداء من كانت له الحجة الدامغة على ان العداء حقيقي له ؤجود ميداني حقيقي يتبعه التهديد الاعلامي وتظهر اثاره ميدانيا ...

  22. #22
    عضو الصورة الرمزية صفاء العشري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    California
    المشاركات
    199
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    محمد ع، ألا تتفق معي أن هنالك تناقض في كلامك؟ ففي مداخلتك السابقة إنتقدت تدخل الولايات المتحدة في ليبيا؛ والآن تنقدها لعدم تدخلها في الماضي لإسقاط طغاة الشرق الأوسط !

    محمد ع؛ هل يمكنك أن تشرح لي ولقراء هذا المنتدى لماذا كانت الولايات المتحدة تشجع القادة العرب على قمع شعوبهم؟ وما الفائدة التي جنتها من ذلك؟ الولايات المتحدة دولة تدعم الشعوب المضطهدة أينما كانت وتؤمن بحقهم في الاحتجاج سلمياً والمطالبة بعمليات الإصلاح وتعميم فكر الحرية والعدالة والمساواة. وقد أدانت الولايات المتحدة بشدة أعمال العنف التي أرتكبتها حكومات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضد التظاهر السلمي، ونحن دائماً نحث القادة على التحلي بضبط النفس حيال المتظاهرين وعدم استخدام القوة لقمعهم، ولكن ألا تتفق معي أن مسؤولية انتهاك حقوق الإنسان التي تمارس ضد المتظاهرين تقع أولاً على عاتق هؤلاء الحكام؟

    السيد محمد، الولايات المتحدة بوصفها عضواً في مجلس الأمن استجابت لطلبات الجامعة العربية والمجتمع الدولي بوجوب إيقاف عمليات القتل التي يقودها العقيد القذافي ومرتزقته ضد المدنين الأبرياء. ولك أن تعلم أن الولايات المتحدة لا تتصرف وحدها في مثل هذة المسائل، بل تسعى لأتفاق دولي في الآراء قبل التدخل في شأن يخص الدول الأخرى. ونود أن نؤكد أن الولايات المتحدة لا تدعم الثوار الليبيين بالسلاح وما زلنا نشجع الطرفين بضرورة وقف العنف وإجراء الإصلاحات الضرورية في النظام الليبي لتلبية رغبات الشعب الثائر.

    محمد ع، الولايات المتحدة، بعد أن أنهت عملياتها العسكرية في العراق، قامت بسحب قواتها المقاتلة من العراق العام الماضي وستقوم بسحب ما تبقى من القوات مع نهاية هذا العام، ولكن لم يحدث أبداً أن أصدرت الولايات المتحدة أو أي مسئول حكومي بياناً رسمياً يوضح فشل المهمة العسكرية في العراق. لقد ساعدنا العراقيين في الحصول على حريتهم والعمل على بناء الدولة التي يريدونها لأنفسهم. ونحن ننظر للعراق كشريك مهم في المنطقة ونعمل على بناء علاقات دائمة مع شعبه. واخيراً أذا كانت لديك أي أدلة تثبت عكس ما أوضحتة لك فتفضل بتقديمها لي ولقراء هذا المنتدى؟

    القيادة المركزية الأمريكية

  23. #23
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    صفاء العشري تحية اما بعد

    سبحان الله اين التناقض فيما ذكرت لك واتحداك ان تجد تناقضا فيما ذكرت لو تأملت مشاركتى جيدا والتناقض الفاضح في ردودك وحتى كل ملاحظ مكن ان يدرك ذلك ويدرك ايضاعجزك او تهربك عن الاجابة على بعض النقط الهامه ولكن صيح انتقد الحملة الصليبية على ليبيا بتعلة حماية المدنئين وقلت لو كانت صادقه النية فيما ادعت كان بامكانها ان تتدخل لانقاض الانسانية من الطغاة في عدة اماكن من بينها الشرق الاوسط لاعتبرنا تدخل الغرب ضد ليبيا مقبولا وليس حرب صليبية رغم دلالاتها
    السيد صفاء العشيري فقم القراء ماذكرته من ادلة واقتنوا بحجتى لكن مع الاسف لاتمثل القراء وتصورهم ابرياء انا اخدعهم وانت بطلا تنقذهم هذه العقلية الاستعلائية الغير ليمة عقليا يصاب بها اهل الاستكبرار المرضى بجنون العظمه وهذا مؤشر ايجابي عندما يتفشى مرضكم وتنتهكون به كرامة الشعوب وباستغفال للعقول تقول اننا نددنا بالقمع الممارس في شمال افريقيا وغيرها هذا ان لم يكن توجه جديد ولن يكون ابدا في سياسية المصالح والهيمنة التى تمارسونها يبقى تنديدكم ضد الانظمة في رمقها الاخير الا انتهازية مقيتة تستتغفل الشعوب وتهينهم وتحاول ان تدجن ثوراتها لتقوم في الاخير بنفس مكان يقوم به الحاكم الخانع وهكذا تتجد سلسلة دورة تبديل الحكام وفي رمقهم الاخير تقفون ضدهم وتسعون لاسقاطهم مجارة للثورة الشعبية او لدورة انتخبات صوريه التى اصبحت دورات لتجديد الفتنة الدموية لالتجديد الديمقراطيه بؤضوح كالحال .. بتعلة حمايتهم ستكون الزلزلة التى تسقط عرشكم ولعل بوادرها بدات تظهر في الامبراطورية الامركيه حتى داخليا وقد خرجت في مناسبتين من الانتخابات الرئاسية من التفكك بأعجوبة واعتقد ان ذلك لن يطول انتظاره ولعل بعض الولايات الامركيه ستعلن تخليها عن الاتحاد ولعلها خطت بعض الخطوات وهي لن تتوقف لان عجلة التدمير الذاتى قد تحركت بسبب الهينة واضتهاد الشعوب لعد المرض الذى تفشى حتى تاثر به الجسم داخليا وبوادر علله قد بدأت في الظهور في السياسة الداخلية لبلدانكم....
    صفاء العشري لااريد تكرار الاجابة قد اجبتك بالحجة ذات الدلالة الميدانيه القويه راجعها وقد اقتنع بها القراء فلا تستغفلهم وتحاول ان تنطق باسمهم زاعما انك مدافعا لتصلهم الحقيقة لكن القراء وصلتهم الحقيقة بمفهومها الحق لابما يقتظيها عمل موازينكم التى لاتستقرابدا وكانها على لوح زلزالي ينتظر الانفجار

  24. #24
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفاء العشري مشاهدة المشاركة

    لم يحدث أبداً أن أصدرت الولايات المتحدة أو أي مسئول حكومي بياناً رسمياً يوضح فشل المهمة العسكرية في العراق. لقد ساعدنا العراقيين في الحصول على حريتهم والعمل على بناء الدولة التي يريدونها لأنفسهم. ونحن ننظر للعراق كشريك مهم في المنطقة ونعمل على بناء علاقات دائمة مع شعبه. واخيراً أذا كانت لديك أي أدلة تثبت عكس ما أوضحتة لك فتفضل بتقديمها لي ولقراء هذا المنتدى؟

    القيادة المركزية الأمريكية
    ملحق
    من المؤسف السيد صفاء العشري ان يستهبل العقول لحد الاهانة حتى في الحوار او النقاش تريدون الهيمنة لتكون اتجاهكم صحيحا اينما كان والعاقل يفهم ولايترقب اعتراف رسمي من دولة تهيمن عليها الاستكبار وجنون العظمه لتعترف فالواقع معلوم واهدافكم المعلنة لم يتحقق منها حتى 1/100 فلاسلاح دمارشامل ؤجد ولاالقاعدة كان يتعاون معها صدام وحقيقة الامر القاعدة شركة وهمية من صنعكم والمجوس وقد جندت لها مغفلين اغبياء خدموا كثيرا لتحقيق اهذاف لكم معلومه نعم فشلتم لاسلاح دمار شامل ولادمقراطية حصلت بل العكس صيح لاامان لارفاهه لاسلطة شريفة اتيتم بها مقابرها فاقت كل مقابر صدام على طول فترة حكمه ثم خذ هذا التصريح الرسمي وليس الوحيد ابدا
    قائد القوات الأمريكية السابق: مهمة أمريكا بالعراق فشل كارثي وكابوس لا نهاية له
    في صفعة داخلية جديدة لإدارة الأمريكيه ، وصف الجنرال الأمريكي ريكاردو سانشيز مهمة الولايات المتحدة في العراق بأنها "فشل كارثي" وكابوس ليست له نهاية منظورة، موجهاً انتقادات شديدة اللهجة للأخطاء السياسية والعسكرية التي وقعت فيها الإدارة الأمريكية منذ احتلال العراق.
    وقال الجنرال سانشيز في حديث لعدد من المراسلين العسكريين الأمريكيين في أورلينجتون بفرجينيا : إن أوجه القصور في السياسة الأمريكية تجاه العراق ساهمت في تعقيد الأمور، مشيراً إلى أن من بين القرارات الخاطئة التي اتخذتها الإدارة الأمريكية قرار حل الجيش العراقي وعدم تشكيل حكومة مدنية عراقية عند بداية الاحتلال.
    وأضاف الجنرال الأمريكي أن الإستراتيجية الأمريكية الحالية لمحاربة المقاومة في العراق لن تحقق مكاسب طويلة الأمد. ووصف زيادة عدد القوات الأمريكية في العراق هذا العام بأنها محاولة يائسة للتعويض عن سياسات خاطئة، مشدداً على أنه "ظهر بشكل فاضح ومؤسف عدم كفاءة القيادة الإستراتيجية لزعمائنا الوطنيين".
    وتابع الجنرال سانشيز "انسحاب القوات الأمريكية من العراق ليس خياراً في الوقت الحاضر". وأضاف قائلا : "إن القوات الأمريكية تجد نفسها في وضع صعب في العراق، وليس أمامها غير الاستمرار في بذل الجهود هناك". وقال القائد العسكري الأمريكي : "إن مجلس الأمن القومي كان فشلاً مفجعاً"، منحيا باللائمة على المجلس في تبني إستراتيجية اعتمدت بشكل كبير على القوات المسلحة وأخفقت في تعبئة الحكومة بشكل فعال.
    كما وجه سانشيز انتقادات للخارجية الأمريكية والقيادة العليا في الجيش ، معتبرا أن الحرب في العراق لم يمكن كسبها من خلال القوة العسكرية. من جانبها وصفت شبكة "سي0إن0إن" الإخبارية الأمريكية تصريحات الجنرال سانشيز بأنها "أشد انتقادات يوجهها قائد عسكري سابق إلى سياسات الإدارة الأمريكية في العراق".
    يشار إلى أن استقالة القائد العسكري السابق جاءت في يوليو 2004 بسبب فضيحة تعذيب السجناء في سجن أبو غريب، التي لم توجه له أي تهمة فيها. جدير بالذكر أن الجنرال ريكاردو سانشيز كان قبل تقاعده يشغل منصب القائد العام لقوات الاحتلال الأمريكية وقوات "التحالف الدولي" العاملة في العراق منذ عام 2003 .
    اضافة لافغنستان
    البرلمان الاوروبي / لجنة بروكسل في 10 نوفمبر / وام / وافقت لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي اليوم على تقرير يلقي باللوم على قوات التحالف في // خياراتها الخاطئة // ويقول إن الوقت قد حان للاعتراف بأن التدخل العسكري في أفغانستان قد فشل بل أدى إلى تدهور الوضع الأمني // وأن وجود طالبان قد جرى التقليل من قدره مع المبالغة في قدرة الرئيس كرزائي على الحكم // مما أدى إلى إهمال مهمة إعادة إعمار وتنمية أفغانستان
    ويدين التقرير سوء استخدام المعونات المرسلة عبر المنظمات الدولية كالبنوك والمنظمات غير الحكومية والمقاولين الدوليين والمستشارين وهو ما يسفر عادة عن ضياع جزء كبير من المعونات بسبب النفقات الباهظة التي تنفق على الوسطاء والأمن الفواتير المبالغ فيها والفساد.

    ويوضح التقرير أن استراتيجية الاتحاد الأوروبي في أفغانستان تحتاج إلى إعادة نظر جذرية لأن الاتحاد وحلفاءه ينبغي عليهم الاعتراف بالتدهور المستمر في الوضع الأمني والاجتماعي والاقتصادي في أفغانستان رغم مرور قرابة عقد من الزمان على المشاركة الدولية وأن يفهموا الحاجة إلى إشراك الأفغان بشكل تام في استراتيجية الخروج.

    ويشير التقرير إلى أن قوات التحالف ينظر إليها من قبل الشعب الأفغاني على أنها // قوات احتلال //.

    ويقترح التقرير التركيز في الاستراتيجية الجديدة على تحسين وتنسيق المساعدات الدولية والبلورة الواضحة لدور الاتحاد الأوروبي ومشاركة اللاعبين الأفغان في عملية السلام وتحسين نوعية تدريب الشرطة ومكافحة زراعة الأفيون.

    ويقر التقرير بأن الحل السياسي هو الحل الممكن الوحيد ويحدد ثلاثة خطوط حمراء على جميع اللاعبين الأفغان المشاركين في عملية السلام الالتزام بها وهي الالتزام بالقضاء على القاعدة والجماعات الإرهابية الأخرى والقضاء على زراعة الأفيون واحترام حقوق الإنسان
    فاين انت السيد صفاء من مغالطاتك للقراء وتناقظاتك الصارخ الذي لاتخدم به الحقيقة بالمرة يل تطمسونها وتؤكد على بلدك ادلتنا فيها والتى اشرنا بها وتنكرها وتدعي ان بلدكم ناجح ويتدخل لصالح الشعوب وانسانيتهم وتقول نجحنا فعلا نجاحكم في تدمير العراق وجعل الصهاينة والمجوس حلفائكم يعثون فيها فسادا وفتنة وفي افغنستان وفي ليبيا مستقبلا سيكون على على هذا المنوال الذى نجحتم به في العراق من ارتكاب مصائب ضد الشعب وضد الانسانية لم تصل لبشاعتها الانظمة الطغويه
    يتبع

  25. #25
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفاء العشري مشاهدة المشاركة

    محمد ع؛ هل يمكنك أن تشرح لي ولقراء هذا المنتدى لماذا كانت الولايات المتحدة تشجع القادة العرب على قمع شعوبهم؟...
    . وقد أدانت الولايات المتحدة بشدة أعمال العنف التي أرتكبتها حكومات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضد التظاهر السلمي، ....
    وعدم استخدام القوة لقمعهم، ولكن ألا تتفق معي أن مسؤولية انتهاك حقوق الإنسان التي تمارس ضد المتظاهرين تقع أولاً على عاتق هؤلاء الحكام؟


    ... لقد ساعدنا العراقيين في الحصول على حريتهم والعمل على بناء الدولة التي يريدونها لأنفسهم.
    ونحن ننظر للعراق كشريك مهم في المنطقة ونعمل على بناء علاقات دائمة مع شعبه
    .
    واخيراً أذا كانت لديك أي أدلة تثبت عكس ما أوضحتة لك فتفضل بتقديمها لي ولقراء هذا المنتدى؟


    القيادة المركزية الأمريكية
    نجحت امريكا في دمرقة العراق واحترام حقوقهم الانسانية والمدنية ؟؟؟اهههههههه
    اليك عئينة واحد ه من 25مليون حالة تؤكد نجاحكم فيما زعمت
    تفضل السيد صفاء العشري دون ان تكون ناطقا رسميا للقراء فانهم يعرفون الحقيقة ولايحتاجون لتدافع عنهم كما دافعت بلادكم عن حرية وكرامة العراقي

    واليك السيد صفاء العشري شياء من التفصيل خذ هذا التقرير البسيط
    فاية عذر تزعمه لتمرير هذه الجرائم مرفوضا رفضا قطعيا لانه ليس غريب ممن لايستحى من الله ان يسعي لتغطية نور الشمس الساطعه بخرم ابره


    يقول التقرير أن الكلاب التهمت الأعضاء الذكرية لـ300 عراقى ،وذكر أيضا على لسان إحدي المجندات بأن النساء تعرضن ايضا للكلاب البوليسة وأن هذه الكلاب كانت تقوم بملامسة الأعضاء التناسلية للنساء وكانت تقوم بفعل ماهو أكثر من ذلك،وأن هناك عددا من النساء توفين بالصدمة العصبية خوفا وفزعا.

    وتعلن الجريده أيضا عن مصرع 60 طفلا بعد تقطيع أطرافهم أمام أمهاتهم ووفاة العديد من العراقيات بعد اغتصابهن

    تابعوا معي جانب من التحقيقات والأعترافات التي تمت مع احدي القاده الأمريكين وهو رويج رئيس القسم القانوني في سلاح البر، ستكتشف أن كل ما تم تم بناء عن علم بالبيت الأبيض

    هل تأكدتم من أن هؤلاء الاطفال والصبية هم من اقارب العناصر 'الارهابية'؟
    توماس روبيج: نعم وكانت لدينا تقارير ميدانية بذلك، وتم إطلاع الجنرال 'ستيفن كاسبون' مساعد وزير الدفاع للاستخبارات علي ذلك.

    ماذا كان رد فعل الجنرال كاسبون؟
    يورجس: تلقينا توجيها عاما من الجنرال كاسبون بالاستمرار في العملية من أجل الافراج عن القيادات الثمانية.

    ماهي تفاصيل هذا التوجيه؟
    يورجس: تعذيب الاطفال حتي يسلم ذووهم 'الارهابيون' انفسهم.

    ولكن هناك 18 طفلا ماتوا، هل قتلوا من أثار التعذيب؟
    بورجس: ربما

    كم عدد هؤلاء الاطفال؟
    يورجس: يزيد علي 60 طفلا.

    كيف كان يتم تعذيبهم؟
    يورجس: أود أن أوضح في البداية أننا لم نعتقل هؤلاء الاطفال كما هو واضح من هذا التقرير الأوليٌ الذي اعددتموه، ولكن نحن اعتقلنا زوجات وبنات 'الارهابيين' وهن أصررن علي اصطحاب اطفالهن معهن ونحن في البداية وفرنا اقامة منفردة لهؤلاء الاطفال حتي يكونوا بعيدين عن تأثيرات المعتقلات أو بكاء أمهاتهم وأخواتهم.

    إذن ما الذي غير التوجيهات وقمتم بتعذيب هؤلاء الاطفال؟
    يورجس: كان من الواضح أن 'الارهابيين' كانوا يستهدفون القيادات، وكانوا يصرون في كل مرة علي اختطاف القيادات ولا نعرف اماكنهم حتي بلغ بالفعل العدد إلي حد محرج لكل أمريكا، وكان لابد أن نفعل كل ما بوسعنا من أجل إجبار هؤلاء علي ترك القيادات، ومما زاد الأمور تعقيدا انه ليست هناك أي جهة 'ارهابية' عراقية أو اجنبية اعلنت مسئوليتها عن عمليات الخطف.. لقد تكتموا عملية الخطف من جانبهم، ولو كانوا اعلنوا ذلك لكنا بادرنا بالاتصال بهم حتي نعرف مطالبهم. إننا لم نعثر علي شخص واحد في داخل العراق نستطيع أن نتحدث معه في أمر اختطاف هذه القيادات أو كيفية الافراج عنهم.. لقد كانت المعلومات ضبابية ولكن كان لابد لنا أن نتحرك علي أرض الواقع، لقد نجحنا في فترة قصيرة أن نجند عددا لا بأس به من العراقيين للعمل معنا، وهؤلاء هم دليلنا حتي الآن في الوصول إلي اماكن هذه القيادات، وهم الذين قدموا أسماء يعتقدون انها هي التي تخطط وتنفذ عملية اختطاف القيادات العسكرية الامريكية او قتلها. لقد اصدر الجنرال كاسبون توجيهاته بضرورة اجبار هؤلاء 'الارهابيين' علي الخروج من جحورهم، إما لنتحدث معهم، وإما لقتلهم، ولم تكن هناك أي وسيلة أخري سوي الاقتراب من نسائهم واطفالهم، ولو كان هناك خيار آخر لكنا لجأنا إليه.

    ماذا كنتم تفعلون بالنساء؟
    يورجس: النساء العراقيات غير متعاونات ولديهن برود وهدوء غير عادي، كنا نريد استفزازهن حتي يدلين لنا بأي معلومات وعندما تشاورنا في الأمر كان الرد مارسوا معهن الجنس عنوة، لأنهن بعد ذلك سيقدمن معلومات وفيرة.

    من الذي أصدر هذا الأمر؟!
    يورجس: البنتاجون كان علي علم بهذا الأمر.

    هل هذا الأمر صدر من البيت الأبيض؟!يورجس: لا ادري.

    من الذي ابلغك شخصيا بذلك؟
    يورجس: ابلغني الجنرال كاسبون وقال لي إن هذا الأمر جاء إليه وعلينا تنفيذه؟

    كيف كانت تتم عمليات الاغتصاب؟
    يورجس: كانت تتم في حضور ضابطين علي الأقل وعدد من الجنود الأمريكيين.

    سؤال لمستر رويج رئيس القسم القانوني في سلاح البر: هل كنت علي علم بذلك؟
    رويج: لقد تلقيت تقارير بذلك.

    وبصفتك رئيس القسم القانوني.. ماذا كان ردك؟
    رويج: المسألة لم تكن قانونية ولكنها سياسية في المقام الأول لأن هناك قيادات وجنودا أمريكيين مختطفون ونحن لا نعلم عنهم شيئا، العراقيون لم يعلنوا عنهم، ومن جانبنا فإن الاعلان عن ذلك كان سيؤثر علي معنويات الجنود الأمريكيين.

    وهل وافقتم علي ذلك؟!
    رويج: اغتصاب عدد محدود جدا من النساء العراقيات في مقابل معرفة مكان المختطفين اعتقد أنه أمر غير مجرم وأنه جائز في العمليات العسكرية.

    هل لم تكن هناك أي وسيلة أخري؟
    رويج: الجنرال يورجس قد يجيب علي هذا السؤال اكثر مني؟

    ماذا يا جنرال يورجس؟
    يورجس: نعم لقد مارسنا وسائل أخري منها ضرب النساء، واجبارهن علي المبيت في الماء، وبعضهن أجبر علي عدم النوم والوقوف لمدة 24 ساعة، وقمنا أيضا بحلق شعور بعضهن ولكنهن لم يستجبن أبدا، فكان لابد أن نلجأ إلي هذا الخيار.

    هل الجنود كانوا متعاونين معكم في تنفيذ هذه الأوامر؟
    يورجس: الجنود قد يكونون صغار السن، وهم مرهفو الحس ولم يروا قبل ذلك كيفية واساليب التعامل مع أسر 'الارهابيين' وبعضهم ابدي عدم رضاه، ولكن جزءا كبيرا منهم كان يتعاون معنا.

    ولكن تقرير الجنرال 'انطونيو تاجوبا' عن الجيش أكد أن هناك تمردا واسعا حدث داخل الجيش وأن الفرقة 205 من الاستخبارات العسكرية كانت هي السبب الرئيسي وراء الانتهاكات الكبري في داخل سجن أبو غريب والمعتقلات الاخري في العراق؟
    يورجس: الفرفة 205 كانت تنفذ أوامر فقط، وانه من الظلم إلقاء اللوم فقط علي هذه الفرقة، لأن عناصر الجيش الأخري اشتركت في هذه العملية.

    من الذي تولي مباشرة تنفيذ الأوامر بتعذيب الأطفال؟
    رويج: الأوامر نقلت إلي الجنرال 'جانيس كاربينسكي' المسئولة عن سجن ابو غريب.

    هل أطلعتكم 'كاربينسكي' علي الاجراءات التي استخدمت ضد الاطفال؟
    يورجس: بعضها تم الاطلاع عليه في تقارير ميدانية، وكانت 'كاربينسكي' علي علم كامل بهذه التقارير.

    ماذا قالت هذه التقارير؟
    يورجس: لقد تحدثت عن قطع اطراف الاطفال، وضرب علي الرأس بواسطة آلات حادة، وحرقهم أحيانا بالنار في اجزاء من أجسادهم.

    لماذا لجأتم إلي ذلك وهم اطفال لا يعرفون شيئا؟؟.
    يورجس: أعترف أن الاطفال كانوا ضحية في هذه العملية ولكن كنا نقوم بذلك أمام امهاتهم واخواتهم من أجل اجبارهن علي الادلاء لنا بأي معلومات، إن الوضع كان معقدا للغاية وكنا علي استعداد لأن نفعل أي شيء.

    هل 'كاربينسكي' تجاوزت الأوامر وقامت بإضافة وسائل تعذيب جديدة؟
    رويج: إن الأوامر حسب علمي هي اهانة الأطفال وتعذيبهم دون الوصول بهم إلي حد الموت، ولكن 'كاربينسكي' المسئولة عن سجن أبو غريب تجاوزت في ذلك المدي مما ترتب عليه موت عدد من الأطفال.

    هل سلمتم الأطفال الذين ماتوا إلي ذويهم؟
    يورجس: لم نفعل ذلك، ولكن قمنا نحن بدفنهم في الصحراء، وكنا نود ألا تشارك أمهاتهم وأخواتهم في دفنهم، إلا أنهن أصررن علي ذلك وكان المشهد فظيعا.

    هل توقف التعذيب بعد موت هؤلاء الأطفال؟يورجس: نعم حيث كان هناك أمر عسكري حمل رقم 123472 يقول إن كل طفل قتل أو مات في المعتقلات توقف الاجراءات ضد أهله.

    وهل شمل ذلك الاجراء الافراج عنهن؟
    يورجس: إن الافراج عنهن كان عملية معقدة ووجدنا صعوبة في اتمامها، لقد تخوفنا من احتمال اخبار الاخرين بما حدث عن طريقهن.

    سؤال للسيد رويج: الوقائع تقول إن الكتيبة 372 والفصيلة 320 والفرقة 800 قاموا بأعمال تعذيب رهيبة ضد شباب عراقيين، هل لديك تفاصيل عن هذه العمليات؟
    رويج: أود في البداية أن أؤكد أنني كتبت الي قادتي بأنني ضد بعض الاساليب وسجلت اعتراضي عليها، إلا أنه لم يتم الاستماع إلي ما قلت.

    إلي من وجهت هذا الاعتراض؟
    رويج: إلي السيد رامسفيلد وزير الدفاع رأسا، كما ارسلت إلي السيدة رايس مذكرة أوضحت فيها أسباب اعتراضي بالتفصيل وطلبت منها نقل ذلك إلي الرئيس بوش.

    هل لنا أن نسمع اسباب اعتراضك؟
    رويج: كان لدي اعتراض علي أي ممارسة غير اخلاقية تجري مع هؤلاء المعتقلين خاصة بعد أن علمت ان الكثير من المثليين 'الشواذ' في الجيش الامريكي بالعراق قد تم استدعاؤهم من أجل ممارسة الجنس مع هؤلاء الشباب، وعلمت أن الشباب كانوا يقاومون بعنف تلك الممارسات وأنه احيانا كان يتم قتلهم إذا أصروا علي الرفض، وكان اعتراضي الأكبر هو علي استخدام الكلاب المدربة مع هؤلاء المعتقلين.

    ماذا كانت تفعل الكلاب؟
    رويج: لدي تقارير وصور هامة قد وصلتني ووصلت أيضا إلي مكتب وزير الدفاع. لقد تم تدريب الكلاب علي قطع العضو الذكري للرجل، وأن 'جاربينسكي' عندما أعلمتني بذلك وهي أبدت ارتياحا لهذا الاسلوب قلت لها هذا بشع وغير لائق بأي أمريكي أن يفعل ذلك.

    ماذا قالت لك جاربينسكي؟
    رويج: كانوا يصرون علي ابقاء الشباب العراقي عرايا دون أي لبس أو غطاء، والرافضون كانوا يقتلون في الحال.. كان الشباب يجبر علي الاصطفاف عرايا وكان يجري فتح أرجلهم عنوة عبر قيود حديدية في أرجلهم وأيديهم مثبتة في الحوائط وفجأة يتم اطلاق ال**** لتهجم علي أعضائهم الذكرية فتنتزعها بعنف، والصور التي وصلتني تحمل مناظر بشعة ودموية، وتفضي إلي الموت في أغلب الأحيان.

    كم عدد الذين ماتوا من وراء هذه العملية؟رويج: اعتقد انهم 300 شخص، ولكنهم كانوا يعيشون بضع ساعات بعد تقطيع اعضائهم الذكرية في ألم شديد ثم يموتون، ومن المؤسف أن جنودنا كانوا يتلذذون بهذه المشاهد، وهذه مسألة غير اخلاقية.

    طالما انك اعترضت علي هذا النوع من عمليات التعذيب لماذا لم تبادر إلي ايقافها بما لديك من سلطة؟
    رويج: حاولت ايقافها ولكنني فشلت وان اوامر أخري اكدت اهمية تنفيذها.

    هل تم فعل ذلك مع النساء؟
    يورجس: لا لم نفعل ذلك مع النساء

    ولكن لدينا تقرير ميداني من إحدي المجندات بأن النساء تعرضن ايضا لل**** البوليسة وأن هذه ال**** كانت تقوم بملامسة الأعضاء التناسلية للنساء وكانت تقوم بفعل ماهو أكثر من ذلك، وأن هناك عددا من النساء توفين بالصدمة العصبية خوفا وفزعا.
    يورجس: ليس لدينا أي معلومات في ذلك، ولو ثبتت صحة هذا التقرير، فإنه يعد تجاوزا من داخل القيادة في العراق وليس بناء علي تعليمات عليا.

    سؤال لرويج: وماذا عن ربط الأعضاء الذكرية بأسلاك مطاطة؟؟
    رويج: ان الهدف من هذه العملية كان اجبار الشباب العراقي علي الوقوف دون أي حركة، حيث كان يتم ربط هذه الأسلاك في بعض المساند الخشبية، وكان السلك يبدو مشدودا حتي النهاية، فإذا حاول أحد التحرك فإن الأسلاك كانت قوية إلي الحد الذي تؤثر في اصابة العضو الذكري اصابات بالغة.

    هل كان لديك اعتراض علي هذه العملية؟رويج: في الحقيقة لم أبد اعتراضا علي ذلك، وكان ظني أنه نوع من الاجراءات الأمنية المطلوبة وانها ستقف بعد فترة.

    وهل هذه الاسلاك كان يسير بها تيار كهربائي يمكن أن يصعق العراقيين في أي لحظة؟
    رويج: علي حد علمي.. نعم.. ولكن لقد تم اعمال التيار الكهربائي في ثلاث حالات فقط من الشباب عندما اعترضوا علي ذلك.
    فمذا بعد ومذا ينتظر الشعب الليبي


  26. #26
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    الامريكان يشرفون على ذبح العراقيين


    انتهاكات العراق جاءت بناء على أوامر عليا

    المهمة المستحيلة:
    تحسين صورة اميركا عند العرب والمسلمين والانسانية في ضل شعراتها المغادعة وافعالها المشينة الاجراميه ضد الانسانيه


    من المعتقلات الأمريكية
    الصور التي تمكن تسريبها منالمعتقلات الأمريكية للأسرى العراقيين قد انتشرت في معظم وسائل الإعلام العالمية،حيث تصدر صور التعذيب الوحشي التي تعرض لها معتقلون عراقيون في سجن أبو غريبالقريب من بغداد التى نقلتها تليفزيونات ونشرات القنوات الإخبارية في العالم كماشغلت الصفحات الأولى للصحف الصادرة حول العالم.
    وأولت العديد من الشبكات التليفزيونية اهتماماً كبيراًبهذه الصور التي عكست مدى القهر والهوان الذي يتعرض له الأسرى العراقيون في السجونالتي تشرف عليها القوات الأمريكية، والتي أثارت حالة من الاستياء والتنديد بالقواتالأمريكية والاحتلال الأمريكي للعراق.

    ضرورة تشكيل محكمة دولية لمعاقبة مرتكبي جرائم الحرب ضدأبناء الشعب العراقي مؤكدة أن الممارسات العدوانية التي ترتكبها قوات الاحتلالالأمريكي في العراق تشكل خرقا لقواعد القانون الدولي وجميع المواثيق والأعرافالانسانية
    تكشف بوضوح زيف الدعاوى الأمريكية التي روجت لتبريرالعدوان

    أن الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الاحتلال في العراقيندى لها جبين الإنسانية جمعاء واية تعبير للتعريف بزيف دعاوي الاحتلالالامريكي والبريطاني ومدي بشاعة جرائمهم مؤكداهو أقل بكثير مما ظهر من انتهاكات قوات الاحتلال الأمريكي الامريكى وحتى مما كشف ناليسير من جرائمهم وانتهاكهم للكرامة الانسانية ولحقوق الإنسان العراقي

    "إن ممارسات قوات الاحتلال الأميركي ضد الشعب العراقي من قهر وإذلال وتقتيل وتدميريؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن العراق وقع تحت رحمة اللا نظام والفوضى وإهدار حريةالوطن والمواطن"وسماحهم للمجوس حلفائهم وتركهم ليعبثوا ويؤججون الفتنة ويشاركونهم في مناقشة الوضع الداخلي للعراق هو امرمقصود لا اخطاء فردية ويثبت ميدانيا متانة الحلف المجوسي الامريكى الغادر الشرير تكشف بوضوح زيف الدعاوى الأمريكية التي روجت لتبرير العدوان
    أن اليسير مما كشف مما ارتكبته قوات الاحتلال في العراق واتباع حليفها و في افغنستان ايضا تكشف الوجهالحقيقي لهذه القوات وزيف ادعاءات انها اتت بالحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان وحماية الانسان وكرامته التي تروجها واشنطن وبريطانيازورا وبهتانا وتضليلا
    أن ما كشفت عنه الشبكات الاعلاميه من صور يندى لهاالجبين حول ما يتعرض له السجناء العراقيون في العراق يعتبر أم الفضائح لدولة عظمىتدعى زيفا الدفاع عن حقوق الإنسان والحقيقة هم من يصنعون ماساتهوبالهيمنة والرشاء والضغط
    تخنع المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي والأمم المتحدة وتعجزان تحرك اية قظية ضد الاحتلال
    هذه هي الانجزات الناجحه والوعود بالحرية والكرامةالانسانية التي كانت تطلقها الإدارتان الأمريكية والبريطانية لتبرير غزوهما للعراقافغنستان ليبيا وهم اول من يخل بكل القيم الانسانية والشرائع والسماويه والقوانينالدولية
    بما يجرى من قتل وذبح للعراقيين التعذيب الوحشي لعراقيين والافغان داخل المعتقلات في المدن وغيرهاهوابلغ شهادة حية على وحشية هذه الثقافة ونزعتها إلى العنف والإجرام الوحشي"ليست محصورة في سجن أبي غريب "إنما لها نظائر في مدن الموصل وتكريت والحبانيةو في غيرها وكذلك في انحاء افغنستان فكيف بما لم يقع كشف من هذه الاعمال الوحشيةفي السجون المعلنة وكيف سيكون الهول بالسجون السرية ".
    غير أن أعضاء الحكم كعادة الخونة والعملاء يسوغون تلكالممارسات بتصريحات مثل قول بعضهم إن ما كان يمارس في عهد صدام كان أكثر وحشية منذلك .
    أما الشارع العراقي فقد عبر عن صدمته بتلك الصور . وذكربعض المعتلقين السابقين حوادث تشبه أو تفوق ما تم نشره قام جنود الاحتلال بتعريضهملها بصور منتظمة ومستمرة طوال فترة الاعتقال .
    واثار نشر صور التعذيب الجسدي الوحشي الذي قامت به قواتالاحتلال ضد المعتقلين العراقيين غضب واستياء الشارع العراقي ، من جرائم الاحتلال البشعةتعكس حجم السقوط الأخلاقي لقوات الاحتلال و اتباعها من اذيال وجعلوهم يحكمونالبلاد ويعثون فيها فتن وجرائم وفساد
    والاستفزاز اليومي والاعتداءات المتواصلة في الشارعالعراقي ضد المواطنين ، الا ان نشر هذه الصور الفظيعة جاء ليشكل الصدمة القويةالتي هزت نفوس العراقيين ، وكشفت زيف العملاء والمطبلين للوعود الامريكية الكاذبةبتحويل العراق الى نموذج للديمقراطية ،وواحة للرفاهية في الشرق الاوسط تكون مثلايحتذي به.

    والواقع من اوله عرفت به قوات الاحتلال منذ الأيامالأولى لدخولها الى العراق ، وان ما شاهدناه من قسوة ووحشية ضد أطفال ونساء وشيوخالفلوجة وبقية مدن العراق تفصح عن تدني وانعدام أي خلق إنساني لدى هذه القوات التيجاءت كما يتضح لتدمير ركائز العراق ، وإنهاء دوره العربي والإسلامي ، وتحويله الىقاعدة عسكرية استعمارية هدفها ضمان امن إسرائيل وتوسيع نفوذ حليفها المجوسي ،وتأمين سيطرة الإمبريالية الأمريكية على دول المنطقة والعالم .
    الممارسات الوحشية التي تتعرض لها النساء السجينات فيسجون الاحتلال الامريكي في العراق . وكانت وكالة القدس برس قد نشرت في 30-1-2004بيانا قالت إنه صدر عن سجينات عراقيات أفرج عنهن مؤخرا من سجن أبو غريب ببغداد،جاء فيه أنّ عدداً من المعتقلات تعرضن لاعتداءات جنسية من قبل جنود الاحتلالالأمريكي وأن بعضهن اغتصبن، خلال اعتقالهن في سجن أبو غريب.
    وأكد البيان الذي حمل نداء استغاثة أنّ كثيرا المعتقلاتقد فقدن عذريتهن، وأن بعضهن "يحملن في أحشائهن أجنة من جراء عملياتالاغتصاب" التي ارتكبها الجنود الأمريكيين بالسجن.
    الدكتور " سلمان عبد الجبار " وهو أستاذ مشهورفيالقانون / الجامعة المستنصرية : سبق ان اعتقلته القوات الأمريكية لمدة شهرين وخرجدون محاكمة،وقد اعتقل في سجن المطار لمجرد الاشتباه بتهمة التحريض ضد وحشية وجرائمالاحتلال ،قال لمراسل " المسلم " : لقد مارسوا معنا شتى أنواع التعذيبالنفسي والجسدي ، وكانوا يرمون الينا الطعام رميا كالكلاب السائبة ، ويكيلون لناأقذع الشتائم ،ويتهموننا بالوهابية تارة وبفلول صدام او الزرقاوي تارة أخرى
    وأضاف الأستاذ الجامعي قائلا: "عرفنا في السجن كيفيكون القهر وسلب الإنسان أبسط حقوقه، ومن يجرؤ أو يتكلم يكمم الجنود الأمريكيونفمه بقطعة قماش قذرة ويتفننون في تعذيبه ".
    وذكر المهندس " ليث الدليمي " من أمانة بغداد،ان بعض الضباط الأمريكان كانوا يتلذذون بتعذيب السجناء المرضى ، ويعرضونهم الىالشمس الحارقة بعد إرغامهم على خلع ملابسهم ،ويسكبون المياه القذرة على النائمينأحيانا ، ناهيكم عن إصدار أصوات مزعجة في ساعات متأخرة من الليل .

    ان مما كشف من الفضايح لقوات الاحتلال الأمريكي والتعذيبالفضيع ، وما أحدثته من ضجة إعلامية واسعة في العالم ، أثارت قلق حكومة بلير ، ممادفعها للتصريح بانها ستجري تحقيقا مع ضباطها في ضوء ما نشرته صحيفة " الديليميرر " عن جرائم لا تقل بشاعة عن تلك التي قامت بها القوات الأمريكية فيالعراق .
    وكانت صحيفة "صن "البريطانية قد ذكرت في الاولمن حزيران عام 2003
    أن "فضيحة" قيام القوات البريطانية بتعذيبالأسرى العراقيين التي كشفت عنها أصبحت مثار اهتمام واسع بعد أن خرجت عن صمتهاالسيدة "كيلي تيلفورد" التي أعدت "نيجاتيف" فيلم الصور الذيأحضره إلى معملها جندي بريطاني عقب مشاركته في الحرب على العراق، وأبدت فزعها لماشاهدته في الصور.
    وقالت الصحيفة في موقعها على الإنترنت في حينها : إنتيلفورد -22 عامًا- التي فزعت من الصور سارعت إلى إبلاغ الشرطة أن الجندي"جاري بارتلام" -18 عامًا- أحضر فيلمًا يتضمن صورًا تُظهر ارتكاب القواتالبريطانية في العراق لأنواع مختلفة من التعذيب في حق الأسرى العراقيين، خاصةممارسة اللواط معهم.
    ونقلت الصحيفة عن السيدة تيلفورد صاحبة محل التصوير، وهيأم لطفلين، أنها شعرت بآلام في معدتها فور مشاهدتها الأربعاء 28-5-2003 صور تعذيبالأسرى العراقيين، ومنها صور يظهر فيها جنود بريطانيون وهم "يمارسون اللواطمع أسرى عراقيين، وصورة أخرى يظهر فيها أسير عراقي مكتوف الأيدي ومعلقا في رافعةآلية يقودها جندي بريطاني يبدو مبتهجا بممارسته التعذيب في الأسير العراقي".
    وقالت تيلفورد: إنها لا تشعر بالندم على استدعاء الشرطةالتي بدأت التحقيق مع الجندي بارتلام الذي كان ضمن القوات البريطانية في العراق،وهو حاليا يقضي إجازة في بريطانيا.
    وأضافت أنها في الوقت الذي تفخر فيه بجيش بلادها فإنها"تأسف لعدم التزامه بقواعد القانون الدولي بشأن معاملة الأسرى".
    والبقية تأتي

    وفي مقال بصحيفة "صن" قال الكاتب "جونكاي": "إن هذه الفضيحة المتعلقة بممارسات تعذيب الأسرى التي ارتكبتهاالقوات البريطانية في العراق ستدمر سمعة القوات البريطانية ككل، رغم أنها صادرة عنبعض جنود إحدى فرقها في العراق".
    ونقل الكاتب في مقاله بعنوان "البقية تأتي" عنمصدر مقرب من الشرطة العسكرية الملكية التي تتولى التحقيق مع الجندي قوله:"إننا متخوفون من احتمال الكشف عن مزيد من الفضائح، إنها قد تكون بمثابة عشالدبابير الذي سيكشف عن أشياء مفزعة".
    وأضاف المصدر قائلا: "أيًّا كانت الظروف فليس هناكعذر للجنود البريطانيين لإساءة معاملة أسرى الحرب العراقيين، ومهمتنا الآن هيمعرفة عدد الجنود المتورطين
    إثباتا جديدا عن كذب وزيف الادعاء الأمريكي بشأنهم اتوا بالديمقراطيةواراجوا العراق من وحشية صدام واعدنا الحرية والكرامة أن أمريكا اخترقت بما اتت بهكل الأعراف والاتفاقيات الدولية نتيجة ممارساتها شتى أنواع التعذيب الهين والوحشيوالترويعي ضد المعتقلين العراقيين موضحا أن عدم صون كرامة هؤلاء المعتقلين يعتبر مناشد الانتهكات الصارخه لكل هذه الاتفاقيات وخاصة اتفاقية جنيف التي تدعو إلىاحترام الأسرى وصون حقوقهم وإطلاق سراحهم حال انتهاء العمليات العسكرية وهمللان ابرياء مدنئين في السجون والمعلنة والسرية والمعتقلات بلا دليل قانوني ولامحاكمات
    إن هذه التصرفات المنافية لأبسط القيم الإنسانية آلمتضمائر البشرية وأصبحت مصدر غضب سوف يلهب مشاعر الرأي العام العالمي فترةطويلة"
    وحشية ضد الإنسانية وانتهاك لحقوق الإنسان ما يتعارض معكل ما تدعيه الولايات المتحدة حول الدفاع عن حقوق الإنسان والديموقراطية".
    انتهاكا صارخا لكل القيم الإنسانية والأعراف الدوليةضاربة بعرض الحائط بكل المبادئ الأخلاقية والقانونية لضمان حق الأسير بعيدا عنالعنف والأذى والامتهان.
    هو وصمة عار في جبين امريكا والغرب الصليبي وتاريخهاالكاذب المخادع.
    المتتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين الدولية وخاصةمع اتفاقية جنيف الرابعة لعام /1949/المتعلقة بحماية المدنيين تحت الاحتلال التيتنص بوضوح على حظر استخدام الضغوط الجسدية أو انتزاع المعلومات بالقوة وحظرالمعاملة المهينة:

    الأمم المتحدة:
    أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن استياءه الشديد منالصور التي تناقلتها وسائل الإعلام.
    وقال المتحدث باسم انان في بيان له: " إنه في كلالظروف وفي كل الأماكن يعارض الأمين العام إساءة معاملة المعتقلين"، مضيفاًأن أنان "يؤكد أن كافة المعتقلين يجب أن يتمتعوا بالحماية التامة وفقا لأحكامقانون حقوق الإنسان الدولي".!!

    من جهتها قالت منظمة العفو الدولية: " إنها حذرتسلطات الاحتلال في العراق من أن الأسرى والمعتقلين لديها يتعرضون لمعاملةسيئة".
    وقال نيل دوركين من منظمة العفو: "تحدثنا إلى سجناءسابقين قالوا أنه عندما تم احتجازهم وضعت أغطية على رؤوسهم وتعرضوا للضرب في بعضالأحيان لمرات عديدة كما تعرضوا في بعض المناسبات لتعذيب نفسي فضلا عن إرغامهم علىالقيام بأفعال مهينة".

    ودعت المنظمة إلى إجراء تحقيق مستقل وشامل ومحايد وعلنيحول الصور والمعلومات التي نشرت.
    وأوضحت أن أبحاثها تشير إلى أن هذا الحادث ليس معزولا.
    وطالبت المنظمة بإجراء تحقيق مستقل ومحايد وشامل وعلنيودعت إلى عدم تساهل سلطة الاحتلال مع عمليات التعذيب تحت أي ظرف كان مؤكدة أن حقوقالإنسان أمر أساسي في العراق.

    بالاشمئزاز والصدمة إزاء ما عكسته هذه الصور المشينة منامتهان لكرامة الإنسان ولابسط حقوق المعتقلين المكفولة بموجب القانون الدولي وبشكلخاص اتفاقيات جنيف المتعلقة بمعاملة المدنيين والأسرى تحت الاحتلال.
    وقال: " إن ما يعمق من ذلك الشعور هو أن تلكالأفعال قام بها الاحتلال والتابعين للقوى ذاتها التي تدعى التزامها بالدفاع عنالحريات وعن كرامة الإنسان بينما يشير الواقع إلى انتهاكات مخجلة من النوع الذيبرز للرأي العام العالمي في الصور المتداولة".
    وذكر أن هذه الممارسات تكشف الغياب الكامل لأبسط قواعدالمحاسبة والمساءلة وتعكس إطلاق العنان هو لسلوك منهجي إجرامي لا يسعى إلا إلىإذلال الأسرى والمعتقلين بالسبهةالظنيه او حتى بالمزاج ضد المدنئينوالابرياء
    • تعذيب الاسرى والمعتقلين العراقيين
      على يد القوات الاميركية 'مجرد روتين'


      شهادات جديدة لضابط وجنديين تروي تفاصيل مفزعة عن تكسير اطراف لعراقيين للتخلص من الضغط النفسي!




      واشنطن -

      اعلنت منظمة "هيومان رايتس ووتش" ومقرها نيويورك ان جنودا من الفرقة 82 المحمولة جوا ضربوا واساءوا معاملة معتقلين عراقيين بشكل منهجي في قاعدة قرب الفلوجة في وسط العراق بموافقة الضباط المسؤولين عنهم.

      وقالت المنظمة ان ثلاثة جنود بينهم اثنان برتبة سرجنت والثالث برتبة كابتن قدموا افادات بحصول تجاوزات في قاعدة قرب الفلوجة بين ايلول/سبتمبر 2003 ونيسان/ابريل 2004.

      وقالوا ان جنديا كسر ساق سجين بمضرب بايسبول حديدي. وجاء في التقرير ان المعتقلين كانوا يتعرضون لمواقف صعبة للغاية كاقصى درجات البرد او الحر والحرمان من النوم والشرب والطعام وكانوا يرغمون على تشكيل هرم بشري.

      واضاف التقرير ان هذه التجاوزات كانت تندرج في اطار الاستجواب من قبل الاستخبارات العسكرية او لمجرد تخلص الجنود من "الضغط النفسي".

      وقال السرجنت "كان الجميع في القاعدة يعلم ان اي جندي يريد التخلص من الضغط النفسي ما كان عليه سوى التوجه الى المكان الذي يعتقل فيه السجناء. كان ضربا من الرياضة".

      واضاف "اتى جندي برتبة سرجنت وطلب من معتقل الامساك بعمود والانحناء الى الامام وقام بكسر ساقه بمضرب بايبسول حديدي".

      وكان الجنود ينتمون الى الفرقة 82 المحمولة جوا.

      واضاف التقرير انه "تبين من هذه الافادات ان التجاوزات بحق السجناء من قبل القوات الاميركية كانت منتشرة اكثر مما كان معروفا حتى الان بما في ذلك بين القوات الافضل تدريبا والاعلى رتبة والاكثر احتراما في صفوف الجيش الاميركي".

      واكد التقرير انه في معظم الاحيان كانت اجهزة الاستخبارات العسكرية تصدر اوامر بالقيام بهذه التجاوزات قبل الاستجواب وان هذا الامر كان معروفا من قبل كبار الضباط في الاستخبارات وخارجها.

      وبحسب التقرير حاول الكابتن ابلاغ مرؤوسيه بهذه التجاوزات الا ان احدا لم يعره انتباها وقيل له بان يهتم بالحصول على ترقيات.
      وبعد ايام قام ممثلون عن قيادة التحقيقات الجنائية العسكرية باستجواب الكابتن.

      وقال الجنود الثلاثة ان التجاوزات نجمت عن عدم الالمام بمعاهدة جنيف حول اسرى الحرب والافتراض بانها لا تطبق في هذه الحالة.

      وذكر احد العسكريين برتبة سرجنت ان "القيادة لم تقدم ارشادات واضحة ولهذا السبب قمنا بوضعها بانفسنا. كانت تريد عملا استخباراتيا وهذا ما كان يحصل طالما لم يؤد ذلك الى وفاة سجين".

      واضاف "سارت شائعات عن وفاة سجناء لهذا السبب.. كنا نتوخى الحذر ونكتفي بكسر ذراع او ساق".

      وقال المتحدث باسم الجيش بول بويس ان قيادة التحقيقات الجنائية العسكرية فتحت تحقيقا قبل اسبوعين عندما تبلغ من قبل جندي بهذه التجاوزات في فورت براغ حيث تتمركز الفرقة 82 المحمولة جوا.

      وقال بويس "اذا تمكنا من الحصول على مزيد من المعلومات من عسكريين اخرين رأوا ما كان يحصل او لديهم معلومات اضافية فاننا سنحاول التحدث اليهم".

      واكد ان الجيش الاميركي فتح تحقيقا في 400 حالة سوء معاملة معتقلين الى هذا اليوم ادى الى اتخاذ اجراءات بحق 230 جنديا.

      http://www.middle-east-online.com/?id=33570

      • الصحف البريطانية:

        تعذيب العراقيين .. مجرد إنتقام


        سجين عراقى ملطخ بالبراز يستعرضه أحد الحراس الأمريكيين

        كشفت الصحف البريطانية عن نظريات تدعي أن تعذيب الأسرى العراقيين على أيدي أمريكية وبريطانية كان بسبب قيام المسلحين العراقيين بقتل وتعذيب جنود التحالف أولا، أي ما معناه أن العملية انتقامية بالأساس.
        فقد كتبت الصنداي تايمز على صدر صفحتها الأولى مقالا عنوانه "قد يكون السبب في التعذيب هو مقتل جندي بريطاني".

        ويقول آدم ناثان ودافيد ليبارد كاتبا المقال إن مقتل الكابتن داي جونز، الذي كان محبوبا من كل زملائه، في أغسطس آب من السنة الماضية بواسطة قنبلة مزروعة على أحدى الطرق ربما كان السبب في "الإدعاء" بأن بعض الجنود البريطانيين عذبوا سجينا عراقيا وبالوا عليه.

        وقالت الأوبزرفر إن وزارة الدفاع البريطانية بدأت تحقيقا في مزاعم بشأن تصوير جنود بريطانيين وهم يعذبون سجينا عراقيا.

        وتكشف الصور، التي حصلت عليها صحيفة الديلي ميرور، عمن يشتبه في كونه لصا وهو يضرب ويبال عليه.

        وقالت الصحيفة إنها حصلت على الصور من جنود بريطانيين زعموا وجود عناصر في الجيش البريطاني مسؤولين عن انتهاكات ضد السجناء والمدنيين.

        وقال الجنود، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، للصحيفة إنه لم توجه اتهامات ضد السجين الذي لم يتم ذكر إسمه. وزعموا أن الرجل تعرض خلال محنته التي استمرت ثماني ساعات للتهديد بالاعدام وكسر فكه وتهشيم أسنانه.

        ومن ناحية أخرى، فقد نقلت الصحف عن مجلة أمريكية مقتطفات مما تقول إنه خلاصة تحقيق اجراه الجيش الأمريكي، خلص إلى استنتاج أن الجنود الأمريكيين مارسوا سلوكا وحشيا واجراميا وغير انساني ضد السجناء العراقيين.

        وتقول الأوبزرفر أن السجناء العراقيين ربما كانوا عرضة للعديد من حالات العنف السادي والوحشي والاجرامي، مثل الضرب المبرح والاساءة المحطة للكرامة، مارسه عليهم جنود امريكيون، حسب نتائج التحقيق الذي اجراه الجيش الأمريكي والذي انجز في فبراير شباط الماضي.

        وتنقل الصنداي تايمز عن المجلة إنها حصلت على نسخة مكونة من 53 صفحة تمثل نتائج التحقيق الداخلي الذي بحث في مزاعم اساءة معاملة السجناء العراقيين في سجن ابوغريب السيئ الصيت الواقع في الضواحي الغربية للعاصمة بغداد.

        وتقول الأوبزرفر، نقلا عن المجلة الأمريكية، إن التحقيق أجري بأمر من قائد القوات الأمريكية في العراق الجنرال ريكاردو سانشيز.

        وتذكر المجلة أن تقرير الجيش جاء على ذكر سلسلة من طرق المعاملة السيئة مثل "كسر مصابيح (كهربائية)، وسكب سائل فوسفوري على المحتجزين، إلى جانب ضربهم بعصا مكنسة وكرسي، وتهديد الرجال منهم بالاغتصاب، والسماح لفرد من الشرطة العسكرية بخياطة جرح محتجز مصاب بعد ان ضرب على حائط زنزانته، وايلاج مصباح او عصا مكنسة في شرج محتجز آخر".

        وتقول المجلة إن التقرير، الذي اعده الجنرال انتونيو تاغوبا، ذكر أن الأدلة التي جمعت للبرهنة على تلك التهم تضمنت "شهادات شهود عيان، والعثور على صور فوتوغرافية في غاية الوضوح" تدعم ما قيل إنه حصل بالفعل.

        ونقلت الصنداي تلغراف عن مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية قوله إنه لم يسمح حتى الآن بالتقرير الذي اوردته مجلة نيويوركر، لكنه مع ذلك صرح قائلا: "نحن نأخذ كل التقارير المتعلقة بالمحتجزين بجدية تامة، وسيتم التحقيق في كافة المزاعم باساءة المعاملة".

        واضاف المسؤول الأمريكي: "نحن ملتزمون بمعاملة جميع الاشخاص تحت سيطرتنا بتوقير واحترام وعلى نحو انساني.. والجيش الأمريكي تصرف فورا في جميع الحالات التي زعمت وجود اساءة".

        ويأتي الكشف عن التقرير العسكري الأمريكي بعد ايام قليلة من نشر محطة سي بي اس الأمريكية صورا بشعة عن اساءة معاملة سجناء عراقيين، نتج عنها ادانة واسعة واستنكار شملت الرئيس الأمريكي جورج بوش نفسه.

      وُنشر عندها أنه حتى الأطباء الأمريكيين قد أشتركوا فى تعذيب السجناء والأسرى العراقيين , فما هو دافع هذه الفئة ,الُمفترض فيها أن تزيل معاناة المرضى والجرحى, الى تعذيب المعتقلين العراقيين ؟؟

      • اتهام أطباء أمريكيين بالتورط في فضيحة سجن أبو غريب

        أتهم أطباء في الجيش الأمريكي بالتورط في تعذيب المعتقلين العراقيين في سجن أبو غريب الذي يقع غرب العاصمة العراقية بغداد.


        مجندة ممرضة أمريكية تخيط جرح مسجون عراقى , بعد أن نهش الكلب ركبته

        فقد قال البروفيسور ستيفين مايلز من جامعة مينوسوتا في مقال نشر له في مجلة "ذا لانسيت" إن بعض الأطباء شاركوا الحراس في تعذيب السجناء.

        وطالب الأستاذ الجامعي، الذي ترشح لمنصب السيناتور عن الحزب الديمقراطي عام 2000، السلطات الأمريكية بالتحقيق في هذا الأمر.

        غير أن وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، رفضت هذه الاتهامات.

        وقالت وزارة الدفاع في بيان لها إنها حققت بشكل كامل في الانتهاكات التي تعرض لها السجناء العراقيون، وإنها لم تجد أي دليل على تورط أي أطباء في هذه الانتهاكات.

        وكانت التقارير حول الانتهاكات التي وقعت في سجن أبو غريب، الذي يقع على بعد عشرين كيلومترا غرب العاصمة العراقية، والذي تديره القوات الأمريكية، قد ظهرت لأول مرة في أبريل/ نيسان الماضي.

        وقد تسبب نشر صور لسجناء عراقيين تم تجريدهم من ملابسهم أثناء تعذيبهم وإساءة معاملتهم وإهانتهم في إثارة موجة من الاستياء حول العالم.

        وجاءت هذه التقارير بعد اتهامات وجهت إلى القوات الأمريكية بإساءة معاملة المسجونين في أفغانستان ومعسكر جوانتانامو.

        وقال البروفيسور مايلز"تتضمن الإساءة للسجناء العراقيين والأفغان الضرب والحرق والصعق بالكهرباء والتعليق والتهديد بالخنق للمسجونين وذويهم والانتهاكات الجنسية والعزل والحرمان من النوم لمدة طويلة والتعريض للحرارة الشديدة والبرودة القارصة والضوضاء المزعجة".

        وقال إن الأدلة تشير إلى تورط بعض الأطباء في المشاركة في هذه العمليات.

        وقال: "تشير الوثائق الحكومية إلى أن النظام الطبي للجيش الأمريكي فشل في حماية حقوق المعتقلين الإنسانية، وفي بعض الأحيان تعاون هذا النظام مع المحققين والحراس الذين أساءوا للمعتقلين، كما فشل النظام الطبي للجيش الأمريكي في الإبلاغ عن الإصابات وحالات الوفيات التي لحقت بالسجناء جراء التعذيب".

        وقال: "وفي أحد الأمثلة، قام الحراس بتعليق أحد المسجونين الذين تعرضوا للضرب أعلى باب زنزانته وكمموا فمه، ومع ذلك، جاء في تقرير وفاته أنه توفي لأسباب طبيعية خلال النوم، وبعد أن تسربت الأنباء إلى الصحافة أعادت وزارة الدفاع التحقيق في الوفاة، وأعلنت أن سبب الوفاة هو القتل".

        وطالب البروفيسور مايلز بالتحقيق في هذه القضية في قضايا أخرى مشابهة.

        وقال: "على الرغم من أن أطباء الجيش الأمريكي ينتقون من بين أشخاص مؤهلين إنسانيا وفنيا، إلا أن بعض الانتهاكات المذكورة لا تعد خرقا للأخلاقيات الطبية فحسب، وإنما تعد خرقا بالغا للقانون الدولي والأمريكي".

        وفي مقال آخر، طالبت مجلة "ذا لانسيت" الأطباء الأمريكيين بالعودة إلى الأخلاقيات الطبية.

        وجاء في المقال: "التعليمات والقوانين التي تحكم مهنة الطب، وحتى الأطباء العسكريين، يجب أن تهتم أولا ومبدئيا بالمريض، وأن تتمسك بالأخلاقيات والمبادئ الطبية".

        وجاء أيضا في مقال المجلة: "يجب على العاملين في الرعاية الصحية أن يخرجوا عن صمتهم الآن، ويجب على هؤلاء الذين تورطوا في أعمال التعذيب في سجن أبو غريب أو معسكر جوانتانامو أو كانوا شهودا عليها أن يقدموا شهادتهم الكاملة عنها".

        غير أن متحدثا باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون أنكر هذه الاتهامات الموجهة للأطباء العسكريين في الجيش الأمريكي.

        وقال المتحدث: "المقال الذي كتبه مايلز مبني على التقارير الصحفية المنتقاه، والشهادات غير الدقيقة، لا على التحقيقات المباشرة أو الشهادات".

        وقال: "وترفض وزارة الدفاع بشكل كامل هذه الادعاءات التي وجهت للرعاية الصحية التي يقدمها الجيش الأمريكية للمسجونين والمعتقلين".

        وقال: "ترسم مقالة مايلز صورة غير دقيقة للطريقة التي مارس بها الأطباء مهمتهم والتزاماتهم، وعلى الرغم من أن التحقيقات لم تكتمل بعد، إلا أنه ليس لدينا حتى الآن أي دليل على أن الأطباء العسكريين الأمريكيين اشتركوا في أي أعمال لتعذيب المسجونين مع المحققين أو الحراس، أو شاركوا في أي أعمال تتضمن إساءة، وليس هناك دليل على أن أي من شهادات الوفاة النهائية كانت مغلوطة".

        http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/worl...00/3584506.stm
      صفحة سودانيزاونلاين دوت الفيسبوك .. Share .. .. لمكتبتي.. المكتبات.. خبرانتهاكات العراق جاءت بناء على أوامر عليا


      الجنرال جانيس كاربينسكي مع مجرم الحرب رامسفيلد داخل أحد السجون العراقية
      ألقت الجنرال جانيس كاربينسكي، التي كانت مسؤولة عن إدارة السجون الأمريكية في العراق، باللائمة في الانتهاكات على طريقة الاستجواب التي جاءت على نفس النسق الذي استخدم في جوانتانامو يأتي ذلك فى وقت أكد فيه وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد مجددا أن واشنطن تتمسك باتفاقية جنيف لأسرى الحرب والقوانين الأمريكية التي تحظر التعذيب.

      وكانت كاربينسكي قد صرحت لبي بي سي بإن قرار السلطات العليا قال بحتمية معاملة السجناء مثل .. الكلاب.

      وأضافت أن القائد الأمريكي الأعلى في العراق الجنرال ريكاردو سانشيز يجب أن يُسأل عما إذا كان علم شيئا عن الانتهاكات.

      وقد حكم على جندي واحد بينما ينتظر ستة آخرون المحاكم العسكرية.

      وكانت الجنرال كاربينسكي مسؤولة عن وحدة الشرطة العسكرية التي أدارت سجن أبو غريب وسجون أخرى عندما ارتكبت الانتهاكات. وتم إيقافها عن العمل لكنها لم تتهم.

      وبدأت قضية الصور، التي تظهر محتجزين عراقيين عراة تساء معاملتهم، في الظهور على السطح في أبريل/نيسان مما أثار صدمة وغضب في كافة أنحاء العالم.

      وقالت الجنرال كاربينسكي إن الاستخبارات العسكرية أدارت جزءا من سجن أبو غريب لاستجواب العراقيين بنفس الطريقة التي جرت في معسكر الاعتقال في خليج جوانتانامو بكوبا.

      وأضافت أن مدير السجون العراقية الحالي الميجور جنرال جيفري ميلر، الذي كان مسؤولا عن خليج جوانتانامو زارها في بغداد وقال: "تعلمنا في جوانتانامو أن السجناء يستحقون كل ما يحدث لهم".

      واستطردت الجنرال كاربينسكي قائلة: "لقد قال إنهم مثل الكلاب وإذا سمحت لهم بالإعتقاد أنهم أكثر من ذلك ولو بدرجة بسيطة فمن ثم ستفقدين السيطرة عليهم".

      وأكدت الجنرال كاربينسكي أنها لم تعرف شيئا عن الانتهاكات وعمليات التعذيب التي كانت تجري لسجناء العراق داخل سجن أبو غريب - لقد اتخذ منها كبش فداء.

      وقالت كاربينسكي إن القائد الأعلى ريكاردو سانشيز يجب أن توجه له أسئلة جادة بشأن ما عرفه حول الانتهاكات ومتى حدثت بالضبط.

      وقد ألقى الجنرال الأمريكي الذي حقق في الانتهاكات باللائمة على الجنود ولم يعثر على أي دليل "على سياسة أو إعطاء أمر مباشر لهؤلاء الجنود لمباشرة ما اقترفوه".

      لكن الجنرال كاربينسكي تعتقد أن الجنود لم يلتقطوا الصور بمحض إرادتهم.

      وقالت: "أعرف أن المدة التي أمضتها وحدة الشرطة العسكرية التي ينتمي إليها هؤلاء الجنود لم تكن كافية حتى تمنحهم الثقة للقيام في ليلة واحدة أو في وقت مبكر من الصباح باخراج السجناء من زنازينهم وتكويمهم فوق بعضهم البعض وتصوير أنفسهم في المواقع المختلفة مع هؤلاء المحتجزين".

      وأضافت: "كيف حدث هذا أو لماذا جذبت هذه الصور انتباه قسم التحقيق الجنائي في يناير/كانون الثاني. أعتقد أن هذا الأمر ربما يتكشف عندما تجرى محاكمات عسكرية لكل فرد منه على حده".

      ويقول نيك تشايلدز مراسل بي بي سي إن الفضيحة الخاصة بتعذيب السجناء العراقيين في سجن أبي غريب لا يبدو وأنها ستنقشع.

      وتنقل الديلي تلغراف عن مسؤولي الدفاع الأمريكيين إنه في أواخر عام 2002 وافق وزير الدفاع دونالد رامسفيلد على طلب من جانب المحققين باستخدام أساليب تتجاوز المتعارف عليه في الأعراف العسكرية.

      غير أنهم أضافوا أنه تم الحد من استخدام تلك الأساليب لاحقا إثر الاعتراضات التي رفعها المحامون العسكريون.

      وتقول الاندبندنت إن كتابا نشر في السبعينات بعنوان "العقل العربي" للكاتب رفاييل باتاي، هو السبب في استخدام كل تلك الأساليب في التعذيب والإهانة للعراقيين الأسرى.

      ويقول الكتاب إن العربي لا يفهم إلا لغة واحدة فقط هي لغة القوة، وإن نقطة ضعفه الأساسية هي إحساسه بالإهانة والعار، وإن أقوى ما يدخل عليه العار هو الجنس.

      وتتساءل الديلي تلغراف عما إذا كانت الإساءات هي فعلا حالات فردية متناثرة أو أن هناك تخطيطا وعلما إداريا مسبقا بها، وما هي أعلى درجات المسؤولية عنها؟


  27. #27
    عضو الصورة الرمزية صفاء العشري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    California
    المشاركات
    199
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    محمد ع ؛ أن اتهامك للولايات المتحدةبمحاولة سرقة الموارد الطبيعية للبلدان العربية؛ ذكرني باتهامات بعض القراء والمحللين عندما ذهبت القوات الأمريكية للعراق في 2003. أن اتهام الولايات المتحدة بمحاولة سرقة بترول الدول العربية اتهام قديم؛ وقد أتثبت الوقائع على الأرض أنة غير صحيح. ففي اكتوبر 20 2010 منح العراق عقوداً لبعض شركات الطاقة العالمية لتطوير ثلاثة حقول رئيسية للغاز في العراق، ولم تحصل أي شركة اميركية على أي عقد من هذه العقود. هل هذا يدل على سياسات بلد يريد سرقة الموارد الطبيعية للدول العربية؟

    يوضح الرابط التالي من الذي فاز بعقود تطوير حقول الغاز الطبيعي في العراق.

    http://www.bbc.co.uk/news/world-middle-east-11582702

    من المعروف أن الاقتصاد الأمريكي هو أقوى وأكبراقتصاد في العالم، ويساهم بأكبر حصة في ميزانية الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية على مستوى العالم؛ وعلى الرغم من الأزمة المالية العالمية التي أثرت على معظم دول العالم؛ مازالت الولايات المتحدة تنفق الملايين من الدولارات سنوياً على برامج دعم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا.

    وعلى الرغم من كل هذة الاموال التي تنفقها الولايات المتحدة لمساعدة الدول العربية؛ تأتي أنت وتدعي أن الولايات المتحدة كانت تبتز القذافي وتأخذ منه أموالأ مقابل السماح له بالبقاء في السلطةً. محمد ع؛ هل يمكنك أن تقدم لنا أدلة من مصادرموثوقة يمكن التحقق منها بشأن هذة الاتهامات؟

    في عام 1986 قصفت الولايات المتحدة أهدافا عسكرية ليبية في طرابلس وبنغازي، رداً على تفجيرالعقيد القذافي لملهى ليلي في برلين؛ وقد قتل في هذا الحادث بعض الجنود من الجيش الامريكي. أما بخصوص قضية لوكربي التي حدثت في1988 فقد أثبت فريق التحقيق في هذه القضية أن الاستخبارات الليبية كانت وراء هذة العملية الارهابية. وأن القذافي كان المسؤول عن التخطيط لتفجير الطائرة وقتل المدنيين الأبرياء، وقد فرضت الولايات المتحدة والمجتمع الدولي عقوبات ضد العقيد القذافي للضغط عليه لتسليم الليبيين المسؤولين عن ارتكاب هذه العملية الارهابية . محمد ع ، هذا بإختصار ماحدث بين الولايات المتحدة والحكومة الليبية أواخر الثمانيناتs وأوائل التسعينات. وهذه الحقائق متوفرة في الأنترنت ويمكنك الأطلاع عليها. وهذا يوضح أن كل الأعمال العسكرية التي قامت بها الولايات المتحدة ضد القذافي كانت رداً على هذه الجرائم وليس لأنه كان حليفاً للاتحاد السوفياتي السابق.

    أما العملية العسكرية الجارية حالياً في ليبيا فهي جهد دولي؛ حيث تمثل مشاركة دولة قطر والإمارات العربية المتحدة جهود كلا من جامعة الدول العربية والأمم المتحدة لحماية المدنيين الأبرياء من التعرض للقتل على أيدي مرتزقة القذافي.

    http://www.usunnewyork.usmission.gov/issues/c31167.htm

    أخيراً، لك أن تعلم أن الولايات المتحدة لا تقررمصيرالدول العربية أو حكامها، إلا أنها تشجع الحركات المطالبة بالعدالة والإصلاح والحرية في جميع أنحاء العالم العربي. والولايات المتحدة تأخذ في الأعتبار رأي الشعوب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتحترم رغباتهم في التغيير؛وماذا يريدون لأنفسهم ومستقبل أبنائهم، وتحث الزعماء العرب على إجراء الإصلاحات السياسية والأقتصادية والأجتماعية تلبية لرغبات شعوبهم . وعلى الرغم من أن بعض الأنظمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتعرض للضغوط من شعوبهم، فإننا نعتبر هذه الحركات الضاغطة والمطالبة بالتغيير شؤوناً داخلية تخص هذه البلدان ولا نتدخل فيها.

    القيادة المركزية الأمريكية

  28. #28
    عضو الصورة الرمزية صفاء العشري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    California
    المشاركات
    199
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    أعزائي القراء، اسمحوا لي أن أبدأ بتوضيح بعض الحقائق: الجيش الأمريكي لم يكن لديه على الإطلاق "مكتب شؤون قانونية" في العراق، كان لدينا مكتب مختص بإدارة شؤون المحتجزين بالسجون لضمان معاملتهم معاملة عادلة وعدم وقوع أي تجاوزات.
    كما أورد كاتب هذا المقال إدعاءات كاذبة ضد القوات الأمريكية التي كانت تعمل في العراق بدون تقديم أي دليل لإثبات اتهاماته للقراء. هذه الاتهامات تعبر عن كراهية واضحة للولايات المتحدة وتبخسمن الدور الذي قامت بة في العراق.
    واسمحوا لي ايضاً أن أطرح على الكاتب هذة الاسئلة: إذا كان ما ذكرتة صحيحاً لماذا كانت جريدة الأسبوع المصرية هي الصحيفة الوحيدة التي اوردت هذا الخبر؟ ومن أين حصلت على هذه المقابلة التى تزعم أنها أُجريت مع المسئول عن الشؤون القانونية بقوات المشاة الأمريكية؟ والأهم من ذلك لماذا لم نرى أي تغطية إعلامية دولية لتلك الحوادث؟
    السادة القراء، القيادة المركزية الأمريكية تود أن توضح لكم أن حالات التعذيب التى اوردها هذا الكاتب لم تحدث أبداً. عندما كان سجن أبو غريب تحت سيطرتنا كنا نسمح لمنظمات حقوق الإنسان مثل الصليب الأحمر القيام بزيارات منتظمة إلى للسجن، لمراقبة معاملتنا للمحتجزين وكل هذة المعلوات موثقة على مواقعهم على شبكة الإنترنت. كما أننا التزمنا بالمعايير الدولية لمعاملة المحتجزين. ما يقولة هذا الكاتب ليس أكثر من مبالغة لا تصدق تهدف لرسم صورة سيئة لقواتنا العسكرية.


    القوات الأمريكية لا تعتقل الأطفال وتزج بهم في السجون وتعذبهم بقطع أطرافهم حتى الموت كما ادعى الكاتب. لماذا تعتقل القوات الأمريكية الأطفال؟ في حين أن بامكنهم ملاحقة الإرهابيين الحقيقيين في كل أنحاء العالم. معلوماتك التى أوردتها لم تأكدها أي تقارير سواء كانت من مراقبين دوليين أو من منظمات العمل الإنساني. ومن هذا المنطلق أدعوك والقراء لمشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح ما قمنا به من أجل الأطفال العراقيين. وأود أن أعرف انطباعكم بعد مشاهدة هذا المقطع، فجنود كهؤلاء لا يمكنهم تعذيب الأطفال.
    http://www.youtube.com/watch?v=y-v_-PnVoL0
    أما بالنسبة للصور التى عرضتها، فهى صور خادعة وقديمة عرضت مراراً في هذا المنتدى ومنتديات أخرى ولا توضح أن هناك أي نوع من الانتهاكات، وكل الانتهاكات التي حدثت حققنا فيها تحقيقاً كاملاً، وإذا أثبتت بالدليل وقوع هذا الحدث، فإننا سنحاكم مرتكبي هذه الانتهاكات وفقاً للقوانين واللوائح العسكرية.
    القيادة المركزية الامريكية

  29. #29
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    مع الاسف منطق القوة المستبدة والغطرسة المعهود لفرض تصوركم وتبرئة انفسكممن كوارت والآم الحقتموها بالشعوب العربيةوالاسلامية والانسانية في انحاء العالم عبر تاريخكم الاستعمار والمستحدث الانبشعرات انسانية لامصداقية البتة لها وتصرون بكل ثقل عليها وعلى قتلكم للابرياءبانه عمل انساني هذا قمة الوحشية وقمة اسفحال مرض الجنون بالعظمه الذى جعلتم به كلشيا مخالف لمصلحتكم المتسلطة عدؤ ارهابي وان كان راهب اوعابد اوقسيس وكل مجرم وافقماتريدون صار راهب بل ملك سماوى الشعوب ليست حيونات بل اذى مما تتخيلون وحسباتكمالرقميه لذا انتم جعلتموها تلفظكم حتى الشعوب والطوائف الكرماء الذينهم ينبظون بكلمعاني المحبة للانسانيه قاب قوسين من ان يلفظكم وان اتيتم له بجنات الله اليهفلايريد ان يسعد على حساب الشعوب ونهبهم والغطرسة عليهم فالشعب الامركي الكريمالانساني فى طرف وانتم فى الطرف الاخر واخبار الجرائم التى قمتم بها باثر موجهرسميا معلومة لاتقتصر فى العراق وقد اشرت الى العديد اية بلاد دخلتموها ابدتمالانسانية فيها اليبان فيتنام كورياافغنستان العراق والكل يعرف ولا جريدة الاخبار المصرية بل هناك شرفاء يتحلونبالانسانية من الجيش الامريكى روى القصص المرعبة في كل مكان دخلتموه وميئات الافمن الجنود المساكين يخضعون لاعادة تاهيل بسبب شدة ما شاهدوه من فعل الالة العسكريةالامريكيه نحن نصدق ونري الكذب غيبا شديداواهانة بخلاف من يجعل الكذب والغداع اداته الاعلامية وتصريحاته الرسنيه ليخدعالبشرية جمعاء ولم نظف في قولنا مما ذكره امركئين انفسهم او ما نقلته وسائلالاعلام المحائدة الدولية وحتى الامركيةمالكم لهذا الحد تستهترون بالبشر وعقولهم والذى لم نمر على 1من مليون مما توثق منجرائم لاينكرها او يبررها تحت اية طائل الا صاحب غطرسة لايريد الا كما تهوي نفسه لاخفاءحقيقة نور الشمس الساطعة بخرم ابره ياللعجب لااتصور هذا يجعل الشعوب تثق في امريكااذ هذا توجهها اخفاء الحقيقة بكل وسيلة كانت

    دعائية او بالغطرسة وتاتى بصورى دعائية معلومة وتفرض واقعها علىالكل لتكذب كل الصور الغير دعائية والتقارير من جميع المستويات ونقول عاشت الهيمنة الامريكة المحررة للشعوب منالدكتاتورية التى نصبتها وتاتى باضعاف فعل الدكتاتوريات يالعجب الدنياء ان تنقلبالمفاهيم لعكسها بعد ان كنا نطوق للحرية والديمقراطية اصبحنا نغشاها بعد ان طبقتفى العراق وفي افغنستان نريد ان نتحرر منهذه الديمقراطية والحرية المزومه التى حتى موازينها بميزان هيمنتكم العنصريةالاستعمارية فهل هذه المشاهد التى عرظت من الحرية والديمقراطية الامريكية والغربيةفي العراق وافغنستان هي نفسها او حتى مشابهة ولو 1/100من الديمقراطية والحرية التى تطبق في امريكاوالغرب والتى بوادر ااتجاهها نحو الانهار بدات تظهر وحتما ستكون في اتجاه الانهيارالكلي بهكذاسياسة الغطرسة والدعاية الكاذبه لان الشعوب الغربية شعوب انسانية ترفض بشكل تصاعدى مايمارس من قادتها من هيمنة وغطرسةاستعمارية بشكل معاصر واشد تنكيلا من الاستعمار القديم والذى وصل لمرحلة ان احرقنفسه ذاتيا بحروب عاقبه الله بها اشد مما اضتهد به الشعوب والتاريخ سيعيد نفسهمهما مكراعداء الانسانية حتى لايقع شرهم فيهم فالله لمكر اعداء الانسانية على نحورهممرتدد واتمنى ان يتغلب الجناح المصلح الغربي ليقود العالم للاصلح وينقذ بلدانهم منمكر الله وهو خير الماكرينوتعيش الشعوب المستظعفة بامان ووئام مع الشعوب الغربية سعيامشتركا لخدمة الانسانية جمعاء لاخدمة مشاريع مهيمنة مستبدة ضد الانسانيه

  30. #30
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    نظام بشار الاسد الذى يقوم بجرائم ضد الانسانية والذى دك المدن والقرى بالصواريخ والدبابات واقام ميئات المقابر الجماعية وقتل من الشعب السورى الاعزل في حروبه ضد الشعب السوري اكثر مما استهد من جراء حروب اسرائيل الثلاثة ضد سوريا والان مدن تدك بالمدفية والدبابات وجرائم ضد الانسانية ضد الشعب السوري ومظاهراته السلميه ويظهر رامة مخلوف احد ابرز رموز الفساد والاجرام حتى زبانية النظام تخشاه محذرا معبرا بان امن النظام السوري هو امن لاسرائيل وعليها وعلى حليفها الامريكى عدم تمكين المجتمع الدولى من اية ادانة فعلية بقرار اجرايي ضد الجرام ضد الانسانية التى يقوم بها النظام السوري العميل ويصر رامى مخلوف على محاربة الشعب السوري بلا هواده مع حتى يستقر ؤجوده امنا فهو ظمان لامن اسرائيل
    لذا لم يتخذ اية اجراء تنديى جدى ولا اية اجراء يفظى لقرار امومي اجراي ضد النظام السوري الذى يقمع بكل هنجعية واجرام الشعب السوري ومظاهراته السلميه وفى المقابل بالعكس تقام حرب جائرة تدعم عصبات مسلحة تسليحا ثقيلا متمردة مرتبطة بالاعداء وتغاقب النظام الليبي الذى لايمنعه القانون الدولى ان لايقظى على عصابات مسلحة مرتبط بالخارج
    اذل لو كان النظام الليبي خائن خانع للماسونية ولامريكا والصهيونية لكان مؤئدا بكل قوة من الغرب الصليبي الماسونى ليقضى على العصبات المسلحة ولدعمته بكل قوة
    كما فعلوا سابقا لما كان القذافى قد خنع لهم وابتزوه ان ذاك القذافي قام بمجزرة في ابوسليم وتعالت الاصوات لتبرز الجريمة فاول من سعى بكل ظغت لطمسها هم الغرب بكل قوه ظغط واكثرت وسائل الاعلام التابعة للجناح الغربي الماسوني من مديحه والاشارة دوما للقذافي باسم الزعيم الليبي لكن يبدوا ان السفقة مع الخونة العصبات المسلحة كانت مغرية جدا وهذا مما جعل الغرب يقذف القذافي بكل النعوت والدعيات ويسعى لاسقاطه بالقوة وما يترتب عن ذلك من دمار وضحاية وتنصيب الخونه كما الحال فى العراق المنكوب

  31. #31
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    القذافي قتل بعض الحشرات فى بداية المظاهرات المشروعه وكان بامكانه سحقها دون الؤصول للثكنات والاستيلاء عى الاسلحه وانفلات الامر لانه اصبح تمرد عسكري مرتبط باجندة خبيىة يدخل الغرب لمقصد خبيث لستعماري ماسونى مجوسي صليبي تحت ستار الدفاع عن المدنئين هذه الكذبى بدون حياء ولااخلاق يروجون لها بقلة ادب لاخفاء حقيقة مقصدهم لكن الحقيقة لايعلمها الانان فقط بل الحجر والمدر والمخلوقات الاخرى ادركت سخافة حجة تدمير ليبيل والحرب دعما لتمرد عصبات مسلحة بكل العتاد فكانت الضحاية والدمار اكثر بتدخل الغرب الصليبي الانسانى المزعوم
    والسوال الكل يعرف مايدور فى الاحواز من طرف النظام المجوسي حليف الماسونية الصليبية العالميه والكل يعلم مايسير من ابادة وجرائم ضد شعب الاحواز الاعزل وضد الشعب السوري الذى المجرم حاكم سوريا غصبا والمنخرط فى الحلف الشرير يؤكد حة ؤجود الحلف الغادر الشرير بتعيم الاعلام الذى يتحكم الفرب فيه بعدة طرق يساهم فى التعيم على الجرائم فى الاحواز وفي سوريا التى تقام فيها الان الابادة الثالتة ضد الانسانية من هذه العصابة الحامه والتى يعتر ما فعله القذافى الدكتاتوري فى شهرين بفعله هذا المجرم ضد شعب سوريا المقهور الاعزل ويظحك علينا الغرب بجملة سخفات تنديد محتشم تجميد حسبات لذر الرماد على العيون النظام الغربي مجرم شريك فعلى فى الجرائم ضد الانسانية التى تقام الان فى الاحواز وسوريا وهذا النظام الغربي ابشع نظام فتك بالانسانيه بموازينه التى وفق مصلحتى ضد الابرياء تاتى مواقفه اما بالحرب والاتهام بالارهاب وغيرها ان كان غير راضى الغرب وان كان راضى الغرب عن ذاك النظام او الشخص يصبح نظام دمقراطي ممتاز وذاك الشخص زعيم ووطنى وديمقراطي وعندما يفتظح ذاك الشخص او النظام ولم يبقى من الحكمة المنفعية اخفاء جرائمها تاتى التنديدات وتجميد الاموال وقد يكون ذلك بتنسيق مع النظام للايهام بان الغرب اخذ مواقف حازمه وهذا مايفعله مع النظام المتسلط غصبا على رقاب الشعب السوري وقد يتحتم الامر ان تفاقم الغظب الشعبي ولم تردعه قوافل الشهداء اليوميه
    قد يلتجى الغرب وحليفه السوري والمجوس والصهاينة للاتفاق على مسرحية كمسرحية تموز فى لبنان وتقام مناوشات وهمية مدروسة للايهام بان الوضع متدهور جدا بين النظام السورى وخليفه الصهيونى ومن ثمه تقام منوشات وغارات جوية اسرائلية ضد سوريا ليتوجه الاعلام السورى والخطاب الساسي الى ؤجوب انهاء اية مظاهرات لانها تدعم اسرائيل لمزيد من الغارات ويفرض الامر كما كان مستخلا حالى الطوارى والجولات ليقمع اية صوة حروالنظام الخائن هو اخر من يرغب فى استرجاع الحولان لان الجولان فى الاحتلال تخدم سلطته فاين الضمير الانسانى والغربي


    اللهم انصر ثورة أهلنا في الأحواز المحتلةعلى الفرس المجوس واقطع دابر الخونة اعوانهم عصابة الحكم في فى العراق سوريا لبنان واذيالهم في البحرين وفي كل مكان اللهم عجل بهلاك المجوس واذيالهم القذره جند الدجال





  32. #32
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    حالة الطوارى فى سوريا الغيت والعفؤ العام نفذ والحوار الواسع بداء في سوريا لكن بطريقة الخداع وبالطريقة المعلومة عند الحكم الغاصب لسوريا الخائن عضو الحلف الغادر المجوسي الصهيوني الماسونى الصليبي
    اللحظة النظام المجرم الغاصب لسوريا الخائن حليف الحلف المجوسي الصهيونى الماسونى يدك حمص بمدفعية الدببات والقصف بالطيران لمناطق فى حمص والحراك ودرعا وحماء انها حرب بلاهوادة تقام وقد كرر التذكير بها رامى مخلوف حرب بلا هوادة وجرائم ضد الانسانية لحماية امن اسرائيل
    والسؤال اين الحس الانساني لحماية المدنئين العزل في سوريا والذى ظهر سريعا الحس لحماية عصبات مسلحة بالاسلحة الثقيلة والصاروخيه في ليبيا
    لو كان النظام فى ليبيا خائن منخرط فى الحلف الغادر لكان الغرب الصليبي اقام الحرب ضد العصبات المسلحة لا القذافى
    والا فكيف للمدنئين فى سوريا العزل وحرب بلاهوادة تحمل كل الجرائم ضد الانسانية ولايتحر الغرب ومشاعره الانسانية غير الضحك على الحقول بتجميد اموال؟؟؟؟ضد نظام اجرم اكثر من اية نظام عربي ولو مجتمعين حتى الغرب الام يقوم بجرائم حرب في ليبيا لدعم عصبات مسلحة تسليحا ثقيلا والغرب الان يساهم فى جرائم الحرب ضد الانسانية التى يقوم بها النظام السوري الخائن الاشد من الصهيونيه والعميل لها بجدارة اعلنها النظام السوري بنفسه ويحميه الغرب الصليبي المجرم ضد الانسانيه


    اللهم انصر ثورة أهلنا في الأحواز المحتلةعلى الفرس المجوس واقطع دابر الخونة اعوانهم عصابة الحكم في فى العراق سوريا لبنان واذيالهم في البحرين وفي كل مكان اللهم عجل بهلاك المجوس واذيالهم القذره جند الدجال





  33. #33
    عضو الصورة الرمزية صفاء العشري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    California
    المشاركات
    199
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    الولايات المتحدة تعمل مع الجامعة العربية ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لتطبيق القرار رقم 1973 الذي يخول المجتمع الدولي إتخاذ جميع التدابير اللازمه لحمايه الشعب الليبي من قوات القذافي ومرتزقته. وتدخل الولايات المتحدة في ليبيا ضمن القوات الدولية ليس بسبب أن القذافي عدو لامريكا ودول حلف شمال الاطلسي ولكن لحماية المدنيين.

    ولك أن تعلم أن الجامعة العربية مؤسسة مستقلة مثلها مثل الامم المتحدة؛ والولايات المتحدة تتعاون معها من هذا المنظور لكنها لا تتحكم فيها أو تستخدامها لإصدار قرارت للتدخل العسكري في بلدان الشرق الأوسط.

    http://www.usunnewyork.usmission.gov/issues/c31167.htm

    حكومة الولايات المتحدة تدين العنف ضد المتظاهرين الأبرياء في سوريا، كما تدينه في ليبيا. وإننا ندعو الحكومتين السورية والليبية للسماح للمواطنين بحرية التعبير والتظاهر السلمي؛ وتحقيق مطالبهم المشروعة مثل التمثيل السياسي وغيرها، من دون أن يواجهوا بالقمع العنيف. واذا كان كلامنا هذا غير صحيح ؛ نرجو منك أن توفر مصادر يمكن التحقق منها بخصوص ان الولايات المتحدة تستخدم النظام السوري الحالي لهدف حماية الأمن الإسرائيلي.

    http://dailypolitics.elaphblog.com/posts.aspx?U=6135&A=81266&Msg=%D8%AA%D9%85%20%D8%A 5%D8%B6%D8%A7%D9%81%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8% B9%D9%84%D9%8A%D9%82%20...%20%D8%B4%D9%83%D8%B1%D8 %A7

    وأخيراً، فإن الولايات المتحدة تؤيد أي قرارت سوف يتخذها مجلس الأمن بشأن الاوضاع الجارية حالياً في سوريا. ونحن نؤمن بأن إصدار مثل هذا القرار سوف يشكل مزيداً من الضغوط على نظام الأسد ويساهم في دفع جهود المجتمع الدولي لانهاء القمع الوحشي للشعب السوري.

    القيادة المركزية الأمريكية.

  34. #34
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    لولايات المتحدة تعمل مع
    الجامعة العربية الكل يعرفها انها مؤسسة انشية برضاء واوامر غربيه لسد الطريق عن اية محاولة لتوحيد الصف الاسلامي
    الجامعة الغربيه موسسة بوجه ديكوري عربي ليمرر الغرب شرعية تدخللاته ضد الامه والاحرار فيها
    الجامعة العربيه موسسة تلميعية ديكورية للحطومة العلمية شانها شان الاحزاب التى يصنعها النظام الدكتاتوري على قياصه وحسب ذوقه فى الديكور والتجميل وحسب قدرتهم على التفنن فى التلميع
    اين القرار الذى اتخذتها الجامعة العربية لصالح العرب ونفذ هل من اجابة حتى نزعم انها شبه مستقله على الاقل
    كيف ان تكون الجامعة العربية مستقلة وفى ساعات تجتمع على قرار طلب الغرب منها اخراجه ضد ليبيا بتعلة حماية المدمين ؟؟؟؟؟ام متمردين وعبات مكثفى التسليح الثقيل
    في حينه شهرين قصف ودهس بالدببات جرائم ضد المدنئين العزل وجرائم ضد الانسانية يقوم بها حليف الماسونسة العالميه العصابة الحاكمة في سوريا ويرفض زيرات البعثات ويقطع الاتصلات وتخرص الجامعة الخائنة والعملاء ويصمتون صمت القبور اين الاستقلاليه والجامعة لم تذكر قظية الاحواز المختصب من طرف المجوس حلفاء الماسونية العالميه والاسئلة اطول من ان تذكر فى هذا الموضوع


    والقرار رقم 1973 اضحوكة القانون والدولي والهيمنة المعطرسة اي احمق غبي يصدق ان الحرب المدمر الذى يقوم بها الغرب لحماية مدنئين ياسلام على الحس الانسانى لمذا يعيب تماما عن جرائم الصهاينة فى غزة وحلفائهم فى سوريا وفى الاحواز والمضحك تقولون اننا نندد ونجمد يالها من مسخرة واستهزاء مقيت مقرف الشعب يسحق والاتفقات فى الكواليس جارية بالتمام وذر الرماد بالتنديد وتجميد ياللمسخرة وياللسخريه
    وان كنت فعلا انى ضد التدخل العسكري حتى ضد المجرم ضد الانسانية النظام السوري لانه يتظرر الشعب البري كما حصل فى العراق وفي ليبيا وهذا مااحتججتم به ابان الدعاية التظليلية المخادعة بانكم ستهجمون على ايران وخرجت تقارير السنريوات وظخمت الدعاية المحبكة التضليليه حتى خيل انه اول خبر عاجل سياتى بالحرب على ايران وبعد تكرار المسرحية الاعلامية عرفت القصد الخبيث وكتنبت اجزم انه لن يكون هناك اية هجوم امريكى على حليفتها ايران ابدا وابدا انما كانت لاغراض الدعاية التضليليه ولما شعرتم بان العالم اصبح يدرك خبث دعايتكم التضليلية وواستنفدت غرضها قلتم لانهاء المسرحية ان الهجوم على ايران سيترك ابرياء وسيحدث تعاطف مع النظام تبررون انهاء مسرحية التضليل ولو كنتم مصرين على ظرب ايران فليس يهمكم المدنئين ولا التعاطف معه كما فعلتم ضد العراق وليبيا...

    على كل الادانة بدون اجراة جذرية غداع وتضليل ونحن لانريد تدخل عسكري كان بامكان المجتمع الدولي ومجلس الامن ان يتعاطف مع الشعب السوري ويركز على متابعة جرائم النظام السوري مع حصار بحري وجوي وبعض القررات والاجرائات كعدم نقل المعلومات التى يذكرها الاعلام السوري والاخذ بما يقوله الشعب وخاصتا المشاركين فى المظاهرات وتفعيلهاوما يرسله من مشاهد كدليل ثابت دون الاصغاء للنظام او قبول حججه لانه اغلق الاعلام ومنع البعثات الانسانية من الدخول والاعلام لمواكبة الاحداث هذاالمنطق عينه لو صار مثل هكذا قرار مكان ان يواصل النظام جرائمه ضد الانسانية ويمنع الشهود من الحظور ولحلت الازمة دون مزيدا من الابرياء ودون المشاركة العسكريه التى بذاتها تساهم فى كم هائل من الضحايا الابرياء
    وكان هذا الشئ نفسه بامكان المجتمع الدولي فعله في ليبيا وخاصتا يكون الامر في ليبيا اسرع لان النظام مهياء فعلا ليقوم بالاصلاح الفعلي لو لاتدخل الغربي السلبي وسئ القصد
    وفعلا لو كان القذافي عميل بدرجة مقنعة كما النظام السوري لكان العرب حارب المتمردين ووصفهم بكل نعوت الارهاب والاجرام
    المصادر التى تدعم مقولتى وتدعم نظرية استخدام النظام السوري لحماية امن اسرائيل مع حقيقة ؤجود التحالف القوى بين المجوس وامريكا واسرائل لايقتظى تقارير لتوكيد هذه الامور بل الواقع والبراهين هى التى افظت لتقارير مع ما سرب من وثائق كل ذلك مجرد اظافة للواقع وبراهينه واقتنع بمناجه اهل الاحتصاص حتى من الامركئين والغرب انفسهم وكلامنا ليسا عن عاطفة اوهذيان لامعنى له بل واقع لحد حتى ان بعض شواهده لاتخفي حتى عن البعيد عن المنطقة والغير متابع بجد للاحداث من ايو جنسية كانت فى اقصى البعد الجعرافي فكيفبالذي يعيشه يوميا حتى من الحيونات اصبحت تدرك هذه الحقيقة
    الولايات المتحدة تستخدم النظام السوري الحالي لهدف حماية الأمن الإسرائيلي
    .


    http://dailypolitics.elaphblog.com/posts.aspx?U=6135&A=81266&Msg=%D8%AA%D9%85%20%D8%A 5%D8%B6%D8%A7%D9%81%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8% B9%D9%84%D9%8A%D9%82%20...%20%D8%B4%D9%83%D8%B1%D8 %A7

    وأخيراً، فإن الولايات المتحدة تؤيد أي قرارت سوف يتخذها مجلس الأمن بشأن الاوضاع الجارية حالياً في سوريا. ونحن نؤمن بأن إصدار مثل هذا القرار سوف يشكل مزيداً من الضغوط على نظام الأسد ويساهم في دفع جهود المجتمع الدولي لانهاء القمع الوحشي للشعب السوري.

    القيادة المركزية الأمريكية.[


    اللهم انصر ثورة أهلنا في الأحواز المحتلةعلى الفرس المجوس واقطع دابر الخونة اعوانهم عصابة الحكم في فى العراق سوريا لبنان واذيالهم في البحرين وفي كل مكان اللهم عجل بهلاك المجوس واذيالهم القذره جند الدجال





  35. #35
    عضو الصورة الرمزية صفاء العشري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    California
    المشاركات
    199
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    الولايات المتحدة لا تعالج القضايا والمشاكل الدولية باستخدام معايير مزدوجة في التعامل مع الدول؛ كما أنها لا تستخدم قواتها العسكرية لدعم مجموعة من الناس ضد مجموعة أخرى كما تعتقد أنت. واكبر دليل على أن مواقفنا في الشرق الأوسط ليست منحازة لجهة معينة؛ في آخر خطاب للرئيس أوباما حول الأوضاع في الشرق الأوسط؛ انتقدت بعض الأحزاب السياسية الإسرائيلية هذا الخطاب؛ خاصة عندما تحدث عن وجوب قبول إسرائيل بحدود عام 1967. مما يؤكد أن كل جهودنا تصب في ضرورة إيجاد حل لإحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.
    http://www.youtube.com/watch?v=gEaHwssoQGM
    أما فيما يتعلق بالأوضاع في سوريا؛ فأن وسائل الأعلام الأمريكية تبث بصورة مستمرة فيديوهات حية مأخوذة من الشارع السوري؛ كشاهد على جرائم نظام بشار الأسد. وقد ساعدت وسائل الإعلام الأمريكية في خلق حالة من الوعي بالقضية السورية مثل عرض قضية قتل الطفل حمزة الخطيب. وعرضت كذلك عمليات إطلاق النار والحصار الذي فرضه النظام على المدن السورية واعتقاله للآلاف من المواطنين . أما بخصوص اتهامك للولايات المتحدة بوقوفها إلي جانب النظام السوري ضد شعبه؛ وأنها حليفة لإيران فهو أمر مثير للسخرية.
    http://www.youtube.com/watch?v=6CKddw--Zgs&feature=related
    http://www.youtube.com/watch?v=hFAJiZGYMTQ
    http://www.youtube.com/watch?v=BNJDwAYVuFw&feature=related
    http://www.youtube.com/watch?v=gpyBOCUENsE&feature=related
    لا يمكن للولايات المتحدة أن ترسل قواتها العسكرية إلي سوريا لحماية المدنيين من وحشية نظام بشار بهذه السهولة؛ كما تتوقع أنت. نحن نستخدم قواتنا العسكرية لتطبيق قرارات الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية عند الضرورة فقط. ونحن الآن نتشاور مع شركائنا في مجلس الأمن بشأن أنسب الوسائل والإجراءات التي يمكن اتخاذها لوقف العنف والتعذيب الذي ترتكبه الحكومة السورية ضد شعبها. وينبغي أن يأتي أي قرار بشأن الأوضاع في سوريا من الجامعة العربية والمجتمع الدولي، وليس من الولايات المتحدة.

    وأخيرا، لك أن تعلم أن الجامعة العربية مؤسسة مستقلة مثلها مثل الأمم المتحدة؛ والولايات المتحدة تتعاون معها لكنها لا تتحكم فيها أو تستخدمها لإصدار قرارات بالتدخل العسكري في الشرق الأوسط. وسوف تجد المزيد من المعلومات حول جامعة الدول العربية وإنشائها على الرابط أدناه.
    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AF% D9%88%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D 8%A9
    القيادة المركزية الأمريكية

  36. #36
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    137
    معدل تقييم المستوى
    5

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    ياسلام الولايات المتحده الامريكيه عايزه تعمل لنا غسيل مخ بكل شكل ممكن حتى عبر المواقع الالكترونيه عملائها شغالين مش بيملوا (حسبنا الله ونعم الوكيل)

  37. #37
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    الولايات المتحدة لا تعالج القضايا والمشاكل الدولية باستخدام معايير مزدوجة في التعامل مع الدول؛
    المعائير المزدوجة لها عدة تسميات تصب في المعنى ذاته الذى اعترفت به
    كما أنها لا تستخدم قواتها العسكرية لدعم مجموعة من الناس ضد مجموعة أخرى كما تعتقد أنت.
    فمذا عن اسرايل حيث تعلنونها صراحتا وعلانا لدعمها وتخفون دعمكم للمجوس وحزبهم فى لبنان والعراق ووسوريا والمرتزقه الخونه الحوثئين بشعرات تظليلة واعلام موجه مضلل يزعم انه معادي لهاولاء
    والادلة كثيرة ثم عندما لاتصنفون الحوثئين الارهابئين المجرمين والميليشيات المجوسية في العراق ولبنان لاتصنفونهم فى قائمة الاتهام بالارهاب بينما تصنفون مجاهدي خلق المكلومين من النظام المجوي والذينهم لم يرتكبوا اية عملية خارج بلاد المجوس او ضد المدنئين وحتى ان عملهم العسكري متوقف منذ ان ساعدكم حليفكم المجوسي لاحتلال العراق وافعنستان وباعترافهم وانتم تصفون مجاهدي خلق بالارهاب وهو مسلط عليهم ارهاب الحكومة والمليشيات الارهابية الموالية للمجوس
    وتصفون المقاومة الفلسطنية عموما بالارهاب وهذا جزء من الادلة الكثيرة والكبيره
    على تحيزكم
    انتقدت بعض الأحزاب السياسية الإسرائيلية هذا الخطاب؛ خاصة عندما تحدث عن وجوب قبول إسرائيل بحدود عام 1967. مما يؤكد أن كل جهودنا تصب في ضرورة إيجاد حل لإحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.
    الشعوب العربية عرفت ووعت مفهوم الانتقاد والتنديد الذى لايثمر اية اجرائات فعاله انه كذب وغش وممارسة للازداوجية بشكل تضليلي وبحرفية عالية حتى لاتبدوا الازدواجية بشكل واضح كما موقفكم وليس الباهت بل المنحاز للنظام السوري في جرائمه ضد الانسانيه ونس الموقف يتبع بنفس الاسلوب وبشكل باهت فى الاحواز والعراق فالاشكال الازدواجيه متعددة وهذه السياسة المعتمدة دوما عندكم
    لا يمكن للولايات المتحدة أن ترسل قواتها العسكرية إلي سوريا لحماية المدنيين من وحشية نظام بشار بهذه السهولة؛
    كما تتوقع أنت
    نعم صح كلامك الامور ليست كما اتوقع ويتوقع كل عاقل محايد متابع للاوظاع ويرغب فى حل اشكاليتها بحيادية ومنطق واحد يفضى لفقدان تعدد الموازين واما اذ تعددت الموازين نعم فليس من السهل بحسب قولك فيها ارسال القوات العسكرية لظرب حليف مزال مهم ؤجوده هذا كل ما في الامر تؤكد الازدواجيه وكلمة ليس من السهل ارسال قوات عسكريه لحماية الشعب والمظاهرات المدنية السلميه في وسوريا
    بينما فى ليبيا هو تمرد عسكري بكامل العدة وباسرع من السرعه في ساعة صدرت الاومر واجتمع الجميع وصدر القرار فورا وطبق فورا وبتجاؤزات كبيرة جدا مما اصبح هذ التجاؤز مشاركة فعلية حربا فعلية دعما للمتمردين المسلحين لاللمدنئين واصبحتم سلاح الجو للعصبات المسلحة المتمرده ومساهمة هنا هو تعبير بشكل من الاشكال على الازدواجيه ثم نحن لم نقل او نطلب ارسال قوة ضد اية دولة عربيه لكن نطلب اجرائات فعلية مناصرة المظلومين بحصار بحري ضد سوريا وجوي منع سفر اية عضؤ فى الحكومة و الرموز النظام في المؤسسات العديده جعل مراقبين على الحدود البريه لذات الغرض
    تجاهل الاعلام السوري تماما الا اذ سمع للاعلام العالمي بمتابعة الاحداث بحرية فى كل سوريا نقل اخبار الجرائم الوحشيه وشهودعيان المسجلة بالوسائل الحديثه الجولات وغيرها واستظافة المعارضة السوريه فى وسائل الاعلام المتنوعهة المقرؤ والمسموعه والمرئية
    واذ ورد بما يدعيه من تحسينات وعفؤا لايكون التعليق عليها الا بالطعن فيها لكثرة الؤعود الكاذبة التى افقدت اية مصداقية في النظام ومؤسساته

    اية دولة او اية قانة تقف مع النظام السوري او تنقل موارد بثها مايدعم النظام السوري واعلامه تصنف من داعمي الارهاب ومن حماة المجرمين ضد الانسانيه



    وأخيرا، لك أن تعلم أن الجامعة العربية مؤسسة مستقلة مثلها مثل الأمم المتحدة؛
    نحن نعلم ونعي ماقلناه في الجامعة جئدا وليست المر بالاماني او بالنصوص التى تبقى حبرا على ورق وارهاصات تجرح الهمم
    لا تتحكم فيها أو تستخدمها لإصدار قرارات بالتدخل العسكري في الشرق الأوسط.
    اهههههههههههههههههههههه
    وسوف تجد المزيد من المعلومات لو تجعل سبرا للاراء فى ليشمل الوطن العربي وحقيقة اقتناعهم السلبي فى الجامعة بما ذكرتها انا وبما ذكرتها انت
    وستذهلك النتيجة مع اظافة معلومة جديده لكم مفادها ان العربي لم ولن يكون كماكان تخدعه الشعرات او التنديدات اوالنصوص اوفبركات من اجراءات كتجميد اموال اوتعئير اشخاص باشخاص فى ظاهرهم احسن وفي واقعهم الذى يكتشف هم نسخة سئية لمن سبقه



    اللهم انصر ثورة أهلنا في الأحواز المحتلةعلى الفرس المجوس واقطع دابر الخونة اعوانهم عصابة الحكم في فى العراق سوريا لبنان واذيالهم في البحرين وفي كل مكان اللهم عجل بهلاك المجوس واذيالهم القذره جند الدجال





  38. #38
    عضو الصورة الرمزية صفاء العشري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    California
    المشاركات
    199
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    تشارك القيادة المركزية الأمريكية بالكتابة في هذا المنتدى والمنتديات العربية الاخرى لإطلاع القراء العرب على الأنشط العسكرية للجيش الامريكي في المناطق الواقعة تحت مسؤوليتنا. واسمحوا لي أن أحيطكم علماً بأن هدفنا ليس غسيل عقل القراء العرب كما يدعي هذا الكاتب.

    بشكل عام، الولايات المتحدة تصف الأفراد بالأرهابين و بعض المنظمات بالإرهابية بسبب ما يرتكبوه من جرائم ضد الإنسانية. وعلى وجه الخصوص، فإن الولايات المتحدة لا تربط غالبية المنظمات الإسلامية بالإرهاب. والأهم من هذا، فأن الولايات المتحدة لا تستخدم أي تنظيمات أرهابية لخدمة أهدافها.

    عموماً شكراً لأسئلتك حول ليبيا، ولكن منطقة شمال أفريقيا لا تقع تحت مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية. والرابط ادناة؛ وهو لقيادتنا العسكرية في أفريقيا سوف يوفر لك كل المعومات التي تريد أن تعرفها، بشأن عمليات القوات الدولية في ليبيا.
    www.africom.mil
    ولك أن تعلم بأن أي حكومة تنتهك معايير حقوق الإنسان الدولية أو ترتكب جرائم ضد الانسانية تشكل مركزقلق للمجتمع الدولي والذي تعتبر الولايات المتحدة حليف وشريك اساسي فية.
    أخيراً؛ فقد ألهمت الثورات العربية الشعب السوري كثيراً؛ وشجعته علي المطالبة بالتغيير. والولايات المتحدة تراقب الاوضاع في سوريا عن كثب؛ ومناقشاتنا جارية الآن مع شركائنا في مجلس الأمن بشأن أكثر الوسائل ملائمةً لوقف العنف والجرائم المستمرة التي ترتكبها الحكومة السورية ضد شعبها. وكما حدث مع ليبيا، فأي قرار يتعلق بالشأن السوري ينبغي أن يأتي من الجامعة العربية؛ أوبتوافق تام من المجتمع الدولي.
    القيادة المركزية الأمريكية

  39. #39
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفاء العشري مشاهدة المشاركة
    تشارك القيادة المركزية الأمريكية بالكتابة في هذا المنتدى والمنتديات العربية الاخرى لإطلاع القراء العرب على الأنشط العسكرية للجيش الامريكي في المناطق الواقعة تحت مسؤوليتنا.
    باختصار شديد للتذكير في المشاركة 26و27 مختصرادو ن لزوما لاضافة الجديد
    http://forums.moheet.com/showthread....l=1#post532057
    [QUOTE=صفاء العشري;548498]
    واسمحوا لي أن أحيطكم علماً بأن هدفنا ليس غسيل عقل القراء العرب كما يدعي هذا الكاتب.
    QUOTE]
    نعم صحيح بل تريدون ازالة عقل العربي برمته ويصبح الة مبرمجة كالجامعة الغربية الخائنه وخناعها القدماء والجدد التى انفجرت غضبا على عملية لفداء فلسطينى او لاختطاف شاليت وتسرع مرتجفة لاصدرا استغاثة اممية ضد القذافي الدكتاتوري..؟ وتصمت صمت القبور فيما يحصل من جرائم ضد الانسانيه في سوريا والعراق والاحوازكما اوعز لخناعها القدماء والجدد ايهم الطرق وان كانت متعددة اغلبها يعتمد على العيمنه وقوة السلاح والعملاء ببطشهم وكفي بذلك غسلا او تقليعا للعقل العربي المسلم بانتزاع مقومات شخصيته العربية الاسلامية الانسانيه
    وواقع الاحداث المتتاليه تؤكد ان الجامعة الغربية الخائنه وخناعها القدماء وحتى الجدد مجرد الة بشرية بدون عقل بشري مبرمجة اليا حسب ارادة المصنع او كيف للجامعة ان
    تنفجرغضبا وتنديدا ضد عملية لفدائئ فلسطينى او لاختطاف شاليت وتسرع مرتجفة لاصدرا استغاثة اممية ضد القذافي الدكتاتوري..؟ وتصمت صمت القبور فيما يحصل من جرائم ضد الانسانيه في سوريا والعراق والاحوازكما اوعز لها صانعيها
    [QUOTE=صفاء العشري;548498]
    بشكل عام، الولايات المتحدة تصف الأفراد بالأرهابين و بعض المنظمات بالإرهابية بسبب ما يرتكبوه من جرائم ضد الإنسانية. وعلى وجه الخصوص، فإن الولايات المتحدة لا تربط غالبية المنظمات الإسلامية بالإرهاب.
    [QUOTE]
    هذا جئيد وقد لحظته واشد مساويه التعريف للارهاب بحسب الحاجة والازدواجيه وهذا الذى افقد المصداقية كليا واصبحت خيبة امل كبيرة في شعرات العلنية للاعلام السياسي
    اذا حماس ارهابية رغم انها تحت الاحتلال ولا تستهدف المدنئين اوقامت بعمليات خارج الضفة وغزه
    فلمذا الحوثئين النتمريدين بدعم اجني معلوم لايخفى على البسيط فلمذا لم تصنف بالارهاب وهي متامرتا على امن بلاده مع الاجانب واشعلت جربين خلفت الاف الضحايه المقارنة بين حماس فى الاحتلال وبين الحوثين وتمردهم بدعم خارجي وعدد ضحاية حماس كم وعدد ضحاية الحوثئين كم فكيف اذا اذ صنفت حماس بالارهاب لمذا لايصنفون الحوثئين بذلك وهم اولى هذه المواين والمصالح والحلف المشترك
    ثم اذكانت الحوثئين العصبات المجرمة الخائنه الموالية لراس الحلف الغادر المجوس المتمرده وضحاياه بالاف لم تجعلها امريكا فى جدول الارهاب
    امريكا الشيطان الاكبر عند الرجيم الخميني ونظامه فى الاعلام وفي الاعلام الامريكي المجوس عدؤ واحد مكونات الحلف الشرير والعرب الاعلامية فى اوجهها
    فما سر ان تجعل مجاهدي خلق المنظمة التى سحق معظم رجالها حتى اصبحت اغلبيته العضوية نساء من شدة الجرائم التى ضدهم من النظام المجوسي لحد الاباده وتوقف نساطهم العسكري الذى لم يقوموا بعملية واحده خارج استهداف النظام وبعض موسساته العسكرية او الملشياويه وجمد نشاطه من سنين عديده
    لمذا ؟؟ يوجد فى قائمة الارهاب ولايوجد الحوثئين وحزب المجوس فلا لبنان مؤسس دولة مستقلة عن لبنان تابعة للمجوس بتبعية كاملة غير معلنه تكتكيا
    [QUOTE=صفاء العشري;548498]
    والأهم من هذا، فأن الولايات المتحدة لا تستخدم أي تنظيمات أرهابية لخدمة أهدافها.
    [QUOTE]
    نعم والمؤكد ان هذه الموازين غير برئية بالمره مما يدل على اية نوع من الاستخدام الصريح المنسف او الغير مباشر
    [QUOTE=صفاء العشري;548498]

    عموماً شكراً لأسئلتك حول ليبيا، ولكن منطقة شمال أفريقيا لا تقع تحت مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية. والرابط ادناة؛ وهو لقيادتنا العسكرية في أفريقيا سوف يوفر لك كل المعومات التي تريد أن تعرفها، بشأن عمليات القوات الدولية في ليبيا.
    www.africom.mil
    [QUOTE
    نعم المسولية اولا ذلك ومسولية الجامعة العربية المؤسسة الغربيه في هذا بايجازوارجوا للقراء الاطلاع عليه
    ملف بانرمان.. بئر الأسرار ج2
    [IMG]file:///C:/Users/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF/276DA7B0-4EFB-47BC-8A11-86AF12D293C2_files/audio.jpg[/IMG]
    معلق الحلقة: حسين شحادة ضيوف الحلقة:
    حسان حلاق/ مؤرخ وكاتب، لبنان
    هنري لورانس/ أستاذ تاريخ الشرق الأوسط، فرنسا
    ذوقان قرقوط/ كاتب ومؤرخ سوري، سوريا
    سمير صالحة/ أستاذ تاريخ معاصر في غزمير، تركيا
    وآخرون
    تاريخ الحلقة: 3/9/2010
    - اقتفاء الأثر
    - الدائرة الجهنمية

    - جذور الصراع

    - الزحف والتقسيم

    - المشهد الأخير.. الحرب


    [IMG]file:///C:/Users/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF/276DA7B0-4EFB-47BC-8A11-86AF12D293C2_files/1_1013582_1_3.jpg[/IMG] حسان حلاق
    [IMG]file:///C:/Users/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF/276DA7B0-4EFB-47BC-8A11-86AF12D293C2_files/1_1013585_1_3.jpg[/IMG] هنري لورانس
    [IMG]file:///C:/Users/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF/276DA7B0-4EFB-47BC-8A11-86AF12D293C2_files/1_1013584_1_3.jpg[/IMG] ذوقان قرقوط
    [IMG]file:///C:/Users/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF/276DA7B0-4EFB-47BC-8A11-86AF12D293C2_files/1_1013583_1_3.jpg[/IMG] سمير صالحة
    حسين شحادة: كثرت الأقاويل والأحاديث عن المؤامرة الأوروبية المزعومة على الشرق، امتدت الأقاويل إلى قاعات الدراسة العربية، كان الهدف هو إبقاء الشرق ضعيفا ومجزءا. لجأ فريقنا إلى رحلة دؤبة للبحث عن نتائج هذا المؤتمر، مؤتمر بانرمان، جاءت المفاجأة حين لم نتمكن من الوصول إلى أي خيط يرشدنا إلى انعقاد مثل هذا المؤتمر.
    اقتفاء الأثر
    حسين شحادة: عدم تمكننا من إثبات انعقاد مؤتمر بانرمان لم يعن نهاية الرحلة، ثار لدينا سؤال آخر حول وجود وثيقة ما منسوبة إلى الرجل وتحوي ذلك المخطط الرامي إلى تفتيت المنطقة ومن ثم إبقائها ضعيفة ومتخلفة من أجل السيطرة عليها واحتوائها. ما هي الآراء التي تدعم وجود وثيقة كتلك وأية آراء تنفي هذا الزعم؟ بين العديد من الدراسات والأبحاث والإصدارات وبين الكثير من المواقع الإلكترونية كان الترحال، الكل أجمع على وجود التقرير المزعوم.



    حسان حلاق/ مؤرخ وكاتب- لبنان: لماذا نستغرب قضية وثيقة كامبل بانرمان؟ بريطانيا أعلنت أكثر من مرة منذ منتصف القرن 19 أن اليهود هم بحمايتها وأنها تسعى لإقامة مستوطنات وكانتونات يهودية في فلسطين لا سيما القدس، القدس الشريف.
    حسين شحادة: لم تقتصر التأكيدات التي بين أيدينا على الأفكار العامة والأيديولوجيات المطروحة وإنما وصلت إلى تفاصيل دقيقة بل إن نص مقولات وكلمات من داخل المؤتمر.
    أحمد نوفل/ أستاذ علوم سياسية- الأردن: هناك نص في الكتاب الذي وضعته يتحدث فيه بانرمان ويخاطب فيه هؤلاء العلماء ويقول لهم هل لديكم أسباب أو وسائل يمكن أن تحول دون سقوط الاستعمار الأوروبي وانهياره أو تأخر مصيره كما حدث بالنسبة للدولة العثمانية؟ عليكم أن تجدوا الوسائل والإستراتيجيات من أجل استمرار المحافظة على المصالح الغربية في هذه المنطقة بعد سقوط الدولة العثمانية.
    أنيس الصايغ/ مدير مركز البحوث والدراسات الفلسطينية-لبنان: كان في حديث دائم طبعا عن السلطنة العثمانية التي كانت تسمى الرجل المريض لأن كل خمسة كانوا يجتمعون في ذلك الوقت من السياسيين في العالم يتحدثون عن السلطنة هو موضوع الساعة فشيء طبيعي المؤتمر كان يتحدث عن مستقبل السلطنة وكيف بريطانيا يعني يجب عليها أن تتخذ سياسات معينة في مواجهة الطامعين الآخرين في السلطنة مثل فرنسا وألمانيا وروسيا آنذاك ودول أخرى.
    الطيب تيزيني/ أستاذ في التاريخ المعاصر-سوريا: كثير من العلماء كانوا حريصين على ألا يقدموا آراءهم هكذا بصيغة حاسمة ولكنهم كانوا يتحاورون فيما بينهم ضمن المؤتمر نفسه، يتحاورون وهذا ما قادهم إلى تشكيل لجان متعددة، لجنة اقتصادية وأخرى سياسية وثالثة ثقافية ورابعة إستراتيجية وخامسة ديموغرافية وهكذا بحيث إن هذه اللجان وصلت إلى ما اقترب من الإجماع.
    حسين شحادة: يقولون إن التقرير انقسم إلى أقسام عدة، الأول يصف جغرافية الوطن العربي الكبير وموقعه وخصائص الأمة التي تقطنه، وفي القسم الثاني عرض التقرير معنى أن تكون الأمة العربية مستكملة وحدتها على أرضها.
    حسان حلاق: إذا ما قامت الدول العربية الموحدة بعد انتهاء الدولة العثمانية فإن ذلك سيشكل خطرا كبيرا في الواقع وفي المستقبل على الدول الاستعمارية لا سيما بريطانيا وفرنسا اللتين كانتا تخططان منذ القرن التاسع عشر لتقسيم تركة الرجل المريض بينهما.
    فيروزي ياسامي/ أستاذ تاريخ الشرق الأوسط-بريطانيا: عادة ما يقال إن الإمبراطورية بلغت ذروة نفوذ السلطة وصعودها قبل الحرب العالمية الأولى عندما أصبحت تهتم كثيرا بمستقبلها، والسر هو أنها دائما حريصة على تحقيق التوازن بين الموارد والالتزامات فيجب أن تعرف متى تتوقف لأنك إذا لم تعلم ذلك عندها عليك أن تتحمل المزيد من المسؤولية التي قد لا يمكنك مواجهتها.
    حسين شحادة: يقول الباحثون إن القسم الثالث من تقرير لجنة بانرمان حمل دعوة صريحة إلى الدول الاستعمارية ذات المصالح المشتركة بالعمل على استمرار وضع المنطقة المجزأ كما هو وعلى إبقاء شعبها على ما هو عليه من جهل وتأخر وعلى محاربة اتحاد جماهيرها ومنع ترابطها بأي نوع من أنواع الترابط الفكري أو الروحي أو التاريخي وإيجاد الوسائل القوية العملية لفصلها عن بعضها ما أمكن.
    محمد السعيد إدريس/ الخبير في مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية في الأهرام: توصلوا إلى نتائج معينة منها إقامة الدولة اليهودية لأن هدف إبقاء شعوب المنطقة بعيدا عن العلم بعيدا عن الثقافة بعيدا عن التحضر يعني إبقاء فرض التخلف، هذا درس مهم جدا من.. درس الحضارة العربية الإسلامية عندما كان هناك علم وكان هناك ثقافة استطاعت هذه المنطقة من العالم وطننا العربي أو وطننا العربي الإسلامي استطاعت أن تكون قوة كبيرة ورائدة ومهيمنة وامتلك مقاليد القوى وبالتحديد القوى العلمية التي وصلت بها إلى حدود متطورة أو متقدمة جدا في القارة الأوروبية.
    جيمس بار/ مؤرخ بريطاني- بريطانيا: أعتقد أنه يتعلق بالخشية من الإسلام بداية وراء ذلك كله ويتعلق بالخشية من الجهاد، ففي الغرب فكرة الجهاد لها قوة عظيمة والفكرة تعود إلى عصر الحملات الصليبية فالإسلام الموحد يشكل تهديدا قويا على العالم المسيحي إذا أردت قول ذلك، والألمان اعتقدوا ذلك ولذلك أقنعوا السلطان التركي للدعوة إليه، والبريطانيون أيضا اعتقدوا ذلك وترسخ بعمق في أذهانهم، في العالم الإسلامي على حد علمي الجهاد يعني أشياء عدة يمكن أن يكون جهادا داخليا كما أن يكون خارجيا فالكلمة لها معان ومرادفات ومعقدة أكثر مما هي في العالم الغربي، إذا تحدثت عن الجهاد في العالم الغربي فهي تعني شيئا واحدا فقط، تعني الحرب.[IMG]file:///C:/Users/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF/276DA7B0-4EFB-47BC-8A11-86AF12D293C2_files/top-page.gif[/IMG]
    الدائرة الجهنمية

    حسين شحادة: السؤال الحاسم هو أين يمكن أن يختفي مؤتمر بهذا الحجم؟ ألم تنشر عنه أي جريدة يومية في حينها؟ حملنا سؤالنا إلى الرئيس السابق لمركز الدراسات الفلسطينية في لبنان الدكتور أنيس الصايغ الذي أشار إلى أنه قام بفحص كل الأعداد الصادرة من صحيفة التايمز في تلك الفترة.
    أنيس الصايغ: أنا أجزم أنه ما حدا من اللي شفتهم حتى قبل أسابيع قال لي إنه قرأ الوثيقة بنصها الأصلي، ولكن ربما يأتي باحث وأتمنى من كل قلبي أن يأتي باحث ويعثر على الوثيقة إذا كانت فعلا موجودة لأنها وثيقة مهمة جدا وأنا منذ سنوات من الـ 1967، 1968 وأنا أشجع أساتذة التاريخ والعلوم السياسية في الجامعات بأن يهتموا بموضوع ويختاروا كل أستاذ يختار تلميذا واحدا ما بدنا أكثر من تلميذ واحد يقيم في لندن ويخصص سنتين ثلاثة للبحث في الموضوع فإذا بعد سنوات ما وجدها ننسى الموضوع، وربما يجد، ربما يجد لها أثرا.
    الطيب تيزيني: إن الأمر ما زال بعمومه أو ما زال يراد له أن يبقى طي الكتمان، وللأسف الدراسات العربية التاريخية والإستراتيجية وغيرها لم ترق بعد للوصول إلى مستوى فض وثائق تلك المرحلة.
    حسان حلاق: هناك ست دول أوروبية أخرى غير بريطانيا مشتركة، يعني إذا حاولنا البحث في الوثائق الفرنسية أو النمساوية أو البرتغالية أو الإسبانية أو الإيطالية فإننا نجد حكما تفاصيل عن هذا المؤتمر حيث إن هذه الدول شاركت مشاركة فاعلة وأساسية في اتخاذ المقررات المشورة لأن لها مصالح في العالم العربي.
    حسين شحادة: نعود إلى لندن إلى مقر مجلس الوزراء حيث أمضى سير هنري كامبل بانرمان فيه سنتين و122 يوما رئيسا للحكومة البريطانية، يقولون إن السؤال الذي شغل بال بانرمان ووجه إلى علماء وسياسيين بريطانيين وغربيين عما تستطيع بريطانيا ودول أوروبا أن تفعله لمد أجل الحضارة الغربية ليستمر الدور البريطاني في السيطرة على بقاع بعينها في العالم.
    الطيب تيزيني: هذا محتمل جدا وأنا بالمناسبة كنت في ألمانيا لمدة فصل جامعي وأربعة أشهر واطلعت على بعض هذا الأمر في المكتبات الألمانية ذات الأهمية الخاصة على صعيد الدراسات الإستراتيجية فاتضح لي فعلا أن كثيرا أو قليلا من تطورات هذا المشروع، هذه الوثيقة تم بصيغة شفاهية عبر رسائل مقتضبة وعبر لقاءات بين مسؤولين سياسيين وباحثين.
    حسان حلاق: كان هناك موقف غريب من الدول الأوروبية حيث اتفقت بأنه لا بد من إقامة حاجز بشري في هذه المنطقة يفصل البر الإفريقي عن البر الآسيوي وعندما يتحدثون عن حاجز بشري في هذه المنطقة، بالطبع المنطقة الجغرافية هي فلسطين التي تربط بين آسيا وبين إفريقيا.
    حسين شحادة: خرجت بعض الإشارات تتضمن أسماء بعينها مرتبطة بتقرير بانرمان كان أولها البروفسور ليستر من جامعة لندن، ومن ثم توجهنا إلى هناك للسؤال عن الرجل والبحث في دراساته وأعماله البحثية في سجلات الجامعة ومكتبتها الأكاديمية. توصلنا إلى الرجل ولكن بعد البحث تبين انتفاء أي صلة بينه وبين بانرمان وتقريره، على جانب آخر جاءت قراءاتنا المتأنية في العديد من كتب التاريخ لتضيف بعدا جديدا للبحث فلقد ذكر الباحث والمؤرخ الدكتور ذوقان قرقوط أن مؤتمر كامبل بانرمان عقد فعلا ولكن تقريره لم يعثر عليه بعد وإن كان يوجد تحت هذا الاسم ما يشير إليه في مكتبة باريس الوطنية.
    ذوقان قرقوط/ كاتب ومؤرخ سوري-سوريا: أنا بباريس لما ما كنت أصدق مدير المكتبة أخذني من يدي إلى القبو وفرجاني على مكان ما محطوط أثر المؤتمر، ووجدنا أن مكانه خال مسروق عندئذ خلاصة المؤتمر وأخذت إلى الدولة الاستعمارية إلى الجناح الاستعماري وما عاد ممكنا يعني أنا ومنظمة التحرير الفلسطينية والقوميين العرب باسم هاني الهندي وإلى آخره دورنا عليه ما كنا نلاقيه، إلا مأخوذ هذا لقينا مكانه فاضي، مكتوب كامبل بانرمان اجتمع في وقت كذا وكذا وكذا لكن هذه الكتابة كلها مش موجودة.
    حسين شحادة: هكذا تم تكليف فريق العمل في العاصمة الفرنسية برحلة أخرى نحو مكتبة باريس الوطنية للبحث والتنقيب عما يشير إلى ذلك التقرير اللغز، ورغم تلك الإشارات إلى لقاءات بانرمان مع مسؤولين فرنسيين إلا أنه من جديد وكأننا نحن في البحر، خرجنا أكثر حيرة مما دخلنا وكأن الإخفاء متعمد.
    هنري لورانس/ أستاذ تاريخ الشرق الأوسط-فرنسا: كلا على الإطلاق، أعرف القائمين على الأرشيف بما يكفي لأعرف أنهم يدافعون بشراسة عن هذه الوثائق، إنهم يحافظون عليها لدرجة تجعلهم يترددون أحيانا في تسليمها للباحثين بدافع الحفاظ عليها، إنه أمر مشابه للقائمين على الكتب لذلك يطلق على هؤلاء الناس اسم المحافظين.
    حسين شحادة: الواقع المعلن يقول إن الوثائق الممنوعة عن الإدراج في مراكز الأرشيف الغربية وخاصة البريطانية تبقى قليلة جدا، ولكن الصحيح أيضا أن الحظر لا يستمر إلا استثناء، هل يدخل تقرير كامبل بانرمان ضمن هذه الاستثناءات؟ توجهنا بالسؤال إلى مسؤول العلاقات العامة في المكتبة الوطنية البريطانية.
    بن ساندرسون/ مسؤول الاتصالات والتنسيق: لدينا ما يسمى قانون السجل العام وهو ما يعني أن أوراق جميع الإدارات الحكومية يجب أن تكون متاحة للجمهور بعد ثلاثين عاما على إصدارها، وهكذا في بداية كل سنة جديدة يتم الإفراج عن وثيقة كتبت قبل ثلاثين عاما إلى الملكية العامة وتذكر هذه الإفراجات دائما في الصحف.
    حسين شحادة: ومرة أخرى اختلفت الآراء.
    حسان حلاق: هذه الوثيقة في الواقع أول من أشار إليها باحث هندي كان يقوم بالبحث في أرشيف وزارة الخارجية البريطانية في عام 1937 ويبدو أنه توصل إليها عندما كان في لندن في إحدى الجامعات البريطانية ولكن فيما بعد نرى بأن هذه الوثيقة قد اختفت، هل اختفاء هذه الوثيقة يعني عدم وجود هذه الوثيقة؟ بالطبع يعني أنا أشك في ذلك.
    الطيب تيزيني: الوثيقة وثيقة بانرمان لماذا تتعمد الخارجية البريطانية لا أقول في البداية إخفاء بعض الوثائق وإنما المماطلة في إظهارها؟
    حسين شحادة: مجددا يرد رجل المكتبة البريطانية.
    بن ساندرسون: هناك قواعد تحكم ما يمكن الاحتفاظ به، على سبيل المثال محفوظات أجهزة الاستخبارت البريطانية من غير المعقول الإفراج عنها بعد ثلاثين عاما، قد يفرج عنها بعد مائة سنة أو قد لا يفرج عنها أبدا.
    أنيس الصايغ: هناك وثائق تدين بريطانيا إدانات أكبر في مناطق أخرى من العالم، تدينها بجرائم ومع كل هذا كشفت يعني سمحت بريطانيا بكشفها ولم تتلف هذه الوثائق، فأنا أستغرب أن وثيقة من هذا النوع على أهميتها تخبأ وتتلف ويمنع الاطلاع عليها بعد مائة وسنتين بينما يسمح لوثائق أكثر أهمية، خاصة أنه يعني تاريخ بريطانيا وتاريخ الغرب عموما يدور على ما تقوله الوثيقة.[IMG]file:///C:/Users/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF/276DA7B0-4EFB-47BC-8A11-86AF12D293C2_files/top-page.gif[/IMG]
    [فاصل إعلاني]
    جذور الصراع
    حسين شحادة: لاحق النفي رحلة بحثنا في أماكن متعددة ومتنوعة ومختلفة في كل من بريطانيا وفرنسا على السواء ولكن ظل هذا الاحتمال ملحا وظلت الفكرة تحمل وجاهتها، خرجنا من تلك التحقيقات حاملين ملفات متعددة تحمل الكثير من الأفكار التي تستحق التمعن في قراءتها، أحدها مذكرة مطولة من إعداد الخارجية البريطانية مقسمة إلى فصول تسرد تحت عناوين فرعية لافتة حقيقة الصراع الذي اشتد بين الدول الأوروبية منذ بدايات القرن الثامن عشر للسيطرة على المنطقة العربية التي كانت تحت الحكم العثماني، فتحت عنوان "مراجعة تاريخية لتطور المصالح الفرنسية في الشام وفلسطين حتى العام 1914" يبدأ محررها قائلا "قامت الحكومة الفرنسية كوسيلة لتحقيق طموحاتها السورية بتأييد محمد علي والي مصر في غزوه واحتلاله لفلسطين والشام بقوات مصرية بين عامي 1831 و1840 ومحاولته ضم تلك الأراضي لمصر وتحويل الكل إلى دولة مستقلة عن الإمبراطورية العثمانية.
    أنيس الصايغ: ربما كان نابليون بونابرت الذي أول من بدأ باهتمام أوروبي بمستقبل فلسطين سنة 1798 عندما بدأ باتصلات مع يهود فرنسا يدعوهم إلى التعاون معه ماديا وسياسيا مقابل تشجيعهم على الهجرة إلى فلسطين وإنشاء دولة يهودية في فلسطين، كان ذلك 1798.
    محمد السعيد إدريس: هاجس السيطرة على الشرق يعني يبدأ مما قبل نابليون والحملة الفرنسية على مصر التي وصلت إلى فلسطين عكا وعادت من عكا مرة أخرى وانتهت بقيام الثورة الفرنسية، كل هذه محاولات جاءت في مرحلة ما بعد الحرب الصليبية.
    حسين شحادة: استمرت المحاولات بين السيطرة المشتركة أو الانفراد بالهيمنة، يخبرنا تقرير الخارجية البريطانية أن وزير الخارجية البريطاني اللورد بالميرستون قال لنظيره الفرنسي عام 1840 إن فرنسا ولا شك تود أن ترى في مصر والشام قوة جديدة مستقلة اسميا تدين لها بالوجود ومن ثم بالولاء غير أن هذا لا يناسبنا، وعلى هذا بدأت فرنسا الاستعدادات البحرية والعسكرية التي رد عليها بالميرستون بمعاهدة لندن التي استصدرت تعهدات من بريطانيا العظمى وبروسيا والنمسا وروسيا بالتصدي لمحمد علي. في العام نفسه قامت القوات البحرية البريطانية بقصف واحتلال بيروت وعكا وأرغمت الجيش المصري على الجلاء عن فلسطين والشام.
    الطيب تيزيني: مصالح هذه الدول اشتركت على ضرورة إنهاء السلطنة كما اشتركت على ضرورة إنهاء محمد علي ذاته، وذلك حين أوغل محمد علي في حروبه وكاد أن يصل إلى السلطنة نفسها، وقفت الدول الأوروبية الاستعمارية في وجهه، لم ترد أن يسقط محمد علي السلطنة هو وإنما أرادت أن تسقطها هي وتسقط مع السلطنة أيضا محمد علي.
    محمد السعيد إدريس: كان درس محمد علي درسا بليغا أهم ما في هذا الدرس عدم السماح لمصر أن تخرج خارج حدودها، ما حدث لمحمد علي عندما خرج خارج حدود مصر، مصر عندما تخرج خارج الحدود تكون دولة قوية صاحبة مشروع ويصعب مواجهتها ولكن مصر عندما تنكفئ على الداخل تكون مصر ضعيفة.
    حسان حلاق: في ظل هذه القوة البديلة عن الدولة العثمانية بدأت أوروبا تشعر بخطورة هذه الدولة الوليدة دولة محمد علي باشا دولة الوحدة بين مصر وبلاد الشام، هل تترك الدول الأوروبية محمد علي باشا يكون إمبراطورية بديلة عن الدولة العثمانية التي بدأت تسميها الرجل المريض؟ بالتأكيد كان القرار ينبغي أيضا إضعاف محمد علي باشا وإعادته إلى دولته، فكان مؤتمر لندن في صيف عام 1840.
    أحمد نوفل: أرسل رئيس وزراء بريطانيا بالميرستون رسالة إلى مندوبه في الأستانة في الدولة العثمانية قال له بالحرف الواحد علينا أن نعمل على عدم تكرار تجربة محمد علي مع بلاد الشام، أي علينا أن نمنع قيام الوحدة العربية بين بلاد الشام وبين مصر.


    حسين شحادة: هكذا وبدون أن نحصل على وثيقة تثبت لنا انعقاد مؤتمر بانرمان ومقرراته بدا لنا أنه كان هناك اتفاق ما غير معلن وخطة جارية تتكشف فصولها شيئا فشيئا. تزامن الخروج المصري مع حملة التايمز البريطانية التي نشرت في عام 1840 تبدأ تقدم بعض الجمعيات المعنية ببعث إسرائيل بمذكرة إلى حكام أوروبا البروتستانتيين حول موضوع إعادة توطين اليهود في فلسطين وبين عامي 1840 و1876 عالج عدد من الكتاب والساسة البريطانيين من غير اليهود ما كان يطلق عليه آنذاك المسألة التركية أو المسألة الشرقية وكان أحد هؤلاء الكولونيل تشارلز هنري تشرشل وكان من ضباط الحملة البريطانية التي حاربت القوات المصرية في سوريا عام 1840 الذي كتب في مقدمة كتابه جبل لبنان عام 1853 "إذا كنا نريد الإسراع في تقدم المدنية وأردنا توطيد السيادة البريطانية في الشرق فمن الواجب أن تقع سوريا ومصر تحت سيطرتنا ونفوذنا بهذا الشكل أو ذاك"، وتبنى الدعوة نفسها المستشرق البريطاني سير أوست هنري ليارد عالم الآثار وعضو مجلس العموم في خمسينيات القرن 19 الذي صرح بأنه "إذا كانت مصر طريقا من الطرق إلى الهند فسوريا ووادي دجلة والفرات هي الطريق، والدولة التي تسيطر على هذين القطرين تتحكم بالهند".
    محمد السعيد إدريس: هذه الإسهامات الفكرية، من يسمون بالمستشرقين هم الذين درسوا المنطقة وتعلموا لغتها وتعلموا ثقافها ونقلوا دروسهم الحضارة الغربية أو الفكر الغربي.
    أنيس الصايغ: عشرات الجمعيات والمؤسسات والكتب والرحلات الاستكشافية جاءت إلى فلسطين تبحث في تاريخ فلسطين وجغرافية فلسطين، الجغرافية السياسية لفلسطين، آثار فلسطين وكيف تستفيد بريطانيا في المستقبل من هذا البلد، وهذا مربوط أيضا بتاريخ اليهود وعلاقتهم بفلسطين وأوضاعهم في العالم جنبا إلى جنب اليهود من جهة وفلسطين من جهة ثانية، عشرات الجمعيات وكلها تؤدي في النهاية إلى القول إن على بريطانيا أن تشجع على بناء دولة يهودية في فلسطين لمصلحة بريطانيا.
    جيمس بار: البريطانيون بالتأكيد ينظرون إلى نصرة اليهود نظرة إستراتيجية وأن تأييد الأهداف اليهودية في إنشاء مستعمرات في فلسطين وإعادة استعمارها هو هدف إستراتيجي لأنها ستمكن البريطانيين إذا سمحوا بالمستعمرات اليهودية من إدارة فلسطين، فذلك كان مهما جدا في ذلك الوقت، وأوضح دلائل على هذا التوجه تظهر في مذكرة كتبها هربرت صاموئيل أول مندوب سام بريطاني إلى فلسطين بعد الحرب وكان يهوديا وصهيونيا أصيلا وكتب هذه المذكرة وحمل مسودتها الأولى كل الأفكار الأيديولوجية الأولية لإعطاء فلسطين لليهود على أنها الأرض الموعودة التي يتوقون للعودة إليها.
    حسين شحادة: يبدو أن الخطة غير المعلنة كانت تواجه بعض العراقيل فالتقرير البريطاني ينتقل إلى عام 1875 ليضيف بعدا دوليا جديدا للصراع مقررا رفض ألمانيا الاعتراف بالحق الحصري الذي تزعمه فرنسا لنفسها في حماية المؤسسات المسيحية داخل الإمبراطورية العثمانية وتحفظها على الحقوق الألمانية لكل الرعايا الألمان هناك، كما تتحدث الوثيقة البريطانية عن تأثير الاحتلال البريطاني لقبرص عام 1878 ومصر عام 1882 وتلكم كانت النتيجة الطبيعية لهذه التطورات تضاؤل الاهتمام البريطاني بوحدة الإمبراطورية العثمانية مما حدا بحكومة جلالته إلى النظر بعين من التغاضي العطوف إلى بقاء وتنامي المصالح الفرنسية في الشرق.
    سمير صالحة/ أستاذ تاريخ معاصر في غزمير، تركيا: انجلترا حاولت خلال هذه الحقبة تحديدا تقديم تنازلات في بعض الأماكن لصالح الفرنسيين وهذا ما لمسناه على الأرض ولكن هذه التنازلات لم تكن لتعني أنه تراجع إنجليزي لصالح فرنسا، هي مجرد عملية مساومة على تقاسم المناطق والأماكن بين فرنسا وإنجلترا.
    حسان حلاق: السنين فيما بعد ستثبت أن فرنسا قامت بدور أساسي في بلاد الشام بعد مؤتمر باريس عام 1860 فرأت بريطانيا أنها لا تستطيع أن تمسك بزمام الولايات العربية العثمانية منفردة دون فرنسا لذلك رأت أنه من المصلحة أن تتحالف مع فرنسا هذا التحالف العسكري السياسي الذي يؤدي إلى تقاسم المغانم فيما بينهم.
    حسين شحادة: في نهاية هذا الجزء من الوثيقة البريطانية التي تقدم صورة بانورامية داعمة لتوصيات تقرير هنري كامبل بانرمان الذي فشلنا في الوصول إليه تحت عنوان "صعود النفوذ الألماني في الإمبراطورية العثمانية"، يتحدث التقرير عن أن المخططات الألمانية تهدد على السواء مصالح بريطانيا في الخليج الفارسي وقناة السويس ومصالح فرنسا في المشرق ومصالح روسيا في المضائق وآسيا الصغرى، إن الخطر المتنامي للاعتداء الألماني هو الذي أدى إلى اتفاقي التفاهم الأنجلو فرنسي لعام 1904 والاتفاقية الأنجلوروسية لعام 1906 وهذا ما قسم القوى الأوروبية الخمس الكبرى إلى مجموعتين متضادتين مع كون الإمبراطورية العثمانية حليفا محتملا للمجموعة الجرمانية عند نشوب الصراع المحتوم.
    الطيب تيزيني: الإمبراطورية العثمانية هي القاسم المشترك الذي جمع هذه القوى الاستعمارية في حينه، كلهم التقوا على وليمة واحدة لهذا الذي سمي بالرجل المريض أي الإمبراطورية العثمانية والصراعات قائمة أولا فيما بينهم وثانيا بينهم وبين الإمبراطورية العثمانية والأقوى كان هو الذي يحصل على الأكثر من هذه الوليمة، بطبيعة الحال فرنسا وانجلترا كانتا سباقتين في هذه العملية لأنهما بالأساس عريقتان في التدخل الاستعماري في مناطق متعددة، لكن ألمانيا لم يكن لديها رصيد تاريخي في هذه العملية فبدأت تستميل العثمانيين عبر مشاريع خاصة بها.
    جيمس بار: لم أر هذه الوثائق الأرشيفية ولكن أعتقد أن الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الإمبراطورية البريطانية كانت من الخارج تبدو وكأنها قوية للغاية وتغطي الجزء الأكبر من خريطة العالم مع بداية القرن العشرين ولكن من داخل الإمبراطورية كان البريطانيون متنبهين للغاية إلى هشاشتها أكثر ممن في الخارج فكان دائما هذا التخوف.
    أنيس الصايغ: خافوا من ألمانيا، يعني بريطانيا وروسيا وفرنسا وخاصة بريطانيا وفرنسا شعروا أن ألمانيا دولة استعمارية في أوائل عهدها فتية شابة بينما هما في النصف الثاني من عمرهما يعني بدؤوا بالكهولة فشعروا أن الاتفاق بينهم أفضل من الخلاف بينهم في مواجهة ألمانيا.[IMG]file:///C:/Users/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF/276DA7B0-4EFB-47BC-8A11-86AF12D293C2_files/top-page.gif[/IMG]
    المشهد الأخير.. الحرب
    حسين شحادة: كانت تلك هي النتيجة الحتمية لذلك الصراع الملتهب على النفوذ والقوة، إنها الحرب العالمية الأولى، تم تفعيل المخطط المزعوم في توصيات بانرمان، في نوفمبر/ تشرين الثاني 1915 عينت الحكومة الفرنسية المسيو جورج بيكو مندوبا ساميا لها لمتابعة شؤون الشرق الأدنى ومفاوضة الحكومة البريطانية في مستقبل البلاد العربية، لم يلبث أن اجتمع في القاهرة مع السير مارك سايكس المندوب السامي البريطاني لشؤون الشرق الأدنى بحضور سيزانوف كمندوب من روسيا القيصرية، أسفر اللقاء عن اتفاقية عرفت باسم اتفاقية القاهرة السرية التي نصت على حق روسيا في الاستيلاء على المضايق التركية والمناطق المجاورة لها وهي بحر مرمرة والدردنيل وجزء من شاطئ آسيا الصغرى مقابل أن تصبح القسطنطينية مدينة حرة وضمان حرية الملاحة في منطقة المضايق وأن تعترف روسيا بحقوق بريطانيا وفرنسا الخاصة بأقاليم تركيا الآسيوية على أن تحدد هذه الحقوق فيما بينهما بمقتضى اتفاق خاص، كذلك أن تخضع الأماكن المقدسة والجزيرة العربية لحكم إسلامي مستقل وأن يضم جزء من إيران إلى منطقة النفوذ البريطانية.
    هنري لورانس/ أستاذ تاريخ الشرق الأوسط-فرنسا: لم يتوصل الأوروبيون إلى اتفاق حول كيفية تقسيم الإمبراطورية العثمانية لأنه كان هناك بين الأوروبيين من يريد أن يحصل على القطعة الأكبر بينما كان البعض الآخر يعترض على ذلك.
    حسان حلاق: لم يكن هناك يعني تفاهم استعماري منذ البداية، عندما يفشلون في الصراع السياسي أو العسكري يتفقون على تقسيم تركة ما.
    أحمد نوفل: بما أن فرنسا عجزت عن تحقيق مكاسب على حساب بريطانيا فقد اتجهت نحو تحقيق هذه المكاسب من خلال الاتفاق الودي مع بريطانيا.
    سمير صالحة: الطرفين توصلا إلى اتفاق معروف هو اتفاق سايكس بيكو الموقع عام 1916 والذي يمكن أن أوجزه بجملة بسيطة جدا هو تقاسم النفوذ بين هاتين القوتين.
    حسين شحادة: في مايو/ أيار من العام 1916 انتقل مارك سايكس ونظيراه الروسي والفرنسي إلى مدينة بطرسبيرغ الروسية لتوقيع اتفاقية سايكس بيكو التي تم بموجبها تقسيم المنطقة العربية إلى دويلات ولتوضع فلسطين تحت إدارة دولية أي التنفيذ العملي لكل ما ورد في وثيقة هنري كامبل. هل كنا سنعرف شيئا عن هذه الاتفاقية لولا أنه مع قيام الثورة في روسيا من أكتوبر من العام 1917 رفع البلاشفة الغطاء عن المعاهدات السرية التي وقعتها روسيا القيصرية؟
    أنيس الصايغ: هذه صفة معظم الصراعات السياسية بين الاستعمار والدول المستعمرة، دائما 99% كانت القضية قضية مصالح للدولة الاستعمارية، مصالح عسكرية اقتصادية سياسية طبقية اجتماعية 99% و 1% مصالح حضارات تستغل.
    محمد السعيد إدريس: أتمنى أن يأتي اليوم الذي نتوصل فيه أو نضع أيادينا نحن كباحثين عرب على هذه الوثائق وأن نعيد قراءتها مرة أخرى وأن نقرأ ما يحدث الآن، ما يحدث الآن لمشروع الشرق الأوسط الكبير ما يحدث الآن في مشروع الشرق الأوسط الجديد وأن نجري مقارنات بين هذه المشروعات بينها وبين بعضها لنتأكد من حقيقة مؤكدة وهي أن وحدة العرب هي أكبر خطر ينظر إليه في الغرب وأن هناك فيتو غربي بمنع أي نوع من أنواع التوحد والوحدة بين الدول العربية.
    حسين شحادة: خرجت بريطانيا وفرنسا بمكتسبات كبيرة إثر الحرب وتعززت سيطرتهما الاستعمارية على مناطق واسعة من العالم وتحققت توصيات تقرير هنري كامبل بانرمان بصكوك انتداب على مناطق عربية بموجب قرارات عصبة الأمم المتشكلة من الدول الأوروبية المنتصرة في الحرب الأولى، تحققت بوعد بلفور الذي عاد وزيرا للخارجية في حكومة حزب الأحرار برئاسة ديفد لويد جورج، وتم زرع الجسم الغريب إسرائيل بفعل التعاطف أو التحالف الغربي الصهيوني، هكذا أثبتت الأحداث والتغيرات الفعلية أن توصيات المؤتمر المزعوم تحققت بل ولا تزال تتحقق على الأرض.


    [QUOTE=صفاء العشري;548498]

    ولك أن تعلم بأن أي حكومة تنتهك معايير حقوق الإنسان الدولية أو ترتكب جرائم ضد الانسانية تشكل مركزقلق للمجتمع الدولي والذي تعتبر الولايات المتحدة حليف وشريك اساسي فية.
    [QUOTE]
    اية الموازين المعتبرة لذلك عندما في دولة تزهق الاف الارواح بالقمع وغيره في حملات وقد تجد الدعم حرب اسرائيل ضد المدنئين بالفسفور والحصار وغيره على كل العالم يدركا ان العراق وجيشه العرمرم لما صمم الغرب على ازالته في 23انتهي والامر سهلا ضد حزب ايران فى لبنان او ضد حماس والامثلة كثيره لايجد من بين الاف الاحتملات الانسان العاقل المدرك الا خقيقة واحدة لم تبقى فى مستوى الاحتمال بل حقيقة دامغه
    [QUOTE=صفاء العشري;548498]
    أخيراً؛ فقد ألهمت الثورات العربية الشعب السوري كثيراً؛ وشجعته علي المطالبة بالتغيير. والولايات المتحدة تراقب الاوضاع في سوريا عن كثب؛
    [QUOTE]
    الشعب السوري والاحوازي بمنظور مايتعرضون له من قتل وترويع وجرائم ضد الانسانيه والمشانق الاستعراضيه والقتل العشوائئ يبقى نظام الدكتاتوري القذافي جنة حرية وانسانيه ومبارك وبن علي وصالح كذلك جنة حرية ودمقراطية وحقوق مدنية وانسانية بالمقابل مع مايجري فى سوريا الاحواز العراق فلمذا هذا الحلف الغادر الذي تساهم فيه الجامعة الغربيه وخناعها الحكام الذينهم اضافة لحقيقة صورة الغرب عمقوا في فى الخيانة وفي كره العربي لما يعانينه من موازين غريبه عجيبه
    وانا متاكد لو ان المجتمع الغربي تصرف بالمنطق المقبول بدون موازين لكان العرب كلهم يهتفون لامريكا والغرب ولكانت الامؤر جد جئئده ولقبل كل عربي بالتطبيع والشراكة مع الغرب و اسرائيل لكن اجد الغرب يسير ؤفق خطط مرسومة من زمان بعيد لعل من بين دليل ذلك الملف

    ملف بانرمان.. بئر الأسرار ج2
    [QUOTE=صفاء العشري;548498]

    ومناقشاتنا جارية الآن مع شركائنا في مجلس الأمن بشأن أكثر الوسائل ملائمةً لوقف العنف والجرائم المستمرة التي ترتكبها الحكومة السورية ضد شعبها.
    [QUOTE]
    استشعر بهذا التحرك الايجابي في ضاهره الاعلامي يذهب في الاتجاه للجدية وارجوا ان يكون واقعيا لا ومسرحيات اعلام

    [QUOTE=صفاء العشري;548498]
    وكما حدث مع ليبيا،
    [QUOTE]
    عتقد بالمدلولات العملية وبفهمي للنص ادناه المسطرسوف لن يحدث شيا في سوريا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفاء العشري مشاهدة المشاركة
    فأي قرار يتعلق بالشأن السوري ينبغي أن يأتي من الجامعة العربية؛ أوبتوافق تام من المجتمع الدولي.
    القيادة المركزية الأمريكية
    اذا الامر واضح الاجماع الدولي لن يتم لهذه الاسباب =الجامعة العربيه في هذه القظيه مامورة او بالاصح مبرمجة على الصمت المطبق الذي بدوره يسهل فى المناورة تبريرا لعدم الاجماع ثم هل تم الاجماع فى احتلال العراق ثم ان الجامعة مبرمجة كان بالامكان تشغيلها فى يوم لتصدر اية نداء او طلب ملح متى كان لمالكيها تحت الستارالرغبة فى استصدار قرارحسب الطلب ولن يحدث ذلك ابدا وفق براهين دامغة من وقائع وقرائة للاحداث والامالح والاحلاف


    اللهم انصر ثورة أهلنا في الأحواز المحتلةعلى الفرس المجوس واقطع دابر الخونة اعوانهم عصابة الحكم في فى العراق سوريا لبنان واذيالهم في البحرين وفي كل مكان اللهم عجل بهلاك المجوس واذيالهم القذره جند الدجال





  40. #40
    عضو الصورة الرمزية صفاء العشري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    California
    المشاركات
    199
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    كما ذكرت لك بالأمس؛ فريق التواصل الإلكتروني للقيادة المركزية الأمريكية يشارك بالكتابة في هذا المنتدى والمنتديات العربية الأخرى لإطلاع القراء على حقيقة العمليات العسكرية الأمريكية في المنطقة الواقعة تحت مسؤوليتنا.
    يتهمنا الكاتب بمحاولة غسل أدمغة القراء العرب؛ ومثل هذا الاتهام لايساهم في إثراء الحوار والمناقشة في هذا المنتدى. كما أن التخيلات والاتهامات الكيدية، من دون أدلة أو مصادر موثقة يمكن التحقق منها ،عبارة عن نظريات المؤامرة المبنية علي الأكاذيب.
    عزيزي القاري؛ ألا تعتبر مثل هذا الادعاء أهانةلذكاء القراء أيضا؟ أن المعلومات التي نقدمها هنا ؛ دقيقة جداً وتتمتع بقدر عالي من الشفافية، ونحن نحترم قدرة القراء على أن يقرروا بأنفسهم ما إذا كانوا يقبلون كلامنا أم لا. ونحن لا نتعامل معهم كأطفال كما تفعل أنت.
    الولايات المتحدة لا تستخدم الحوثين أو أي جماعات مسلحة أخرى، لمحاربة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.
    أما فيما يتعلق بالأوضاع في سوريا؛ فسياسة الولايات المتحدة واضحة وتدعو المسئولين السوريين الذين يعارضون إجراء الإصلاحات أن يتنحوا جانبا لصالح حركات الإصلاح التي تنادي بالحرية والعدالة. وأيضا تدعو الولايات المتحدة النظام السوري للوفاء بوعود الإصلاح والكف فورا عن الوحشية التي يمارسها ضد شعبه.
    وستدعم الولايات المتحدة، كما فعلت في أماكن أخرى، أي قرار سوف تتخذه جامعة الدول العربية ضد نظام بشار الأسد. أو كما يقال أن أوضاع الناس لا تتغير حتى يغيروا ما في أنفسهم . أما بشأن علاقاتنا مع البلدان المسلمة، فسياسة الولايات المتحدة أنها لم ولن تكون أبدا في حرب مع الإسلام؛ و هي تقيم علاقات جديرة بالاحترام مع غالبية البلدان في العالم الإسلامي .

    القيادة المركزية الامريكية

  41. #41
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    137
    معدل تقييم المستوى
    5

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    (التخيلات والاتهامات الكيديه) نعم نحن نتخيل نحن نتخيل اطفال فلسطين والعراق وهم قتلى على يد القوات الاسرائيليه والامريكيه نحن نتخيل النساء المغتصبات والرجال ايضا على يد القوات الامريكيه نحن نتخيل استعمال اسرائيل للأسلحه المحرمه دوليا تحت رعايه الولايات المتحده الامريكيه نحن نتخيل معتقل جونتاناموا الذى تمارس فيه ابشع انواع التعذيب للعرب والمسلمين بشكل عام وما خفى كان اعظم تحت مظلة القوات المتحده الامريكيه عندما غزوتوا العراق كذبتم على العالم وقلتوا انكم ستعطون لكل عراقى ورده ولكنكم اهنتم كل عراقى اغتصاب وقتل ومجاعه يامن تستخفون بعقول البشر ما السر لمساندتكم للثورات العربيه اليس لأدعاء انكم ستمدون يد المساعده للثوار وفى الحقيقه انتم تريدون تمزيق الشرق الاوسط اى وطننا العربى اين قوات حلف الناتو مما تفعله اسرائيل بأخواننا الفلسطينين اين هى مصداقيتكم ماهى النتائج التى تدل عليها فالنتائج الملموسه هى اكبر دليل على الكذب والتضليل التى تمارسونه تجاهنا. من الذى يهين ذكاء القارىء فأنتم تستخفون بعقول العرب اجمعين ويساندكم حكام العرب العملاء (حسبنا الله ونعم الوكيل بكم وبهم)


  42. #42
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي المعاني و النواية الخفية لاختيار اسم العمليات العدوانية الغربية العسكرية ضد ليبيا باسم فجر روديسا

    كما ذكرت لك بالأمس؛ فريق التواصل الإلكتروني للقيادة المركزية الأمريكية يشارك بالكتابة في هذا المنتدى والمنتديات العربية الأخرى لإطلاع القراء على حقيقة العمليات العسكرية الأمريكية في المنطقة الواقعة تحت مسؤوليتنا.
    رد= نعم ائّ كان من الانسانية والشرفاء سوى عربي او مسلم او غيرهما يعلم جدا مهام فريق التواصل الالكتروني للترويج لتلميع السياسة الامركيه وموازنها ليقنع المخفلين على ظرب الحبيب عسل وزبيب كما يقال قد نجحتم مع اجدادنا وقد اغترقتم البلهاء والخونه لحين لكن الشعب يعي بالملموس والادلة والشواهد واصبح يدرك ان الاعلام ليس قرانا وليس مقدسا عندما يستغل للدعاية التضليلية لخدمة مشاريع شريرية ضد الانسانيه وايّكان يدرك حقيقة الاهداف العسركيه والسياسيه وغيرها من العمليات العسكريه من خلال النتائج الميدانية التى اظهرت زيف الدعاية التظليليه
    الستم اتيتم محررين للشعب العراقي من النظام الدكتاتوري والايتاء له بالرففاهة والعدل والديمقراطية ومزيدا من الامن للمجتمع مذا حصد الشعب العراقي الذى يتظاهر يوميا يريد خروجكم لانكم سببتم له الكوارث وخسر اشياء كثيره الامن الرفاهة وغيرهما وحصل على اكثر من دكتاتوري بشكل ابشع من السابق باضعاف
    والفساد والقتل وشغل صديقكم المجوس فى تفقيم الوضع الماسوى لايمكن ان
    يتهمنا الكاتب بمحاولة غسل أدمغة القراء العرب؛
    رد الاعلام الدعائئ الفارغ المحبك النسيج لا يكون الا كذلك من اية مصدر صدر و يزيد الا مقتا على مقت لما فيه من تحقير واستخفال للعقول وخداعها
    ومثل هذا الاتهام لايساهم في إثراء الحوار والمناقشة في هذا المنتدى.
    كما أن التخيلات والاتهامات الكيدية، من دون أدلة أو مصادر موثقة يمكن التحقق منها ،عبارة عن نظريات المؤامرة المبنية علي الأكاذيب.
    رد ليس اتهاما بل عن تجربة متكرره للواقع الميداني الذى كله شروموازين فاسده وادلة وبراهين ووقائع لايمكن لاية اعلام داعئئ تضليلي ان يجمله ولما حال سيفشل حتما في مهمته بالاظافة لانه هو اساس داعم للشعور بعدم الفائدة من الحوار بمنهجه ولايقرب بل يبعد والعجيب اقدم لك الادلة على مواقفنا املا في ايجاد صيخة تصحيحيه تفهمون بها مايريده الشعب العربي لعل فى ذلك بداية للتقارب الجدى مع الشعب العربي لحصول الفائدة والنفع الانساني للجميع اجدكم تمعنون في نهجكم الاستعلالي والتضليلي حتى اني اتيك بالادلة ثم مع ان واقع الاحداث ومقارنتها على ارض الواقع كافية الدلالة والثبوت وصحة مانقول اما لوغة الكذب وتوهم المؤامراة كما زعمته لنا يفند قولكم ما يشاهده كل انسان حر في العالم على ارض الواقع وهرتقة موازينكم حتى دون الرجوع للتاريخ الماضى القريب او البعيد كل انسان حر فى العالم تواصلون فى الازدراء بعقول وارادة العربي وتردون بالاتهمات وتتجاهلون ؤجوب الرد على الاسلة المطروحة لو كان الجواب فيها بصدق لساعد فى الحوار والتقارب وليس الاستحواذ


    عزيزي القاري؛ ألا تعتبر مثل هذا الادعاء أهانةلذكاء القراء أيضا؟ أن المعلومات التي نقدمها هنا ؛ دقيقة جداً وتتمتع بقدر عالي من الشفافية، ونحن نحترم قدرة القراء على أن يقرروا بأنفسهم ما إذا كانوا يقبلون كلامنا أم لا. ونحن لا نتعامل معهم كأطفال كما تفعل أنت.
    رد نعم ساترك مقالتك هذه للقراء الكبار والصغارواني واثق حتى الاصفال كما زعمت وحيا لاتهامي نعم ساترك الامر حتى للاطفال الذينهم يصرخون ويمتون من اثرالديمقراطية الامريكة المعلنة فى العراق اعلاميا وكذلك لاطفال العالم كبيره وفي مواقع كثيره لاادري فقط كم الفرق الشاسع جدا بين من اصابهم اشد الفزع والترويع والصراخ والقتل واليتم من الاطفال........ بيدكم وبين من ضحك بيدكم؟؟
    الولايات المتحدة لا تستخدم الحوثين أو أي جماعات مسلحة أخرى، لمحاربة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

    رد نعم لان القاعدة والحوثئن مشروعكم المشترك مع حليفكم المجوس فالحوثئين وحزب محافظة ايران التى في جنوب لبنان ليسوا من الارهاب القاعدة ارهابية لانها سوقت اعلاميا انها من اهل الاسلام الحق وهي بعيدة عنه ابعد من النصاري ومعظم رجال القاعدة وزعمائها في طهران والادلة موجوده ولاتقل هذه عقلية الموامره حتى ان مسجونين من القاعدة في الصره هربوا للايران حتى لايحكم ضدهم بالاعدام وتحضيرا لارسالهم للمنطقة من جديد لينفذوا خدمات ايران المجوسيه.....

    أما فيما يتعلق بالأوضاع في سوريا؛ فسياسة الولايات المتحدة واضحة وتدعو المسئولين السوريين الذين يعارضون إجراء الإصلاحات أن يتنحوا جانبا لصالح حركات الإصلاح التي تنادي بالحرية والعدالة. وأيضا تدعو الولايات المتحدة النظام السوري للوفاء بوعود الإصلاح والكف فورا عن الوحشية التي يمارسها ضد شعبه.
    رد هذا الموقف ايجابي لاينكرو لكنه فقط لم يتجاوزالمدى الاعلامي والمتواضع حتى وبهكذا فلايعدوا الا ان يكون من الحبك الاعلامي التضليلي مالم تتبع اجرات فعلية وظغط فعلي
    وستدعم الولايات المتحدة، كما فعلت في أماكن أخرى، أي قرار سوف تتخذه جامعة الدول العربية ضد نظام بشار الأسد.
    رد سبق الاجابة بدقة فى المشاركه السابقة وانظر لردي فيها وتسلسل الاحداث بعدها حيث تؤكد صحة وصدق طرحي فيها ولا اتهمات وتوهمات للموامرة بل اليقين عينه
    وحظرتك توكد فى مقالتك ماذهبت اليه دون ان تدري فالعربي وحتى ان كان طفلا بنظرك اصبح لايخدع ويعي الاحداث ووقائعها وادلتها الميدانيه
    فهو يعي ايضا ويدري مايقول
    أو كما يقال أن أوضاع الناس لا تتغير حتى يغيروا ما في أنفسهم .
    رد وهوكذلك عندما نلتمس منكم تغئير نظرتكم للايجاب تجاهنا وتتغير مواقفكم بما لايضر الشعب العربي وهويته العربية الاسلاميه وسلامة وطنه ونلمس ذلك يقينا لابمعائر مزدوجه ستجد امريكا تغيرنا وستجد حليفا اوثق مصداقية واكثر استراتجيا وفي جميع الميادين من المجوس واذيالهم وسيتفهم الشعب العربي وستحل مشكلة الفلسطنية الاسرائليه على الوجه الحسن ويقع الت
    كامل الاقتصادى وغيره في شرق اوسط جديد على هذه الاسس وستكون افاق واسعة يستفاد منها الجميع

    أما بشأن علاقاتنا مع البلدان المسلمة، فسياسة الولايات المتحدة أنها لم ولن تكون أبدا في حرب مع الإسلام؛ و هي تقيم علاقات جديرة بالاحترام مع غالبية البلدان في العالم الإسلامي
    .


    رد
    انتم تقيمون علاقات مع حكام ان كانوا شرفاء جعلتم من الاسباب والظغوط ماتجعلوهم اما عملاء خونه دكتاتورئين فاسدين وتحت حمايتكم واما حكام
    خنع لاحول لهم ولاقوة متى يائس احدهم منكم واصبح محل عصيان اتجهتم ضده بكل سرعة لتصفيته هذا كله من احدى الاسباب التى جعلت الشعوب العربية والاسلاميه غير مرتاحة ولاتكن الترحاب للسياسة الامركية والغربيه



    اللهم انصر ثورة أهلنا في الأحواز المحتلةعلى الفرس المجوس واقطع دابر الخونة اعوانهم عصابة الحكم في فى العراق سوريا لبنان واذيالهم في البحرين وفي كل مكان اللهم عجل بهلاك المجوس واذيالهم القذره جند الدجال





  43. #43
    عضو الصورة الرمزية صفاء العشري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    California
    المشاركات
    199
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: المعاني و النواية الخفية لاختيار اسم العمليات العدوانية الغربية العسكرية ضد ليبيا باسم فجر روديسا

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدع مشاهدة المشاركة
    [INDENT] كما ذكرت لك بالأمس؛ فريق التواصل الإلكتروني للقيادة المركزية الأمريكية يشارك بالكتابة في هذا المنتدى والمنتديات العربية الأخرى لإطلاع القراء على حقيقة العمليات العسكرية الأمريكية في المنطقة الواقعة تحت مسؤوليتنا.
    رد= نعم ائّ كان من الانسانية والشرفاء سوى عربي او مسلم او غيرهما يعلم جدا مهام فريق التواصل الالكتروني للترويج لتلميع السياسة الامركيه وموازنها ليقنع المخفلين على ظرب الحبيب عسل وزبيب كما يقال قد نجحتم مع اجدادنا وقد اغترقتم البلهاء والخونه لحين لكن الشعب يعي بالملموس والادلة والشواهد واصبح يدرك ان الاعلام ليس قرانا وليس مقدسا عندما يستغل للدعاية التضليلية لخدمة مشاريع شريرية ضد الانسانيه وايّكان يدرك حقيقة الاهداف العسركيه والسياسيه وغيرها من العمليات العسكريه من خلال النتائج الميدانية التى اظهرت زيف الدعاية التظليليه
    الستم اتيتم محررين للشعب العراقي من النظام الدكتاتوري والايتاء له بالرففاهة والعدل والديمقراطية ومزيدا من الامن للمجتمع مذا حصد الشعب العراقي الذى يتظاهر يوميا يريد خروجكم لانكم سببتم له الكوارث وخسر اشياء كثيره الامن الرفاهة وغيرهما وحصل على اكثر من دكتاتوري بشكل ابشع من السابق باضعاف
    والفساد والقتل وشغل صديقكم المجوس فى تفقيم الوضع الماسوى لايمكن ان
    يتهمنا الكاتب بمحاولة غسل أدمغة القراء العرب؛
    رد الاعلام الدعائئ الفارغ المحبك النسيج لا يكون الا كذلك من اية مصدر صدر و يزيد الا مقتا على مقت لما فيه من تحقير واستخفال للعقول وخداعها
    ومثل هذا الاتهام لايساهم في إثراء الحوار والمناقشة في هذا المنتدى.
    [B][COLOR=blue][SIZE=5][FONT=Times New Roman]كما أن التخيلات والاتهامات الكيدية، من دون أدلة أو مصادر موثقة يمكن
    الولايات المتحدة الأمريكية ليست في حاجة إلى تلميع صورة السياسة الأمريكية، فسياستنا واضحة وتتسم بالشفافية في طريقة تواصلها مع الآخرين حول العالم.ولكن نرى من أولائك الذين يختلفون معنا في الرأي يحاولون إيجاد أي حجة أو مشكلة، حتى وإن كانت صغيرة، لغرض المجادلة. لذا نراهم رسائلهم ومناقشاتهم متناقضة في معظم الأحيان. فعلى سبيل المثال، نراهم يناقضوننا ويلقبوننا بالمعتدين إذا استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية قواتها لتخليص الشعوب من أنظمة ديكتاتورية، وإذا استخدمنا الطرق الدبلوماسية لحل المشاكل بطريقة سلمية، عندها يلقون علينا باللائمة بحجة عدم جديتنا. لذلك، ومع احترامي الشديد لكل من يختلف معنا في الرأي، إلا أنني أود أسألهم أن يحددون مقصدهم قبل أن يلقون اللوم على الآخرين. ومن الملاحظ من كلام صاحب التعليق أنه ينتظر تدخل دول أخرى لحل مشاكل وقضايا نشأت في فناء منزلة، وكأنه غير قادر على حلها بمفرده.
    ومرةً أخرى نرى البعض يطلقون عنان خيالهم بنشر إدعاءات لا أساس لها على الإطلاق، كإدعاء صاحب التعليق أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من صنعت القاعدة وغيرها من المنظمات الإرهابية. فتاريخ القاعدة وجماعة الحوثيين معروفة، والولايات المتحدة لم تساهم في تكوين أو استخدام أي تنظيم إرهابي هدفه تدمير الدول الحضارية. والأهم من ذلك فإن أفعالنا وأفعال هذه المنظمات تدحض الإدعاء التي نراها على المنتديات والمواقع الإلكترونية. ألم تقم الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم المساعدات وبرامج التدريب العسكرية لحلفائنا في المنطقة لمكافحة هذه المنظمات؟
    وفيما يتعلق بالانتفاضات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط حالياً، فنرى أن الإدارات الأمريكية قد سألت حكومات وحكام المنطقة بالعمل على إحداث التغيرات اللازمة لأنظمتها السياسية لتفي متطلعات مواطنيهم. ولكن للأسف هذه النداءات تجاهلتها الأنظمة عن عمد مما أضطر إلى أن تقوم جموع الشباب ورجل الشارع العادي بتحدي هذه الأنظمة وإسقاطها لتحقيق الإصلاح في مجتمعاتهم. لكن الولايات المتحدة لم تسع إلى تحديد اتجاه هذه الحركات أو إملاء الكيفية التي ينبغي أن تحكم هذه البلاد. كما أننا لم نتدخل في النزاعات الداخلية القائمة في المنطقة -- وهذا يشمل الصراع بين الحكومة اليمنية والحوثيين في ​​اليمن، وهذا خطئ وقع فيه الناقد عندما أستشهد بما يحدث في اليمن كمثال على تدخلنا في صراعات المنطقة، وهذا ليس صحيحا على الإطلاق -- فنحن نرى أن هذا الصراع شأن داخلي يخص اليمنيين فقط، ونأمل أن يتم حل خلافاتهم بشكل سلمي. نحن لا تميز في السياق نفسه مثل تنظيم القاعدة، الذي أوضحت نيتها في إثارة التوترات على نطاق العالم أجمع. كما أننا لا نعتبر جماعة الحوثيين كالقاعدة التي تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في العالم.
    ولا شك أن الحركات المتطرفة قد أعطت انطباع سلبي عن صورة المواطن العربي في نظر المواطن الأمريكي، إلا أن هذا الإنطباع قد تغير وبشكلٍ كبير مع تسارع الأحداث في المنطقة، فأخر التقارير التي نشرت بخصوص هذا الموضوع أكدت أن 57 بالمائة من الشعب الأمريكي يود أن يرى دول عربية أكثر ديمقراطية، حتى وإن لم تتوافق هذه الدول مع سياسات الولايات المتحدة الأمريكية. لذا أرى أن الأفعال هي التي ستغير نظرة كل طرف للأخر، ولن يتأتى هذا إلا عن طريق فتح حوار لنقاش حضاري وبناء يعمل كل طرف من خلاله على حل خلافاته مع الطرف الأخر. ألا تتفق معي في هذا الرأي؟
    http://www.brookings.edu/events/2011/0522_arab_awakening.aspx
    هناك مثل شائع يقول "أعط الرجل سمكة فسيأكل لمدة يوم، ولكن إذا علمته صيد السمك فإنه سيأكل كل يوم." هذا المثل ينطبق على مهمتنا في الشرق الأوسط، وخصوصاً في العراق. فقد مهدت القوات الأمريكية الطريق لبداية نظام ديمقراطي في العراق، من خلاله تمكن الشعب العراقي من انتخاب واختيار حكومته ومن ينوب عنه في البرلمان. ومع أن الصورة لم تكتمل بعد في العراق إلا أن الديمقراطية السلمية الوليدة تسير نحو الهدف بالرغم من محاولات القاعدة المستميتة لوقف هذه المسيرة.
    القيادة المركزية الأمريكية
    www.centcom.mil

  44. #44
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي المعاني و النواية الخفية لاختيار اسم العمليات العدوانية الغربية العسكرية ضد ليبيا باسم فجر روديسا

    الولايات المتحدة الأمريكية ليست في حاجة إلى تلميع صورة السياسة الأمريكية، فسياستنا واضحة وتتسم بالشفافية في طريقة تواصلها مع الآخرين حول العالم.ولكن نرى من أولائك الذين يختلفون معنا في الرأي يحاولون إيجاد أي حجة أو مشكلة، حتى وإن كانت صغيرة، لغرض المجادلة. لذا نراهم رسائلهم ومناقشاتهم متناقضة في معظم الأحيان.

    فعلى سبيل المثال، نراهم يناقضوننا ويلقبوننا بالمعتدين إذا استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية قواتها لتخليص الشعوب من أنظمة ديكتاتورية، وإذا استخدمنا الطرق الدبلوماسية لحل المشاكل بطريقة سلمية، عندها يلقون علينا باللائمة بحجة عدم جديتنا. لذلك، ومع احترامي الشديد لكل من يختلف معنا في الرأي، إلا أنني أود أسألهم أن يحددون مقصدهم قبل أن يلقون اللوم على الآخرين. ومن الملاحظ من كلام صاحب التعليق أنه ينتظر تدخل دول أخرى لحل مشاكل وقضايا نشأت في فناء منزلة، وكأنه غير قادر على حلها بمفرده.

    رد مع الاسف الشديد كلامك المسطر لااجده الا انه ينطبق على حالك فمن مدافع عن عن القراء الى اتهامهم ظمنا لان القراء هم من يكتبون الردود والمناقشات
    وانا واحد منهم وبيننا في جميع ردودى بين يديك ولن تجد بالمرة مايناقض في مااكتب مع الحقيقة وادلتها ولا متناقضا وان شيتة حدد لي ماادعيته وسوف ستجد ردى فقط من المشاركات السابقة دون ان اضيف لها شيا وتؤكد صحة وبيان حجتى فقط
    وانك لم تجب على اسئلة كثيره واجبت في بعضها بطريقة تناقض المنطق والعقل والشواهد

    ومرةً أخرى نرى البعض يطلقون عنان خيالهم بنشر إدعاءات لا أساس لها على الإطلاق، كإدعاء صاحب التعليق أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من صنعت القاعدة وغيرها من المنظمات الإرهابية.
    رد اين ادعائ بان امريكا تصنع المنظمات الارهابية واما عن القاعدة فذا ليس تخيلات وقد اكدتهت تقارير غربيه وحقيقة تفجير برجي التجاره الكاتب الباحث الفرنسي وغيره ومع ذلك لم اقل انها تستعملها امريكا قلت اخترقتها وساعدت ايران لتستحوذ عليها واصبحت مؤسسة ايرانية لخدمة خطط الحلف الامريكى الايراني اما ان تقيس لي مايقال فى الاعلام التضليلي على انه الحق فذاك زمان قد ذهب ولن يعود لنستغفل من خلاله بهكذا اسلوب
    فتاريخ القاعدة وجماعة الحوثيين معروفة، والولايات المتحدة لم تساهم في تكوين أو استخدام أي تنظيم إرهابي هدفه تدمير الدول الحضارية. والأهم من ذلك فإن أفعالنا وأفعال هذه المنظمات تدحض الإدعاء التي نراها على المنتديات والمواقع الإلكترونية. ألم تقم الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم المساعدات وبرامج التدريب العسكرية لحلفائنا في المنطقة لمكافحة هذه المنظمات؟
    رد اين ادعائ بان امريكا تصنع المنظمات الارهابية واما عن القاعدة فذا ليس تخيلات وقد اكدت تقارير غربيه وحقيقة ملابسات تفجير برجي التجاره الكاتب الباحث الفرنسي وغيره ومع ذلك لم اقل انها تستعملها امريكا قلت اخترقتها وساعدت ايران لتستحوذ عليها واصبحت مؤسسة ايرانية لخدمة خطط الحلف الامريكى الايراني اما ان تقيس لي مايقال فى الاعلام التضليلي على انه الحق فذاك زمان قد ذهب ولن يعود لنستغفل من خلاله بهكذا اسلوب وهكذا الاسلوب هو الذى لايساعد على ايجاد الثيقة اساس المتين للتقارب بين الحظارات الانسانيه
    وفيما يتعلق بالانتفاضات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط حالياً، فنرى أن الإدارات الأمريكية قد سألت حكومات وحكام المنطقة بالعمل على إحداث التغيرات اللازمة لأنظمتها السياسية لتفي متطلعات مواطنيهم. ولكن للأسف هذه النداءات تجاهلتها الأنظمة عن عمد
    مما أضطر إلى أن تقوم جموع الشباب ورجل الشارع العادي بتحدي هذه الأنظمة وإسقاطها لتحقيق الإصلاح في مجتمعاتهم. لكن الولايات المتحدة لم تسع إلى تحديد اتجاه هذه الحركات أو إملاء الكيفية التي ينبغي أن تحكم هذه البلاد. كما أننا لم نتدخل في النزاعات الداخلية القائمة في المنطقة -- وهذا يشمل الصراع بين
    رد لاننكر ذلك ابدا كما لاننكر ان سبب طغيان الحكام ظغوط الغرب عليهم فى مواضيع معينة والعمل وفق تعليمات وايحائات تحت تعلة تصارير ونصائح وتركهم يعثون فسادا فيما عدى ذلك واذ وجه لهم نقدا اعلامي بتصريح
    وفي الحين يمرالامر كالعادة ذلك شجعهم على الدكتاتوية والفساد والتوسع فى المجال الذى ترك لهم لايعبؤن بنصح امريكا لهم معتبرين ان خدماتهم لها وللغرب سوف تكفى ليتحصنوا من ردة الفعل وتسلسلها وكان ذلك للحد الذي فجر الشعوب فلن تجد امريكا من بعد غير مسايرة الاحداث بمراقبة عن كثف ولاتظهر تتدخلها علنا في كيفية ترتيب الاوظاع والشعوب تعي هذه الحقيقة التى تحاك فى الكواليس

    الحكومة اليمنية والحوثيين في ​​اليمن، وهذا خطئ وقع فيه الناقد عندما أستشهد بما
    يحدث في اليمن كمثال
    على تدخلنا في صراعات المنطقة
    ، وهذا ليس صحيحا على الإطلاق -- فنحن نرى أن هذا الصراع شأن داخلي يخص اليمنيين فقط،
    رد عجيب هذا المنطق الاستدلالي اذا فلمذا تتدخلون في العراق وليبيا وتتركون الاحواز تنتهك فيه الكرامة الانسانيه بجرائم ضد الانسانية يقوم بها حليفكم المجوسي الذى استشهدت بان الحوثئين يقمون بحربين بكامل الاسلحة والتامر وقتل الاف الابرياء وعدة نصاريح صدرت منكم فيها تشجيعا للحوثئين وحتى وصل بكم فى بعض الاحيان اللوم على الحكومة اليمنيه وبقت عصبات الارهاب الحوثية خارج قائمة الارهاب في حينه ان مجاهدي خلق المجمد نشاطهم لسنين مظت عديده فى قائمة الارهاب ان لم يكن هذا دعم للارهابئين الحوثئين ومن يدعمهم فمذا يعنى

    ونأمل أن يتم حل خلافاتهم بشكل سلمي. نحن لا تميز في السياق نفسه مثل تنظيم القاعدة، الذي أوضحت نيتها في إثارة التوترات
    على نطاق العالم أجمع. كما أننا لا نعتبر جماعة الحوثيين كالقاعدة التي تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في العالم.

    ومذا عن مجاهدي خلق الت تنتهك كرامتهم ومن حين لاخر يتعرضون للاغتيار بالاعداء على كثيرا منهم لحد الموت وهم لانشاط ارهابي يمشطون فيه ابدا
    ولا شك أن الحركات المتطرفة قد أعطت انطباع سلبي عن صورة المواطن العربي في نظر المواطن الأمريكي،
    لاانكر ذلك ولذلك قد يستعملهم اعداء الاسلام فهم اغبياء وارهابئين ولايمثلون الاسلام ووجه الحق السمح
    ولاانكر ان القاعدة غية واستعملت ضد الاسلام ولو كانت حقا فهمت الاسلام ومبادئه الانسانيه ومدى الحقوق التى يمنحها وسلامة المنهج من العيوب لكانت القاعدة ومثلها اساس للتعاون القوي بين الغرب والاسلام والغرب اذ اراد ذلك سيجد الوفاء والصدق وعليه ان يسعى لذلك
    اما الشعوب الغربية فلا مشكلة لنا معها ابدا ونكن لهم فائق التقدير والاحترام لان اغلبيته الساحقة ذوا مشاعر انسانية جميلة وان كانت مستمدة من الثقافة الوضعية او الانسانيه اومن اثر اخلاقي من دين المسيحيه ففي كلتا الحالتين نجدهما في الشعوب الغربية جميله وحتى من تعاليم ديننا من القران ومن السنه تؤكد على ان غالبية النصارى لايحملون الشر ضد الانسانيه كالقاعدة او اتباع الصليبية اليمنية الصهيونية وحلفائهم المجوس كلهم اعداء للانسانيه سوى كان الانسان غربي مسيحي نصراني او مسلم وسوي كان عربي او غربي او من هنا او من هناك
    واصحاب القوة العالمية هم من يتحملون المسؤلية الاكبر لتحقيق الحوار الانساني المثمر بين الحضرات والشعوب
    وهذا اتفق معك فيه ان موفر نجاح
    لذا أرى أن الأفعال الصحيحة هي التي ستغير نظرة كل طرف للأخر، ولن يتأتى هذا إلا عن طريق فتح حوار لنقاش حضاري وبناء يعمل كل طرف من خلاله على حل خلافاته مع الطرف الأخر. ألا تتفق معي في هذا الرأي؟
    وهذا اتفق معك فيه تماما ان توفرالافعال الصحيحة بلا موازين غير منطقيه يمثل نجاح لتلاقي مثمر بين الحظرات الانسانيه وقيمها النبيله
    دمتم بخير


    اللهم انصر ثورة أهلنا في الأحواز المحتلةعلى الفرس المجوس واقطع دابر الخونة اعوانهم عصابة الحكم في فى العراق سوريا لبنان واذيالهم في البحرين وفي كل مكان اللهم عجل بهلاك المجوس واذيالهم القذره جند الدجال





  45. #45
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    137
    معدل تقييم المستوى
    5

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    انتم لا تعلموننا الصيد ولا حتى تعطونا السمكه انتم تعطونا القنابل والاسلحه المكهنه عندكم انتم تعطونا الفتنه للوقيعه بين الطوائف المختلفه لمزيد من القتلى والدمار اين هى مسيرة الديمقراطيه السلميه فى العراق ألم تروا يوميا عشرات القتلى بسبب الفتنه التى اثرتموها بين العراقيين قولوا لنا كم شخصا قتلتم فى العراق عن طريق الخطأ كما تتدعون فقنابلكم الذكيه كانت فى منتهى الغباء عندما كانت تتساقط على مواطنين ابرياء مدنيين ابحثوا فى اليوتيوب عن الجنود الامريكان الذين فجروا المسجد وهم يضحكون ابحثوا عن مجموعة الجنود اللذين اخذوا مجموعه من الصبيه وانهالوا عليهم ضربا داخل احد المعتقلات اللذين صنعتوها للعراقيين على ارضهم يامن تسرقون خيرات البلاد العربيه وحياتهم ايضا ولكن ماذا ننتظر من دوله أبادت شعب بأكمله واستولت على ارضه وهم الهنود الحمر فأنتم تريدون لنا نفس المصير ولكن ان شاء الله ساتتمتعون بخيبة املكم ايها المنقذون المزيفون (حسبنا الله ونعم الوكيل)

  46. #46
    عضو الصورة الرمزية صفاء العشري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    California
    المشاركات
    199
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي



    تهدف بتحميلك الولاياتالمتحدةمسؤوليةمايجري الآنفيالعراق تضليل القراء وحجب الحقائق عنهم. أنالتفجيراتالأنتحاريةالتي تستهدفالمبانيالحكومة العراقية والأسواقالعامةوغيرهامنأماكنتجمعات السكان،والتيتوديكل يوم تقريباً بحياة العديد منالأبرياء ،دليلواضحعلى أنتنظيمالقاعدة يهدفلزعزعةاستقرار الحكومةالتمثيلية وتدميرالعراقوإيقاف النمووالازدهارالاقتصادي.

    شاهدالرابطالتالي؛ الذي يوضحمحاولات تنظيم القاعدةلزعزعةاستقرارالعراق.
    http://uk.video.yahoo.com/watch/2233450/7049701

    تهتم القاعدةفقط بتطبيقأجندتها الضيقةالأفق التيتخدم أهدافهاالسياسية الخبيثة،وليسكماتدعي أنتزوراً بأنها تهدفلخدمة المسلمين. وسوفتفعل القاعدة أيشيءلتحقيقأهدافهاالخبيثة؛وفيواقعالأمرتعتمد أيدلوجيتهم بشكل أساسيعلىسفكدماءالمسلمينالأبرياء ومحاولةحكمهمبالخوف والإرهاب. ولتحقيق ذلك تستخدم القاعدةعدمالاستقرارفيالعراقلخلق المزيد منالأضطرابات.


    الروابطالتالية توضح كيفتروعالقاعدة المواطنينالعراقيين.

    http://www.youtube.com/watch?v=18hOtqucvr4&feature=related
    http://www.youtube.com/watch?v=lsT1wUENok4&feature=related
    و الجدير بالذكر هنا أن حكومةالولاياتالمتحدةلا تعطي أوتسهل وصول الأسلحةإلىهؤلاءالمتطرفين. وفي الغالب يستخدم هؤلاءالارهابيين أسلحة مثل 47 AK-وبعض القذائفالصاروخية،التيلاتصنع أو تأتي أجزاء منها منالولاياتالمتحدة.وخلاصة القول أن الإرهابيين لايستخدمون الأسلحة أو العبواتالناسفةالمصنوعةفي الولاياتالمتحدة .

    منالقواعدالأساسية للولاياتالمتحدة المساعدة علىعدمانتشارالأسلحة،وليس توفير الأسلحةللإرهابيين كما تدعي أنت.

    دعمالولاياتالمتحدةللحكومةالعراقيةلنينتهي عندمانسحبقواتناالمتبقية هناكبحلولنهايةهذاالعام. وقد حذرت القواتالامريكيةالاستخباراتالعراقية منتخطيطالميليشياتالايرانية لزعزعة الاستقرارومهاجمةالمدنيين العراقيين بعد رحيل القوات الأمريكية.


    الرابطالتالي يوضحكيفأنإيرانتنوي العمل على عدم استقرارالعراق في المستقبل:
    http://alsumarianews.com/ar/1/23858/news-details-.html


    وأخيرا،فإن الدعاية التي أطلقتهابأنالولاياتالمتحدةتخططلاحتلالالعالمالعربي والأسلامي،وسرقةمواردهوإبادةسكانه.،لك أن تعلم بأن الحقبة الاستعمارية في العالمالعربي والأسلامي قد انتهت بقيام حركات التحررالاجتماعي؛ وعندما هتف المتظاهرون العرب وقالوالاللطغاةوالجماعات الدينيةالمتطرفةمثلالقاعدة. ولايمكنك منطقياًأن تقارنماحدثفيتاريخالولاياتالمتحدةمنذمئتي عام بما يحدث في العالم الآن.

  47. #47
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفاء العشري مشاهدة المشاركة

    تهدف بتحميلك الولاياتالمتحدةمسؤوليةمايجري الآنفيالعراق تضليل القراء وحجب الحقائق عنهم. أنالتفجيراتالأنتحاريةالتي تستهدفالمبانيالحكومة العراقية والأسواقالعامةوغيرهامنأماكنتجمعات السكان،والتيتوديكل يوم تقريباً بحياة العديد منالأبرياء ،دليلواضحعلى أنتنظيمالقاعدة يهدفلزعزعةاستقرار الحكومةالتمثيلية وتدميرالعراقوإيقاف النمووالازدهارالاقتصادي.

    شاهدالرابطالتالي؛ الذي يوضحمحاولات تنظيم القاعدةلزعزعةاستقرارالعراق.
    http://uk.video.yahoo.com/watch/2233450/7049701

    تهتم القاعدةفقط بتطبيقأجندتها الضيقةالأفق التيتخدم أهدافهاالسياسية الخبيثة،وليسكماتدعي أنتزوراً بأنها تهدفلخدمة المسلمين. وسوفتفعل القاعدة أيشيءلتحقيقأهدافهاالخبيثة؛وفيواقعالأمرتعتمد أيدلوجيتهم بشكل أساسيعلىسفكدماءالمسلمينالأبرياء ومحاولةحكمهمبالخوف والإرهاب. ولتحقيق ذلك تستخدم القاعدةعدمالاستقرارفيالعراقلخلق المزيد منالأضطرابات.


    الروابطالتالية توضح كيفتروعالقاعدة المواطنينالعراقيين.

    http://www.youtube.com/watch?v=18hOtqucvr4&feature=related
    http://www.youtube.com/watch?v=lsT1wUENok4&feature=related
    و الجدير بالذكر هنا أن حكومةالولاياتالمتحدةلا تعطي أوتسهل وصول الأسلحةإلىهؤلاءالمتطرفين. وفي الغالب يستخدم هؤلاءالارهابيين أسلحة مثل 47 AK-وبعض القذائفالصاروخية،التيلاتصنع أو تأتي أجزاء منها منالولاياتالمتحدة.وخلاصة القول أن الإرهابيين لايستخدمون الأسلحة أو العبواتالناسفةالمصنوعةفي الولاياتالمتحدة .

    منالقواعدالأساسية للولاياتالمتحدة المساعدة علىعدمانتشارالأسلحة،وليس توفير الأسلحةللإرهابيين كما تدعي أنت.

    دعمالولاياتالمتحدةللحكومةالعراقيةلنينتهي عندمانسحبقواتناالمتبقية هناكبحلولنهايةهذاالعام. وقد حذرت القواتالامريكيةالاستخباراتالعراقية منتخطيطالميليشياتالايرانية لزعزعة الاستقرارومهاجمةالمدنيين العراقيين بعد رحيل القوات الأمريكية.


    الرابطالتالي يوضحكيفأنإيرانتنوي العمل على عدم استقرارالعراق في المستقبل:
    http://alsumarianews.com/ar/1/23858/news-details-.html


    وأخيرا،فإن الدعاية التي أطلقتهابأنالولاياتالمتحدةتخططلاحتلالالعالمالعربي والأسلامي،وسرقةمواردهوإبادةسكانه.،لك أن تعلم بأن الحقبة الاستعمارية في العالمالعربي والأسلامي قد انتهت بقيام حركات التحررالاجتماعي؛ وعندما هتف المتظاهرون العرب وقالوالاللطغاةوالجماعات الدينيةالمتطرفةمثلالقاعدة. ولايمكنك منطقياًأن تقارنماحدثفيتاريخالولاياتالمتحدةمنذمئتي عام بما يحدث في العالم الآن.
    ردك هذا اسوى مايمكن من التقدير والتدليس وهو يعتمد على اساس سياسة المصلحة فقط لاغيرومن تلك القاعدة تقدرون وتحللون وتتخذون القرار ولايهم ان كان مع الحق او ضده وتكيفونه اعلاميا ليكون هو عين الحق ومادونه الباطل وهذه سياسة الاشرار المفقدة حندهم اية جوانب انسانيه وان ؤجدت كشعار يستغل لتمرير الاجندة الخبيثه فبالتالي لايمكن ان تكون موازينكم وفق المبادى الانسانيه بل وفق شهوت مصالحكم ورغباتكم ولذلك تجد مواقفكم لها عدة موازين مشروخة لاتصلح لخدمة الانسانيه بالمره تغذيها ايدلوجيات شريره مرتبطة بمصالح متشابهة ومشتركة لحد التحالف الاستراتيجى مع من يشابهم مثل الدولة الشريرة المجوسيه وعقيدتها العفنه التى ليست من الاسلام وفظائله ومبادئه الانسانية في شيا المبادى الانسانية الحق التى لاتخلوا اشارتها الواضحة للحث العمل بها فى الاديان السماويه كلها وايظا في التراث الانساني الوضعي والتى اصبحت عند الاشرار مجرد شعرات للخداع لايوجد ادنى التزام بها اذ تعارضت مع شهوات المصالح الشريره ولن تجد انسان يحمل المبادى الانسانيه يوافقكم على موازينكم المختله وتحريفاتكم التى منها هذا الاقتباس
    تهدف بتحميلك الولايات المتحدة مسؤولية مايجري الآن في العراق تضليل القراء وحجب الحقائق عنهم.
    رد الذى يريد تظليل القراء يريد خداعهم واستغفاهم وانا واحد من القراء فلا يمكن ان اخدع نفسي او اسمح لغيري بذلك بالاظافة للأخلاقي ومبادي الانسانية والاسلاميه
    التى التزم بها وتمنع عني الغش والغداع وتمنع مناصرة الاشراراو السعي لتحقيق المصالح على حساب الانسانيه واظتهادهم وقلب الحقائق
    أن التفجيرات الأنتحارية التي تستهدف المباني الحكومة العراقية والأسواق العامة وغيرها من أماكن تجمعات السكان،والتي تودي كل يوم تقريباً بحياة العديد من الأبرياء ،دليل واضح على أن تنظيم القاعدة يهدف لزعزعة استقرارالحكومةالتمثيلية وتدميرالعراق وإيقاف النمووالازدهارالاقتصادي.
    رد انظر لهذا التناقض الفاضح وموازنه البالية قلتم انكم تحاربون القاعدة وايران عدؤكما الاساسين ولكن لم يكن لهم ؤجود فى العراق زمان صدام حسين وظهروا فى العراق بكثافة مع احتلالكم للعراق وانتم مسؤلون عن حمايته فكيف سمحتم القاعدة وفيالق من الجيش الايرانى والمليشيات التتابعة لها والتغلغل فى مراكز القرارالعراقي في حينه صدام منع تواجدهم وحمى الشعب من الانفجرات والدمار والفساد هل من جواب..؟ الحقيقة معروفه والكل يعرف ان التفجيرات التى تنسب للقاعدة معظمها قامت فى اماكن محصنة حرسات فوق بعضها الجميع يعلم ان القاعدة مرتبطة بايران وبعلمكم وبرضاكم وبتوافق المصالح والحلف تقوم القاعدة الارهابيه بما يطلب منها من دواير مرتبطة بايران وحتى من داخلها لمذا يهربون سجناء من المليشيات والقاعدة لايران ثم يعاودون الرجوع للعراق فى وقت مناسب ليقوموا بالارهاب والتفجيرات واهل دياله يعلمون جدا هذه المسرحيات
    يعلمون جدا من يدعم القاعده والمليشيات التى تذبح اهالى العراق تحت رعاية الجنود الامركان لمذا كل هذا الخداع فمن جلب القاعدة وايران والمليشيات للعراق لاهداف خطيرة تتحدى مطامع الحلف الايراني والامريكى حدود العراق الشعب العراقي كله يعلم ونحن لانخدع احد

    تهتم القاعدة فقط بتطبيق أجندتها الضيقة الأفق التي تخدم أهدافهاالسياسية الخبيثة،
    رد نعم القاعدة تطبق اجندتها التى ؤمرت بتنفيذها فى الدول العربيه كلها وليست في العراق فقط وعدة دول اسياويه وغربيه
    القاعدة في بدايتها حركة اسلامية سنيه لاتفقه شيا فى السياسة وليست مكتملة النضج الفكري والفقهي فاتجهت للعنف بدون ظوابط وقد اخترقت بقوة من طرف الغرب واستعملها ضد الاحتلال السوفياتى وبعد احتلال الغرب لافغنستان بتعاون مع حليفكم الايراني ساعدتم فى انتقال الاختراق والاستحواذ لحليفكم ايران فصارت القاعدة الان مؤسسة تابعة للحرس الثوري الايراني ولقسمه الاستخباراتى وهذا ليس تخمينا او ظنا بل ادلة براهين وتصاريح حتى مجوسيه وشواهد كثيره
    وليس كماتدعي أنت زوراً بأنها تهدف لخدمة المسلمينوسوف تفعل القاعدة أيشيء لتحقيق أهدافهاالخبيثة؛.
    رد اين قلت انا ذلك او انه منك من قبيل التدليس والتحريف لقلب الحقائق ومغالطة القراء
    وفي واقع الأمرتعتمد أيدلوجيتهم بشكل أساسي على سفك دماء المسلمين الأبرياء ومحاولةحكمهم بالخوف والإرهاب.
    رد هذا يعتمد على ماترونه وحليفكم المجوسي في كيفية تنفيذ القاعدة للاجندة المطلوبة منها من المجوس وبتنسيق معكم
    ولتحقيق ذلك تستخدم القاعدةعدم الاستقرارفي العراق لخلق المزيد من الأضطرابات.

    رد نعم وليس فى العراق فقط ففي اليمن ظهرت القاعدة وبعدها ظهر الحوثئين
    وغاراتكم وظهرت فى مصر وظهرت الخلاياة الايرانيه التابعة لحزب ايران فى لبنان
    وظهر الاحتقان بين الاخوة المسحيئن والاخوة المسلمين وفي المغرب العربي ظهرت القاعدة ومن بعدها سريعا ظهر التواجد الايراني الايدلوجي والسياسيى وظهرت القاعدة فى ليبيا فكانت الفتنة التى دخل من خلالها المجوس بكل ثقلهم سوى في خلاياهم من القاعدة او المليشيات المحاربة مع العصبات التى سرقت الثورة الليبيه الحقيقيه وسوى بالدور القطري والسوري الذى تختفي خلفهم ايران فى تدخلها بكل ثقل اذا القاعدة وان كانت جل اسلحتها تمول من ايران او تصنع فيها وغربت البلاد العربية وغيرها الا ايران فالقاعدة تعمل بموافقة امركيه لوكاننت امريكا لاترغب في هكذا وضع كان بامكانها تجنبه ولايخفى على الشعب العراقي الذى تظاهراته يوميه ولاعلى الشعب العربي اقول لك نصيحة ثمينه طوروا اعلامكم فان حبكه لم يبقى له مفعول حيث كان يعتمد على نظرية ان 97/100من البشر مجرد تبع يؤثر صدى الاعلام فيهم دون ان يفكروا هذا قديما صح ولكن الان اقلب المعادلة تماما لتعرف ان 97/100لم يبقى للاعلام وخداعه ان يخدعهم ابدا وان خدعت نسبة صغيرة جدا فانها سريعا ماتدرك الحقيقة ويحصد الاعلام المخادع الا الغيبة والخسران
    تخطيط الميليشيات الايرانية لزعزعة الاستقرارومهاجمةالمدنيين العراقيين بعد رحيل القوات الأمريكية.
    رد تضليل لامعنى له وان كان يوحي بالحياديه للتضليل وللتخويف من رحيل القوات الامركيه اقول لك الصحيح ان جرائم القاعدة وماينسب لها ظلمامن جرائم المليشيات ومع جرائم الملشيات المعلنه هو يساوى بقدر90/100ممايحصل من جرائم وتفجيرات كلها في العراق الذى كان امنا لاؤجود للقاعدة ولا للمجوس قبل الاحتلال وقد مكنهم الاحتلال من التواجد وهو المسؤل لانه باحسن ظن تخلي عن حماية العراقئين من التخل الاجنبي الهدام ولم يكشف يفعل شيا ضد ايران وعملائها

    وأخيرا،فإن الدعاية التي أطلقتهابأن الولايات المتحدة تخطط لاحتلال العالم العربي والأسلامي،وسرقة موارد هوإبادة سكانه.،
    رد اسوى اساليب الاحتلال هوممثل الاحتلال والذى يسعى ليقدم له المزيد وامريكا تسعي ليكون كل من فى السلطة نوابا لها
    ولذا نجد ان الثورة التونسيه الغير متوقعة وان نجحت فى اسقاط النظام الفاسد والخانع لم تنجح الثورة فى حماية نفسها فتسلل لها كثرا ممن لهم الاستعداد بطرق مختلفه ليكونوا لربما اكثر خنوعا وان كنت اساسا لااعترض بالمرة بل ؤشجع على ؤجود علاقات متطورة ذات قيم انسانيه ومصالح مشتركة متبادله لاخنوع بلا فائدة للوطن والانسان
    والثورة المصريه الشي نفسه قريب من هذا حصل لها ولكن الثورة الليبه لم تكن مفاجئة فعدّ لاحباطها فى بدايتها وكان ذلك جليا وواظاضحا وسيدرك ذلك كل من غابت عنه الحقيقة ولم يتعض بما جرى فى العراق
    اما الثورة فى سوريا لم تجد الدعم من الخنع الخونه الحكام العرب ولا من مجلس الامن الذى يسيطر عليه ذياب تنهش الانسانية ولاتتحرك الا بحساب مصلحتها والنظام السورى قالها علنا ان بقائه فى السلطة حماية لامن اسرائيل ومزال يؤدى مهامه ولم تنفذ رغم جرائمه الوحشيه ولايوجد البديل له لخدمة الاعداء فبقى المجتمع الدولى الذى يتمثل فى قائمته العليا دول ذات مصالح لايهمها شيا غير ذلك بقت تساند النظام السوري مع الا من بعض القررات لافائدة منها بدون عمل اجرائ لها.. الا لتكون خداع



    اللهم انصر ثورة أهلنا في الأحواز المحتلةعلى الفرس المجوس واقطع دابر الخونة اعوانهم عصابة الحكم في فى العراق سوريا لبنان واذيالهم في البحرين وفي كل مكان اللهم عجل بهلاك المجوس واذيالهم القذره جند الدجال





  48. #48
    عضو الصورة الرمزية صفاء العشري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    California
    المشاركات
    199
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: بين صليبية الغرب وصليبية القذافي . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي




    الولايات المتحدة شأنها شأن كل الدول الأخرىتعمل على حماية مصالحها الخاصة؛ ونحن لمننكر هذا أبداً. ولكننا فشلنا في فهم الكثير من الأفكار السخيفة مثل قول هذاالكاتب بأننا نستفيد بطريقة ما،من التطرف والعنف الذين يتسبب فيهما الأرهابيون مثل القاعدة أو الميليشيات المسلحةالتي تدعمها إيران. والتي قتلت الكثير من جنودنا، ومهمتنا هي القضاء عليهم. دعونانكون واضحين بشأن مصالحنا في منطقة الشرق الأوسط وهي أننا نسعى إلى تعزيز السلموالاستقرار؛ وهذه هي الأشياء التي يريدهاالناس في المنطقة وتخدم مصالحهم الحقيقية ونحن مقتنعون بذلك.





    دور الولايات المتحدة العسكري الحالي فيالعراق يتمثل في دعم جهود الحكومة العراقية لإحلال الأمن و الاستقرار. ووجودقواتنا في العراق جاء وفقاً لمعاهدات التعاون المعترف بها من قبل الحكومتين الامريكية والعراقية. بينما تنظيم القاعدة ينشطفي العراق وأفغانستان واليمن وباكستان ودول أخرى ضد رغبات حكومات هذه الدول وشعوبها. الولايات المتحدة سوف تسحب جميعقواتها من العراق وأفغانستان وفقاً للمعاهدات التي اتفقنا عليها مع هذه الدول في الوقت المحدد وحسب الجدول الزمني . وتنظيم القاعدة، إذا ترك دون ردع سوف يبقىفي هذه البلدان بطريقة غير مشروعة و سوف يحاول نشر فكره الداعي للكراهية ومواصلة القيام بأعمال العنف.

    http://www.bbc.co.uk/news/world-middle-east-14026896

    هذه ليست المرة الاولي التي نسمع فيها بأنالولايات المتحدة هي التي خلقت أسامة بنلادن، وأنشأت تنظيم القاعدة. فبعض المشاركين في هذا المنتدى أوردوا هذه الأتهامات من قبل؛ ولكنهم لم يقدموا أي تفاصيلأو أدلة تدعم هذه المزاعم. مرة أخرى، أريدأن أوضح بعض الحقائق: الأموال التي تبرعتبها الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة الثمانيات من القرن الماضي ذهبت إلىالمقاتلين الأفغان الذين كانوا يحاربون السوفيت، ولم تذهب إلي المجاهدينالعرب الغرباء الذين ذهبوا إلى أفغانستانللجهاد. فهؤلاء الغرباء وبعد خروج السوفيت شكلواما عرف فيما بعد بتنظيم القاعدةالذي تلقى تميوله من التبرعات؛وبدأوا بممارسة أنشطهم المتطرفة لترويعسكان المنطقة.



    الولايات المتحدة مثل جميع البلدان الأخريفي جميع أنحاء العالم لها مبادئها الخاصة، ولكننا لا نفرض هذه المبادئ علىالآخرين. نحن نحمل أنفسنا مسئولية مراعاة حقوق الإنسان العالمية ونتوقع من الدولالأخرى ذلك؛ حتى يتسنى لجميع الناسالتحدث بحرية والعيش في مجتمع آمن خال منالقمع والأرهاب.

    http://www.sotaliraq.com/iraq-news.php?id=23033



    أنا لست بحاجة لأذكركم بأن العراق اليوم وعلىخلاف الماضي دولة ديمقراطية حرة يتمتعمواطنوها بحقوق شعوب البلدان الأخرى في المنطقة ،يحتجون ويواجهون الموت من أجلنيلها .وبناء على أعمال العنف الأخيرة، من الواضح أن إيران تمارس أنشطة متهورة وغير مسؤولة تحاول بها تهديد وترهيب جيرانها كللعراق والدولالأخرى في المنطقة. ونحن ليس لدينا أية أدلة على أن تنظيم القاعدة في العراق يحصلعلى دعم أو تمويل من إيران.؛وإذا كانت لديك أية أدلة أو وثائق تثبت ذلك، انشرها في هذا المنتدى وسننظر فيهاونرد عليك.

  49. #49
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: المعاني و النواية الخفية لاختيار اسم العمليات العدوانية الغربية العسكرية ضد ليبيا باسم فجر روديسا

    http://forums.moheet.com/showthread....l=1#post527355













    وهنا يظهر شعار وجه الشمس المشع مجوسي اصله منذ ان تاسس فى المجوس عبادة الشيطان لاول مرة فى العالم وهو شعار امبراطوري للفرس ومزال للان يستعمل كشعارمهم من احدى شعرات المؤسسات الايرانية المجوسيه


    http://forums.moheet.com/showthread....l=1#post530054
    http://forums.moheet.com/showthread.php?t=213706&p=530544&viewfull=1#post53 0544
    http://forums.moheet.com/showthread....l=1#post530544
    http://forums.moheet.com/showthread....l=1#post531744
    كل ذلك في صلب الخطة المدونة بعض تفاصيلها الموثقة في ارشيفكم من خلال البرنامج الوثائقى للجريرة ارشيفهم وتاريخنا هذا الرابط http://forums.moheet.com/showthread.php?t=213706&p=548516&viewfull=1#post54 8516
    التنفيذ مع حليفكم المجوسي



    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدع منذ الشهر الاول من ارتكاب افظع وابشع الجرائم ضد الانسانية فى سوريا فى هذه الحرب ضد الشعب السوري الاعزل مذا فعل الغرب وحليفهم المجوس

    نظام بشار الاسد الذى يقوم بجرائم ضد الانسانية والذى دك المدن والقرى بالصواريخ والدبابات واقام ميئات المقابر الجماعية وقتل من الشعب السورى الاعزل في حروبه ضد الشعب السوري اكثر مما استهد من جراء حروب اسرائيل الثلاثة ضد سوريا والان مدن تدك بالمدفية والدبابات وجرائم ضد الانسانية ضد الشعب السوري ومظاهراته السلميه ويظهر رامة مخلوف احد ابرز رموز الفساد والاجرام حتى زبانية النظام تخشاه محذرا معبرا بان امن النظام السوري هو امن لاسرائيل وعليها وعلى حليفها الامريكى عدم تمكين المجتمع الدولى من اية ادانة فعلية بقرار اجرايي ضد الجرام ضد الانسانية التى يقوم بها النظام السوري العميل ويصر رامى مخلوف على محاربة الشعب السوري بلا هواده مع حتى يستقر ؤجوده امنا فهو ظمان لامن اسرائيل
    لذا لم يتخذ اية اجراء تنديى جدى ولا اية اجراء يفظى لقرار امومي اجراي ضد النظام السوري الذى يقمع بكل هنجعية واجرام الشعب السوري ومظاهراته السلميه وفى المقابل بالعكس تقام حرب جائرة تدعم عصبات مسلحة تسليحا ثقيلا متمردة مرتبطة بالاعداء وتغاقب النظام الليبي الذى لايمنعه القانون الدولى ان لايقظى على عصابات مسلحة مرتبط بالخارج
    اذل لو كان النظام الليبي خائن خانع للماسونية ولامريكا والصهيونية لكان مؤئدا بكل قوة من الغرب الصليبي الماسونى ليقضى على العصبات المسلحة ولدعمته بكل قوة
    كما فعلوا سابقا لما كان القذافى قد خنع لهم وابتزوه ان ذاك القذافي قام بمجزرة في ابوسليم وتعالت الاصوات لتبرز الجريمة فاول من سعى بكل ظغت لطمسها هم الغرب بكل قوه ظغط واكثرت وسائل الاعلام التابعة للجناح الغربي الماسوني من مديحه والاشارة دوما للقذافي باسم الزعيم الليبي لكن يبدوا ان السفقة مع الخونة العصبات المسلحة كانت مغرية جدا وهذا مما جعل الغرب يقذف القذافي بكل النعوت والدعيات ويسعى لاسقاطه بالقوة وما يترتب عن ذلك من دمار وضحاية وتنصيب الخونه كما الحال فى العراق المنكوب
    --------------------------------------------
    ******
    هذا الرباط يؤكد بعض من لالادلة الدامغة والشواهد الميدانية تحالف المجوس والغرب ضد الاسلام وضد العرب
    http://forums.moheet.com/showthread.php?t=213706&p=547163&viewfull=1#post54 7163


    http://forums.moheet.com/showthread....l=1#post548516
    http://forums.moheet.com/showthread....l=1#post550901

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدع منذ الشهر الاول من ارتكاب افظع وابشع الجرائم ضد الانسانية فى سوريا فى هذه الحرب ضد الشعب السوري الاعزل مذا فعل الغرب وحليفهم المجوس
    حالة الطوارى فى سوريا الغيت والعفؤ العام نفذ والحوار الواسع بداء في سوريا لكن بطريقة الخداع وبالطريقة المعلومة عند الحكم الغاصب لسوريا الخائن عضو الحلف الغادر المجوسي الصهيوني الماسونى الصليبي
    اللحظة النظام المجرم الغاصب لسوريا الخائن حليف الحلف المجوسي الصهيونى الماسونى يدك حمص بمدفعية الدببات والقصف بالطيران لمناطق فى حمص والحراك ودرعا وحماء انها حرب بلاهوادة تقام وقد كرر التذكير بها رامى مخلوف حرب بلا هوادة وجرائم ضد الانسانية لحماية امن اسرائيل
    والسؤال اين الحس الانساني لحماية المدنئين العزل في سوريا والذى ظهر سريعا الحس لحماية عصبات مسلحة بالاسلحة الثقيلة والصاروخيه في ليبيا
    لو كان النظام فى ليبيا خائن منخرط فى الحلف الغادر لكان الغرب الصليبي اقام الحرب ضد العصبات المسلحة لا القذافى
    والا فكيف للمدنئين فى سوريا العزل وحرب بلاهوادة تحمل كل الجرائم ضد الانسانية ولايتحر الغرب ومشاعره الانسانية غير الضحك على الحقول بتجميد اموال؟؟؟؟ضد نظام اجرم اكثر من اية نظام عربي ولو مجتمعين حتى الغرب الام يقوم بجرائم حرب في ليبيا لدعم عصبات مسلحة تسليحا ثقيلا والغرب الان يساهم فى جرائم الحرب ضد الانسانية التى يقوم بها النظام السوري الخائن الاشد من الصهيونيه والعميل لها بجدارة اعلنها النظام السوري بنفسه ويحميه الغرب الصليبي المجرم ضد الانسانيه




    اللهم انصر ثورة أهلنا في الأحواز المحتلةعلى الفرس المجوس واقطع دابر الخونة اعوانهم عصابة الحكم في فى العراق سوريا لبنان واذيالهم في البحرين وفي كل مكان اللهم عجل بهلاك المجوس واذيالهم القذره جند الدجال





  50. #50
    عضو محيط المتميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    العمر
    57
    المشاركات
    844
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: المعاني و النواية الخفية لاختيار اسم العمليات العدوانية الغربية العسكرية ضد ليبيا باسم فجر روديسا



    اللهم انصر ثورة أهلنا في الأحواز المحتلةعلى الفرس المجوس واقطع دابر الخونة اعوانهم عصابة الحكم في فى العراق سوريا لبنان واذيالهم في البحرين وفي كل مكان اللهم عجل بهلاك المجوس واذيالهم القذره جند الدجال





صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. قبل أن ينفذ الحوار!!! . . . . . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي
    بواسطة ابوخالد عبدالله في المنتدى المحيط السياسي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-21-2011, 02:16 AM
  2. امش يا عـــــوا . . . . . . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي
    بواسطة ابوخالد عبدالله في المنتدى المحيط السياسي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-06-2011, 05:12 AM
  3. العناد والتحدي . . . . . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي
    بواسطة ابوخالد عبدالله في المنتدى المحيط السياسي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-01-2011, 06:20 AM
  4. قمة الاســــــتفزاز . . . . . . . . . . . . . . . . د. أكرم حجازي
    بواسطة ابوخالد عبدالله في المنتدى المحيط السياسي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-31-2011, 12:40 AM
  5. طـرد طـاغـية ........................................ د. أكرم حجازي
    بواسطة ابوخالد عبدالله في المنتدى المحيط السياسي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-19-2011, 08:58 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •