النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: قناة "براعم"

  1. #1
    عضو برونزي
    الصورة الرمزية ahmed aboarab
    رقم العضوية : 93
    العمر: 32
    المشاركات : 1,320
    التقييم : 117 Array
    الدولة : الجيزة
    *
    معدل تقييم المستوى
    20

    افتراضي قناة "براعم"



    تحت رعاية صاحبة السموّ الشيخة موزة بنت ناصر المسند، حرم سموّ الأمير ورئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بدأت قناة "براعم" بثها أمس الأول الجمعة الساعة 2.00 صباحاً بتوقيت جرينتش، وقناة "براعم" قناة مفتوحة على الهواء، موجّهة للأطفال في سن ما قبل المدرسة "بين 3 و 6 سنوات"

    وهي تجربة تلفزيونيّة غير مسبوقة في الوطن العربي إذ لم يحظ الأطفال من هذه الفئة العمرية حتي الآن بمضمون تلفزيونيّ مصمّم خصيصًا لهم يتلاءم مع هويتهم وثقافتهم وضروريات نموّهم في محيطهم الأسريّ والاجتماعيّ، وتقدّم قناة "براعم" باقة متنوّعة من البرامج التلفزيونيّة والتفاعلية المبتكرة التي تخاطب الطفل الصغير من منطلق التحاور معه ومراعاة ذكائه وإحساسه وقدراته، وهي برامج تمّ إنتاجها من طرف القناة ونسبتها 15% أو تمّ اقتناؤها بعناية كبيرة من الشركات الإنتاجية والقنوات التلفزيونية العالمية المختصّة ونسبتها 85%.

    كلّ هذه البرامج تقدّمها "براعم" بلغة عربيّة مبسّطة جداً لتمكين الطفل بين سن 3 و6 سنوات من التعوّد علي اللّغة العربية الفصحي قراءة وكتابة وسمعاً قبل دخول المدرسة حيث يبدأ التّعلّم بالفصحي ومن ضمن برامج القناة

    نان وليلي

    نان وليلى مسلسل كرتوني ثنائي وثلاثي الأبعاد، يحكي قصة طفلين يحبان اللعب والتعلم والاكتشاف،في كل حلقة، يعيش "نان" و"ليلي" مغامرة يتعلّمان من خلالها توسيع مداركهما، إن كان في الكتابة أو الرّسم أو تصنيف الألوان أو الابتكار والتّذوّق الفنّي.

    ويهدف هذا المسلسل إلي تنمية القدرة علي التخيّل لدي الطفل، ويشجّع قيّم المشاركة والمثابرة والثقة بالنفس واحترام الآخر والعِبرة من الأخطاء.نان وليلي (Nan and Lili)، مسلسل من تصميم وإنتاج قناة براعم، مؤلف من 200 حلقة تجمع الطفلين "نان" و"ليلي" بأصدقائهما "هيلا" و"بادي" لمدة 3 دقائق يومياً.

    فافا

    فافا ، الرفيقة المفضلة للبراعم، فافا سلحفاة طيبة، هادئة وجريئة، تساعد أصدقاءها الصغار في عمر ما قبل المدرسة علي النمو السليم والتمييز بين الصواب والخطأ.

    تعيش فافا في جزيرتها السحرية مع أصدقائها مومو وأوتي ودوكا، وهي شخصيات تتعامل فيما بينها بلطف وتعاونٍ. كل يوم، تأخذ فافا (FaFa) أصدقاءها علي متن سفينتها في رحلة جديدة للمعرفة والاكتشاف والمغامرة. كما أن فافا لا تبخل علي أصدقائها بالنصائح المفيدة عن الصحة والغذاء وحسن السلوك، وترافقهم عبر أغانٍ وألعاب ٍغنية بالمعلومات عن البيئة والألوان والأشكال والتخاطب.

    آل ماااع

    آل ماااع ، سلسلة تلفزيونية من الشخصيات المجسدة (Skin-Characters) تتألف من 52 حلقة. تحكي حلقات هذا المسلسل قصة عائلة تتكون من 6 خراف تعيش في بيتٍ صغير بمنطقة ريفية. تضم هذه الأسرة ثلاثة أجيال، توأماً ووالدين وجدّين. في كل حلقة، يعيش أفراد الأسرة تحدياً جديداً بطريقة مرحة ومبتكرة، حيث يواجهون مواقف كوميدية كالتي تواجهها الأسر العادية في حياتها اليومية، وتتغلب حكمة الكبار علي اندفاع الصغار، ويظل شمل الأسرة ملتئماً علي الدوام.يجمع مسلسل "آل ماااع" بين الألوان الزاهية والذوق الرفيع، إن كان في النص أو في الإخراج الفني. كما يقدم إضافاتٍ موسيقية تتناسب مع أذواق الأطفال.

    "آل ماااع" يومياً لمدة 15 دقيقة.

    وسام و دلال

    رسوم متحركة تشدّ الصغار في شتّي أنحاء العالم. رحلة يومية مع الشقيقَين "وسام" و دلال" تسلط الأضواء علي علاقة الأخوة بينهما والمواقف الصغيرة والكبيرة التي تعترضهما. برنامج يوفّر للأطفال في سن ما قبل المدرسة أدوات حلّ مشاكلهم في جوّ مرح وفي إطار الجوّ الأسريّ الدافئ. وسام"، الأخ الأكبر، يهوي لعبة كرة القدم وصنع الصواريخ وسباق السيارات. "دلال"، فتاة تحب الحياة والمرح، ذات شخصية قوية و ظريفة. معاً يحلقان علي أجنحة الخيال ويزوران ما شاءا من البلدان في رحلات مشوّقة وثريّة.وسام ودلال (Charlie and Lola) يومياً لمدة 12 دقيقة.

    هيا نرسم

    مغامرات ملونة لا حصر لها يرافق الأطفال فيها الصديق "راسم" في عالمه الناصع البياض وبأقلام تلوينه السحرية فيتحوّل عالمه الأبيض إلي قوس قزح يزهو بالألوان. برنامج تفاعلي ترفيهي يساعد الصغار علي التمييز بين الألوان ومزجها، وإظهار قدرتهم الإبداعية لترجمتها علي الورق صوراً وألواناً وأشكالاً للتعبير عن المشاعر من خلال الرسم والإبداع.

    هيا نرسم (Get Squiggling) يومياً لمدة 13 دقيقة.

    الأخوان

    موزتان ناطقتان يتهافت الأطفال من مختلف انحاء العالم علي مشاهدتهما والاستماع إلي الجملة الشهيرة التي يردّدانها حين يهتديان إلي حل مشكلة ما: "هل تفكّر في ما أفكّر يا بي واحد؟ أعتقد ذلك، يا بي إثنان!""بي واحد" و"بي إثنان"، موزتان ماردتان تعيشان في حارة واحدة بجوار أصدقائهما الدببة، يطلان علي الصغار في سنّ ما قبل المدرسة كل يوم لمدة 5 دقائق بمقالب جديدة طريفة، ويقضيان معظم أوقاتهما في الغناء واللعب، لكنهما لا يترددان في الدفاع عن قضية نبيلة.الأخوان (Bananas in Pajamas) قصص وحوارات تتخللها أنغام وأغاني خاصة بالأطفال.

    مرمر والأصدقاء

    "مرمر" فيلة طافت العالم وجابته لاكتشاف الطبيعة وخباياها. مغامرات وأفلام حيّة تتغنّي بثروات الطبيعة وكنوزها تعرضها "مرمر" علي مجموعة ظريفة من حيوانات السافانا الإفريقية، وهكذا تلتفّ صغار الحيوانات لتشاهد الأفلام التي صوّرتها مرمر خلال رحلاتها فتكتشف عالم الحيوان بأشكاله وألوانه، بغرائبه وعجائبه وسط الأسئلة المتكررة التي تطرحها الحيوانات الصغيرة علي "مرمر" وتجيب عليها بكل صبر وتأنّ. مرمر والأصدقاء (Mama Mirabelle) حلقات شيّقة ومفيدة للصغار ما قبل سن الدراسة، تنقلهم يومياً، خلال 11 دقيقة، إلي عالم مليء بالاكتشاف وحب الاستطلاع، وتسلّط الأضواء علي عالم الحيوانات وصراعها من أجل البقا




    التعديل الأخير تم بواسطة ahmed aboarab ; 01-25-2009 الساعة 12:27 PM
    توقيع ahmed aboarab

  2.  

  3. #2
    ندى نصر
    ضيف بالمنتدى

    افتراضي nnasr4000@yahoo.com

    قناه رائعة ونريد حلقاتها فيديو على النت لاكبر استفادة


  4.  

  5. #3
    عضو برونزي
    الصورة الرمزية ahmed aboarab
    رقم العضوية : 93
    العمر: 32
    المشاركات : 1,320
    التقييم : 117 Array
    الدولة : الجيزة
    *
    معدل تقييم المستوى
    20

    افتراضي


    هاحاول اجيب برامج للقناة




  6.  

  7. #4
    عضو جديد
    رقم العضوية : 5361
    العمر: 34
    المشاركات : 2
    التقييم : 10 Array
    *
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتمنى انكم تنزلون حلقات من برامج قناة براعم للاطفال وتكون بالعربي حتى تعم الفائدة
    .................. وشكرا......


  8.  

  9. #5
    عضو جديد
    رقم العضوية : 2008
    العمر: 33
    المشاركات : 17
    التقييم : 10 Array
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: قناة "براعم"

    ابنى بيحب قناة براعم جدا جدا جزاكم الله خيرا


  10.  

  11. #6
    عضو برونزي
    رقم العضوية : 16678
    المشاركات : 1,479
    التقييم : 10 Array
    *
    معدل تقييم المستوى
    19

    افتراضي رد: قناة "براعم"

    مشكوووووووووووور على الموضوع
    http://www.youtube.com/watch?v=Mn6v3JmJCgA

    توقيع arooy
    اللهم انا نسألك العفو والعافية فى الدين والدنيا والأخرة

  12.  

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هذه الصفحة ..لتقديم التعازي لشهداء غزة ؟؟؟؟
    بواسطة SNIPER في المنتدى مواساه
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 01-04-2009, 06:35 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •