مهارات التعامل مع العملاء
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: مهارات التعامل مع العملاء

  1. #1
    عضو جديد الصورة الرمزية invisible
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    46
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي مهارات التعامل مع العملاء

    1-استمع لعملائك

    إن السعي المتواصل والدائم لمشاركة العملاء في تطوير المنتجات والخدمات له أهمية مطلقة في الشركات كافة وهنا تأتي أهمية تشكيل مجموعات التسويق المكونة من العملاء فقط للاجتماع مع المدير بصورة دورية ويتم فيها المشاركة بجميع المقترحات والشكاوي لتطوير الخدمات أو المنتجات أو حتى طريقة العرض والتقديم، ولابد أن يكون التواصل وسبل الإتصال متوفرة بجميع صورها.

    2-كن مستعداً للمساعدة

    تمتاز بعض الجهات العاملة في مجال خدمة العملاء بالعمل الحقيقي على تقديم الخدمة لأي كان وبأي وقت حتى وإن لم يكن من أحد العملاء المعروفين وأفضل ما أود ذكره هو أن تقديم الخدمات لابد وأن يكون متميزاً وغير متوقع كأن يصل الرد أو الطلب بعد الاعتذار بأيام أو أن يبذل الجهد لتوفيرها.

    3-تحليل الشكاوي والتجاوب معها

    تشكل الشكوى الغذاء الروحي لعمليات التطوير التحسين وهي المقياس الحقيقي للنجاح ومستوى رضاء العملاء، فلابد لنا أن نسمح للعملاء لتقديم الشكاوى وتوفير الآليات لتقديمها كبطاقات الملاحظات والخطوط الهاتفية الساخنة والمجانية ومكاتب خدمة العملاء. فلابد لك أن تبين للعميل مدى تجاوبك مع الشكوى من خلال تقديم الشكر الشفوي أو رسالة بريدية أو الكترونية حتى يتم تصحيح الخطأ أو توفير البديل للخدمة السابقة.

    4-إجعل العملاء أفضل السفراء لديك

    إن تقديم أفضل الخدمات يجعل من عملائك سفراء تسويق، فهم عادةً ما ينشرون الإنطباع الجيد والإيجابي، فياله من حافز لتقديم الأفضل وتطوير الأحسن، وعليك أن لا تفترض بأن اللطف في التعامل يكفي فهو تقديم جيد ولكن لا قيمة له دون نتائج ترضي العميل.

    5-كن وثيق الصلة مع العملاءببساطة إذا فقدت العلاقةالشخصية والمتميزة مع المؤسسة فكيف تستطيع التواصل معهم؟ . هنا لابد من أن تفعل ما بوسعك لتكوين صورة شاملة عن عميلك وتحديد مدى صلتك بهم وملاءمة ما تقدمه من خدمات لاحتياجاتهم وطريقة حياتهم، وعندما تفقد أحد العملاء باشر في مقابلته شخصياً وحدد المشكلات التي تواجهه وتعامل مع الموقف كطريقة للتعلم والتحسن للأفضل.
    كيف تتنكر الحقائق في غير ثيابها؟
    و يلبس الباطل الحق..
    و يلبس القبح الجمال.
    و تلبس الجريمة الحب.

  2. #2
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    مصر- القاهرة
    المشاركات
    1,566
    معدل تقييم المستوى
    22

    افتراضي

    التعامل مع العملاء اصبح الان من اهم ما تعتني به الشركات لانه يجذبهم ويجعلها على مستوى عالي من المنافسة

  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية SNIPER
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    1,607
    معدل تقييم المستوى
    22

    افتراضي


  4. #4
    عضو ملكي الصورة الرمزية saso
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    القاهرة
    العمر
    29
    المشاركات
    13,335
    معدل تقييم المستوى
    139

    افتراضي

    invisible موضوع مهم جدا
    كيف نتعامل مع العملاء ونجعلهم حرصين على تعاملهم معنا
    وكيف تجعل الراحة متبادلة بينك وبين العميل لانه جزء مهم فى التعامل بشكل عام


    اللهم اشرح لى صدرى ** ويسر لى امرى


  5. #5
    Super Moderator الصورة الرمزية أسماء هاشم
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    أحلى مكان فى مصر
    العمر
    26
    المشاركات
    6,508
    معدل تقييم المستوى
    71

    افتراضي

    رائع هذا الموضوع ومفيد جدا يا invisible

    مشكور عليه وتقبل مرورى

  6. #6
    عضو نشط الصورة الرمزية mafesh_faeda
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    395
    معدل تقييم المستوى
    9

    افتراضي

    مشكوووووووووووور.................. ...... ........ مشكوووووووووور
    مشكووور... ......مشكور.......... .............مشكور.........مشكوووور
    مشكوور..... ..........مشكور...... .........مشكور............... مشكوور
    مشكوور..... ....................مشكور ......................... .....مشكور
    مشكووور... ......................... ......................... .....مشكووور
    مشكووووور. .........مــــــ تحيــــــــــاتي ـــــــع...................مشكوور
    مشكووووووور................mafesh_faeda ...... مشكوووور
    مشكووووووووور.................... .....................مشكوووووووور
    مشكووووووووووور.................. .................مشكوووووووووور
    مشكوووووووووووور................ ............مشكووووووووووووور
    مشكوووووووووووووور........... .........مشكوووووووووووووووور
    مشكوووووووووووووووور......... شكوووووووو وووووووووووور
    مشكوووووووووووووووووور مشكوووووووووووووووووووووو ر
    كلما ازداد حبنا تضاعف خوفنا من الإساءة إلى من نحب


    ياريت اعرف رأيكم واستفيد بتعليقتكم وبرجاء التقييم


  7. #7
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    العمر
    64
    المشاركات
    7,916
    معدل تقييم المستوى
    84

    افتراضي رد: مهارات التعامل مع العملاء

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

    تحية طيبة مباركة

    كل الشكر والتقدير والأحترام لك ، حيث موضوعك يوضح كيفية الفن والمهارة والخبرة فى التعامل مع العملاء ، والذين هم جزء من الآخرين عموما ،

    تقبل منى اجمل واطيب تحياتى ،

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مهارات القراءة والكتابة وصناعة الرواحل
    بواسطة أبو مريم في المنتدى مكتبات و موسوعات للتحميل
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-11-2009, 11:58 AM
  2. طرق التعامل مع المديرين
    بواسطة mafesh_faeda في المنتدى منتدى الوظائف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-18-2009, 02:33 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •