رسول الله وأهل قريش
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: رسول الله وأهل قريش

  1. #1
    عضو سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    العمر
    58
    المشاركات
    41
    معدل تقييم المستوى
    0

    ممتاز رسول الله وأهل قريش

    تقول

    المعجزات :هي كل أمر خارق للعاده مقرون بالتحدي وهو صلى الله عليه وسلم أكثر الأنبياء معجزات وقد قيل أنها تبلغ الفا وقيل ثلاث آلاف .والله اعلم
    الرد
    .
    الله عليك انت رائع
    مش قلت لك انك لقطه
    من المعجزات المضحكه التي ذكرتها
    -انه جاء مره إلى قضاء الحاجه ولم يجد شيئا يستتر به سوى جذع نخله صغيره وأخرى بعيده عنها .ثم أمر كلا منها فأتتا إليه فسترتاه حتى قضا حاجته ثم أمر كلا منهما بالمضي إلى مكانها .راواه الأمام أحمد والطبراني

    اين التحدى الذي هو احد شروط المعجزة وممن هذا التحدي؟

    أليست انت القائل(هي كل أمر خارق للعاده مقرون بالتحدي)
    وهو حضرتك كنت معه وطلبت منه معجزة لكي يتخلص من هذا المأزق واي حد من كفار قريش

    اين التحدي هنا
    وممن


    المعجزة الاخري 15-أن عين أبي طالب ـرضي الله عنه ـ برأت من الرمد حين تفل فيها .متفق عليه
    اين التحدي هنا وممن

    ليه سيادتك لم تذكر التداوي ببول الرسول

    وان البطن التي تشربه لاتتجرر في النار


    اسمع ما لم يخبرك به المشايخ الذين

    يفتون في كل شئ الا ما ينفعك

    الرسول والتحدي ماذا حدث
    كله بالقران
    ماذا حديث من الرسول عندما تحدي كفار قريش
    الرسول في ان يأتي بمعجزة

    اليك هذة القصه الرائعه التي تقلب كل ما ذكرت راسا علي عقب ولكي اثبت لك انك في كل جوله سوف
    تهزم وتولي الدبر

    هذا ما حدث بين الرسول وبين كفار قريش تحدي عينى عينيك

    موقف الرسول محمد
    من طلب المعجزات
    الاسراء ايه 90
    (وَقَالُواْ لَن
    نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الأَرْضِ
    يَنبُوعًا

    أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ
    وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الأَنْهَارَ
    خِلالَهَا تَفْجِيرًاأَوْ تُسْقِطَ السَّمَاء
    كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللّهِ وَالْمَلائِكَةِ قَبِيلاً
    أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِّن زُخْرُفٍ
    أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاء وَلَن نُّؤْمِنَ
    لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَّقْرَؤُهُ
    قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إَلاَّ بَشَرًا رَّسُولاً)


    لقد اجاب الرسول علي صناديد قريش

    (قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إَلاَّ بَشَرًا رَّسُولاً))

    اي انه بشر لا يقدر علي هذة المطالب
    لماذا رفض الرسول هذة المواجهة بينه وبين كفار مكه
    الذين علقوا ايمانهم علي تحقق احدي هذة الطلبات
    هل الرسول عندما ذهب يقضى حاجته اهم ؟ أم تلك المواجهه الحاسمه
    هل هناك تحدي اكبر من ذلك
    رد يا خايب
    لقد خسرت الجوله مرة اخري
    السؤال الاهم
    هل هولاء الناس عليهم وذرا لقد طلبوا من الرساله
    معجزة للايمان به؟؟؟؟

    ولكنه لم يحقق مما طلبوا وقال لهم اني بشر
    اي
    لا استطيع تلبيه هذة المطالب لاني
    بشر
    هل سوف يدخلون النار
    رد علي هذا السؤال لو تعرف
    ايه رايك عجبك الرد لازم تكون روحك رياضيه
    وتعترف بانك لست اهل للحوار معي
    اكتب عشان تقع واضحك عليك تاني
    التعديل الأخير تم بواسطة المسلم ; 08-11-2009 الساعة 05:06 AM

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية أحمد المصري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    مصر - الكويت
    المشاركات
    1,020
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: لماذا رفض الرسول التحدي

    الم أقل لك انك تفسر على هواك وما يرضى فيكم الشهوات

    كيف بالله ان يوجد بشر مسلم على وجه الارض يصدق كلامك

    أنت شيطان تابع لشيطان زعم أنه آله

    تريد تزييف الكلام وأخذ منه نصفه وترك ما يوضح البقية


    لا تقلق .. دوماً سنرد بالآيات التى تأخذ نصفها فقط

    ولان القرآن الكريم يكمل بعض وانت لا تعرف ذلك

    هذا هو الرد يا بهائى وكافر بحكم الدين






    قال ابن جرير : حدثنا أبو كريب ، حدثنا يونس بن بكير ، حدثنا محمد بن إسحاق ، حدثني شيخ من أهل مصر ، قدم منذ بضع وأربعين سنة ، عن عكرمة ، عن ابن عباس : أن عتبة وشيبة ابني ربيعة ، وأبا سفيان بن حرب ، ورجلا من بني عبد الدار ، وأبا البختري أخا بني أسد ، والأسود بن المطلب بن أسد ، وزمعة بن الأسود ، والوليد بن المغيرة ، وأبا جهل بن هشام وعبد الله بن أبي أمية ، وأمية بن خلف ، والعاص بن وائل ، ونبيها ومنبها ابني الحجاج السهميين ، اجتمعوا ، أو : من اجتمع منهم ، بعد غروب الشمس عند ظهر الكعبة ، فقال بعضهم لبعض : ابعثوا إلى محمد فكلموه وخاصموه حتى تعذروا فيه فبعثوا إليه : أن أشراف قومك قد اجتمعوا لك ليكلموك . فجاءهم رسول الله صلى الله عليه وسلم سريعا وهو يظن أنه قد بدا لهم في أمره بداء ، وكان عليهم حريصا ، يحب رشدهم ، ويعز عليه عنتهم ، حتى جلس إليهم ، فقالوا : يا محمد ، إنا قد بعثنا إليك لنعذر فيك ، وإنا والله ما نعلم رجلا من العرب أدخل على قومه ما أدخلت على قومك! لقد شتمت الآباء ، وعبت الدين ، وسفهت الأحلام ، وشتمت الآلهة ، وفرقت الجماعة ، فما بقي من أمر قبيح إلا وقد جئته فيما بيننا وبينك! فإن كنت إنما جئت بهذا الحديث تطلب به مالا جمعنا لك من أموالنا حتى تكون أكثرنا مالا وإن كنت إنما تطلب الشرف فينا ، سودناك علينا ، وإن كنت تريد ملكا ملكناك علينا ، وإن كان هذا الذي يأتيك بما يأتيك رئيا تراه قد غلب عليك - وكانوا يسمون التابع من الجن الرئي - فربما كان ذلك ، بذلنا أموالنا في طلب الطب ، حتى نبرئك منه ، أو نعذر فيك .


    فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما بي ما تقولون ، ما جئتكم بما جئتكم به أطلب أموالكم ، ولا الشرف فيكم ، ولا الملك عليكم ، ولكن بعثني إليكم رسولا وأنزل علي كتابا ، وأمرني أن أكون لكم بشيرا ونذيرا ، فبلغتكم رسالة ربي ، ونصحت لكم ، فإن تقبلوا مني ما جئتكم به ، فهو حظكم في الدنيا والآخرة ، وإن تردوه علي أصبر لأمر الله ، حتى يحكم الله بيني وبينكم " . أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم تسليما .

    فقالوا : يا محمد ، فإن كنت غير قابل منا ما عرضنا عليك ، فقد علمت أنه ليس أحد من الناس أضيق منا بلادا ، ولا أقل مالا ولا أشد عيشا منا ، فاسأل لنا ربك الذي بعثك بما بعثك به ، فليسير عنا هذه الجبال التي قد ضيقت علينا ، وليبسط لنا بلادنا ، وليفجر فيها أنهارا كأنهار الشام والعراق ، وليبعث لنا من مضى من آبائنا ، وليكن فيمن يبعث لنا قصي بن كلاب ، فإنه كان شيخا صدوقا ، فنسألهم عما تقول حق هو أم باطل ؟ فإن صنعت ما سألناك وصدقوك ، صدقناك ، وعرفنا منزلتك عند الله ، وأنه بعثك رسولا كما تقول!

    فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما بهذا بعثت ، إنما جئتكم من عند الله بما بعثني به ، فقد بلغتكم ما أرسلت به ، فإن تقبلوه فهو حظكم في الدنيا والآخرة ، وإن تردوه علي أصبر لأمر الله ، حتى يحكم [ ص: 119 ] الله بيني وبينكم " .

    قالوا : فإن لم تفعل لنا هذا فخذ لنفسك ، فاسأل ربك أن يبعث ملكا يصدقك بما تقول ويراجعنا عنك ، وتسأله فيجعل لك جنانا ، وكنوزا وقصورا من ذهب وفضة ، ويغنيك بها عما نراك تبتغي ، فإنك تقوم بالأسواق ، وتلتمس المعاش كما نلتمسه ، حتى نعرف فضل منزلتك من ربك ، إن كنت رسولا كما تزعم .

    فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما أنا بفاعل ، ما أنا بالذي يسأل ربه هذا ، وما بعثت إليكم بهذا ، ولكن الله بعثني بشيرا ونذيرا ، فإن تقبلوا ما جئتكم به فهو حظكم في الدنيا والآخرة ، وإن تردوه علي أصبر لأمر الله حتى يحكم الله بيني وبينكم " .

    قالوا : فأسقط السماء ، كما زعمت أن ربك إن شاء فعل ذلك ، فإنا لن نؤمن لك إلا أن تفعل .

    فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ذلك إلى الله إن شاء فعل بكم ذلك " .

    فقالوا : يا محمد ، أما علم ربك أنا سنجلس معك ، ونسألك عما سألناك عنه ، ونطلب منك ما نطلب فيقدم إليك ويعلمك ما تراجعنا به ، ويخبرك ما هو صانع في ذلك بنا ، إذا لم نقبل منك ما جئتنا به ، فقد بلغنا أنه إنما يعلمك هذا رجل باليمامة ، يقال له : الرحمن ، وإنا والله لا نؤمن بالرحمن أبدا ، فقد أعذرنا إليك يا محمد ، أما والله لا نتركك وما فعلت بنا حتى نهلكك أو تهلكنا . وقال قائلهم : نحن نعبد الملائكة وهي بنات الله . وقال قائلهم : لن نؤمن لك حتى تأتي بالله والملائكة قبيلا .


    فلما قالوا ذلك قام رسول الله صلى الله عليه وسلم عنهم ، وقام معه عبد الله بن أبي أمية بن المغيرة بن عبد الله بن عمر بن مخزوم ، وهو ابن عمته ، ابن عاتكة ابنة عبد المطلب ، فقال : يا محمد ، عرض عليك قومك ما عرضوا ، فلم تقبله منهم ، ثم سألوك لأنفسهم أمورا ليعرفوا بها منزلتك من الله ، فلم تفعل ذلك ، ثم سألوك أن تعجل لهم ما تخوفهم به من العذاب ، فوالله لا أؤمن بك أبدا حتى تتخذ إلى السماء سلما ، ثم ترقى فيه ، وأنا أنظر حتى تأتيها ، وتأتي معك بنسخة منشورة ، معك أربعة من الملائكة ، يشهدون أنك كما تقول . وايم الله ، لو فعلت ذلك لظننت أني لا أصدقك . ثم انصرف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وانصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أهله حزينا أسفا لما فاته ، مما كان طمع فيه من قومه حين دعوه ، ولما رأى من مباعدتهم إياه
    .

    وهكذا رواه زياد بن عبد الله البكائي ، عن ابن إسحاق ، حدثني بعض أهل العلم ، عن سعيد بن جبير وعكرمة ، عن ابن عباس ، فذكر مثله سواء .

    وهذا المجلس الذي اجتمع هؤلاء له ، لو علم الله منهم أنهم يسألون ذلك استرشادا لأجيبوا [ ص: 120 ] إليه ، ولكن علم أنهم إنما يطلبون ذلك كفرا وعنادا ، فقيل للرسول : إن شئت أعطيناهم ما سألوا فإن كفروا عذبتهم عذابا لا أعذبه أحدا من العالمين ، وإن شئت فتحت عليهم باب التوبة والرحمة ، فقال : " بل تفتح عليهم باب التوبة والرحمة " كما تقدم ذلك في حديثي ابن عباس والزبير بن العوام أيضا ، عند قوله تعالى : ( وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون وآتينا ثمود الناقة مبصرة فظلموا بها وما نرسل بالآيات إلا تخويفا ) [ الإسراء : 59 ] وقال تعالى : ( وقالوا ما لهذا الرسول يأكل الطعام ويمشي في الأسواق لولا أنزل إليه ملك فيكون معه نذيرا أو يلقى إليه كنز أو تكون له جنة يأكل منها وقال الظالمون إن تتبعون إلا رجلا مسحورا انظر كيف ضربوا لك الأمثال فضلوا فلا يستطيعون سبيلا تبارك الذي إن شاء جعل لك خيرا من ذلك جنات تجري من تحتها الأنهار ويجعل لك قصورا بل كذبوا بالساعة وأعتدنا لمن كذب بالساعة سعيرا ) [ الفرقان : 7 - 11 ] .

    وقوله تعالى : ( حتى تفجر لنا من الأرض ينبوعا ) الينبوع : العين الجارية ، سألوه أن يجري لهم عينا معينا في أرض الحجاز هاهنا وهاهنا ، وذلك سهل يسير على الله تعالى ، لو شاء لفعله ولأجابهم إلى جميع ما سألوا وطلبوا ، ولكن علم أنهم لا يهتدون ، كما قال تعالى : ( إن الذين حقت عليهم كلمة ربك لا يؤمنون ولو جاءتهم كل آية حتى يروا العذاب الأليم ) [ يونس : 96 ، 97 ] وقال تعالى : ( ولو أننا نزلنا إليهم الملائكة وكلمهم الموتى وحشرنا عليهم كل شيء قبلا ما كانوا ليؤمنوا إلا أن يشاء الله ولكن أكثرهم يجهلون ) [ الأنعام : 111 ] .

    وقوله تعالى ( أو تسقط السماء كما زعمت ) أي : أنك وعدتنا أن يوم القيامة تنشق فيه السماء وتهي ، وتدلى أطرافها ، فعجل ذلك في الدنيا ، وأسقطها كسفا [ أي : قطعا ، كقولهم : ( اللهم إن كان هذا هو الحق من عندك فأمطر علينا حجارة من السماء أو ائتنا بعذاب أليم ) الآية [ الأنفال : 32 ] ، وكذلك سأل قوم شعيب منه فقالوا : ( أسقط علينا كسفا ] من السماء إن كنت من الصادقين ) [ الشعراء : 187 ] . فعاقبهم الرب بعذاب يوم الظلة ، إنه كان عذاب يوم عظيم . وأما نبي الرحمة ، ونبي التوبة المبعوث رحمة للعالمين ، فسأل إنظارهم وتأجيلهم ، لعل الله أن يخرج من أصلابهم من يعبده لا يشرك به شيئا . وكذلك وقع ، فإن من هؤلاء الذين ذكروا من أسلم بعد ذلك وحسن إسلامه حتى " عبد الله بن أبي أمية " الذي تبع النبي صلى الله عليه وسلم وقال له ما قال ، أسلم إسلاما تاما ، وأناب إلى الله عز وجل .

    ( أو يكون لك بيت من زخرف ) قال ابن عباس ، ومجاهد ، وقتادة : هو الذهب . وكذلك هو في قراءة ابن مسعود : " أو يكون لك بيت من ذهب " ، ( أو ترقى في السماء ) أي : تصعد في سلم ونحن ننظر إليك ( ولن نؤمن لرقيك حتى تنزل علينا كتابا نقرؤه ) قال مجاهد : أي مكتوب فيه إلى كل واحد واحد صحيفة : هذا كتاب من الله لفلان بن فلان ، تصبح موضوعة عند رأسه . [ ص: 121 ]

    وقوله : ( قل سبحان ربي هل كنت إلا بشرا رسولا ) أي : سبحانه وتعالى وتقدس أن يتقدم أحد بين يديه في أمر من أمور سلطانه وملكوته ، بل هو الفعال لما يشاء ، إن شاء أجابكم إلى ما سألتم ، وإن شاء لم يجبكم ، وما أنا إلا رسول إليكم أبلغكم رسالات ربي وأنصح لكم ، وقد فعلت ذلك ، وأمركم فيما سألتم إلى الله عز وجل .

    قال الإمام أحمد بن حنبل : حدثنا علي بن إسحاق ، حدثنا ابن المبارك ، حدثنا يحيى بن أيوب ، عن عبيد الله بن زحر ، عن علي بن يزيد ، عن القاسم عن أبي أمامة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " عرض ربي عز وجل ليجعل لي بطحاء مكة ذهبا ، فقلت : لا يا رب ، ولكن أشبع يوما ، وأجوع يوما - أو نحو ذلك - فإذا جعت تضرعت إليك وذكرتك ، وإذا شبعت حمدتك وشكرتك " .

    ورواه الترمذي في " الزهد " عن سويد بن نصر عن ابن المبارك ، به وقال : هذا حديث حسن . وعلي بن يزيد يضعف في الحديث .

  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية أحمد المصري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    مصر - الكويت
    المشاركات
    1,020
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: لماذا رفض الرسول التحدي

    ولك عندى يقين أخر يا جاهل وكافر بحكم الدين





    لما كذب كفار قريش النبي محمد صلى الله عليه
    وسلم

    تحدى الله تعالى كفار قريش أن يأتوا بمثل القرآن فقال :



    (فَلْيَأْتُوا بِحَدِيثٍ مِّثْلِهِ إِن كَانُوا صَادِقِينَ) سورة الطور.

    فلم يقدروا ثم سهل عليهم التحدي فطلب منهم أن يأتوا بعشر سور فقط قال :

    (أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِعَشْرِ سُوَرٍ مِّثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ وَادْعُواْ مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ){13} سورة هود

    فعجزوا أن يأتوا بعشر سور مفتريات فسهل عليهم التحدي وطلب منهم أن يأتوا بسورة واحدة فقط وليستعينوا بمن أحبوا من الأنصار والأعوان من الشعراء والأدباء والبلغاء والعلماء قال سبحانه وتعالى (وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ)سورة البقرة : 23

    وبعد أن عجزوا عن التحدي تحدى الله سبحانه وتعالى الإنس والجن إلى قيام الساعة أن يأتوا بمثل هذا القرآن وأخبر مسبقاً بأنهم لن يستطيعوا ذلك ولو تعاونوا جميعاً على ذلك ( قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَـذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا ) سورة الإسراء :17

    وعلل سبحانه عجز الناس عن الإتيان بمثل القرآن بقوله(فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّمَا أُنزِلِ بِعِلْمِ اللّهِ وَأَن لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ فَهَلْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ(
    فعجزهم سببه أن القرآن أُنزل بعلم الله سبحانه وتعالى خالق الكون فمن يستطيع أن يحيط بعلم الله تعالى فالقرآن طافح بالعلوم الربانية فهو كتاب علم بلا شك بنص القرآن الكريم فيه إشارات علمية واضحة تدل إلى أنه منزل من عليم حكيم.

    قد يقول قائل ما الفائدة من معرفة أن القرآن هو كتاب معجز؟

    هناك فوائد كثيرة من أهمها إزالة الريبة والشك من قلوب الشاكين في صدق القرآن وصدق هذا الرسول الأمين وتصحيح الاعتقاد يؤدي بصاحبه إلى صحيح العمل والالتزام بمنهج القرآن الكريم والسنة المشرفة كذلك فإن التبحر في علوم القرآن ومعرفة عظمة كتابه وعجز الإنسان عن إحصاء علومه يورث في النفس خشية الله والعمل على اتقاء ناره أعاذنا الله تعالى منها وهذا الكلام تبينه الآية الكريمة ( وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ {23} فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ وَلَن تَفْعَلُواْ فَاتَّقُواْ النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ)سورة البقرة: 23

  4. #4
    عضو سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    العمر
    58
    المشاركات
    41
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: لماذا رفض الرسول التحدي

    اشكرك مرة اخري علي حسن تعاونك معي
    هذا جاء في ردك

    فقالوا : يا محمد ، فإن كنت غير قابل منا ما عرضنا عليك ، فقد علمت أنه ليس أحد من الناس أضيق منا بلادا ، ولا أقل مالا ولا أشد عيشا منا ، فاسأل لنا ربك الذي بعثك بما بعثك به ، فليسير عنا هذه الجبال التي قد ضيقت علينا ، وليبسط لنا بلادنا ، وليفجر فيها أنهارا كأنهار الشام والعراق ، وليبعث لنا من مضى من آبائنا ، وليكن فيمن يبعث لنا قصي بن كلاب ، فإنه كان شيخا صدوقا ، فنسألهم عما تقول حق هو أم باطل ؟ فإن صنعت ما سألناك وصدقوك ، صدقناك ، وعرفنا منزلتك عند الله ، وأنه بعثك رسولا كما تقول!
    التعليق علي ما كتبت
    طلبوا من الرسول اشياء لكل يؤمنوا بما جاء به
    ماذا اجاب الرسول


    فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما بهذا بعثت ، إنما جئتكم من عند الله بما بعثني به ، فقد بلغتكم ما أرسلت به ، فإن تقبلوه فهو حظكم في الدنيا والآخرة ، وإن تردوه علي أصبر لأمر الله ، حتى يحكم [ ص: 119 ] الله بيني وبينكم "
    اي رفض الاجابه علي هذا التحدي بينه وبين اهل مكه .
    لانهم قالوا
    فإن صنعت ما سألناك وصدقوك ، صدقناك ، وعرفنا منزلتك عند الله ، وأنه بعثك رسولا كما تقول!
    (هذا قول اهل مكه*)
    -------
    هذا ما قلته انا في مقالي
    وانت أوردت ما يثبت صحه
    ما اقول واني لم أختلق
    هذة المواجهة وان الرسول لم ياتي بما طلبوا لكي يثبت لهم ان الله قد بعثه كما قالوا للر سول (وعرفنا منزلتك عند الله ، وأنه بعثك رسولا كما تقول!


    فيما تعترض اذن
    تقول ما اقول بالضبط الفرق
    اني جئتك بأيه من كلام الله
    عن هذة الواقعه
    واتيت انت برؤيه البشر
    وهكذا مرة اخري اكسب منك الجوله
    تعيش وتأخذ غيرها

  5. #5
    مراقب
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    مصر
    العمر
    30
    المشاركات
    5,444
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي رد: رسول الله وأهل قريش

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله رب العالمين
    والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
    أنت كافر كافر كافر وعلى باطل باطل باطل
    وعلى فكرة أنت بتهرب من المواضيع والردود أرجع لأحد المواضيع الخاصة بكفركم سترى ردي سهل وميسر وأنت لم ترد عليه
    والله أعلى وأعلم وعلى كفركم قدير
    فلتعرف أنك أعمى وأصم وأبكم كل هذا عيب عندك لأنك تعمى عن الحق وأبكم عن النطق السليم وأصم عن سماع الحق

    واعلم أنك خاسر واعلم أنك متبع للشيطان
    إقرء يا كافر
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
    الحمد لله :
    معجزات النبي صلى الله عليه وسلم كثيرة متعددة ، وقد جاوزت الألف ، كما صرح بذلك العلامة ابن القيم رحمه الله في "إغاثة اللهفان" (2/691)، وهذه المعجزات منها
    ما حصل وانتهى ، ومنها ما هو باق إلى أن يشاء الله تعالى ، وهو المعجزة العظمى ، والآية الكبرى على نبوة النبي صلى الله عليه وسلم ، وهي القرآن العظيم ، الآية
    الباقية الدائمة التي لا يطرأ عليها التغيير والتبديل ، وهو معجز من وجوه عديدة : من جهة لفظه ، فقد تحدى الله فصحاء العرب أن يأتوا بمثل سورة منه فعجزوا.
    ومعجز بما فيه من أخبار مستقبلة وقعت كما أخبر عنها ، كقوله تعالى : (الم * غُلِبَتْ الرُّومُ * فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُمْ مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ
    * فِي بِضْعِ سِنِينَ) الروم/1-3 .
    ومعجز بما فيه من تشريعات محكمة ما كانت البشرية كلها تهتدي لمثلها .
    ومعجز بما فيه من علوم وأخبار عن أسرار هذا الكون ، والذي لا يزال العلم الحديث يكتشف يوماً بعد يوم شيئاً فشيئا من هذه الأسرار.
    وأما المعجزات التي حصلت وانتهت فهي كثيرة كما قلنا ومن أشهرها:
    1- معجزة الإسراء والمعراج ، وقد جاء القرآن بذكر الإسراء صراحة والإشارة إلى المعراج ، وجاءت الأحاديث من السنة الصحيحة المستفيضة ببيان المعراج وما كان فيه.
    2- معجزة انشقاق القمر ، وقد ورد القرآن بذكرها ، وتواترت بها السنة ، كما قال ابن كثير رحمه الله تعالى ، وأجمع على ذلك المسلمون.
    3- تكثير القليل من الطعام بين يديه صلى الله عليه وسلم حتى كان يأكل منه من معه من الجيش، وتبقى منه بقية ، والأحاديث في ذلك في الصحيحين وغيرهما.
    4- نبع الماء من بين أصابعه صلى الله عليه وسلم وتكثير الماء حتى يشرب منه جميع الجيش ويتوضؤون والأحاديث في ذلك أيضاً في الصحيحين.
    5- إخباره صلى الله عليه وسلم بالأمور الغيبية المستقبلة ثم تقع كما أخبر ، وقد حدث مما أخبر به شيء كثير ، ولا نزال نرى أشياء تحدث مما أخبر به صلى الله عليه
    وسلم.
    6- حنين الجذع إليه لما فارقه إلى المنبر . والحديث في صحيح البخاري.
    7- تسليم الحجر عليه وهو في مكة . والحديث رواه مسلم.
    8- إبراء المرضى ، والأحاديث في ذلك كثيرة في الصحيحين وغيرها .
    والمعجزات كما قلنا كثيرة وهذا طرف منها، وقد أَلَّف العلماء في جمع معجزات النبي صلى الله عليه وسلم مؤلفات عديدة كدلائل النبوة للبيهقي، وأعلام النبوة للماوردي،
    وكتب العقيدة مملوءة بذكرها في مبحث الإيمان بالرسل.

    والله أعلم.
    موقع الإسلام سؤال وجواب
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  6. #6
    عضو برونزي الصورة الرمزية أحمد المصري
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    مصر - الكويت
    المشاركات
    1,020
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: لماذا رفض الرسول التحدي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان المجايري مشاهدة المشاركة
    اشكرك مرة اخري علي حسن تعاونك معي

    هذا جاء في ردك

    فقالوا : يا محمد ، فإن كنت غير قابل منا ما عرضنا عليك ، فقد علمت أنه ليس أحد من الناس أضيق منا بلادا ، ولا أقل مالا ولا أشد عيشا منا ، فاسأل لنا ربك الذي بعثك بما بعثك به ، فليسير عنا هذه الجبال التي قد ضيقت علينا ، وليبسط لنا بلادنا ، وليفجر فيها أنهارا كأنهار الشام والعراق ، وليبعث لنا من مضى من آبائنا ، وليكن فيمن يبعث لنا قصي بن كلاب ، فإنه كان شيخا صدوقا ، فنسألهم عما تقول حق هو أم باطل ؟ فإن صنعت ما سألناك وصدقوك ، صدقناك ، وعرفنا منزلتك عند الله ، وأنه بعثك رسولا كما تقول!
    التعليق علي ما كتبت
    طلبوا من الرسول اشياء لكل يؤمنوا بما جاء به
    ماذا اجاب الرسول


    فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما بهذا بعثت ، إنما جئتكم من عند الله بما بعثني به ، فقد بلغتكم ما أرسلت به ، فإن تقبلوه فهو حظكم في الدنيا والآخرة ، وإن تردوه علي أصبر لأمر الله ، حتى يحكم [ ص: 119 ] الله بيني وبينكم "
    اي رفض الاجابه علي هذا التحدي بينه وبين اهل مكه .
    لانهم قالوا
    فإن صنعت ما سألناك وصدقوك ، صدقناك ، وعرفنا منزلتك عند الله ، وأنه بعثك رسولا كما تقول!
    (هذا قول اهل مكه*)
    -------
    هذا ما قلته انا في مقالي
    وانت أوردت ما يثبت صحه
    ما اقول واني لم أختلق
    هذة المواجهة وان الرسول لم ياتي بما طلبوا لكي يثبت لهم ان الله قد بعثه كما قالوا للر سول (وعرفنا منزلتك عند الله ، وأنه بعثك رسولا كما تقول!


    فيما تعترض اذن
    تقول ما اقول بالضبط الفرق
    اني جئتك بأيه من كلام الله
    عن هذة الواقعه
    واتيت انت برؤيه البشر
    وهكذا مرة اخري اكسب منك الجوله

    تعيش وتأخذ غيرها






    ستظل أعمى القلب والبصر كما تعودنا منك

    ليتك قرأئت الكلام للنهاية ورأيت الآيات الكريمة

    وهذا المجلس الذي اجتمع هؤلاء له ، لو علم الله منهم أنهم يسألون ذلك استرشادا لأجيبوا [ ص: 120 ] إليه ، ولكن علم أنهم إنما يطلبون ذلك كفرا وعنادا ، فقيل للرسول : إن شئت أعطيناهم ما سألوا فإن كفروا عذبتهم عذابا لا أعذبه أحدا من العالمين ، وإن شئت فتحت عليهم باب التوبة والرحمة ، فقال : " بل تفتح عليهم باب التوبة والرحمة " كما تقدم ذلك في حديثي ابن عباس والزبير بن العوام أيضا ، عند قوله تعالى : ( وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون وآتينا ثمود الناقة مبصرة فظلموا بها وما نرسل بالآيات إلا تخويفا ) [ الإسراء : 59 ] وقال تعالى : ( وقالوا ما لهذا الرسول يأكل الطعام ويمشي في الأسواق لولا أنزل إليه ملك فيكون معه نذيرا أو يلقى إليه كنز أو تكون له جنة يأكل منها وقال الظالمون إن تتبعون إلا رجلا مسحورا انظر كيف ضربوا لك الأمثال فضلوا فلا يستطيعون سبيلا تبارك الذي إن شاء جعل لك خيرا من ذلك جنات تجري من تحتها الأنهار ويجعل لك قصورا بل كذبوا بالساعة وأعتدنا لمن كذب بالساعة سعيرا ) [ الفرقان : 7 - 11 ] .



    عميت عيونك أن ترى ؟؟؟؟؟؟




    وقوله تعالى : ( حتى تفجر لنا من الأرض ينبوعا ) الينبوع : العين الجارية ، سألوه أن يجري لهم عينا معينا في أرض الحجاز هاهنا وهاهنا ، وذلك سهل يسير على الله تعالى ، لو شاء لفعله ولأجابهم إلى جميع ما سألوا وطلبوا ، ولكن علم أنهم لا يهتدون ، كما قال تعالى : ( إن الذين حقت عليهم كلمة ربك لا يؤمنون ولو جاءتهم كل آية حتى يروا العذاب الأليم ) [ يونس : 96 ، 97 ] وقال تعالى : ( ولو أننا نزلنا إليهم الملائكة وكلمهم الموتى وحشرنا عليهم كل شيء قبلا ما كانوا ليؤمنوا إلا أن يشاء الله ولكن أكثرهم يجهلون ) [ الأنعام : 111 ] .


    وقوله تعالى ( أو تسقط السماء كما زعمت ) أي : أنك وعدتنا أن يوم القيامة تنشق فيه السماء وتهي ، وتدلى أطرافها ، فعجل ذلك في الدنيا ، وأسقطها كسفا [ أي : قطعا ، كقولهم : ( اللهم إن كان هذا هو الحق من عندك فأمطر علينا حجارة من السماء أو ائتنا بعذاب أليم ) الآية [ الأنفال : 32 ] ، وكذلك سأل قوم شعيب منه فقالوا : ( أسقط علينا كسفا ] من السماء إن كنت من الصادقين ) [ الشعراء : 187 ] . فعاقبهم الرب بعذاب يوم الظلة ، إنه كان عذاب يوم عظيم . وأما نبي الرحمة ، ونبي التوبة المبعوث رحمة للعالمين ، فسأل إنظارهم وتأجيلهم ، لعل الله أن يخرج من أصلابهم من يعبده لا يشرك به شيئا . وكذلك وقع ، فإن من هؤلاء الذين ذكروا من أسلم بعد ذلك وحسن إسلامه حتى " عبد الله بن أبي أمية " الذي تبع النبي صلى الله عليه وسلم وقال له ما قال ، أسلم إسلاما تاما ، وأناب إلى الله عز وجل .
    .................



    باى دين أنت تؤمن واى قلب أنت تحيا

    كيف وأنت الان فى هذا اعالم والتكنولوجيا تكذب رسول الله صلى الله عليه وسلم

    وهم بالجاهلية تريدهم من البداية يؤمنون .. وأذا آمن الكفار من أول نداء

    من أني تكون لنا الدروس والعبر يا كافر بكل شىء

    هل رأيت رسالة سماوية أرسلها الله مع نبى أو رسول ولم تلاقى عناد

    أهل ثمود طلبوا الناقة وكفروا

    فرعون أتى بالسحرة وأيضا كفر بموسى عليه السلام


    ستظل أنت ومن على شاكلتك فى الكفر والضلال

    ويظل عمى قلبك هو ما يجرك للهلاك والضلال









  7. #7
    مراقب عام الصورة الرمزية امة الله محمد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    العمر
    25
    المشاركات
    3,315
    معدل تقييم المستوى
    100

    افتراضي رد: رسول الله وأهل قريش

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان المجايري مشاهدة المشاركة
    تقول


    المعجزات :هي كل أمر خارق للعاده مقرون بالتحدي وهو صلى الله عليه وسلم أكثر الأنبياء معجزات وقد قيل أنها تبلغ الفا وقيل ثلاث آلاف .والله اعلم
    الرد
    .
    الله عليك انت رائع
    مش قلت لك انك لقطه
    من المعجزات المضحكه التي ذكرتها
    -انه جاء مره إلى قضاء الحاجه ولم يجد شيئا يستتر به سوى جذع نخله صغيره وأخرى بعيده عنها .ثم أمر كلا منها فأتتا إليه فسترتاه حتى قضا حاجته ثم أمر كلا منهما بالمضي إلى مكانها .راواه الأمام أحمد والطبراني

    اين التحدى الذي هو احد شروط المعجزة وممن هذا التحدي؟

    أليست انت القائل(هي كل أمر خارق للعاده مقرون بالتحدي)
    وهو حضرتك كنت معه وطلبت منه معجزة لكي يتخلص من هذا المأزق واي حد من كفار قريش

    اين التحدي هنا
    وممن


    المعجزة الاخري 15-أن عين أبي طالب ـرضي الله عنه ـ برأت من الرمد حين تفل فيها .متفق عليه
    اين التحدي هنا وممن

    ليه سيادتك لم تذكر التداوي ببول الرسول

    وان البطن التي تشربه لاتتجرر في النار


    اسمع ما لم يخبرك به المشايخ الذين

    يفتون في كل شئ الا ما ينفعك

    الرسول والتحدي ماذا حدث
    كله بالقران
    ماذا حديث من الرسول عندما تحدي كفار قريش
    الرسول في ان يأتي بمعجزة

    اليك هذة القصه الرائعه التي تقلب كل ما ذكرت راسا علي عقب ولكي اثبت لك انك في كل جوله سوف
    تهزم وتولي الدبر

    هذا ما حدث بين الرسول وبين كفار قريش تحدي عينى عينيك

    موقف الرسول محمد
    من طلب المعجزات
    الاسراء ايه 90
    (وَقَالُواْ لَن
    نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الأَرْضِ
    يَنبُوعًا

    أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ
    وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الأَنْهَارَ
    خِلالَهَا تَفْجِيرًاأَوْ تُسْقِطَ السَّمَاء
    كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللّهِ وَالْمَلآئِكَةِ قَبِيلاً
    أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِّن زُخْرُفٍ
    أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاء وَلَن نُّؤْمِنَ
    لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَّقْرَؤُهُ
    قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إَلاَّ بَشَرًا رَّسُولاً)


    لقد اجاب الرسول علي صناديد قريش

    (قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إَلاَّ بَشَرًا رَّسُولاً))

    اي انه بشر لا يقدر علي هذة المطالب
    لماذا رفض الرسول هذة المواجهة بينه وبين كفار مكه
    الذين علقوا ايمانهم علي تحقق احدي هذة الطلبات
    هل الرسول عندما ذهب يقضى حاجته اهم ؟ أم تلك المواجهه الحاسمه
    هل هناك تحدي اكبر من ذلك
    رد يا خايب
    لقد خسرت الجوله مرة اخري
    السؤال الاهم
    هل هولاء الناس عليهم وذرا لقد طلبوا من الرساله
    معجزة للايمان به؟؟؟؟

    ولكنه لم يحقق مما طلبوا وقال لهم اني بشر
    اي
    لا استطيع تلبيه هذة المطالب لاني
    بشر
    هل سوف يدخلون النار
    رد علي هذا السؤال لو تعرف
    ايه رايك عجبك الرد لازم تكون روحك رياضيه
    وتعترف بانك لست اهل للحوار معي
    اكتب عشان تقع واضحك عليك تاني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اولا احب ان اقول قبل اي شئ هذه ليست لغة بالحوار اساسا
    فيجب ان يكون الحوار بناء مع حفظ الاحترام لكل من الطرفين ولو جهة نظر ه الي ان نقتنع بالحجة والبرهان والدليل القاطع
    واذا كان الاستدلال من القران الكريم والسنة النبوية المطهرة
    ان يكون تفسير الايات من الكتب الصحيح وكذلك الاحاديث النبوية من الكتب الصحاح الست
    فهذا ما نقبل الحوار والاستدلال علي اساسه والا فلا

    ابدا باذن الله الرد علي الاخ سلطان

    اولا المعجزة التي تدعوها بالمضحكة فليس لها اساس من الصحة والورد عن الرسول صلي الله عليه وسلم
    واذا كانت صحيحة اذكر لنا السند صحيحا

    ثانيا :
    المعجزة الاخري 15-أن عين أبي طالب ـرضي الله عنه ـ برأت من الرمد حين تفل فيها .متفق عليه
    اين التحدي هنا وممن


    التحدي هو في تعريف معني المعجزة
    ففي هذه المعجزة تحدي واثبات ان النبي صلي الله عليه وسلم اظهر الله علي يديه معجزة للتداوي وليس هو من الاطباء ولا العلماء
    ولكنه صلي الله عليه وسلم خير البشر واطهرهم علي وجه الارض بمجرد لمسة صغيرة منه برات عين علي بن ابي طالب


    ليه سيادتك لم تذكر التداوي ببول الرسول

    وان البطن التي تشربه لاتتجرر في النار



    ماذكرته خلاصة القول فيه ان الحديث ضعيف


    حديث أن أم أيمن شربت بول النبي صلى الله عليه وسلم فقال: "إذا لا تلج النار بطنك" ولم ينكر عليها.
    الحسن بن سفيان في مسنده والحاكم والدارقطني والطبراني وأبو نعيم من حديث أبي مالك النخعي عن الأسود بن قيس عن نبيح العنزي عن أم أيمن قالت: قام رسول الله صلى الله عليه وسلم من الليل إلى فخارة في جانب البيت فبال فيها فقمت من الليل وأنا عطشانة فشربت ما فيها وأنا لا أشعر فلما أصبح النبي صلى الله عليه وسلم قال: "يا أم أيمن قومي فأهريقي ما تلك الفخارة", قلت: قد والله شربت [ما فيها]1 قالت: فضحك النبي صلى الله عليه وسلم حتى بدت نواجذه ثم قال "أما والله إنه لا تبجعن بطنك أبدا" ورواه أبو أحمد العسكري بلفظ "لن تشتكي بطنك" وأبو مالك ضعيف ونبيح لم يلحق أم أيمن2.
    وله طريق أخرى رواها عبد الرزاق عن بن جريج أخبرت أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يبول في قدح من عيدان ثم يوضع تحت سريره فجاء فإذا القدح ليس فيه شيء فقال لامرأة يقال لها بركة كانت تخدم أم حبيبة جاءت معها من أرض الحبشة: "أين البول الذي كان في القدح؟" قالت: شربته قال "صحة يا أم يوسف" وكانت تكنى أم يوسف فما مرضت قط حتى كان مرضها الذي ماتت فيه وروى أبو داود عن محمد بن عيسى بن الطباع وتابعه يحيى بن معين كلاهما عن حجاج عن بن جريج عن حكيمة عن أمها أميمة بنت رقيقة أنها قالت: كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم قدح من عيدان تحت سريره يبول فيه بالليل وهكذا رواه بن حبان والحاكم ورواه أبو ذر الهروي في مستدركه الذي خرجه على إلزامات الدارقطني للشيخين3 وصحح بن دحية أنهما قضيتان وقعتا لامرأتين وهو واضح من اختلاف السياق ووضح أن بركة أم يوسف غير بركة أم أيمن مولاته والله أعلم.
    فائدة: وقع في رواية سلمى: امرأة أبي رافع أنها شربت بعض ماء غسل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لها: "حرم الله بدنك على النار" أخرجه الطبراني في الأوسط من حديثها وفي السند ضعف
    __________
    1 سقط في الأصل.
    2 أخرجه الحاكم "4/63- 64" والطبراني في " الكبير" "25/89- 90" رقم "230" وأبو نعيم في "الحلية" "2/67" وأبو مالك النخعي ضعفه أبو حاتم وأبو زرعة، وقال يحيى: ليس بشيء.
    ينظر "الجرح والتعديل" "2/2/347".
    وفي "البدر المنير" "2/224": قال الشيخ تقي الدين في "الإمام" وينبغي أن ينظر في اتصال هذا الإسناد فيما لين نبيح وأم أيمن فإنهم اختلفوا في وقت وفاتها فروى الطبراني عن الزهري: أنها توفيت بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمسة أشهر.
    3 أخرجه أبو داود "1/7" كتاب الطهارة: باب في الرجل ببول بالليل في الإناء ثم يضعه عنده حديث "24" والنسائي "1/31" كتاب الطهارة: باب البول في الإناء وابن حبان "141- موارد" والحاكم "1/167" والبيهقي "1/99" كلهم من طريق حجاج بن محمد به وصححه الحاكم ووافقه الذهبي. وصححه أيضاً ابن حبان.



    لقد اجاب الرسول علي صناديد قريش

    (قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إَلاَّ بَشَرًا رَّسُولاً))

    اي انه بشر لا يقدر علي هذة المطالب
    لماذا رفض الرسول هذة المواجهة بينه وبين كفار مكه
    الذين علقوا ايمانهم علي تحقق احدي هذة الطلبات

    اجيبك

    بشرا رسولا لا يقدر علي تحقيق مطالبهم

    وقد رد الله سبحانه وتعالي لو تدبرونها فقط

    قال تعالي :{ وما منع الناس ان يؤمنوا اذ جائهم الهدي ويستغفروا ربهم الا ان قالوا ابعث الله بشرا رسولا *قل لو كان في الارض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا * كل كفي بالله شهيدا بيني وبينكم انه كان بعباده خبيرا بصيرا *} سورة الاسراء 94-95-96

    وهناك آية اخري توضح ان الرسول صلي الله عليه وسلم بعيد كل البعد ان يكون موقف ضعف او هوان

    قول الله تعالي :
    الذين قالوا ان الله عهد الينا الا نؤمن لرسول حتي ياتينا بقربان تاكله النار قل قد جائكم رسل من قبلي بالبينات وبالذي قلتم فلم قتلتموهم ان كنتم صادقين * فان كذبوك فقد كذب رسل من قبلك جاءو بالبينات والزبر والكتاب المنير

    سورة ال عمران : الاية 183-184

    صدق الله العظيم

    فهذا خير دليل وخير حجة ردا علي كلامك

    وستجد في الايات جواب لسؤالك





    . سبحان الله .ღ.. الحمد لله .ღ.. لا إله إلا الله.ღ.. الله أكبـر .ღ♥..





  8. #8
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مصر
    العمر
    51
    المشاركات
    489
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي رد: رسول الله وأهل قريش

    الكافر الملحد الضال المضل سرطان

    من العجب انكم تقولون نؤمن بجميع الرسل السابقة ثم تتهجم بوقاحتك المعهودة على ماتؤمن بة

    اثبت ياكافر على راى ولا تتلون كا الحرباء

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    العمر
    26
    المشاركات
    68
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: رسول الله وأهل قريش

    بارك الله فيكم شباب
    http://babel-services.biz/

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-06-2012, 08:00 PM
  2. هذا هو محمد صلى الله عليه وسلم
    بواسطة أبوحلاوة التهامى في المنتدى السيرة النبوية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-19-2011, 03:56 PM
  3. سودة بنت زمعة رضي الله عنها
    بواسطة محمد غربة في المنتدى سير الصحابيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-15-2010, 12:02 AM
  4. الأجور المضاعفة
    بواسطة محمد الشيخ في المنتدى رمضان كريم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-10-2009, 04:48 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •