النتائج 1 إلى 7 من 7

  1. #1
    عضو جديد
    الصورة الرمزية invisible
    رقم العضوية : 257
    المشاركات : 46
    التقييم : 10 Array
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي مهارات التعامل مع العملاء

    1-استمع لعملائك

    إن السعي المتواصل والدائم لمشاركة العملاء في تطوير المنتجات والخدمات له أهمية مطلقة في الشركات كافة وهنا تأتي أهمية تشكيل مجموعات التسويق المكونة من العملاء فقط للاجتماع مع المدير بصورة دورية ويتم فيها المشاركة بجميع المقترحات والشكاوي لتطوير الخدمات أو المنتجات أو حتى طريقة العرض والتقديم، ولابد أن يكون التواصل وسبل الإتصال متوفرة بجميع صورها.

    2-كن مستعداً للمساعدة

    تمتاز بعض الجهات العاملة في مجال خدمة العملاء بالعمل الحقيقي على تقديم الخدمة لأي كان وبأي وقت حتى وإن لم يكن من أحد العملاء المعروفين وأفضل ما أود ذكره هو أن تقديم الخدمات لابد وأن يكون متميزاً وغير متوقع كأن يصل الرد أو الطلب بعد الاعتذار بأيام أو أن يبذل الجهد لتوفيرها.

    3-تحليل الشكاوي والتجاوب معها

    تشكل الشكوى الغذاء الروحي لعمليات التطوير التحسين وهي المقياس الحقيقي للنجاح ومستوى رضاء العملاء، فلابد لنا أن نسمح للعملاء لتقديم الشكاوى وتوفير الآليات لتقديمها كبطاقات الملاحظات والخطوط الهاتفية الساخنة والمجانية ومكاتب خدمة العملاء. فلابد لك أن تبين للعميل مدى تجاوبك مع الشكوى من خلال تقديم الشكر الشفوي أو رسالة بريدية أو الكترونية حتى يتم تصحيح الخطأ أو توفير البديل للخدمة السابقة.

    4-إجعل العملاء أفضل السفراء لديك

    إن تقديم أفضل الخدمات يجعل من عملائك سفراء تسويق، فهم عادةً ما ينشرون الإنطباع الجيد والإيجابي، فياله من حافز لتقديم الأفضل وتطوير الأحسن، وعليك أن لا تفترض بأن اللطف في التعامل يكفي فهو تقديم جيد ولكن لا قيمة له دون نتائج ترضي العميل.

    5-كن وثيق الصلة مع العملاءببساطة إذا فقدت العلاقةالشخصية والمتميزة مع المؤسسة فكيف تستطيع التواصل معهم؟ . هنا لابد من أن تفعل ما بوسعك لتكوين صورة شاملة عن عميلك وتحديد مدى صلتك بهم وملاءمة ما تقدمه من خدمات لاحتياجاتهم وطريقة حياتهم، وعندما تفقد أحد العملاء باشر في مقابلته شخصياً وحدد المشكلات التي تواجهه وتعامل مع الموقف كطريقة للتعلم والتحسن للأفضل.

    توقيع invisible
    كيف تتنكر الحقائق في غير ثيابها؟
    و يلبس الباطل الحق..
    و يلبس القبح الجمال.
    و تلبس الجريمة الحب.

  2.  

  3. #2
    عضو برونزي
    رقم العضوية : 215
    المشاركات : 1,566
    التقييم : 110 Array
    الدولة : مصر- القاهرة
    *
    معدل تقييم المستوى
    22

    افتراضي

    التعامل مع العملاء اصبح الان من اهم ما تعتني به الشركات لانه يجذبهم ويجعلها على مستوى عالي من المنافسة


  4.  

  5. #3
    عضو برونزي
    الصورة الرمزية SNIPER
    رقم العضوية : 224
    المشاركات : 1,607
    التقييم : 26 Array
    *
    معدل تقييم المستوى
    22

    افتراضي


  6.  

  7. #4
    عضو ملكي
    الصورة الرمزية saso
    رقم العضوية : 101
    العمر: 29
    المشاركات : 13,335
    التقييم : 89 Array
    الدولة : القاهرة
    *
    معدل تقييم المستوى
    139

    افتراضي

    invisible موضوع مهم جدا
    كيف نتعامل مع العملاء ونجعلهم حرصين على تعاملهم معنا
    وكيف تجعل الراحة متبادلة بينك وبين العميل لانه جزء مهم فى التعامل بشكل عام

    توقيع saso


    اللهم اشرح لى صدرى ** ويسر لى امرى


  8.  

  9. #5
    Super Moderator
    الصورة الرمزية أسماء هاشم
    رقم العضوية : 189
    العمر: 26
    المشاركات : 6,485
    التقييم : 10 Array
    الدولة : أحلى مكان فى مصر
    *
    معدل تقييم المستوى
    70

    افتراضي

    رائع هذا الموضوع ومفيد جدا يا invisible

    مشكور عليه وتقبل مرورى


  10.  

  11. #6
    عضو نشط
    الصورة الرمزية mafesh_faeda
    رقم العضوية : 88
    المشاركات : 395
    التقييم : 21 Array
    الدولة : مصر
    معدل تقييم المستوى
    9

    افتراضي

    مشكوووووووووووور.................. ...... ........ مشكوووووووووور
    مشكووور... ......مشكور.......... .............مشكور.........مشكوووور
    مشكوور..... ..........مشكور...... .........مشكور............... مشكوور
    مشكوور..... ....................مشكور ......................... .....مشكور
    مشكووور... ......................... ......................... .....مشكووور
    مشكووووور. .........مــــــ تحيــــــــــاتي ـــــــع...................مشكوور
    مشكووووووور................mafesh_faeda ...... مشكوووور
    مشكووووووووور.................... .....................مشكوووووووور
    مشكووووووووووور.................. .................مشكوووووووووور
    مشكوووووووووووور................ ............مشكووووووووووووور
    مشكوووووووووووووور........... .........مشكوووووووووووووووور
    مشكوووووووووووووووور......... شكوووووووو وووووووووووور
    مشكوووووووووووووووووور مشكوووووووووووووووووووووو ر

    توقيع mafesh_faeda
    كلما ازداد حبنا تضاعف خوفنا من الإساءة إلى من نحب


    ياريت اعرف رأيكم واستفيد بتعليقتكم وبرجاء التقييم


  12.  

  13. #7
    عضو ذهبي
    رقم العضوية : 19222
    العمر: 64
    المشاركات : 7,917
    التقييم : 13 Array
    *
    معدل تقييم المستوى
    84

    افتراضي رد: مهارات التعامل مع العملاء

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

    تحية طيبة مباركة

    كل الشكر والتقدير والأحترام لك ، حيث موضوعك يوضح كيفية الفن والمهارة والخبرة فى التعامل مع العملاء ، والذين هم جزء من الآخرين عموما ،

    تقبل منى اجمل واطيب تحياتى ،


  14.  

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مهارات القراءة والكتابة وصناعة الرواحل
    بواسطة أبو مريم في المنتدى مكتبات و موسوعات للتحميل
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-11-2009, 11:58 AM
  2. طرق التعامل مع المديرين
    بواسطة mafesh_faeda في المنتدى منتدى الوظائف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-18-2009, 02:33 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •